الاستاذ محمد قحطان : على سالم البيض شريك صنع الوحدة والانفصالي هو الفساد والاستبداد

الكاتب : isam2   المشاهدات : 2,074   الردود : 37    ‏2006-04-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-04-22
  1. isam2

    isam2 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-05-17
    المشاركات:
    1,148
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    قحطان :البيض ليس انفصاليا وانما هو شريك اساسي في الوحدة
    المشترك يرصد خروقات اللجنة العليا ولجانها ويعد باللجوء الى محكمة الشعب


    الشورى نت-خاص ( 22/04/2006 )


    http://www.al-shoura.net/sh_details.asp?det=2908

    وصف الناطق الرسمي للقاء المشترك الاستاذ/علي سالم البيض نائب رئيس مجلس الرئاسة السابق، بأنه ليس انفصاليا وإنما دفعته إلى ذلك ظروف معينة وهو شريك أساسي في صناعة الوحدة.

    وقال محمد قحطان إن الانفصالي هو المفسد وإذا تركناه فإنه سيعيث فسادا في الأرض والفساد اليوم هو داعية الانفصال الحقيقي في البلد لأنه المهيمن بما تحققت له من مصالح ونفوذ وهو المحرك الرئيسي لنهج التراجع عن الديمقراطية وتكريس مظاهر الاستبداد وإقصاء الآخر، الأمر الذي يحمل معه مخاطر جمة تتهدد مستقبل البلد وتنذر بعواقب وخيمة لكن ثمة ثقة بأن ارادة الاصلاح والتغيير والديمقراطية ستنتصر وسيعلو نداء الحرية وستتغلب الإرادة الشعبية على الفساد والاستبداد –حد قوله.


    وكانت احزاب اللقاء المشترك عقدت اليوم مؤتمرا صحفيا في مقر الحزب الاشتراكي اليمني حول الخروقات التي تمارسها اللجنة العليا للانتخابات وبعض اللجان الميدانية المشرفة على القيد والتسجيل وقال البيان ان الحوار مع الحزب الحاكم لم يفض الى أي شيء ذي قيمة حيث كان وسيلة لاهدار الوقت وفشلت اثناءه كل محاولات المشترك لاقناع قيادة الحزب الحاكم بضرورة اتخاذ خطوة الى الامام تساعد على تطوير العملية السياسية من خلال توفير الحد الادنى لشروط الحرية والنزاهة والتكافؤ في الانتخابات القادمة وضمان ادارة محايدة وكفؤة لها تحظى بثقة الجميع.


    واضاف البيان ان الامر يمكن وصفه بالاصرار على فرض المزيد من التراجع والانكماش للهامش الديمقراطي وتحويل العملية الانتخابية الى مجرد ممارسات شكلية لا معنى لها ولا فائدة ترجى منها.


    واضاف ان اللقاء المشترك يجد نفسه ملزما بتأكيد موقفه من الاجراءات التي اتخذتها اللجنة العليا للانتخابات مع بدء مرحلة قيد وتسجيل الناخبين والتي تأتي مخالفة للنصوص الدستورية والقانونية بما يؤكد تبعية اللجنة العليا للحزب الحاكم، وافتقار اجراءاتها للحياد والنزاهة واصرارها على المضي قدما في ارتكاب المخالفات بتشكيلها اللجان الاشرافية والاصلية والفرعية بصورة مخالفة للقانون بل ومخالفة للمعايير التي ابتدعتها اللجنة نفسها وبما يحقق للحزب الحاكم السيطرة الكاملة على العملية الانتخابية وبالتالي جعل نتائج الانتخابات طوع رغبته وتمكينه من التلاعب بها.


    وقال بيان المشترك ، الذي تلاه الاستاذ/ محمد محمد قحطان ان اللجنة العليا للانتخابات لم تحترم حتى المعايير التي اختارتها هي بنفسها لتشكيل اللجان الميدانية اذ انها وخلافا حتى للمعايير التي ابتدعتها واعلنتها سرعان ما لجأت الى احداث التغيير والتكييف في تشكيل اللجان بما يحقق للحزب الحاكم رغبته في احتكار السيطرة عليها. وقامت بإضافة اسماء موظفين حكوميين ومن منتسبي الجيش والأمن والمرضي عن ولائهم الى كشوفات طالبي التوظيف المجازة لتشكيل لجان القيد على نحو يكرس سيطرة الحزب الحاكم على العملية الانتخابية.


