iهل نريد للمراة هذا.........؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الكاتب : حسين الرشيدي   المشاهدات : 619   الردود : 3    ‏2006-04-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-04-22
  1. حسين الرشيدي

    حسين الرشيدي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2000-12-08
    المشاركات:
    673
    الإعجاب :
    0
    في فرنسا تموت امرأة واحدة كل أربعة أيام عقب تعرضها للضرب على يد شريكها. وكان أكثر من نصف هؤلاء النسوة اللاتي قتلن قد تعرضن للعنف المنـزلي في السابق. والعنف المنـزلي انتهاك لحقوق إنسان.



    لماذا لا توفَّر حماية لحقوق هؤلاء النسوة؟



    في بلد يزعم أنه مهد حقوق الإنسان ومن الموقعين على المعاهدات الرئيسية لحقوق الإنسان، غالباً ما تتعرض حقوق المرأة في الحرية والمساواة والأمن وأحياناً حقهن في الحياة للانتهاك. وفي حين أن الحكومة الفرنسية يجب أن تحترم هذه الحقوق وتكلفها، إلا أن الواقع يشير إلى أن منع العنف المنـزلي وحماية الضحايا على السواء عديما الفعالية نسبياً. ورغم وجود آليات الحماية إلا أنها لا تعمل جيداً. ولدى النساء قليل من المعرفة بحقوقهن ولا يتم توفير المعلومات لهن. وإمكانيات السكن المؤقت لضحايا العنف المنـزلي غير كافية. ولا يستجيب الأطباء دائماً عندما يتعلق الأمر بإجراء عمليات تقييم للانتهاكات التي يمكن استخدامها كأدلة في المحكمة. ولكي تنجح الوقاية ينبغي توفير تدريب كافٍ لأفراد الشرطة والقضاة والعاملين الصحيين والاجتماعيين. ولكي تحصل النساء على خطوط ساخنة للدعم، ينبغي أن تتوافر الملاجئ والإرشادات النفسية بسهولة. يعتبر القانون الفرنسي العنف المنـزلي فعلاً جرماً جنائياً ويصبح الجرم مشدداً إذا كان الجاني زوجاً أو شريكاً مساكناً، لكن الإجراءات القانونية لا توفر حلولا بعيدة المدى بما يكفي. ولا يُصنف"الاعتداء المتكرر" كجرم. وتعد عملية تقديم شكوى إجراءً طويلاً ومعقداً. ورغم وجود أدوات قانونية، تظل المحاكم غير متحمسة. فإذا قررت المحكمة القيام ’بوساطة قضائية‘، كما يحدث في حالات عديدة، لا تتم معاقبة المعتدي. وتعاني فرنسا من نقاط ضعف عديدة في محاربة العنف في العائلة. وهو جريمة واسعة النطاق يتم التستر عليها لأن الناس يعتقدون أنه لا يجوز التدخل في الشؤون العائلية. لكن الدولة يجب أن تنظر إلى هذه المسألة "الخاصة" على أنها شأن عام، أسوة بأي انتهاك آخر لحقوق الإنسان. والعنف المنـزلي يعني الجميع وينبغي استئصال شأفته
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-04-22
  3. طيـب

    طيـب عضو

    التسجيل :
    ‏2005-06-20
    المشاركات:
    215
    الإعجاب :
    0
    مش معنى هذا ان ننكر ان الغرب اعطى المرأة حقوقها

    وهذا مش مبرر مقنع علشان يستمر الوضع على ماهو عليه في اليمن وباقي الدوله العربيه

    من حيث ظلم النساء

    في اليمن مثلا هناك قوانين كثيرة لصالح المراة .. لكن في الوقت نفسه هناك عادات وتقاليد معفنه تظلم المراة
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-04-22
  5. حنان محمد

    حنان محمد كاتبة صحفية مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-08-28
    المشاركات:
    15,384
    الإعجاب :
    0

    كلام صحيح ...
    المرأة في اليمن ليست أحسن حال من المرأة في الغرب فالظلم ضدها صفة عالمية .. فنحن نتكلم عن ظلم المرأة في الغرب وننسى أنفسنا ونتفاخر بشيء لا نعمل به ..
    http://www.ye1.org/vb/showthread.php?t=162693
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-04-22
  7. حسين الرشيدي

    حسين الرشيدي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2000-12-08
    المشاركات:
    673
    الإعجاب :
    0
    الاخ طيبوالاخت اميرة شكرا على المرور ولكن قس مستوى العنف بالوضع الاجتماعي والمعيشي لمجتمعنا مقارنة بالمجتمعات الاخرى ......؟.؟ز؟
    العنف عندنا مردة الى الجهل والتخلف وبعض القيم الاجتماعية البعيدة عن اسس الدين والعقيدة.....؟؟؟
    ولكن الوضع عندنا ليس بالسوء الذي يحاول البعض ان يصورة .......؟؟؟؟ فالمراة عندنا مقارنة بالوضع القائم حاليا تعتبر في وضع افضل من غيرها...........؟؟؟؟
     

مشاركة هذه الصفحة