تعالوا شوفوا احزاب اللقاء المشترك

الكاتب : الصلاحي   المشاهدات : 2,089   الردود : 44    ‏2006-04-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-04-22
  1. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3

    اعلنوا استعدادهم لترشيح الرئيس صالح
    اسفي على احزاب اللقاء المشترك
    اسفي على ضياع الوقت مع المعارضة الهشه
    والان عليهم ان يعترفوا انه لا رئيس الا صالح
    ولايوجد باليمن غير صالح
    والسلام عليكم





    رحب مصدر مسؤول بالمؤتمر الشعبي العام بالتصريحات التي ادلى بها اليوم المتحدث الرسمي باسم أحزاب اللقاء المشترك والمتضمنة استعداد أحزاب اللقاء ترشيح الرئيس على عبدا لله صالح.
    وابدى المصدر ترحيبا بهذا الموقف والاستعداد للجلوس مع أحزاب اللقاء لمناقشة أية أفكارفي هذا الصعيد ، لكنه طلب ، قبل البدء بأي نقاش أن تنظم تلك الأحزاب إلى جانب المؤتمر من اجل إثناء الرئيس علي عبدالله صالح عن قراره بعدم الترشح ،واقناعه بخوض المنافسة الانتخابية للدورة الرئاسية المتبقية له وفقا للدستور.

    وقال المصدر بان ممارسة الضغط على الرئيس باتجاه إقناعه الترشح إلى الانتخابات القادمة يعد واجبا على كل القوى الخيرة الحريصة على استكمال بناء المؤسسات وتأصيل التجربة الديمقراطية .
    مؤكدا بان غياب الرئيس علي عبد الله صالح في هذه المرحلة يعد مجازفة قد يسفر عنها تقويض الخطوات التي قطعتها اليمن في مضمار البناء والتحديث.

    على صعيد أخر عبر مصدر إعلامي بالأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام عن اسفه للغة التي أتجه اليها الأخ محمد قحطان رئيس الدائرة السياسية لتجمع الإصلاح في تصريحاته التي نشرتها صحيفة الأيام ،معتبرا تلك التصريحات ماسة بالوحدة الوطنية التي هي واحدة من أهم مقدسات شعبنا اليمني الذي ضحى بالدماء والأرواح من أجل الحفاظ عليها.

    وقال المصدر لقد كان من المفترض أن يكون محمد قحطان حريصاً وحصيفاً في تصريحاته وأن يربأ بنفسه عن التلويح بالمناطقية.. وأنه ماكان ينبغي له الانزلاق الى مثل تلك اللغة المتشنجة والانفعالية التي لا تليق بشخص يتبوأ رئاسة الدائرة السياسية لتنظيم سياسي بحجم التجمع اليمني للإصلاح..وتمنى على الأخ محمد قحطان أن يراجع تصريحاته ويقف أمامها بمسئولية وأن لا يدع للنزاعات الشخصية لديه أن تطغى وتؤثر على حجم مسئوليته وأمانته.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-04-22
  3. خالد السروري

    خالد السروري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-10-05
    المشاركات:
    3,401
    الإعجاب :
    0
    الاخ الكريم الصلاحي .............................. انا اعتقد ان قرار احزاب اللقاء المشترك الوقوف الى جانب الرئيس في هذه المرحلة بالذات ليتمكن من تهيئة الملعب السياسي جيدا قرار حكيم جدا ويدل على جدية اللقاء المشترك في ترسيخ قيم الديمقراطية .
    نحن قواعد المؤتمر نبارك هذه الخطوة الايجابية ........... ونعتقد انها ستساعد سيادة الرئيس في حربه على مراكز الفساد التي نشأت نتيجة لاستمرار الصراع على السلطة في الماضي .
    اللهم وحد كلمة الصادقين واحفظ هذه البلدة الطيبة من كل مكروه .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-04-23
  5. gradyhboy

    gradyhboy عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-01-05
    المشاركات:
    1,970
    الإعجاب :
    0

    مسكينة الاحزاب اليمنية لا خبرة ولا شارع

     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-04-23
  7. الثوره

    الثوره عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-02-05
    المشاركات:
    748
    الإعجاب :
    0
    هذه بعض قصيده من كلمات الشاعر/عبدالمحسن الجمري الوايلي
    القيت اثناء حرب صعده الثالثه وهي تشجع المساجين على ذمه الحرب وأيضا هي ذم في الصنم.


