ياسين نعمان يرد على ظاهرة التهريج السياسي في بلاد الواق واق

الكاتب : allan2004   المشاهدات : 1,033   الردود : 2    ‏2006-04-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-04-23
  1. allan2004

    allan2004 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-04-03
    المشاركات:
    578
    الإعجاب :
    0
    د.ياسين سعيد نعمان لـ(البركاني): حاشا الله أن تكون مناصبكم محطة اعتزاز لأحد بعد أن عفرها الفساد

    الصحوة نت: متابعات

    أكد د. ياسين سعيد نعمان، الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني أن المناصب الحكومية في اليمن لم تعد محطة اعنزاز لأحد بسبب الفساد، وقال مخاطبا سلطان البركاني الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام: «لا ياشيخ سلطان البركاني أيها الصديق العزيز حاشا الله أن تكون مناصبكم محطة اعتزاز لأحد بعد أن عفرها الفساد.. أعرف يا صديقي بأنكم منزعجون من موقف اللقاء المشترك ومطالبته لكم بإجراء انتخابات حرة ونزيهة وهو موقف لم تتعودوا عليه من سابق، لكن لم أكن أتصور أن هذا الانزعاج سينحدر بمستوى تعاطي السياسة إلى هذه النقطة التي لم يعد يفصلها عن الهاوية سوى مساحة ضئيلة لم تعد تتسع حتى للاعب واحد».
    واضاف د. ياسين قائلا: «اذهب يا صديقي العزيز في دفاعك عن سلطتك كيفما شئت ولكن ليس إلى المدى الذي يختلط عليك فيه الأمر بين الممكن الذي يمنحك صفة السياسي، وغير الممكن الذي يكسب المرء صفة المهرج وحاشا أن أكون قد قصدتك بهذه الصفة فأنا أعرف جوهرك وأعتز به. ولكن للسياسة قواعد وشروط كما تعرف تماماً مثلما هو حال كل ظاهرة أو لعبة سمها كما شئت وعندما تفقد هذه الشروط تتحول إلى تهريج.. وعبث حينها لا يرى أصحاب السلطة في الآخرين من شركاء الحياة السياسية سوى متطفلين دخلاء عيونهم على ما بأيديهم من مناصب حتى لو كانت مفعمة بالذل ولا يفقهون من حديث هؤلاء الآخرين سوى ما يسعفهم به الوعي الباطني الذي ترسبت فيه مفاهيم كالحة للوطن والمواطنة والحقوق، مفاهيم مغبرة بالنفايات المتخلفة من مسح الأجواخ ومحروقة من مخلفات رماد الأبخرة والحروب معاً».

    -----------------------------------------------------------------------------------------
    وأكد الأخ سلطان العتواني، أمين عام التنظيم الشعبي الوحدوي الناصري أن أحزاب اللقاء المشترك حريصة على الحوار مع قيادة المؤتمر الشعبي العام وقال في سياق تصريح لصحيفة «الأيام»: «كنا ومازلنا حريصين على الحوار ومتمسكين بالقضايا التي وردت في وثيقة الإصلاح السياسي وورقة الضمانات من أجل انتخابات حرة ونزيهة كونهما مدخلين لمعالجة كثير من القضايا التي تحتاج سريعاً إلى حوار جاد وبناء لأن مصلحة الوطن تقتضي منا ذلك قبل وبعد كل شيء وهي بكل تأكيد فوق الاحزاب والاشخاص».
    -------------------------------------------------------------------------------
    محمد قحطان الناطق الرسمي للقاء المشترك قد اعتبر أن "ممارسة الفساد خاصة في المحافظات الجنوبية والشرقية بلغت مرحلة الخطورة ويحق أن نعتبرها أنها عامل الانفصال الذي ينبغي لنا جميعاً أن نتصدى له ومحاربته".
    وأوضح محمد قحطان في تصريحه لـ"الأيام" أن "الإخوة في قيادة المؤتمر لا يدركون فداحة الأوضاع التي أوصلوا البلاد إليها" مؤكداً أنهم "خلال الفترة السابقة مارسوا سياسة الأرض المحروقة وأنه لم يبق لهم سوى بضع خطوات لإيصال اليمن إلى الحالة التي أوصل سياد بري الصومال إليها".
    --------------------------------------------------------------------------------------------
    ونفى قحطان عن وجود "صفقات فردية صغيرة التي لا وجود لها إلا في مخيلة السلطة والمؤتمر" مشيراً أن "السلطة التي نفهمها انتخابات حرة ونزيهة، غعادة بناء المؤسسات الدستورية وإخراجها من حالة الهشاشة التي تعاني منها.. انتهاج سياسة اقتصادية تنتشل الغالبية العظمى من أبناء الشعبي اليمني من حالة الفقر الذي يكابدونه.. ومحاربة البطالة.. القضاء على الفساد المستشري في الدولة وبات يهدد كل مكتسبات الشعب اليمني بل بات يهدد وحدته الوطنية".
    ----------------------------------------------------------------------------------------------------
    وأرجع قحطان مشكلة قيادة المؤتمر إلى "انهم ما زالوا يعتقدون أن لديهم مغريات تغري الآخرين وتجعلهم يسيرون خلفهم طمعاً في المناصب الوزارية".

    http://www.alsahwa-yemen.net/ (المصدر)
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-04-23
  3. طرزان اليمن

    طرزان اليمن عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-02-13
    المشاركات:
    341
    الإعجاب :
    0
    ياسين سعيد نعمان سياسي مخظرم من الدرجه الاولى ..ورئيس مجلس نواب سابق علم الجميع الديمقراطيه في زمان كانت الثقافه الشموليه هيى السائده ..تاتراء هل نسمع الى صوت هذا العملاق..؟؟؟؟؟؟ام انه خارج السلطه لا يمكن الاستماع اليه ..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-04-23
  5. alabrak

    alabrak عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-17
    المشاركات:
    1,840
    الإعجاب :
    0
    بعض مثقفي الموتمر بدا يعي ظروف المرحلة والبركاني لا زال ينفخ ينضر الى الخلف ولا ينضر


    الى الامام


    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة