الصقر الاقوى هجوماً ودفاعاً و التعاون الاضعف دفاعا.. ويوردانوسي هداف الذهاب

الكاتب : Alhiyafi   المشاهدات : 506   الردود : 4    ‏2006-04-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-04-20
  1. Alhiyafi

    Alhiyafi عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-12-22
    المشاركات:
    295
    الإعجاب :
    0
    الصحوة نت الرياضية - علي الدبعي

    شهدت الجولة الثالثة عشر والاخيرة لمرحلة الذهاب لدوري اندية الدرجة الأولى لكرة القدم شحة في عدد الاهداف حيث لم يسجل سوى 12 هدفا وهو اقل الاسابيع تهديفا اما الصقر فقد ظل محلقا بالصدارة بـ 27 نقطة دون منافس بعد فوزة على فريق 22 مايو بهدفين لهدف بينما تجمد رصيد مايو عند 17 نقطة بإستثناء فريق الهلال الذي تقدم إلى مركز الوصافة بـ 19 نقطة فقد حقق فوزه الاخير والصعب على فريق الشعلة صاحب المركز الاخير بـ 9 نقاط .
    وبالمثل تقدم اليرموك إلى المركز الرابع اثر فوزه على ضيفه تضامن شبوه بهدفين مقابل هدف رفع بهذا الفوز رصيده إلى 18 نقطة بينما تراجع تضامن شبوة وهو الذي بدأ الموسم في الوصافة إلى المركز التاسع بـ 15 نقطة .
    رابع لقاءات الجولة التي انتهت بالفوز .. لقاء التوأمان شعب المكلا وشعب اب وانتهى اللقاء بفوز الاول بهدف يتيم رافعا بها خزينته إلى 16 نقطة متقدما إلى المركز الثامن قابلة تراجع شعب اب إلى المركز السادس بنفس الرصيد.
    اما بقية اللقاءات الثلاث المتبقية فقد انتهت () بالتعادل ... حيث خطف اهلي صنعاء نقطة ثمينة في الوقت بدل الضائع امام الرشيد وهي نفس النتيجة التي آلت اليه مباراة شباب الجيل والتلال ... اما لقاء التعاون وحسان فقد انتهى بالتعادل السلبي بدون اهداف.
    بالارقام الصقر الافضل:
    بهذه النتائج يكون قطار مرحلة الذهاب قد وصل إلى محطته الأخيرة حيث يظل الصقر محلقا بصدارة الترتيب بـ 27 نقطة دون منافس بينما انحصرت الوصافة بين الهلال الساحلي واهلي صنعاء بنفس الرصيد 19 نقطة مع فارق الاهداف لمصلحة الهلال ويأتي من خلفهما اليرموك القادم بقوة الصاروخ نحو المقدمة بـ 18 نقطة ... ارقام تؤكد أن الصقر يعد الافضل في كل الاحوال فقد تمكن من تحقيق 8 انتصارات كأعلى نسبة فوز فيما يشكل هجومه قوة ضاربة فقد تمكن من لدغ شباب الخصوم 24 مره على العكس فشباكه لم تتلقى سوى سته اهداف لا غير مما يؤكد صحوة دفاعه ... اضف إلى ذلك انه لم يتعرض سوى لخسارة واحدة فقط امام جاره الرشيد في الاسبوع الخامس الشيء الذي مكنه من التربع على عرش الترتيب بكل جدارة واستحقاق.
    اما فريق الوسط (22مايو ـ شعب اب ـ التلال ـ شعب المكلا ـ تضامن شبوة ـ حسان).
    سنلاحظ أن الفارق النقطي فيما بينها ضئيل جداً فالفارق بين صاحب المركز الخامس 22 مايو بـ 17 نقطة والعاشر حسان بـ 14 نقطة لا تتعدى الثلاث نقاط وبالتالي فإن الفرصة لا تزال قائمة لفرق الوسط في حسين مواقعها اذ استعادت قواها في النصف الثاني من الدوري
    * الهلال والاهلي يكتفيان بالوصافة.
    وإذا ما نظرنا الى الهلال الساحلي الوصيف بـ 19 نقطة واهلي صنعاء ثالثا بنفس الرصيد سنجد ان الفريقان فرّط بالعديد من النقاط خلال القاءاتهما السابقة خصوصا الأهلي الذي بدأ الموسم بثلاث خسائر واربع تعادلات وهو نفس العدد من الخسائر والتعادلات التي تعرض لها الهلال الا أن الاهلي استعاد عافيته في الجولات الخمس الاخيرة بعد أن تولى قيادته المدرب الوطني امين السنيني.
