العلمانيه هي الحل

الكاتب : جيفارا اليمني   المشاهدات : 3,807   الردود : 112    ‏2006-04-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-04-20
  1. جيفارا اليمني

    جيفارا اليمني عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-03-24
    المشاركات:
    450
    الإعجاب :
    0
    العلمانيه لا تعني الكفر بالله وانما اتخاذ المنهج العلمي في التفكير والحياه واعطاء الفرصه للعقل للابداع دون قيود كهنوتيه لذلك فانها الحل العملي لمشاكل المسلمين وحتى يعودوا لتصدر الدول بعد ان جلسنا قرونا ضائعين بسبب البعد عن الاخذ بالعلم والذي امر به ديننا وكانت اول كلمات الله سبحانه وتعالى اقرا نعم فلنقرا ونتعلم وان نترك الجهال من يحاول خلق طبقه كهنوت في الاسلام ومن اراد ان يغوص في افكار الموت فليغص لوحده وليترك الامه تعيش وتبدع الدين لله والوطن للجميع
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-04-20
  3. غريب ابن الغريب

    غريب ابن الغريب عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-15
    المشاركات:
    1,257
    الإعجاب :
    0
    الم تقراء قول الله ((وعد الله الذين امنوا منكم وعملوا الصالحات ليستخلفنهم في الارض كما استخلف الذين من قبلهم وليمكنن لهم دينهم الذي ارتضى لهم وليبدلنهم من بعد خوفهم امنا يعبدونني لا يشركون بي شيئا ومن كفر بعد ذلك فاولئك هم الفاسقون))
    لقد وعدنا الله الخلفه في الارض ان تمسكنا بديننا و عملنا الصالحات, فمن الذي اخلف الوعد نحن ام الله? بلا شك نحن من اخلف.
    ولاكن ما هو الحل?
    الحل عند كلام النبي علية الصلاه والسلام حين قال(( اذا تبايعتم بالعينه, ورضيتم بالزرع, وتتبعتم ذنوب البقر, وتركتم الجهاد في سبيل الله, يسلط الله عليكم ذلا" لا ينزعه عنكم حتى تعودو الى دينكم))

    فالحل بالرجوع الى ديننا كما اخبر النبي, لا بالعلمانيه
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-04-20
  5. الشــعيبي

    الشــعيبي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-03-01
    المشاركات:
    381
    الإعجاب :
    0
    الأخ غريب ابن غريب لا تضيع وقتك مع أمثال هؤلاء الحمـــــ***ى.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-04-21
  7. غريب ابن الغريب

    غريب ابن الغريب عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-15
    المشاركات:
    1,257
    الإعجاب :
    0
    اخي الشعيبي، لعل جيفارا اليمن لم يقراء تلك الايات من قبل او لعله قرأها ولم يتدبرها، فهي من باب التذكير، إن اعتبر بها فلنفسه و ان لم يعتبر فلا ينقص من الدين شيئ.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-04-21
  9. جيفارا اليمني

    جيفارا اليمني عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-03-24
    المشاركات:
    450
    الإعجاب :
    0
    كلامك وما استندت اليه لا يتناقض مع ماطرحته وانا لم اقل لك نترك الدين وانما نسعى لبناء دوله علميه لاتفرق بين مواطنيها لاي سبب طائفي او ديني ونستفيد من تجارب الاخرين الاسلام دين يحض على الاخذ باسباب القوه مثل ما اشار الرسول الاكرم في الحديث الذي اوردته فهل من القوه ان نضل غارقين في خلافتنا الطائفيه والدينييه يقول الرسول صلى الله عليه وسلم انتم اعلم بشئون دنياكم وهذا يدل على ان امر الدنيا متروك لنا نقرره بما يتفق مع علوم العصرولايوجد في الاسلام نظام سياسي فان كنت تصر انه يوجد نظام سياسي في الاسلام فاخبرني عنه وكيف يتكون مع الاخذ بالاعتبار ان لا تستعين بالنظم التي جاء بها الغرب وساكون شاكرا لك
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-04-21
  11. " سيف الاسلام "

    " سيف الاسلام " عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-11
    المشاركات:
    2,074
    الإعجاب :
    0
    العلمانية ليست نظام أو مبادئ سامية أو ثورة ولدت ضد الأنظمة القمعية أو الاستعبادية - سواء كانت ذات طابع ديني أو نظام ديكتاتوري - الكهنوتية ونظام الوساطة ؛ وإنما العلمانية قد أحرقت الأخضر واليابس، ثم تحاول أن تقنعنا أن النار التي أشعلتها أرحم وأحسن من الأشواك التي كانت في الأعواد اليابسة.!

