رتبـِــه ÷ معسكر في تبّـِه = سياره ابودبِّـه !!

الكاتب : الشبامي   المشاهدات : 626   الردود : 8    ‏2002-05-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-05-18
  1. الشبامي

    الشبامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-02-11
    المشاركات:
    3,440
    الإعجاب :
    0
    *
    موضوعنا اليوم موضوع اصحاب الرتبـِه ..والمعسكرات التي تقام على تبـّــِه
    وماهو الهدف والحصيلة من قيامها أي انه تساوي = المحصله منها سياره أبـو دبّــِه ...!!! وهي الصالونات التيوتا نوع VXR آخر موديل التي تحمل خزان وقود خلفها ..‍‍‍!!!!
    من المعروف انه قامت في بلاد اليمن حضارة سبأ ومعين وقامت في بلاد حضرموت الحضارة الحضرمية وقامت في مناطق الجنوب الأخرى حضارة قتبان وأوسان وغيرها من حضارة سادت وبادت وتمتاز حضارة قتبان بخصائص ومميزات رائعة وهذا ما دلّت عليه من خلال ما عثر من آثار سجلت نظم وتشريعات تنافس التشريعات البابلية وهذه المملكة القتبانية الجنوبية يجمع علماء التاريخ والآثار أن ما خلفته من تماثيل ومنحوتات وآثار بلغت منتهى الجمال والدقة والإبداع فهي تقارب الإبداع الفني الأغريقي وتحمل بصمات التأثر الواضح به ولكن مع الأسف لم تستوفي الأهتمام الكامل والتنقيبات العلمية المدروسة ..!! وايضا كانت قديما الحضارة الحضرمية التي عاصرت القتبانية وهي حضارة الإبداع والتميز في الخصوصية وتركت الاف النقوش والملتقطات السطحية في تلك الموستوطنات التي اندثرت بفعل الغزوات السبئية الهمجية المدمرة او بفعل عاديات الزمان ..!!
    ولا زالت المواقع الأثرية من اكمة (عادية ) تضيع في وسط رمالها شواهد تلك الحضارات القديمة والشاهدة على ما وصلت اليه من عطاء وإبداع وهذه الأكمّـه أو ما تسمى عند أبناء المناطق المشالية بـ ( التبــّـِـه ) تحولت بعد حرب الإستقلال في صيف 94م الى غنيمة من غنائم الحرب وفيدا جديدا لأصحاب الرّتـب العسكرية
    إذا أنتقلت عساكر المشير علي عبدالله صالح في حضرموت وشبوة الى التوجه نحو اقامة المعسكرات في وسط أو بالقرب المناطق الأثرية ليس بهدف الحماية لهذه الآثار ومعرفة قيمتها التاريخية وحفاظا عليها من عبث اللصوص والسطو عليها !! ولكن تحول الحامي الى حرامي وتحولوا اصحاب الرتب العسكرية في هذه المعسكرات ومعهم جنودهم الى لصوص اثار فيقومون بالحفريات العشوائية للبحث عن الآثار والتي غالبا ما تتعرض الى التلف تحت ضربات معاولهم وتفقد معالمها الجمالية واذا عثر على أثر سليم وثمين فإن صاحب ( الرتبـِه ) الكبيرة يسطو عليه ويخطفه منهم وهكذا يتم تقاسم الملتقطات الأثرية بين اصحاب الرتب والعساكر ومن ثم تعرض للبيع بابخس الأثمان للسواح والأجانب القادمين للعمل في الشركات أو تجار الأثار المسروقه في صنعاء حيث تهرب خارج البلاد .. !!
    ولهذا لو لاحظنا كل المواقع الأثرية في شبوة وحضرموت وغيرها تقام وسطها او بالقرب منها المعسكرات ولطالما صــاحب الرتبــِـه يقرر اي صيد في هذه التــبــِّــه فهنيئا له شراء السيارة أبو دبــــّـــِه ...!!! وهنيئا للعسكري (حق القات )
    إنها منظومة الفساد المتكامل من يصرخ في وجه هؤلاء أقفوا العبث بالتاريخ وبالحضاره وبالإنسان ..!!



    .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-05-18
  3. الشبامي

    الشبامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-02-11
    المشاركات:
    3,440
    الإعجاب :
    0
    *
    كما إن صديق لي افادني قبل ساعة بأنه هناك محل في جده لصاحبه الزهراني قبالة المطار القديم مشهور لبيع التحف ويبيع التحف المسروقه التي تنهب من المواقع الأثرية في مأرب وشبوه وحضرموت بواسطة لصوص الأثار من شاكلة هؤلاء !!







    .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-05-18
  5. مغترب قديم

    مغترب قديم عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-04-09
    المشاركات:
    387
    الإعجاب :
    0
    والله هذه معلومات مهمة وجادة .

    وطالما هناك أدلة فعجيب ان لا يتجاوب معها الشباب هداهم الله .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-05-18
  7. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    ماذا لوكنتم في نفس مواقعهم ؟

    أبو عوض الشبامي

    مغترب قديم


    ماذا لوكنتم في نفس مواقعهم ؟ طبعا ستفعلون فعلا شبيها بما يفعله أصحاب الرتب الذين أصبحوا يشكلون دولة داخل الدولة وواضح للعيان ما يعيثونه من فساد في الأرض وليست الآثار وحدها بغيتهم ومأمولهم بل اليمن بما حوته من شجر وحجر وبشر ان كانوا صالحين للبيع فلا مانع لديهم من بيعهم في سوق النخاسة .

