قال ابو زيد بالصدفه لقيت المدلل = قال وينك وانا بادرت له با لاجابه

الكاتب : حسين العامري   المشاهدات : 1,870   الردود : 30    ‏2006-04-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-04-19
  1. حسين العامري

    حسين العامري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-07-11
    المشاركات:
    482
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم اخواني اعضاء ومتابعي الكرام عوده بعد انقطاع اليكم

    واتيت لكم بهذه الابيات المتواضعه ونرجوا ان تنال اعجابكم

    القصيده حوار بيني وبين المعنى وتنويه (القهابه)

    ( هي ديار المعنى لمن حب يستفسر( ابو زيد)

    اسم المستقبل لبو صالح

    وانت يا عازف الاوتار المقصود علي صالح اليافعي

    والى القصيده المتواضعه


    [POEM="font="Simplified Arabic,5,white,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/38.gif" border="double,10,limegreen" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black""]قال ابو زيد بالصدفه لقيت المدلل= قال وينك وانا بادرت له بالاجابه
    قلت مشغول وانته فين قلي تفضل= قال انا كنت ما بين القمر والسحابه
    قلت ويش اطلعك وانته من العود انحل= خايف انك صنعت المركبه بالقهابه
    قال لا بس جوله خاطفه با تجول= وانزل الارض لو عادك تدق الربابه
    قلت لا يا عزيزي ما لنا والغناء اعقل= لو سمعة الوتر والعود با صك بابه
    قال ببقاء مكاني وانت لا عاد تسئل= كل من غاب يتحكم بفترت غيابه
    قلت له لا تزيد الطين بله وترحل= حكم العقل والمنطق وخل الدعابه
    لا تحاول تبهذلني وقدني مبهذل= شوف ابو زيد بالغربه مضيع شبابه
    قد فرق ذي سكن قلبه وبين الحشاء حل= منت مالك بقلبه شان غير الكتابه
    وانت يا عازف الاوتار عيد المسلسل= يابن صالح ترى صوتك يزيل الكأبه
    لا هنا موجز الانباء شرحته مفصل= والهدف نكمل التسجيل يهل القهابه
    لا تقولون سواق الاتوبيس هرول= ما يهرول وع اكتافه وفوقه رقابه
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-04-19
  3. التام

    التام شاعر شعبي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-16
    المشاركات:
    4,379
    الإعجاب :
    0
    [POEM="font="Simplified Arabic,5,black,bold,italic" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black""]لا تحـاول تبهذلنـي وقدنـي مبهـذل = شوف ابو زيد بالغربه مضيـع شبابـه
    قد فرق ذي سكن قلبه وبين الحشاء حل = منت مالك بقلبه شـان غيـر الكتابـه

    من غاب جاب الغنائم
    اخي العزيز حسين العامري يسعدنس ويشرفني ان اكون من اول العقبين على هذه القصيده
    التي لم يسبق لها مثيل
    نعم لقد اجدة في بناء الابيات ووزنه وقوة الكلمات التي تحتويه هذه الدره الثمينه
    لله درك وقح الله لسانك فيما امتعتنا به
    ارجو منك اخي حسين العامري ان لا تبخل علينا بمثل هذه الدرر

    ولك خالص الود والتقدير
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-04-19
  5. وليد المصري

    وليد المصري الجهاز الإداري

    التسجيل :
    ‏2003-05-10
    المشاركات:
    7,844
    الإعجاب :
    114
    قلت لا يا عزيزي ما لنا والغناء اعقـل
    لو سمعة الوتر والعود با صـك بابـه


    رغم عدم معرفتي بالشاعر لانشغالي عن المجلس هذه الايام

    الا ان اقواله تفرض عليا ان اتابعه وفعلا تابعته ووجدته شاعرا

    متمكن وكلماته قويه .. ومتميزه


    سلمت يداك وصح بدنك ...