    وتعريفها جاء في القاموس الإنجليزي ، أن كلمة ( علماني ) تعني :
    دنيوي أو مادي .- ليس بديني أو ليس بروحاني .- ليس بمترهب ، ليس برهباني . وجاء أيضًا في نفس القاموس : " العلمانية : هي النظرية التي تقول : إن الأخلاق والتعليم يجب أن لا يكونا مبنيين على أسس دينية ."
    فهي إحدى المذاهب التي ترمي إلى عزل الدين عن التأثير في الدنيا ، وهو مذهب يعمل على قيادة الدنيا في جميع النواحي السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأخلاقية والقانونية وغيرها ، بعيدًا عن أوامر الدين ونواهيه .
    وللعلمانية صورتان : علمانية ملحدة وهي التي تنكر الدين كلية وتنكر وجود الله الخالق البارئ المصور ، ولا تعترف بشيء من ذلك .. وعلمانية غير ملحدة وهي لا تنكر وجود الله ، وتؤمن به إيمانًا نظريًا لكنها تنكر تدخل الدين في شؤون الدنيا ، وتنادي بعزل الدين عن الدنيا .

    ومن وسائلها : تشريع القوانين التي تبيح الرذيلة ولا تعاقب عليها ، وتعتبر ممارسة الزنا والشذوذ من باب الحرية الشخصية التي يجب أن تكون مكفولة ومصونة ..ووسائلها الإعلامية المختلفة من صحف ومجلات وإذاعة وتلفاز لا تكل ولا تمل من محاربة الفضيلة ، ونشر الرذيلة بالتلميح مرة ، وبالتصريح مرة أخرى ليلاً ونهارًا . ومحاربة الحجاب وفرض السفور والاختلاط في المدارس والجامعات والمصالح والهيئات..
    وقالوا العلمانية ليست عدوة للدين ويمكنك التعبد في ضل أنظمتها بكل حرية ؟ ولينظر أؤلئك إلى فرنسا "العلمانية" أو تونس "العلمانية" العربية المسلمة وليتأمل فقط مسألة الحجاب .. وبعدها سيدرك أن العلمانية التي أتت حسب زعمهم لدحر الأنظمة الاستعبادية الكهنوتية ونظام الوساطة ، لم تستطع العدل والإنصاف و لم تحقق العدالة المنشودة أو تحقق الحرية التعبدية !
    فهم حين يبيحون كل شيء يحاربون الحجاب لماذا ؟ لأن مصدره شريعة إسلامية يعتنقها مليار مسلم وأكثر !.
    أليس هذا دليلاً صارخاً يدل على ضعف و (هشاشة) التشريعات العلمانية وأنظمتها الفاسدة ؟

    فيكفي ضحك على الذقون يا أخ جيفارا اليمن !:cool:
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-04-22
  13. غريب ابن الغريب

    غريب ابن الغريب عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-15
    المشاركات:
    1,257
    الإعجاب :
    0
    انت قلت "وانما نسعى لبناء دوله علميه لاتفرق بين مواطنيها لاي سبب طائفي او ديني"
    اتريد دوله تساوي بين المسلم السني الموحد و الاشتراكي؟بين اهل السنه و اهل الاهواء؟ اتريد ان تساوي بين من يدعوا لتحرير المرءه وبين من يدعوا النس لحفاظ المرءه المصونه؟، اتريد ان تعيش في دوله يصوت فيها النواب لتحليل الخمر او لتحريمه؟ كيف تريد ان تعيش في دوله لا تفرق بين اهل العلم و اهل الجهل؟
    بالله عليك ايستوي الذين يعلمون والذين لايعلمون؟ وما معنى قوله ان اكرمكم عند الله اتقاكم؟

    انت قلت "ونستفيد من تجارب الاخرين الاسلام دين يحض على الاخذ باسباب القوه"
    هل تعلم ان الرجوع الى الدين هو الاصل بالاخد باسباب القوه.
    لو تاملت يا اخي العزيز لوجدت ان هذه الامه ما صارت في ذيل الامم الا بعد ما تركت التمسك بالكتاب والسنه وذهبت تلعق وتلهت وراء ما ورده الغرب الينا؟ اعلم ان الامه ان ابتغت العزه، فعليها ان تعود الى كتاب الله وسنه رسوله، وان ابتغت العزه في غير ذاك يذلها الله. واعلم ان حين كانت الامه متمسكه بتعاليم دينها خرج منها اول الاطباء، واول علماء الرياضيات، و علماء الكيمياء والاحياء، وانما الغرب حين نجح في ابعادنا عن ديننا استطاع اخد ما كان عندنا وطوره. ونحن لا نذوق ما نذوقه الآن الا بما كسبت ايدينا، والله لم يظلمنا.

    انت قلت "قول الرسول صلى الله عليه وسلم انتم اعلم بشئون دنياكم وهذا يدل على ان امر الدنيا متروك لنا نقرره بما يتفق مع علوم العصر" هل تعلم متى وكيف نزل هذا الحديث لكي تستدل به هنا، ولو سلمنا لك بالمفهوم الذي فهمته انت لقلت لك نعم ولكن بدون ان نخالف النصوص، فهناك امور في دنيانا يجب ان نراعي فيها لنصوص والا خالفنا كلام الله ورسوله.