    وفي مخالفة صريحة لنص القانون الذي يحرم تشكيل اية لجنة انتخابية من حزب واحد ،اتضح ان ثلاث عشرة لجنة اشرافية اقتصرت بكامل قوامها على منتمين للحزب الحاكم.


    الناطق باسم اللقاء المشترك نفى ان يكون اللقاء المشترك سيقاطع الانتخابات القادمة قائلا ان المقاطعة ليست واردة في اللقاء المشترك واذا حدث ان اتخذ قرار بالمقاطعة فإنها ستكون مقاطعة لآليات النظام السياسي وادواته والانتخابات جزء من هذه الآليات، واذا لم نجد –حسب قحطان- آذانا صاغية فسننتقل الى الحديث عن فساد النظام السياسي برمته.


    ونفى قحطان ان يكون هو مرشح اللقاء المشترك للرئاسة قائلا ان هناك من القيادات السياسية الكبيرة من هو احق منه وان دوره لم يحن بعد لأن قبله امناء العموم ونوابهم وبعدها سيأتي دور رؤساء الدوائر السياسية في انتخابات 2013م –حد قوله-.


    واضاف علي الصراري عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني ان اللقاء المشترك بدأ فعلا يناقش موضوع الترشح والترشيح في اليمن للرئاسة وان الامر ليس عملية هينة وقال لا نريد ان نكون ديكور انتخابات او شهود زور ونطمع ان تكون فتحا لمجال التداول السلمي للسلطة وحاليا لا نناقش اسم المرشح وانما الوضع القائم ككل وان الوقت لن يكون سهلا وفي الوقت نفسه لا يمكن استباق الدارسة حول مرشح الرئاسة قبل مناقشة العملية الانتخابية ككل.


    ونفى عبد السلام رزاز الامين العام المساعد للشؤون التنظيمية باتحاد القوى الشعبية ان تكون هناك صفقة سياسية بين السلطة واحزاب المشترك بأن يتم تصحيح الاخطاء وان يكون الرئيس رئيسا دستوريا.


    واضاف الرزاز: كنا نحلم ان تكون هذه الانتخابات مختلفة عن سابقاتها لكن المؤتمر اصر ان يدخل الانتخابات لوحده مع بعض الاحزاب لتكملة الديكور .


    وحول لجوء احزاب المشترك الى القضاء بشأن ما يحصل من خروقات في عملية الانتخابات قال حسن زيد ان القضاء يعاني من تبعية مطلقة ويخشى في حال اللجوء الى القضاء لرفع دعوى قضائية عن خروقات وممارسات اللجنة العليا ان يصدر القضاء احكاما قضائية تشرعن للاخطاء والجرائم الانتخابية ضاربا مثلا في من حكم في الطعون الانتخابية ومنهم القاضي محمد حمران الذي نفي الى صعدة رغم انه قاض نزيه حد قوله الا ان محمد قحطان قال ان المشترك سيحتكم الى محكمة الشعب العليا وقد تضطر احزاب اللقاء المشترك لأن تتخذ موقفا فاصلا نظرا المرحلة القادمة.


    وحول المعلومات التي حصل عليها المشترك بشأن خروقات لجان القيد والتسجيل في الميدان قال قحطان ان كل مواطن مخلص في اليمن يوافي المشترك بالمخالفات بما فيهم المخلصون من المؤتمر الشعبي العام.


    واعتبر محمد الصبري رئيس الدائرة السياسية في التنظيم الوحدوي الناصري ان الحوار مهم ولا توجد ديمقراطية بدون حوار ولا مشكلة الا ولها حل بالحوار لكن الحزب الحاكم اضاع الوقت خلال المرحلة السابقة ولم نصل الى أي اتفاق.


    وكانت احزاب اللقاء المشترك رصدت على اللجنة العليا للانتخابات ولجانها في الميدان خلال اليومين الاولين من عملية القيد والتسجيل حوالي مائة خرق انتخابي ودستوري مارسته تلك اللجان بتعليمات من الحزب الحاكم وتوزعت الخروقات بين تبديل الاعضاء وتسجيل صغار السن والعمل المتأخر ونفاذ كمية البطائق وطرد بعض المشاركين، والاغلاق المتأخر والفتح المتأخر وعدم وجود افلام وتسجيل طلاب لم يبلغوا السن القانونية.


