اوروبــا تـــودع الـهــايـــبــري بـلــقــاء الارســنــال وفــيــاريــال

الكاتب : الصلاحي العدني   المشاهدات : 966   الردود : 11    ‏2006-04-18
poll

ما هي نتيجة المبارة بين الأرسنال وفيا ريال برأيك ؟

الإستطلاع مغلق ‏2006-04-25
  1. فوز الأرسنال

    100.0%
  2. فوز فيا ريال

    0 صوت
    0.0%
  3. التعادل السلبي

    0 صوت
    0.0%
  4. التعادل الإيجابي

    0 صوت
    0.0%
التصويت المتعدد مسموح به
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-04-18
  1. الصلاحي العدني

    الصلاحي العدني عضو

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    131
    الإعجاب :
    0
    اوروبــا تـــودع الـهــايـــبــري بـلــقــاء الارســنــال وفــيــاريــال

    --------------------------------------------------------------------------------
    [​IMG]



    هاهي رياح كرة القدم الاوربيه تشتد وتعود الينا من جديد في الدور نصف النهائي من البطوله الاكبر اوروبيا دوري ابطال اوروبا في لقاء كبير يجمع الجديدان على هذا الدور الارسنال المضيف في استقبال الفياريال الضيف في لقاء يحمل في طياته الكثير والكثير للمشجع والمتابع والعاشق لكرة القدم الجميله ,, مباراة بين فريقين هما الامتع حتى الان في دوري الابطال فتمكنوا من سلب الانظار وخطف الابصار فكانوا بحق الظاهرة الجميله هذه السنه للبطوله الاجمل في العالم ,, فشكرا فينغر وشكرا بيلغريني !!


    [​IMG]



    بطاقه المباراة


    الفريقان : الأرسنال × فياريال

    التوقيت .. التاريخ .. اليوم : الساعة 9,45 مساءا بتوقيت الكويت والسعوديه
    19 ابريـل 2006

    الملعب : الهايبري بارك .

    سعة الملعب : 38.500

    .. صور الملعب ..

    [​IMG]



    الأرســنـــال

    [​IMG]


    الأرسنال الأوربي غـــــيــــــر!!!

    فعلاً فهذا العام وعلى خلاف بقية الأعوام يبدع الأرسنال أوربياً إبداع فاق التوقعات بكثير.. فقليل من كان يتوقع أن يجتاز الأرسنال عقبة ريال مدريد.. ومن بعده يوفنتوس.. ولكنه الآن وبعد فوزه عليهما وتأهله لأول مرة في تاريخه لدور الأربعة يعتبره بعض المحللين والنقاد الأكثر جدية للحصول على دوري أبطال أوربا.. فمبارياتهم المحلية أشبه ما تكون بمباريات ودية.. على عكس باقي الفرق الثلاثة.. الأرسنال يواجه فيا ريال في دور الــ4 وسجله خالٍ الهزائم في هذه البطولة هذا الموسم.. وبالتأكيد الأرسنال يسعى لمتابعة مسلسل الأرقام التاريخية.. بعد وصوله لأول مرة في تاريخه لدور الـ4 يسعى أيضاً للوصول لأول مرة في تاريخه لنهائي دوري أبطال أوربا.. فمنذ بداية الموسم وأرسن فينغر مدرب الأرسنال يلمح في تصريحاته أنهم سيركزوا على دوري أبطال أوربا هذا العام.. ولاشيء غيره.. فقال في إحدى تصريحاته أنه من الصعب التركيز على دوري أبطال أوربا والدوري المحلي في نفس السنة.. وذكر أنه لن يعير الــ FA cup اهتماماً على حساب دوري أبطال أوربا.. فهل نرى تلك التصريحات كانت فعلاً واقعية.. وأن الأرسنال بالفعل منذ بداية الموسم وهو عاقد العزم على التركيز على دوري أبطال أوربا ولاشيء غير دوري أبطال أوربا؟؟

    في الحقيقة قد يظهر لنا صحة هذا الكلام (حتى الآن) من نتائج الفريق المرضية جداً في دوري أبطال أوربا.. وقد يكون الأرسنال هو الفريق الوحيد الذي لم يتعرض للخسارة.. الأرسنال اعتمد كثيراً في دور الـ16 ودور الــ8 لدوري أبطال أوربا على قوة دفاعه.. وسرعة هجماته المرتدة بقيادة لاعبي خط الوسط الذين يتميزون بالسرعة وهم فريدي ليونبرغ وأليكسندر هليب وخوسيه أنطونيو رييس.. ولكن رييس لن يلعب أمام الفياريال بسبب حصوله على بطاقتين صفراوين.. وسيكون البديل بيريس النجم الفرنسي الأنيق صاحب التمريرات الدقيقة.. وعلى رأي المعلق الكبير رؤوف خليف (بالمليمتر يا حبيبي بالمليمتر).. أعتقد لو كان رؤوف خليف معلق المباراة فسيقول هذه الكلمة كثيراً عندما يمرر بيريس كراته الماكرة..