    انت قلت "ولايوجد في الاسلام نظام سياسي فان كنت تصر انه يوجد نظام سياسي في الاسلام فاخبرني عنه وكيف يتكون مع الاخذ بالاعتبار ان لا تستعين بالنظم التي جاء بها الغرب وساكون شاكرا لك"
    الله يهديك، القرءآن والسنه هي السياسه، فلو تاملت في القرآن والسنه لوجدت ما تسئل عنه، فستجد كيف نسير امور البلاد ، وكيف نعامل غيرنا وكيف نقتص من المجرمين، وكيف يكون التعامل في الاموال والتعامل في امور العباد، فالقرآن كله سياسه.

    وفي الختام اقول "لو كان ترك الدين تطوراَ َ، فيا نفس موتي قبل ان تتطوري"
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-04-22
  15. جيفارا اليمني

    جيفارا اليمني عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-03-24
    المشاركات:
    450
    الإعجاب :
    0
    اخي العزيز لم اكن اعرف الاشتراكيين لايعتبروا من اهل السنه الا منك الان انا شافعي المذهب واشتراكي في نفس الوقت الاشتراكيه لاتعني الالحاد والفرق هائل بينهما كما انه ليس كل اشتراكي شيوعي ثم انك تاكد كلامي عندما تصر على ان من يخالفك بالعقيده واسميتهم اهل الاهواء احتقارا لايعتبروا مسلمين وهذا مربط الفرس ولذلك نبغي دوله اسلاميه ترعى الحريه الدينيه والانتصار بلاشك سيكون للفكره الحق والحقيقه ومادمت تؤمن ان ماتعتنقه هو الصواب فيجب الا تخاف من افكار الاخرين وان تحاورهم بالموعضه الحسنه اما قولك هل اعلم اسباب وردود الحديث نعم اعلم والعبره بعموم الفظ لابخصوص السبب كما يقرر الفقهاء واما قولك ان هناك نظاما اسلاميا سياسيا فكانت اجابتك مبهمه وارشدتني للقران والسنه لكنك لم تجاوب عن سوالي يجب ان كنت موقن بوجود نظام سياسي ان تحدده لي وتحدد فيه السلطات دون الاستعانه بافكار الغربيين لتكون الفائده عامه لي ولك وشكر ا ولك فائق احترامي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-04-22
  17. جيفارا اليمني

    جيفارا اليمني عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-03-24
    المشاركات:
    450
    الإعجاب :
    0
    اعجبني في ردك انه كان فيه نوع من الموضوعيه فعلا العلمانيه انواع وانا ممن يدعو للعلمانيه العلميه لا الالحاديه والفرق شاسع بينهما اما قولك عن التطبيق السي للعلمانيه في بعض الدول فان سؤء التطبيق لا يعني ان النظريه سيئه فهل قيام دوله اسلاميه ولا داعي لذكر دول محدده ممن تدعي انها تتطبق الاسلام ثم تلقى فيها انواع من الظلم لايمكن ان تنسب للاسلام دليل على سوء الشريعه الغراء حشى وكلا وهل فشل حركه اسلاميه في الحكم يعني فشل لشريعتنا العضيمه طبعا الاجابه بالتاكيد بالنفي لذلك فانا ادعو لدوله تكفل الحريه للافراد بضوابط شرعيه لاتجيز للبرلمان التشريع بما يخالف للاسلام ولا تعتنق في الوقت ذاته فكرا معينا وتترك الوطن للجميع والدين لله
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-04-22
  19. أبو منار ضياء

    أبو منار ضياء عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-10-20
    المشاركات:
    745
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبعد
    الأخ الكريم
    لا ينبغي للمسلم أن يجعل من عقله مزبلة غربية ، لكل سخيف وقبيح ، وكذلك لا ينبغي استعمال أي عبارة جافة من منابع الغرب ثم نأتي ونحرر لها مفهوم آخر

    الأخ الكريم
    لا أظنك ممن يحب أن يثير أي موضوع دون أن يفيد ، أو يستفيد

    فالعقل نعمة يجب أن تسور بأسوار الحكمة ، والحكمة قرآن وسنة في ألأصول ، ونفتح له القيود في الفروع في ضوابط علمية !!!

    أما مطلق الحرية للعقل ...... فإنه سيدعوا ... للوقوع في المحارم ... كما فعل الغرب الأحمق !! الوضيع ، المتطور ...... بل يدعوا للجنس للثالث ؟؟!!

    وهناك استفسارات ...... وهي ما معنى كهنوت !!! ما المراد والمقصد

    ثم ما معنى الربط الساذج في التأخر العلمي ......... ومن تقييد العلم ؟؟!!

    اسمع ....... الكلام **** يحتاج للمراجعة والنظر ليرتفع عنه الطنون
    فإن كان معك شيء فقل ووضح
    ودمتم سالمين
     

مشاركة هذه الصفحة