هل يكَفِّر الزيود الإمامين أبو بكر وعمر؟؟!!

الكاتب : as1   المشاهدات : 837   الردود : 19    ‏2006-04-18
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-04-18
  1. as1

    as1 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-04-20
    المشاركات:
    811
    الإعجاب :
    0

    هل يكَفِّر الزيود الإمامين أبو بكر وعمر؟؟!!
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،
    وبعد اخوتي الكرام في أثناء تصفحي لأحد كتب المذهب الزيدي وهو كتاب بعنوان المصابيح لأبو العباس أحمد بن إبراهيم المتوفى سنة 353هـ..
    وجدت في هذا الكتاب قسمٌ خاص بالأحاديث التي وردت في أحقية أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه بالخلافة وهذه الأحاديث بطبيعة الحال منسوبة للرسول عليه الصلاة والسلام وفقاً لرواة الحديث في المذهب الزيدي وفيما يلي سوف أسرد لكم حديثين اثنين من ضمن الأحاديث الموجودة في ذلك القسم من الكتاب وهما ما يلي :

    [1] [أخبرنا أحمد بن علي بن عافية البجلي، قال: حدثنا الحسن بن علي السمان الطبري، قال: حدثنا الحسن بن يحيى بن الحسين بن زيد بن علي، قال: حدثنا الحسن بن الحسين العرني عن يحيى بن مشاور عن محمد بن يحيى عن أبي قتادة عن أبيه عن الحارث بن الخزرج الأنصاري] صاحب راية الأنصار، قال: سمعت رسول الله يقول لعلي عليه السلام: ((لا يتقدمنّك أحد بعدي إلاّ كافر ولا يتخلف عنك بعدي إلاّ كافر، وإن أهل السماوات ليسمونك أمير المؤمنين)).
    [2] أخبرنا الحسين بن على بن أبي الربيع القطان بإسناده عن حذيفة بن اليمان، قال: رأيت رسول الله كما تراني، وقد أخذ الحسين بن علي عليه السلام ثم قال: ((يا أيها الناس إن من استكمال حجتي على الأشقياء من بعدي ولاية علي بن أبي طالب، ألاَ إن التاركين ولاية علي بن أبي طالب هم الخارجون من ديني، فلا أعرفن خلافكم على الأخيار من بعدي)).
    والقارئ للحديثين السابقين يجد أن فيهما صيغة تكفيرية واضحة لكل من تقدم الإمام علي رضي الله عنه في الخلافة ومن وافق على ذلك أمثال أبي بكر وعمر وعثمان ومن بايعهم من الصحابة رضي الله عنهم أجمعين ...
    وهنا أرجو من الأخوة المنتسبين للمذهب الزيدي التوضيح هل في الحديثين السابقين تكفير للخلفاء الراشدين الذين سبقوا علي والصحابة الذين بايعوهم رضوان الله عليهم ،، وهل هم في ذلك متفقين من المذهب الشيعي الجعفري ..
    أم أن ضعف الفهم منا لم يمكنا من الإدراك الصحيح لمعنى الحديثين السابقين وعليه نأمل منهم التوضيح ..
    ونحن في انتظار الجواب الصريح ،،
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
    شهدت بأن الله لا رب غيــره = وأشهد أن الـبعـث حـق وأخـلص
    وأن عرى الإيمان قول مبيــن = وفعل زكي قــد يـزيـد وينقـص
    وأن أبـا بكــر خليفـة أحمدٌ = وكان أبو حفص على الخير يحرص
    وأًُشهـد ربي أن عثمان فاضل = وأن عـليـا فـضـلـه مـتخصص
    أئمـة قـوم يهتدى بهداهــم = لحى الله مـن إيـاهــم يـتنقـص
    *لا تـنـس ذكـــر الله*
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-04-18
  3. الكاشف

    الكاشف عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-12-04
    المشاركات:
    1,291
    الإعجاب :
    0


    الزيدية لا تكفر الشيخين بتاتاً
    بل أن الإمام أبو العباس الحسني ، صاحب كتاب " المصابيح " الذي تفضلت بالنقل منه ، هو أيضاً كباقي الزيدية لا يكفر الشيخين .

    لأن الكفر في تلك الأحاديث وما شابهها ، موجه لمن علموا يقيناً بإمامة علي عليه السلام وفهموها من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ، ثم عاندوا وخالفوا جحوداً بأوامر الله تعالى .

    وقد ذكره وشرح مقاصده الشريف الرضي في كتابه " المجازات النبوية "

    علماً بأن تلك الأحاديث وما يشابهها رواه بعض أهل السنة أيضاً ، كابن المغازلي الشافعي حسب ما أذكر ، والله أعلم .

    وبالتالي فلاداعي لتكبير المسألة .

    كما أنه من الأفضل طرح مثل هذه الشبهات على الزيدية بعلمائها ومثقفيها
    عبر معقلهم ;) ،،،،،،
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-04-18
  5. الشريف العلوي

    الشريف العلوي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-05
    المشاركات:
    1,964
    الإعجاب :
    0
    أخي الكريم as1..

    علمـاء وأئمة الزيدية المتقدمين على تعظيم الشيخين رضي الله عنهما .. وكثير من متأخريهم كذلك.. وبين يديَّ مئات النصوص في ذلك..


    أمـا أبي العـباس الحسني فإنه قـد كان إمامياً قبل انتقاله لمذهب الزيدية .. وتتلمذ على أبيه الذي كان من أئمة الإمامية الرافضـة..