    ***************



    حطم القيد والا زد مع القيــد قيــد @@ والله أني لكبر رغم أنف الرئيــــس

    أرفع السجن والا ضيقه إلي تريــد @@ من هو المجرم السجان والا الحبيـس

    مارضينا بمثل معاويه يا يزيـــــد @@ أنتهت قصه الحجاج يوم الخميــــس

    مارضينا بغير حسين وحسين زيـد @@ مايقدم تنازل غير منهوخسيـــــــس

    يا مساجين والله والله أنكم حديــد @@ كل مسجون كنه في الزنازن عريـس


    تحياتي,,,
    --------------------------------------------------------------------------------
    --------------------------------------------------------------------------------
    وأيضا هذا زامل من قصيده للشاعر/عبد المحسن الجمري الوايلي
    القاه في حرب صعده الثالثه.

    *********************************

    حـن قلبي للجرامل والأوآلي @@ والله أن العيش ذا يحرم عليه

    والله أن الحرب مامنه مجالي @@ والكرامه في زناد البندقيـــه

    مانـبالي مانبـــالي مانبالــــي @@ إعلنوها حرب كبرى عالميه

    من بغانا فسألواعنا الجبالـــي @@ فوق روس الشاهقات الحميريه
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-04-23
  9. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    تفضل المصلحة الشخصية على مصلحة البلد متناسية أن من الأسباب المهمة التي ساهمت في اسقاط العديد من الانطمه السياسيه في العديد من بلدان العالم هو تفضيله مصالحه الشخصية على مصلحة البلد
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-04-23
  11. طرزان اليمن

    طرزان اليمن عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-02-13
    المشاركات:
    341
    الإعجاب :
    0
    المشترك اذا التزم في الخط الذي يلامس واقع الشعب المغلوب على امره سيكون حقق خطوه ممتازه نحو..الديمقراطيه...واقتلاع عتاولة الفساد والمفسدين..والحيتان الكبيره..الذي تمتص قوت هذا الشعب..دون حساب ولاحتى مبالاه...................








    1






    111111111111
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-04-23
  13. alabrak

    alabrak عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-17
    المشاركات:
    1,840
    الإعجاب :
    0
    قحطان: مستعد لترشيح صالح لو تنازل عن سلطاته, والفساد هو الإنفصالي وليس البيض
    المشترك يرفض أي حوار قادم لا ينتهي بنتائج ويلمح بمقاطعة الإنتخابات
    22/04/2006
    رشاد الشرعبي- نيوزيمن:

    جددت أحزاب اللقاء المشترك تأكيدها عدم الإستمرار في الحوار مع الحزب الحاكم والسلطة مادام مضيعة للوقت ولا يؤدي إلى نتائج, في حين قال الناطق الرسمي للمشترك أنه مستعد لترشيح الرئيس صالح إذا أحدث تعديلات دستورية وتنازل عن السلطات التي ركزها الدستور في يديه.
    وفي المؤتمر الصحفي الذي أقامته أحزاب اللقاء المشترك اليوم السبت, قال محمد قحطان الناطق الرسمي ورئيس الهيئة