    ولا ننسى في المقدمة المدمر الغزال تييري هنري الذي يصول ويجول وحده في المقدمة.. ويسحب دفاع الخصم معه ويعطي الفرصة للاعبي خط الوسط بأخذ مكان (رأس الحربة) كما كان يفعل فابريقاس الذي سيغيب هو الآخر عن اللقاء بسبب الإصابة.. وهنري في نفس الوقت يتقدم ويستغل المساحات في دفاع الخصوم إما للتمركز داخل منطقة الجزاء أو للتوغل في الأطراف وعكس الكرات للــ(قادمين من الخلف).. أما دفاع الأرسنال فهو صلب.. فسيندروس وتوريه يقدمان مستويات رائعة في دوري الأبطال.. والكل شاهدها جلية في مباريات الأرسنال مع الريال واليوفي.. فكانا بالمرصاد لرونالدو وروبينهو وراؤول.. ومن بعدهم تريزيغيه وابراموفيتش.. والأظهرة في الأرسنال متميزة بوجود اللاعب ماثيو فلاميني الذي ظهر فجأة وأبدع في ظل غياب لاعبي الظهير الأيسر في وقت كان يتوقع محبي الأرسنال أن تكون كارثة على الأرسنال ولكن فينغر سحبه من مركز الوسط المتأخر (محور) وحوله لمركز الظهير الأيسر وعلى رأي المثل (رب ضارة نافعة) وللمعلومية ففلاميني هو اللاعب الوحيد من الأرسنال الذي لعب جميع مباريات الشامبيونز ليق كاملة هذا الموسم.. وكذلك الحال بالنسبة للظهير الأيمن فغياب الكاميروني لاورين أعطى الفرصة لظهور الايفواري ايمانويل ايبوي.. والذي فرض نفسه بقوة على خارطة المدفعجية كظهير أيمن دائم.. وهو بذلك وفر على الأرسنال المبلغ الذي كانوا يريدون دفعه من أجل التعاقد مع حاتم الطرابلسي.. وحتى أنه من شبه المؤكد أنه سيبقي لاورين على دكة الاحتياط إذا عاد من الإصابة.. أما حراسة الأرسنال.. فهي في أمان في وجود العملاق الألماني ينس ليمان.. الذي لم تهتز شباكه طوال مباريات البطولة التي لعبها.. وهذا بحد ذاته إنجاز كبير من ليمان بمساعدة دفاعه الصلب.. فثمانية مباريات لعبها ليمان أمام فرق ليست بالسهلة.. فمنها أياكس وريال مدريد واليوفي.. وعلى الرغم من ذلك فهو وقف كالأسد أمام جميع محاولاتهم وتصدى لها بالمرصاد.. والجدير بالذكر أيضاً أن ينس ليمان ربح أخيراً معركة حراسة مرمى المنتخب الألماني حيث أعلن كلينزمان أنه اختار ينس ليمان ليكون الحارس رقم 1 للمنتخب الألماني في كأس العالم..


    [​IMG]

    وأترككم الآن مع سجل الأرسنال في بطولة دوري أبطال أوربا

    سجل الأرسنال في بطولة دوري أبطال أوربا لموسم 2005/2006:

    دور المجموعات:

    وقع أرسنال في مجموعة سهلة نسبياً تضم كل من أياكس الهولندي وثون السويسري وسبارتا براغ النرويجي.. وكان الأرسنال المرشح الأول لاقتناص أول بطاقة تأهل في البطولة.. ولم يخيب رجال أرسن فينغر الظن فيهم.. واستطاعوا أن يتأهلوا لدور الــ16 كأول فريق في البطولة.. بعد أن جمعوا 16نقطة من أصل 18نقطة!! وتركوا الوصافة لأياكس أمستردام الهولندي الذي انتزع بطاقة التأهل الثانية في المجموعة..

