نصيحه من أخ لأخته المؤمنه...

الكاتب : مااااااااجد   المشاهدات : 537   الردود : 2    ‏2002-05-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-05-18
  1. مااااااااجد

    مااااااااجد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-07-14
    المشاركات:
    2,023
    الإعجاب :
    1
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : وبعد :

    عادتا ماصار يغلب اوقاتنا الملل ويجب ان الواحد يجدد من نشاطه بأمور كثيره واودوا ان انصح اخواتنا الذين يكونون فعلا يحسون بشيء من الملل واكون ممنونا لو تقبلوا مني هذه النصيحه لأنه عادتا لايحسون بالحريه الكامله نظرا للعادات والتقاليد وهذا شيئ مهم طبعا والحين خلكم معي :
    1- قبل أن يقضي الروتين والملل على حياتك أعملي على تجديد المحيط الذي تعيشين فيه كأن تبدلي اثاث منزلك أو على الأقل تغيري ديكوره ببعض الإضافات البسيطه واللمسات الجميله غير المكلفه وتغيري معها ترتيب أمكنة الأثاث بذلك تبدل الرؤيه اينما ووقع نظرها .

    2- غيري بعض أثاث غرفة نومك من وقت لأخر وإن لم تستطيعي لأسباب ماديه يمكنك أن تجري بعض التغييرات البسيطه على الستائر وبياضات السرير .

    3- إن كنت معتاده على إستعمال نوع معين من العطور لا بأس بتغييره وإستعمال عطر أخر مستخلص من أنواع جديده من الورود.

    4- لاشك ان زوجك هذا إذا كنت متزوجه يشعر هو الأخر بالملل وإن لم ينطق بذلك وما عليك فعله ان تجددي من أطلالتك ومظهرك حتى يرى فيك كل يوم أمرأه متجدده كأن تغيري تسريحة شعرك واسلوبك في الماكياج .

    5- بدلي إسلوبك في الملابس وإختاري الأزياء التي لم تتعودي إرتداءها من قبل ولا تتكلي على إسلوب واحد في إختيار الملابس فلا تكون (سبور) ولا رسميه طوال الوقت بل نسقي في عملية أرتداء الملابس بشتى أنواعها .

    6- إذا لاحظ أن وزنك إزداد بعض الكيلو جرامات حاولي أتباع حميه خاصه تعيد وشاقتك .

    7- حاولي إكتشاف أخطائك وعيوبك واقلعي عنها بالقيام بمحاوله أصلاحها لتعيدي ترتيب حياتك بشكل أفضل .

    8- تعلمي إعداد بعض الاطباق الجديده من الأطعمه وحاولي ان تكوني فنانه في إسلوب تقديم الطعام وإعداد المائده وليكن فنك متجددا بين وقت وأخر ويمكنك في ذلك الإعتماد على المكتبات بما تجدينه من كتب جديده في هذا الخصوص او برامج المحطات الفضائيه المتخصصه او الإنترنت .

    9- إذا لم تتمكني من تحقيق حلم طالما راودك لا تقولي ان الوقت فات على ذلك بل يمكنك ان تحققي احلامك بالقليل من الجهد والمثابره فلدى كل إمرأه القدره على تحقيق أهدافها وكل ماتصبو إليه ولو بعد حين المهم أن تستغلي وقتك وتراقبي الوضع لتقتنصي فرصتك .

    10- إمنحي نفسك يوما للأجازه الشخصيه والراحه تبتعدين فيه عن كل مشاكل الحياه ومشاغلها وخصصي وقتا للإعتناء بنفسك والإهتمام بتغذية شعرك والعنايه ببشرتك وتقليم أظافرك .

    11- بدلي من العادات التي تتبعينها في يومك فإن كنت تقضين فترة الصباح مع الجارات حاولي ان تتغيبي بين يوم واخر وإتصلي بصديقه او قريبه ترتاحين إليها وأخرجا معا في نزهه او للتسوق لان رؤية نفس الأشخاص يوميا تسبب الملل إلى قلبك .

    12- من وقت وأخر غيري الأماكن التي إعتدت إرتيادها جددي المطاعم وأماكن التنزه مع العائله وحاولي قضاء يوم كامل خارج المدينه التي تسكنين فيها ولتكن وجهتك الأماكن الخلويه حيث جمال الطبيعه .

    13- الجلوس الدائم في البيت أو غيره قد يحولك إلى إنسانه عصبيه إستفيدي من كل دقيقه من وقتك ولا تهدريها هباء إبحثي عن اي عمل تقومين به مهما كان صغيرا او بسيطا وإن لم تجدي ماتقومين به مارسي بعض التمارين الرياضيه او طالعي بعض الكتب الروايات الرقيقه الذي نحتاجها في ايامنا هذه بعيدا عن الحرب والعنف .

    14- لاتقضي جميع أمسياتك في المنزل بل حاولي الخروج منه وزيارة بعض الاهل والصديقات او التنزه لان التغيير يبعث الراحه في النفس .

    وأخيرا أتمنى أن أكون قد أفدت أخواتنا بهذه النصايح ولكم جزيل الشكر والإمتنان .


    وسلامتكم
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-05-18
  3. بنت اليمن

    بنت اليمن مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-02-14
    المشاركات:
    924
    الإعجاب :
    0
    وعليكم الســلام ورحمه الله وبركاته ..

    سلمك الله من كل شر أخي ماجد .. وحمد لله على سلامتك ..
    نصائح في محلهـا .. وحصلنا على الفائدة منها .. شكراً لك .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-05-19
  5. امــــل الحياة

    امــــل الحياة عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-02-28
    المشاركات:
    1,876
    الإعجاب :
    0
    وعليكم السلام
    شكراً لك اخ ماجد نصائح مهمة ومفيدة جدا
    سلمت يداك
     

مشاركة هذه الصفحة