    التنفيذية العليا أن الرئيس علي عبدالله صالح إذا تطوع بالتنازل عن السلطة التي تمركزت في يده أو مركزها الدستور فإن هذه مسألة تستحق الحوار, مضيفاً "إذا قرر أن يعمل تعديلات عملية وليست بـ(شخطة وجه) بحيث يصبح مثل الملكة إلزابيث فأنا شخصياً سارشحه".
    وأوضح قحطان أنه كان لدى المشترك مؤشرات تعطيهم أمل بأن الرئيس لديه رغبة في الوصول لنتائج من خلال الحوارو وعلى إعتبار أن قيادات الحزب الحاكم تتخذ قرارات بعيدة عنه, مؤكدأً أن المشترك سيقاطع آليات النظام السياسي واواته والإنتخابات إحداها, مضيفاً "إذا لم نجد أذاناً صاغية مطلقاً سننتقل للحديث عن النظام السياسي الفاسد برمته".
    وقال المتحدث بإسم المشترك أنه لم يعد هناك من فائدة في اللجوء إلى القضاء وأن المشترك قرر اللجوء إلى محكمة الشعب الكبرى, مضيفاً "نحن في وضع لم يعد يحتمل المساومة وقد نضطر إلى إتخاذ موقف حازم".
    وتابع "إما ان تكون أدوات النظام السياسي القائم صالحة, وإما أن الإنسداد وفي هذه الحالة سنمضي بإصرار لمطالب الإصلاح الوطني والسياسي الشامل عبر محكمة الشعب والإحتكام إليه, عندما يصر الحزب الحاكم أن يفرغ الإصلاح السياسي من مضمونه ويصر على تحويله إلى ملكية له وليس أمامنا إلا الإحتكام إلى الشعب وتوضيح الموقف الحاسم الذي قد نضطر لإتخاذه".
    وقال قحطان أن الفساد صار هو أكبر داعية للإنفصال وأن علي سالم البيض ليس هو الإنفصالي وإنما من يمارس الفساد, مضيفاً "عندما تأخذ اللقمة من فمي, عندما تسلب البسمة من فم أطفالي عندما تبيع أرضي وتنهب حقوقي لا تحدثني عن الولاء الوطني, ففي هذه الحالة يذهب الولاء الوطني وتتقطع الأرحام, الفساد هو الذي يعشعش في حياتنا وهو الإنفصالي الذي يجب أن نحاربه".
    وقال علي الصراري رئيس دائرة المنظمات في الحزب الإشتراكي أن الحوار مع الحزب الحاكم وصل إلى طريق مسدود, إلا أن أحزاب المشترك رغم ذلك هي أحزاب داعية للحوار والتواصل ولاتدعو للقطيعة, مضيفاً "من خلال التجربة السابقة لانستطيع أن نواصل حواراً هو مضيعة للوقت سنسعى لحوار جدي يتناول قضايا عملية وواقعية ويقود لنتائج معينة".
    وأوضح الصراري أن أحزاب المشترك لاتريد أن تدخل في عملية إنتخابية فاشلة وهي بصدد توفير ظروف مناسبة وفي حال توفر تلك الظروف سيكون لها مرشحها وبرنامجها.


    وأكد الصراري أن المشترك بدأ يناقش موضوع الترشح للإنتخابات الرئاسية مستدركاً "لايمكن أن نكون ديكور إنتخابي وشهود زور, نطمح إلى أن تكون هناك إنتخابات حرة ونزيهة وآمنة, نحن الآن لا نناقش إسم المرشح فقط ولكن الظروف والإحتمالات ولا تعتقدوا أن القرار سيكون سهلاً ولا يمكن إستباق نتائج هذا النقاش في إطار اللقاء المشترك ونقدر ظروف كل حزب في المشترك".
    وقال الصراري أن موقف المشترك إذا كان هناك جدية لدى الحزب الحاكم فيما يخص المرأة فلديه أغلبية في مجلس النواب تمكنه من القيام بتعديلات دستورية وقانونية تمنح المرأة 30%, مضيفاً "هذه الصحوة المتأخرة للمؤتمر لاتستهدف دعم مشاركة المرأة ولكنها تخاطب الخارج والمانحين".
    وأشار الأمين العام المساعد لإتحاد القوى الشعبية (عبدالسلام رزاز) أن أحزاب المشترك لديها مشروع وطني للإصلاح السياسي وليس لديها إستعداد لأي صفقات مع السلطة والحزب الحاكم, مضيفاً "كنا نحلم بأن هذه الإنتخابات تكون مختلفة عن سابقاتها لكن المؤتمر الشعبي أراد أن يدخلها بمفرده وبقية الأحزاب مجرد ديكور يكمل الشكل".
    رئيس الدائرة الساسية للوحدوي الناصري (محمد يحيي الصبري) أكد أن أحزاب المشترك لا تستطيع مواصلة الحوار من أجل الحوار ولكنها تريد حوار من أجل حل المشكلة.
    وفي بلاغ وزع على الصحافيين أكدت أحزاب المشترك أنها ترى في موقف المؤتمر من الحوار وإيصاله إلى طريق مسدود يعد رفض صريح لمشروع الإصلاح السياسي والوطني الشامل وإصرار منه للمضي في الترتيب لإنتخابات تفتقر للنزاهة والحرية ويهدف إلى تعطيل كل محاولات الإصلاح الحقيقية والحيلولة دون التوجه الديمقراطي في اليمن, وبين أن تتوفر له ظروف النمو والتراكم التدريجي بما يعيق تطوره ومنع إنتقاله من حالة الشكلية والتراجع المستمر إلى التجسد الواقعي على صورة ممارسات حقيقية فعلية تؤمن له التقدم إلى ألمام خطوة إثر أخرى.
    وأختتمت البيان بالقول "إن الفساد المهيمن بما تحقق له من مصالح ونفوذ هو المحرك الرئيسي لنهج التراجع عن الديمقراطية وتكريس مظاهر الإستبداد وإقصاء الآخر الأمر الذي يحتمل معه مخاطر جمة تتهدد مستقبل الوطن وتنذر بعواقب وخيمة, وإننا على ثقة بأن إرادة الإصلاح والتغيير ستنتصر وسيعلو نداء الحرية وستتغلب الإرادة الشعبية على الفساد والإستبداد".


