المتحدث الرسمي عن حزب الإصلاح قحطان:الفساد في المحافظات الجنوبية خطير وعامل انفصال

الكاتب : عرب برس   المشاهدات : 686   الردود : 10    ‏2006-04-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-04-20
  1. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    قحطان:الفساد في المحافظات الجنوبية خطير وعامل انفصال .. والآنسي: الرئيس اهتم بما تضمنته رسالة المشترك.. وانسحابي من اللقاء سببه البركانيصنعاء «الأيام» خاص:


    محمد قحطان
    في أول رد فعل على تصريحات الأخ سلطان البركاني، الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام لـ «الأيام» يوم أمس، التي حمّل فيها أحزاب اللقاء المشترك مسئولية تعطيل الحوار والعملية الديمقراطية برمتها.. علق الأخ محمد قحطان، رئيس الدائرة السياسية للتجمع اليمني للإصلاح الناطق الرسمي لأحزاب اللقاء المشترك قائلاً: «مشكلة الإخوة في قيادة المؤتمر الشعبي العام أنهم ما زالوا يعتقدون أن لديهم مغريات تغري الآخرين وتجعلهم يسيرون خلفهم طمعاً في المناصب الوزارية وغيرها.

    ولا يدرك الإخوة في قيادة المؤتمر فداحة الأوضاع التي أوصلوا البلاد إليها وأنهم خلال الفترة السابقة مارسوا سياسة الأرض المحروقة وأنه لم يبق لهم سوى بضع خطوات لإيصال اليمن إلى الحالة التي أوصل زياد بري الصومال إليها.. وكلي رجاء أن يكف بعضهم عن مثل هذه الأوهام وأخص بالذات الأخ الشيخ سلطان البركاني، فلديه من اللباقة والفهم والوعي ما يجنبه مثل هذا الحال».

    وأكد الأخ قحطان في سياق ردوده أن: «اللقاء المشترك مطالبه وطنية ويدعو إليها سراً وجهراً وليس لديه أي أوهام حتى يبحث عن الصفقات الفردية الصغيرة التي لا وجود لها إلا في مخيلة السلطة والمؤتمر.. السلطة التي نفهمها انتخابات حرة ونزيهة.. إعادة بناء المؤسسات الدستورية وإخراجها من حالة الهشاشة التي تعاني منها.. انتهاج سياسة اقتصادية تنتشل الغالبية العظمى من أبناء الشعب اليمني من حالة الفقر الذي يكابدونه.. ومحاربة البطالة.. القضاء على الفساد الذي استشرى في الدولة وبات يهدد كل مكتسبات الشعب اليمني بل بات يهدد وحدته الوطنية، فممارسة الفساد وخاصة في المحافظات الجنوبية والشرقية بلغت مرحلة الخطورة ويحق أن نعتبرها أنها عامل الانفصال الذي ينبغي لنا جميعا أن نتصدى له ومحاربته.. قال تعالى: {فهل عسيتم إن توليتم أن تفسدوا في الأرض وتقطعوا أرحامكم} صدق الله العظيم.. فالفساد هو الذي يقطع أوصال الأوطان».
    الشيخ عبدالوهاب الآنسي
    من جانبه وصف الشيخ عبدالوهاب الآنسي الأمين العام المساعد للتجمع اليمني للإصلاح تصريحات الشيخ سلطان البركاني، الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام «كأنه يراد بها الرد على انتقادات الأخ الرئيس لدى لقائه قيادات المؤتمر الشعبي العام وأحزاب اللقاء المشترك يوم الجمعة 30 مارس الماضي، الذي نوه فيه بمبادرة أحزاب اللقاء المشترك بتقديم رؤيتها حول القضايا المتصلة بالانتخابات .. معبراً عن أسفه لعدم تلقيه حتى الآن أي رؤية مماثلة من قيادة المؤتمر الشعبي العام تخص هذا الجانب وأكد الأخ الرئيس في هذا اللقاء أن الحزبية رؤى وبرامج وتنافس شريف وتفاعل مع القضايا الحيوية التي تهم الوطن والمواطنين وليس مجرد اتكاء على رأس السلطة».

    وأضاف الأخ الآنسي: «إن الشيخ البركاني أخطأ الطريق ويتصور أنه بحملته هذه على أحزاب اللقاء المشترك وبهذا الأسلوب الذي اتبعه سيقنع الأخ الرئيس بمراجعة كلامه عن أسلوب وأداء المؤتمر في إدارة الحوار».

    وحول اللقاء الذي دار في الرئاسة وانسحابه منه أوضح الأخ الآنسي: «لقد لمسنا اهتماماً من الأخ الرئيس لما طرحه اللقاء المشترك في رسالته، ولعل اهتمامه كان سبباً في انفعال الأخ البركاني في دفاعه عن اللجنة العليا للانتخابات، الأمر الذي أدى إلى تفوهه ببذاءات في اجتماع هام بحضرة الأخ الرئيس، الذي دعا إليه وتحت رعايته.. ولأن أسلوب البركاني كان خارجاً عن اللياقة، كان انسحابي هو الرد العملي اللائق على تلك البذاءات».