    وجاءت نتائجه في دور المجموعات كالتالي:


    14/9/2005: أرسنال – ثون السويسري

    2-1 لأرسنال

    27/9/2005: أياكس الهولندي- أرسنال

    2-1 لأرسنال

    18/10/2005: سبارتا براغ النرويجي- أرسنال

    2-0 لأرسنال

    2/11/2005: أرسنال - سبارتا براغ النرويجي

    3-0 لأرسنال

    22/11/2005: ثون السويسري - أرسنال

    1-0 لأرسنال

    7/12/2005: أرسنال- أياكس الهولندي

    0-0

    [​IMG]

    دور الـــ16

    [​IMG]

    جاءت القرعة كرد معاكس لقرعة المجموعات.. فوضعته مع سيد بطولة الشامبيونز ليق.. وضعته مع أبناء النادي الملكي (ريال مدريد).. ولكن من حسن حظ الأرسنال أن ريال مدريد كان يعاني بشكل كبير من هبوط حاد في المستوى في الدوري المحلي.. وكان الأمر نفسه ينطبق على الأرسنال.. ولكننا عرفنا فيما بعد السر بالنسبة للأرسنال.. فالأرسنال كان يلعب مباريات الدوري المحلي باهتمام أقل.. ويصب كل اهتمامه وتركيزه بدوري أبطال أوربا.. أما الريال فكان يعاني محلياً وأوربياً.. ولا ننسى أن خبرة المدرب كانت تصب في صالح الأرسنال.. فأرسن فينغر مدرب للأرسنال منذ عام 1996.. أي منذ عشر سنوات.. أما كارو فهو مدرب (فزعة)..

    نتائج مباراتي دور الـــ16:

    21/2/2006: ريال مدريد الأسباني- أرسنال

    1-0 لأرسنال

    8/3/2006: أرسنال - ريال مدريد الأسباني

    0-0


    [​IMG]

    دور الــ8 والعقدة التاريخية:

    أما قرعة دور الــ8 فوضعت أرسنال أما فريق أقوى بكثير من ريال مدريد (حالياً).. اليوفنتوس السيدة العجوز بطل الدوري الايطالي للموسم الماضي والمتصدر الحالي (والأقرب للقب).. فريق يمتلك عناصر مميزة جداً كلاعب خط الوسط باتريك فييرا المنتقل من الأرسنال الصيف الماضي.. وبافل نيدفيد لاعب خط الوسط التشيكي أحد أفضل لاعبين خط الوسط في أوربا وصاحب الكرة الذهبية الأوربية قبل موسمين.. وتريزيغيه الهداف الفرنسي التاريخي للمنتخب الفرنسي.. وأحد أفضل هدافي اليوفي على مر التاريخ.. وزلتان أبراموفيتش المهاجم السويدي المهاري صاحب اللمسات السحرية.. كما لا ننسى الحارس الايطالي المبدع على الدوام جي جي بوفون.. أحد أفضل الحراس في العالم.. وبعض النقاد يعتبره الأفضل!! ولكن على الرغم من هذا كله.. استطاع نجوم الأرسنال ترويض أبناء السيدة العجوز في لندن وإنهاء نصف المشوار في لندن بالتقدم بهدفين نظيفين.. وفرض عليهم التعادل السلبي في تورينو ليعلن تأهله لأول مرة في تاريخه لدور الــ4 في الشامبيونز ليق

    [​IMG]

    نتائج مباراتي دور الــ8:

    28/3/2006: أرسنال - يوفنتوس الايطالي

    2-0 لأرسنال

    5/4/2006: يوفنتوس الايطالي - أرسنال
    0-0

    [​IMG]

    دور الــ4 والتاريخ يسجل

    لعل الفريقين يجمعهما عامل مشترك وهو أن الفريقين يصلان لأول مرة لدور الــ4.. لذلك فكلا الفريقين يملؤهما الطموح للوصول للنهائي لأول مرة في تاريخهم.. فالتاريخ مستعد لتسجيل إنجاز جديد.. ولكن لمن سيكون؟؟ الأرسنال بعد فوزه على اليوفي وهو الأمر الذي لم يتوقعه الكثير من المحللين والنقاد أخذ ثقة كبيرة بنفسه.. ولكنه عاد مجدداً لمسلسل التخبط المحلي بعد هزيمته من مانشستر يونايتد وتعادله مع بورتسموث فأضاع على نفسه خمس نقاط كانت كفيله بوضعه في المركز الرابع وبعدها (يحط رجل على رجل).. ولكن هل يكون ذلك المسلسل حلقة جديدة من المسلسل الذي تابعناه في السابق الذي تمثل في لامبالاة اللاعبين بالدوري.. وصب كل تركيزهم على دوري أبطال أوربا؟؟؟ كل شيء وارد.. وسنرى ما إذا كان الأرسنال بالفعل يريد أن يودع الهايبري بالحصول على دوري أبطال أوربا؟؟

    [​IMG]

    مازال للموضوع بقية ــــــــــ
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-04-18
  3. الصلاحي العدني

    الصلاحي العدني عضو

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    131
    الإعجاب :
    0
    (( غيابات في الأرسنال ))

    أشلي كول

    [​IMG]

    سول كامبل

    [​IMG]

    لاورين

    [​IMG]

    باسكال سيجان

    [​IMG]