    الى جانب الكثير من المخالفات والخروقات التي رصدتها احزاب المشترك في اكثر من مائة دائرة انتخابية وهو ما يؤكد ان اللجنة العليا للانتخابات تعمل خارج نطاق الدستور والقانون.

    ن الرحيم
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-04-22
  3. فادي عدن

    فادي عدن قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-01-23
    المشاركات:
    5,068
    الإعجاب :
    0
    أن تأتي متأخراً خير من أن لا تأتي أبداً
    تصريح الأخ محمد قحطان إيجابي ويثلج الصدر وهذا ما قد دعينا إليه
    كثيراً وأُتهمنا بالإنفصالية لأجله ولكننا لن نقلب المواجع بل سننتظم في الصف
    وفي القلب حسرة
    فلو تم هذا التدارك في أيام الأزمة وقبل حرب 94م لكان من الممكن تجنب الحرب ونتائجها
    وتجنيب بلادنا الكثير من الويلات
    ولكني أقول
    أن تأتي متأخراً خير من أن لا تأتي أبداً
    ولهذا سنعتبر هذا الموقف إيجابياً وخطوة صحيحة وسنمد اليد إلى من مدها إلينا
    ولن نرفضها
    وعلى أخواني وأخواتي في الجنوب أن يعوا المسألة جيداً
    ويمدوا أيديهم إلى المشترك والإصلاح ويوحدوا جهودهم فمن يعترف بمسألتنا الجنوبية
    أفضل من الذي ينكرها ومن تسبب فيها
    حتى من يقول منهم أنها مسألة تكتيكية ومن أجل كسب التعاطف أقول لهم دعونا بعد النصر نمسكهم من ألسنتهم ونطالبهم بتنفيذ ما صرحوا به
    ولا أظن أنهم سيتراجعون
    وإن لم يعطونا حقوقنا فسوف ننتزعها إنتزاعاً وويلً لهم حينها
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-04-22
  5. ابو محمد اليماني

    ابو محمد اليماني عضو

    التسجيل :
    ‏2006-04-21
    المشاركات:
    119
    الإعجاب :
    0
    متى نسمع نبأ وفاة محمد قحطان
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-04-22
  7. ياسر اليافعي

    ياسر اليافعي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-05-31
    المشاركات:
    3,727
    الإعجاب :
    0
    لاتصدقوهم دعايا انتخابية بس يبون يكسبون اصوات ابناء الجنوب
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-04-22
  9. فادي عدن

    فادي عدن قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-01-23
    المشاركات:
    5,068
    الإعجاب :
    0
    نعلم جيداً بأن الإصلاح بتصريحه الأخير هذا قد وضع رأسه في عش الدبابير
    وأرجو أخوتي في الجنوب بأن يفهموا التصريح وأن يتجاوبوا معه بجدية
    فمن يعترف بمسألتنا خير ممن يتجاهلها وهو سببها ومسببها
    وأن لا ينجروا خلف المشككين وأن يتعاملوا بحُسن النية
    لأننا لسنا دعاة شقاق بل دعاة حق وعندما يعترف أحد بحقنا
    علينا يقع واجب وهو أن نمد اليد له وندعمه
    بدعم المشترك سنجد خلاصنا وخلاص الوطن كله
    فمدوا اليد
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-04-22
  11. isam2

    isam2 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-05-17
    المشاركات:
    1,148
    الإعجاب :
    0


    محمد قحطان عبر عن واقع الأمة المحكوم بعصابة استبداد وفساد وارهاب استباحت الوطن والوحدة وكل قيم الانسانية لم يعد الوطن الا ساحة افساد واجرام لعصابة الفساد والاستبداد
    ولايهم كيف سيلقى محمد قحطان مصرعه ان كان في حادث مروري او على يد معتوه او ارهابي او بواسطة اي اخراج اجرامي لاجهزة السلطة القمعية
    قبل محمد قحطان ذهبت شخصيات وطنية كبيرة في مسلسل طويل لجرائم تصفيات ضد القوى الوطنية دفعت حياتها دفاعا وثمنا لقضية وطنها في الحرية والخلاص والانعتاق ولكن هل انتهى نضال الشعب وقواه الوطنية في مواجهة الفساد والاستبداد ؟ وهل بمقدور السلطة بكل ادواتها الارهابية ان تقتل شعب باكمله يقارب عدده 23 مليون شخص؟
    انها ليست معركة محمد قحطان او اي شخص اخر او حتى اللقاء المشترك ولكنها معركة الشعب ضد عصابة الفساد والاستبداد التي استباحت الوطن ومافيه
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-04-22
  13. دقم شيبه