    * شعب المكلا والتلال يستعيدان عافيتهما
    التلال وشعب المكلا من الفرق التي استهلت مشوارهما في الدوري في مؤخرة الترتيب (دائرة الخطر) ولكن سرعان ما لملمت اوراقها متقدمة نحو محور الوسيط... مع أن الاول كان قد تعرض لست هزائم في الاسابيع الاولى اما الشعب فقد تعرض لأربع هزائم ويأتي بنفس الرصيد مع التلال 16 نقطة.
    * الرشيد والشباب والتعاون والشعلة في دائرة الخطر.
    هناك اربع فرق يهددها شبح الهبوط هي الرشيد تعز وتعاون بعدان وشباب الجيل الحديدة والشعلة عدن خصوصا أن الأخير يمثل الحلقة الاضعف في كل الاحوال حيث لم يحقق سوى فوزا واحدا وتعرض إلى خمس هزائم وهو الاكثر تعادلا إلى جانب حسان 5 تعادلات كما أن شباكه تلقت 18 هدفا.
    ويأتي بها في المرتبة الثالثة كأضعف دفاع فضلاً عن أن هجومه لم يتمكن من تسجيل سوى 9 اهداف وبالتالي يعد اقل فرق الدولي تهديفا مثله مثل الرشيد.
    اما تعاون بعدان فيأتي في المرتبة الأولى من حيث عدد الخسائر إلى جانب شباب الجيل فقد تعرض كل منهما إلى سبع هزائم قذفت بهما إلى المركزين قبل الاخير .
    * صدارة الهدافين بأقدام أثيوبية.
    اذا كان صراع الكراسي بين فرق الدولي قائمة ولا تزال الفرصة مواتية لجميع الفرق في تحسين المواقع في مرحلة الإياب القادمة ...
    فهناك صراع من نوع آخر وهو صراع الهدافين فاللاعب الاثيوبي والمحترف في صفوف الصقر يوردانوس يبدو انه عازم هذا الموسم على خطف اللقب الثالث له على التوالي ... منافسا بذلك لاعب الاهلي عادل السالمي الذي حقق هو الآخر لقب الهداف لثلاثة مواسم (سابقة) فمع نهاية مرحلة الذهاب يبقى اللاعب يوردانوس في قائمة الهدافين بـ 9 أهداف بينما تيأتي مواطنة يوناس من شباب الجيل في المرتبة الثانية بـ 7 اهداف ولاعب الاهلي عادل السالمي بـ 6 اهداف ومهاجم شعب اب فكري الحبيشي بـ 5 اهداف ولا يزال الصراع قائم على لقب الهداف حتى اشعار آخر فمن يظفر باللقب الاقدام الاثيوبية ام اقدام لاعبينا الذين اصبحوا عاجزين في معانقة لقب الهداف منذ ثلاثة أعوام.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-04-21
  3. بندر الأحمدي

    بندر الأحمدي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-10-11
    المشاركات:
    1,744
    الإعجاب :
    0
    مرحبا:
    إحصائيات جميلة جدا

    يبقى الصقر الاكثر تميزا

    ............................................................
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-04-22
  5. aash

    aash عضو

    التسجيل :
    ‏2006-04-09
    المشاركات:
    38
    الإعجاب :
    0
    الدوري ما خلص على شان نحكم;)
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-04-23
  7. Alhiyafi

    Alhiyafi عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-12-22
    المشاركات:
    295
    الإعجاب :
    0

    الإحصائية تتكلم عن ما مضى من الدوري ;)
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-04-24
  9. ابو رائد

    ابو رائد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-01-22
    المشاركات:
    3,595
    الإعجاب :
    0
    صقراوي






    الله معاكم يا ابناء الحالمة
     

مشاركة هذه الصفحة