    ويوضح لك هـذا أنه لم يخالف الإمامية إلا في مسألة الإمامة وحصرها بالإثني عشر.. دون غيرها.. وكـأنها مسألة سياسة أكثر منها عقدية..


    وهـذا الكتاب الذي أشرت إليه, فيه من القبائح والطوام والطعن على الصحابة وأمهات المؤمنين جملة الشيء الكثير..
    ولعلك تـدرك بعد أن رأيت حرص هـذه الثلة من زيدية صعدة وصنعاء على إخراج هـذا الكتاب ونشره.. بطـلان ادعاءتهم بالوسطية والاعتدال في شـأن الصحـابة رضي الله عنهم!!.. وغيرها من تلك الادعـاءات الفارغة!!..

    وأنهم في واقع الأمر قد غـرقوا في الرفض وتغرغروا به!!..


    أسأل الله لنا ولهم الهـداية ...
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-04-18
  7. مجدد

    مجدد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-10-04
    المشاركات:
    1,179
    الإعجاب :
    0
    مرحبا بالاخ الكريم

    ودمتم سالمين


    قلت فاجدت


    اكرر وضع الرابط
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-04-19
  9. خالد بن سعيد

    خالد بن سعيد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-02-23
    المشاركات:
    1,965
    الإعجاب :
    0
    الكرام مجدد والكاشف أرى بأن صيغة الاحاديث واضحة فلما الإلتفاف؟؟!!!

    الشريف العلوي أنت بالفعل رجل تستحق الإحترام..

    ونحن في إنتظار رد القدير as1
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-04-19
  11. الكاشف

    الكاشف عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-12-04
    المشاركات:
    1,291
    الإعجاب :
    0
    إلتفاف !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    تبين المقصود بالأحاديث وتفسيرها لا يسمى إلتفافاً !!

    ومجرد رواية الحديث لا تعتبر طعناً في الصحابة يا شريف يا علوي !

    فهل يا ترى تعتبر البخاري طعاناً في الصحابة برواية حديث ( فاطمة بضعة مني من أغضبها فقد أغضبني ) !!!؟؟؟
    ومن ثم تعليق البخاري بعد ذكر الحديث ، بأن فاطمة (ع) ماتت وهي غاضبة على أبي بكر !!؟؟

    مالكم كيف تحكمون !!!

    وبعدين تعال
    من وين جبت الإدعائات على الإمام أبو العباس الحسني بأنه كان من أئمة الإمامية !!!؟؟؟
    أئمة الإمامية 12 فقط !!!؟؟؟

    ألا ترى أنك تتحايل في تلفيق التهم !!؟؟
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-04-19
  13. Immigrant

    Immigrant عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-09-26
    المشاركات:
    988
    الإعجاب :
    0
    I went to the website you listed down,

    in lilah wa ana aleeh raje3oon

    if this is what ZAIDIAH believes , i regret that one day in my life i used to have respect for them,

    i read their views about prophet compionions ,

    it is almost same what Rafedhah believes .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-04-19
  15. Immigrant

    Immigrant عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-09-26
    المشاركات:
    988
    الإعجاب :
    0
    الشريف العلوي

    Barak Allah Feek ,
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-04-20
  17. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    الكاشف

    ارى ان يكون الحوار هنا مع الاخوة لانهم طرجوا الموضوه هنا ولاداعي لسحب الاعضاء لمنتدى اخر لانه مخالف لشروط التسجيل ياصاحب المشاركات الـ11
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-04-20
  19. الشريف العلوي

    الشريف العلوي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-05
    المشاركات:
    1,964
    الإعجاب :
    0
    أخي الكـاشف..

    الاعـذار مبناه التخطئة.. ولا شـك أن الاعتذار لعامة المسلمين بله علمائهم أمر مقصودٌ لذاته..

    لكن الغلو والرفض جليٌ في جمع تلك الأحاديث الموضوعة والأخبار المكذوبة وحشدها وتصنيفها ليس على سبيل الرواية فحسب.. بل هو يسلك مسلك الرافضة في حكاية التأريخ, وإنكـار ذلك دفعٌ بالصدر..


    أما تعليق البخاري على حديث (فاطمة بضعة مني) بأنها ماتت وهي غاضبة على أبي بكر.. فهو كـذبٌ فاضح منك.. ولعله يبين من هو المتحايل منا في تلفيق التهم؟؟!
    كما أن الحديث ورد في حق الإمام علي عليه السلام عندما أغضب سيدتنا فاطمة!! فأين منها الصديق رضي الله عنه؟؟



    - أما كون أبو العباس الحسني كان إمامياً إثني عشرياً في بداية أمره..
    فقد ذكر ذلك الحاكم الجشمي (انظر مقدمة المصابيح ص44)..
    وذكره أيضاً العلامة يحيى بن الحسين في كتابه (طبقات الزيدية الصغرى) , ثم إنه انتقل بعد ذلك إلى مذهب الجارودية الغلاة.

    قـال العلامة يحيى بن حميد المقرائي الزيدي في نزهة الأنظار: (وله كتاب المصابيح في التأريخ ذكر فيه الأئمة الدعاة وسلك فيه مسلك الجارودية من الزيدية ولعله كان جارودياً)ا.هـ
    فهـاهم علماء الزيدية أنفسهم يقرون بسلوكه مسلك الغلاة في تأريخه..


    -أما قولي إن والده كان من أئمة الإمامية, فلا يخفى أن المقصود ليس الإثني عشر, بل المراد أنه كان من علماء المذهب الإمامي المعول عليهم.. والمراد واضح وبين..


    أسـأل الله لي ولك الهـداية,,,
     

مشاركة هذه الصفحة