الوهابية.. غزو البداوة للحضر

الكاتب : نبض عدن   المشاهدات : 402   الردود : 2    ‏2006-04-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-04-19
  1. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    كتب كمال رزق يقول !!!
    لا يمكن لأحد يزعم أنه يتحدث باسم الإسلام أن يخالف أيات في القرآن أو أحاديث نبوية ؛ لكنه بالمقابل يستطيع تجاهل الكثير منها وإظهار أخرى تبدو حتى مناقضة معها ؛ بمعنى آخر هناك الكثير من الأحاديث والآيات القرأنية التي تأخذ نصيبها أكثر من غيرها حسب الموقع الحضاري والتاريخي الذي يمثله الإسلام أو حسب الأهواء الشخصية والفكرية ؛ وهذا حدث ويحدث دائما في التراث الإسلامي.
    وهذا يقودنا إلى السؤال التالي: هل ينبع هذا الشكل الإقصائي والتكفيري والسلفي الذي يتبناه دعاة الوهابية عن معتقدات أصيلة ترتكز على القرآن والسنة؟؟
    إذا كان هذا صحيحا فلماذا يخفون أكثر من 500 آية قرآنية( كما يقول أحمد صبحي منصور) تتحدث عن التسامح وحرية المعتقد؟؟ ويظهرون بدلا منها أدلة ضعيفة موجودة بشكل ملتبس في الآيات والحديث؟
    لماذا لم نسمع قط من أحد دعاة الوهابية من يقول: لا إكراه في الدين؟؟ بشكل جلي وواثق ؟ والأهم لماذا يخافون من قولها؟يقول المفكر الإسلامي جودت سعيد أن [فكرة (لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ) فكرة عظمى، نحن ضيعناها وصرنا نقول نقتل المرتد من غير أن نستحي، لو كان هذا موجود في القرآن لكان ينبغي أن نتركه كما تركنا الرق وملك اليمين وما أشبه ذلك].
    وهل تعني(من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر) حرية المعتقد كما هو واضح أم كما يفسره هؤلاء على أنه تهديد للناس كي يؤمنوا [أكفر وسترى ما نفعله بك وبأهلك].
    وهل الغلو في الدين أم الاعتدال هو من مبادئ الإسلام ؟ لا تغلوا في دينكم.. يسروا ولا تعسروا.. ألا هلك المتنطعون..
    هل هذه الهجمة الوهابية هي يقضة إسلامية جديدة ؟ أم هو احتلال واستعمار من ثقافة البدو (في شبه جزيرة البدو) لكافة المناطق ذات الطابع الإسلامي؟
    وإلا لماذا يحاربون لأجل زي بدوي يعود أصله لآلاف السنين؟ أستطيع أن أفهم هذا من البدو أنفسهم( وربما هذا من حقهم على ألا يكون باسم الإسلام) ولكن لا يمكنني فهمه من أبناء مدن غارقة في أصالتها ؟
    هذا المد الوهابي هو ليس مدا إسلاميا بأي حال من الأحوال ..
    - الإسلام يعني التسامح وحرية المعتقد والوهابية تعني إقصاء كل من يخالفها الرأي.
    - الإسلام خلق من تحت عباءته مفكرين وفلاسفة عظام أمثال ابن رشد وابن عربي وأخوان الصفا والحلاج وابن خلدون وابن سينا ..والوهابية لا تعترف إلا بمن يدعوا إلى تسطيح الفكر وإلى التعصب كابن تيمية وابن قيم الجوزية.
    - الإسلام يحتضن في تراثه الجميع: سنة وشيعة ومعتزلة وصوفية واسماعيلية وعلوية ودروز ...والوهابية لا تعترف سوى بغلاة السنة.
    - الإسلام يعتبر أي مكان في الدنيا يتسع له ولبقية الأديان ( وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا...) والوهابية لا تعترف سوى بدار إسلام ودار حرب.
    ليس من اهتمامات الإسلام أن يلبس أتباعه(من الجنسين) أزياء تراثية عديمة الذوق وكانهم في حفلة تنكرية.. ولا يقبل من أي كان أن يلوثه بأوهامه القبلية ..ولا يرضى أن يتحدث باسمه المرضى وأصحاب العقد النفسية والاجتماعية ..ولا يريد العيش في غيتوهات مغلقة كما يريد له هؤلاء.
    الإسلام الذي سنترحم عليه كثيرا يضيع الآن تحت ضربات سيوف التكفير والوهابية. ​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-04-19
  3. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0
    ما ذا تتوقه من اهل نجد وقد قال النبي فيهم "يطلع منها قرن الشيطان"
    تتوقع منهم فلا لاسفه او مصلحين اجتماعيين ام عقول متحجره ذات جمودفكري تحل ىماء المسلمين وتكفر امه محمد زكله في سبيل الله وترضي علي معاويه ويزيد وتنكلر التاريخ
    فالوهابيه اخطر عامل علي تخلف المسلمين وسبب تأخر البحث العلمي والتكنلوجي عند العرب
    وتهدد السلام العالمي والعربي لأنها ليست عصريه او علميه بل بدويه جا هليهتحمل عقليه ابو لهب وابوجهل وابوا سفيان ما ذا تتوقع منهم؟؟وهم ينكرون ان الارض كرويه وينكرون ان العلما صعدوا الفضاء
    الله يخارجنا منهم
    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-04-23
  5. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1

مشاركة هذه الصفحة