    هذ اما قاله محمد قحطان واعضا اللقا المشترك ياصلا حي

    فهل ياترا سيقبل بهي صالح اقر الموضوع جيد

    تحياتي لك
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-04-23
  15. فادي عدن

    فادي عدن قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-01-23
    المشاركات:
    5,068
    الإعجاب :
    0
    أبو نبيل الصلاحي
    الله يسامحك
    سديت نفوسنا من الصباح
    بالأمس تفائلنا واليوم أصابنا الغم
    لقد بحثت علي اجد للخبر الذي أوردته مصدراً
    وللأسف الشديد وجدته في المؤتمر نت
    سأبقى متمسكاً بحبل الأمنيات عسى يطلع علينا من المشترك
    ما يكذب أو ينفي الخبر
    أما إذا صح الخبر فقل على المشترك السلام
    وعلى الوحدة الوطنية السلام
    وعلى البلاد كلها أن تنتظر سبع سنوات قاتلة

    http://www.almotamar.net/news/29932.htm
    مع خالص تحياتي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-04-23
  17. الشانني

    الشانني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-08-08
    المشاركات:
    1,360
    الإعجاب :
    0
    و رجعنا الى عقليات الصحاف و أسلوب المعارضة الغبية... يا جماعة كيف تشتوا أصلاحات و أنتم المشرفين تتجملوا في بعضكم البعض و تثبتوا مواضيعكم البايخة و التي لا تدل الا على غباء المشاركين و رغبتهم في الولوله لغرض الولوله.

    أين مبادرات الاصلاح التي تريدون تثبيتها و المساواة بين الناس؟؟؟ ثم ما هو مصدر الصلاحي حتى نستطيع الرد... أراهن ان الصلاحي كتب هذه المشاركة وهو لا يعرف بما حدث من قبل احزاب المشترك... لم لا يتأكد هذا الصلاحي مما أسماه "بالتصريحات التي ادلى بها اليوم المتحدث الرسمي باسم أحزاب اللقاء المشترك والمتضمنة استعداد أحزاب اللقاء ترشيح الرئيس على عبدا لله صالح".

    اللي حدث ان قحطان يريد تعجيز الرئيس و التشهير به و اعلن قبوله "شخصيا" وليس الاحزاب ترشيح الرئيس اذا قبل بالتنازل عن كثير من الصلاحيات و انهى عصر المركزية في كل الامور.... وهذا ان حدث فسأكون أنا أيضا و قسم كبير من المشاركين من أول المناصرين له.

    واذا كان فكر المعارضة و المشترك مثلما أراه هنا في هذها المشاركة فسأرشح صالح تفادياً للدم لأن صالح يبدو لي أفضل من مثل هذه العقليات اللامنطقية.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-04-23
  19. الشانني

    الشانني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-08-08
    المشاركات:
    1,360
    الإعجاب :
    0
    ألم تكن 28 سنه الماضية كافية ل تهيئة الملعب السياسي جيدا أم اننا نحتاج الى 28 سنة أخرى للتهيئة لسيادته... أمركم الى الله يا مطبلين يا من تزينون للفاسدين أعمالهم... يعني لم يعد يوجد هناك ضمير و لا شهادة حق حتى من قبل مثقفون سحقهم و حكمهم جاهل!!
     

مشاركة هذه الصفحة