    ومنتظرين المزيد

    يابن العامري
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-04-19
  7. المقلي

    المقلي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-02-09
    المشاركات:
    86
    الإعجاب :
    0


    عزيزي وصاحب الابيات العذبه السلسه اهلاً بعودتك اولاً

    وثانياً قصيده جميله تستحق عليها كل الشكر والتقدير

    وانا متابع لكل ما ينزل من خلف الكواليس

    ومعجب بثلاثه بالمجلس اليمني لسلاسة ابياتهم

    انت واحد والثاني ابو محمد الاشول والثالث ابو رعد القطنه

    تحيات اليك ايه المبدع والله يعطيك العافيه اخوك المقلي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-04-19
  9. الطبيب الجيد

    الطبيب الجيد شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2004-01-11
    المشاركات:
    1,641
    الإعجاب :
    39
    {{ادون اعجابي وسجل حضوري}}
    سلمة يمناك وافصح الله لسانك اخيناالغالي
    وشاعرنا القدير حسين العامري وسلمة
    المغوبة..ولك اخي الكريم خالص ودي واحترامي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-04-19
  11. المسافر74

    المسافر74 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-12-24
    المشاركات:
    1,034
    الإعجاب :
    0
    اخي العزيز حسين العامري
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    وينك يا شيخ طولت الغيبة وقد كنت ناوي اتصل الى عند احد الاخوان يعطيني هاتفك لاطمن عليك
    الحاج راح وما رجع وانت غيبة علينا وقد تركتوا ثغرة في المجلس
    اخي حسين كل واحد في المجلس له نكهة خاصة واسلوب معين لايشاركه احد فيها
    ونحن نكمل بعضنا في هذا المجلس. .. لا تطول الغيبة
    وباين عليك رجعت عاشق ولهان.. الله يكون في عونك
    [POEM="font="Simplified Arabic,5,black,bold,normal" bkcolor="purple" bkimage="./images/backgrounds/19.gif" border="groove,4,gray" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black""]خلك مع الحكمة ودع درب الهوى= شف كل من يسلك دروبه يكتوي
    مثله كموج البحر ان هاج الهواء= لا راكبه يأمن ولا الشارب روي

    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    وقد كتبت مناشدة للحاج بالرجوع ولكن لا حسا ولا خبرا اذل تعرف عنه شيئا ابلغه مني السلام وابلغه هذه الابيات

     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-04-19
  13. ريدان الأشول

    ريدان الأشول شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-07-21
    المشاركات:
    5,552
    الإعجاب :
    0
    امرحبا بحسين العامري
    ياااااااااااااااااااااااهلا مليون
    تصدق أنا أحس حتا ونت غايب
    إنك معي على طول وعطرك بالمجلس ما فارقه
    بس مسررررررررررررروررررررررررين بعودتك
    هلا وغلا ملان أبوها وجدها

    أبو أسامه
    طه الأشول
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-04-19
  15. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,309
    الإعجاب :
    1,589
    لم تأتي فارق اليدين ايه الهُمام
    فألف هلا وغلا فيك
    والمثل يقول من غاب أتا بالغنائم
    حياك
    أخيك
    مــــدرم
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-04-19
  17. ابو عيبان

    ابو عيبان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-01-26
    المشاركات:
    5,201
    الإعجاب :
    2
    [POEM="font="Simplified Arabic,5,black,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/8.gif" border="none,6,gray" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black""]قال ابو زيد بالصدفـه لقيـت المدلـل=قال وينك وانا بـادرت لـه بالاجابـه
    قلت مشغول وانته فيـن قلـي تفضـل=قال انا كنت ما بين القمـر والسحابـه
    قلت ويش اطلعك وانته من العود انحل=خايف انك صنعت المركبـه بالقهابـه
    قال لا بس جوله خاطفـه بـا تجـول=وانزل الارض لو عادك تـدق الربابـه


    الشاعر القدير حسين العامري انا سعيد جدا بعودتك والحمدالله على السلامه
    اما قصيدتك ففيها حوار راقى وذوق رفيع
    وقد اعجبتنى كثير
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-04-19
  19. العميد البكري

    العميد البكري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-06-14
    المشاركات:
    3,144
    الإعجاب :
    0
    نعم نعم نعم

    وصدق المثل القائل

    (( من طووول الغيبااااات جاب الغنايم ))

    واليوم ابو صالح وصلنا بقصيده

    جميله جداً وفي قمة الروعه

    وهنا اسجل اعجابي الشديد بهاذه القصيده

    واتمنى من الغالي ابو صالح

    ان لا يبخل علينا بالمزيد

    تحياتي

    العميد البكري
     

مشاركة هذه الصفحة