    دقم شيبه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-10
    المشاركات:
    7,277
    الإعجاب :
    0
    أخي فادي عدن

    لا توجد مسألة خاصة بأحد كلنا يجب نتجاوب مع السياسين ضد الفساد
    وبدعمهم مثل ما قلت سنجد خلاص الوطن كله
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-04-22
  15. فادي عدن

    فادي عدن قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-01-23
    المشاركات:
    5,068
    الإعجاب :
    0
    أخي دقم شيبه
    لم أخصصها أنا بل هي تحمل خصوصيتها في رحمها
    وتصريحات الإصلاح الأخيرة للأخوة عبدالوهاب الآنسي من قبل
    واليوم محمد قحطان تعطي تأكيداً لهذا التخصيص
    ولا تفهم التخصيص من باب الشقاق بل أفهمه من باب إعادة اللحمة التي بدأت في التفكك
    بسبب النظام
    وأنت لو أدنيت نفسك من الوضع في الجنوب لكنت رأيت أن التصريحات هذه والتي سيتبعها
    الأفعال بإذن الله هي ضرورية جداً ليست لي أو لك وحدنا بل لكل اليمن
    لأن فيها خلاص اليمن كله
    والإعتراف بحقوق الناس ليس عيباً أو جريمة بل هو محل إهتمام عندما يأتي من حزب كان شريكاً
    في حرب 94م واليوم يعترف بأن هناك ظروفاً أجبرت السيد علي سالم البيض لإعلان الإنفصال
    حسب قولهم وهذا يدل على وعيهم للمسألة الجنوبية وبداية فهم صحيح لها
    وفيها إعتراف بمعاناة الناس في الجنوب من الفساد والإستبداد وهذا الإستبداد هو ما قد سميناه بأسماء أخرى لو كنت تذكرها فقد حل بدلاً من الوحدة السلمية ... وحدة مايو العظيم ... التي ستعود مشرقة بأمره تعالى

    كنا سندعمهم بدون هذا التصريح على أمل أن ننال حقوقنا بعد النصر ولكننا مع هذا التصريح
    سندعمهم ونحن على ثقة بأن النصر سيكون لنا جميعاً وفي وقتٍ واحد دون تأجيل
    وسنرى جميعاً بإذن الله وفي نفس الوقت يمناً قوياً واحداً وموحداً بالرضا والعدل والمواطنة المتساوية
    قل آمين
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-04-22
  17. tiger120

    tiger120 عضو

    التسجيل :
    ‏2005-06-22
    المشاركات:
    90
    الإعجاب :
    0
    تصريحات انتخابية

    كل الكلام هذا عباره عن تكتيكات انتخابية.......وانا استغرب علي الذين يتحدثون عن الظلم والمعاناة في المحافظات الجنوبية بينما لا احد يقول هذا عن المحافظات الشمالية وكان المواطن في صنعاء او تعز او حجه او الحديده يعيش في حياة مترفة مدللة ودخله الشهر 500$في الشهر بينما المواطنين في عدن ولحج وشبوه يعيشون حياة الظنك........مالكم كيف تحكمون........المعاناة واحدة ويسري علي الجميع.......اما بالنسبة للسيد علي سالم البيض فهو شريك اساسي في صنع الوحده هذه حقيقة تاريخية لامجال للمزايده عليها انما يجب علينا ان لا ننساق نحو الداعيين الي التمزق والشرذمه.........وعلينا ان نعمل لاصلاح بلدنا اليمن الواحد الموحد.................ودمتم
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-04-22
  19. الزومحي

    الزومحي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-12-19
    المشاركات:
    591
    الإعجاب :
    0
    البيض هو أبن الوحدة وقائدها الفعلي واذا لم يرضى البيض ورفاقة عن الوحدة لن تكون وحدة في النفوس ولا تستمر الى ما نهاية الحق أن الفاسدين أحرفوا الوحدة عن مسارها الوطني والأنساني من خلال أعمالهم الأجرامية في أرض الجنوب الحبيب وأعلان الحرب على الوحدة صيف 1994م
     

مشاركة هذه الصفحة