    كلكم يعرف أن العسكر يشكلون سلسلة طويلة تبدأ من تحت أسرة ( بكسر السين ) أسرة بيت الأمر وتتشكل في دوائر تضم دوائر أخرى تتحجم من دائرة الى أخرى وتخضع لتصرف مركز الدائرة .

    اليمن بحاجة لحكومة مركزية قوية ( شبيهة بحكومة الحزب الاشتراكي اليمني في جنوب اليمن السابق ) لا تخضع لمركز قرار قبلي أو أسري تفتقد مقوماتها حكومة المؤتمر الشعبي العام القائمة حاليا ويبقى التساؤل القائم متى ستخرج بلادنا من عنق الزجاجة ونستشعر وجود دولة مركزية لا دولة أفراد وجباية أموال تودع في الجيوب الشخصية مباشرة وخارج صناديق الحكومة المالية ؟ الجواب يأتي بتلقائية تامة !!!!!! لانعلم لأن بلادنا تعيش في متاهة ان استمرت سنجني ثمارها حربا أهلية تعقب ثورة شعبية يتبناها الجائعون الذين تتزايد أعدادهم يوما عن يوم في مقابل تزايد أعداد الأثرياء على حسابهم من العسكر أعوان الأسرة الأحمرية .


    لك الله يايمن :(
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-05-18
  9. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    هذي من كورك يابوعوض


    أبو عوض الشبامي

    الهرفات مالها لزوم ... والآثار اليمنية لا تباع في دكاكين عادية مثل دكان الزهراني المشار اليه وهناك عصابات تتولى تسفيرها الى أوروبا مباشرة وللعسكر حضور غير منكور في عمليات التنقيب والبيع بأبخس الأثمان .

    قوانين الدول تحظر تداول الآثار بتلك الصورة هذا عدى أن أثمانها باهضة وما يتوفر بذلك الدكان يجوز أنه مصنوعات يدوية يمنية تستخدم للزينة لا تختلف عن شبيهتها المعروضة في باب اليمن وأسواق المدن اليمنية الأخرى .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-05-18
  11. مغترب قديم

    مغترب قديم عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2001-04-09
    المشاركات:
    387
    الإعجاب :
    0
    الله يهديك يالمتشرد

    انت على بالك انه البيع علني ؟؟

    اتاريك غشيم ومحد درى عنك :p :p
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-05-18
  13. الشبامي

    الشبامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-02-11
    المشاركات:
    3,440
    الإعجاب :
    0
    *
    مع جهل هذا المتشرد العلماني بعلم السياسه فانه جاهل ايضا في معرفة علم (الأركيولوجيا ) وعلم ( الأبقرافيا ) ففي حالة دراسة اية مستوطنة اثرية قديمة تبدأ دراسة الطبقات والمراحل الإنشائية المرتبطة بتلك الفترة والحقبة التاريخية وذلك للعثور على اية بقايا اثرية وهذه تسمى الطريقه الاركيولوجيه (الآثاريه )
    ومن خلالها يأتي البحث عن النقوش ( الأبقرافيا ) وهي مصادر مهمة تحتوي على اسماء المعبودات القديمة واسماء الملوك وتاريخ المعارك والحوادث المهمة ..!!
    ففي حالة قيام هذه المجاميع من لصوص الآثار بالعبث بالمواقع الأثرية فإن العبث يطال الطبقات الإنشائية وتدمير ملامحها بالمعاول العشوائية فتهد هذا المعبد القديم وتدمر ذلك القصر المشيد وتحطم النقش وتمحي ملامح مهمة لمعرفة هذه المنشأة أوتلك وفي حالة ان تعثر هذه المجاميع من لصوص الآثار على أي نقش أو أثر مهم ويتم نقله من موضعه الى موضوع آخر أو تصديره للبيع فإنه يفقد قيمته الأثرية والتاريخية ويبقى مجرد تحفة قديمه ( أنتيـك ) يشترى لتزيين الصالونات ومداخل الفنادق أوليحتل جزء في اروقة المتاحف كنوع من الآثار المقتنية ..!!
    واعلم ايها المتشرد العلماني ان ( كور ) الشبامي ليس كجرابك الخاوي والمخروم ؟؟؟؟ فإني متأكد من معلوماتي ومصادري وان كان لديك أذنى شك زر المحل المذكور واسأله عن التحف المخفية بالداخل ؟؟؟

    سلام للعلماني الاشتراكي


    .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-05-18
  15. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    يابوعوض

    لوكان المخبر مجنون يابوعوض يكون المستمع عاقل


    خل الخرطان الفاضية وأعلم أن القطع الأثرية لا تفقد قيمها وصاحبك الزهراني هذا سننظم له رحله الى صنعاء لشراء ما يحتاجه من باب اليمن لتسويقه لكم بسعر السوق .


    وادي عدم أبور يا


    نورت الحته

    طلباتك أوامر

    ايش رأيك لو جلبت لنا سكان الملتقى كلهم خلهم يرعشون المجلس لا حظت الليله انه خاوي على عروشه ويعاني من ركود :)
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-05-19
  17. كعده

    كعده عضو

    التسجيل :
    ‏2002-05-18
    المشاركات:
    2
    الإعجاب :
    0
    احلى كلمه قلتها ياخال
    اليمنين الشماليين ب ( التبــّـِـه ) تحولت بعد حرب .....

    والله انك رهيب يابوعوض
    انا دوب شفنا اتعلم منك
    وتركك من كلام اهل التشرد والنباح
    يومه يظهر في مواضيعك بغى قزحه
     

مشاركة هذه الصفحة