    ******
    تعليق:
    طبعا ً كلنا يعلم أن شعلة البرامج الإنتخابية بدأت منذ شهور وهنا جاء تصريح للقائد الإصلاحي قحطان بهذه الصفة كما نقلت لنا الصحف فهل ياترى صادقا ً فيما يقوله أم مجرد برنامج إنتخابي ليس إلآ ؟
    تحياتي لكم ​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-04-20
  3. طرزان اليمن

    طرزان اليمن عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-02-13
    المشاركات:
    341
    الإعجاب :
    0
    شي جيد ان يعترف الواحد في الخطى ......واليوم اعترف الاصلاح وعدا سوف يعترف الموتمر وسف تتضح الحقيقه....وتعود المياه الى مجاريها..ومن اعترف في الذنب فلا ذنب عليه والشجاعه هيى سمه من سمة اليمنين......
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-04-20
  5. بيكهام

    بيكهام عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-02-20
    المشاركات:
    480
    الإعجاب :
    0
    تقرير المصير افضل من الصوملة



    متى الاعتراف بعد خراب مالطا ؟ .. الوضع لا يمكن تصحيحه الابرد الاعتبار للجنوب اولا وعبر تقرير المصير لابناء الجنوب .. فتقرير المصير أفضل من الصوملة .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-04-20
  7. ياسر اليافعي

    ياسر اليافعي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-05-31
    المشاركات:
    3,727
    الإعجاب :
    0
    الفساد في المحافظات الجنوبية والفقر والهروب من التعليم عوامل انفصال كلها
    وكلام قحطان اعتبره دعايه انتخابية وعلى ابناء المحافظات الجنوبية الدفاع عن حقوقهم بانفسهم
    الوضع اصبح لايحتمل ولايطاق صح بس وين كان قحطان من زمان ولا ان الانتخابات على الابواب

    تحياتي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-04-21
  9. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    شكرا ً لمداخلتك الجميلة
    تحياتي لكم
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-04-21
  11. سقاه

    سقاه عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-12-18
    المشاركات:
    550
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    من يذكر الانفصال يجب أن يقطع لسانه

    لا مساومات على الوحدة .

    لديه عداوات أو أحقاد مع الموتمر أو مع الرئيس

    نفسه فليذهبو الى الجحيم . يصرح بما يريد ويتهم من يريد

    أما الوحدة فلا وألف لا.

    أما أن يساوم بالوحدة من أجل الوصول الى السلطة فلا

    يقدم برنا مجه والشعب اليوم غير الامس

    تحياتي..........
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-04-21
  13. لواء بدر

    لواء بدر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-02-23
    المشاركات:
    335
    الإعجاب :
    0
    لقد عاثوا في أرض الجنوب فسادا وعرضوا خيرة أبناءه للسحل والدوس الأقدام والقتل والنهب لثروات الجنوب وبيع أراضية منذو سقوط عدن صيف 1994م وتكفير أبناء أهل العرب الحميريون بحقد أعمى بصيرة المنتصر السنحاني وأعونة من المجرمين وكان حديت قحطان في محلة وأن أجاء متأخر .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-04-21
  15. لواء بدر

    لواء بدر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-02-23
    المشاركات:
    335
    الإعجاب :
    0
    لقد عاثوا في أرض الجنوب فسادا وعرضوا خيرة أبناءه للسحل والدوس الأقدام والقتل والنهب لثروات الجنوب وبيع أراضية منذو سقوط عدن صيف 1994م وتكفير أبناء أهل العرب الحميريون بحقد أعمى بصيرة المنتصر السنحاني وأعونة من المجرمين وكان حديت قحطان في محلة وأن أجاء متأخر .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-04-21
  17. hussain muhsin

    hussain muhsin عضو

    التسجيل :
    ‏2006-04-14
    المشاركات:
    1
    الإعجاب :
    0
    كفا مغالطات ياقحطان

    الفساد موجود في محافظة اب بصورة افضع بل وقبل ان يمتد الى الجنوب فلمادا ياترى انه عامل انفصال في الجنوب وليس في محافظتك؟ وفي الجانب الاخر؛ عامل الانفصال يكمن في التكوينات الحزبيه للاصلاح في المحافاضات الجنوبيه المتمركزه والمحتكره من الاخوان المسلمين وعدم قبول المشائخ والتجار والوجاهات الاجتماعيه الا ما كان للديكور.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-04-21
  19. بيكهام

    بيكهام عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-02-20
    المشاركات:
    480
    الإعجاب :
    0
    بل الجحيم لامثالك







    بل امثالك يجب ان يذهبوا الى الجحيم لا يوجد شيء اسمه وحدة بالقوة .. حتى حقوق الجنوبيين في تقرير مصيرهم اصبح مستحيل في نظر الجهلاء امثالك
    بطل خراط الجنوب كان دولة وبكل سهولة يمكنه استعادة وضعه الدولي السابق القضية تتطلب رص صفوف الجنوب وتوحيد كلمتهم .. ولهذا اغلق رئسك جمعية ردفان الخيرية عندما توحد الجنوبيين ضد عدوهم الشمالي علي سلته وعصابته .. ولتعلم ان الطريق لتقرير المصير اصبح مسألة وقت وسترى ان خراطك هذا جزء من حرب نفسية لاستمرار هيمنتكم على ارضنا وثروتنا لاننا بصراحة لم نكن نسمع ان شمالي واحد ينادي بالوحدة الا بعد 22 مايو 1990 وانت افهم .. ولكني اشك انك ستفهم ما اقصد
     

مشاركة هذه الصفحة