    كليشي

    [​IMG]

    فابريجاس

    [​IMG]

    خوسيه أنتونيو رييس

    [​IMG]

    [​IMG]

    (( التشكيلة المتوقعة ))

    [​IMG]


    [​IMG]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-04-18
  5. الصلاحي العدني

    الصلاحي العدني عضو

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    131
    الإعجاب :
    0
    فياريال

    [​IMG]

    فريق الغواصات الصفراء , والفريق الذي أبهر الجميع بأدائه المميز في أول موسم له في دوري الابطال تحت قيادة الداهية مانويل بيليغريني بوصوله لنصف نهائي البطولة برغم احتلاله - في الدوري الاسباني - مركز غير مؤهل حتى لدوري الابطال في العام القادم ..!

    يملك الفريق نخبة من اللاعبين الجيدين ابرزهم صانع الالعاب الارجنتيني المميز خوان رومان ريكيلمي , والمهاجمين الاوروغواني دييغو فورلان والاسباني خوسي ماريا والحارس المميز سيباستيان فيرا ولاعب خط الوسط ماركوس سينا حيث استطاع الفريق وبمجهود رائع تخطي مجموعة من اصعب المجموعات في دوري الابطال والتأهل بكل أحقية على رأس مجموعة ضمت بالإضافة إلى فياريال كلاً من بنفيكا البرتغالي وليل الفرنسي ومانشستر يونايتد الإنجليزي .

    فياريال , والارتفاع الملحوظ في أداء الفريق مؤخراً !

    [​IMG]


    فياريال هذا الفريق الاسباني الرائع سار وبخطى ثابتة نحو النجاح الاوروبي حيث تحول الفريق من فريق عادي في اسباني إلى فريق ينافس ويتألق ويقدم كرة قوية أوروبياً تحت قيادة مدرب خبير هو مانويل بيليغريني حيث كان فياريال قد لعب أول مباراة أوروبية له في كأس الانترتوتو الأوروبي موسم 2002 حيث نجح الفريق في الظفر بالكأس بعدها بعام لتحتضن خزائن النادي أول لقب أوروبي في تاريخ كتيبة الغواصات الصفراء


    - بعدها واصل فياريال التألق حيث سار وبخطى ثابتة في كأس الاتحاد الاوروبي صوب ربع النهائي وبعدها خرج أمام الغريم التقليدي فالنسيا


    - حتى مباراة آرسنال القادمة , لعب فياريال 46 مباراة أوروبية فاز في 23 منها وتعادل في 16 وخسر سبعة فقط حيث سجل الفريق 65 هدف وتلقى 28 .


    كلها أرقام , فبمَِ توحي ! ؟

    مشوار فياريال في البطولة

    الغواصة الصفراء تضرب بقوة في عمق أوروبا !

    [​IMG]

    بالفعل , عنوان لا يختلف عليه اثنين من محبي الكرة الاوروبية بغض النظر عن حب فياريال او كرهه
    فهذا الفريق , الذي تأهل للمرة الأولى في تاريخه ولم يرشح أبداً لنيل اللقب , أطاح بالكبار فبعد الإطاحة بليل الفرنسي والتعادل مع مانشستر يونايتد وهزيمة بنفيكا في البرتغال ومن ثم التعادل مع ليل خارج أرضه ومع مانشستر يونايتد خارج أرضه برز فياريال كفريق فرض احترامه على الجميع بتأهله عبر بوابة الشياطين الحمر والبرتغالي العنيد وفريق ليل الفرنسي ولو أن الاخير اقل خبرة في البطولة من الاثنين

    بدأ فياريال رحلته نحو البطولة الاغلى في اوروبا بلقاء نادي ايفرتون الانجليزي في التصفيات المؤهلة لبطولة دوري الابطال حيث نجح فياريال في التأهل بفوزين مقنعين على التوفيز بهدفين لهدف في كلا اللقائين في ملعبه وخارج ملعبه , وليصل فياريال بعدها لبطولة دوري ابطال اوروبا للمرة الأولى في تاريخ النادي الاسباني

    [​IMG]

    وبتاريخ 7 ديسمبر 2005 لعب فياريال أول مباراة له في دوري الأبطال أمام نادي ليل الفرنسي حيث نجح فياريال في الفوز بالمباراة بهدف البديل انتونيو جواير


    بعدها سافر فياريال إلى ملعب الأحلام هناك ليواجه فريق مانشستر يونايتد حيث نجح فياريال في انتزاع نتيجة جيدة تمثلت في التعادل مع مانشستر يونايتد بدون اهداف

    [​IMG]

    وواصل فياريال عرضه المميز في دوري الابطال بفوزه على بنفيكا بهدف دون مقابل بهدف للاعب البرازيلي ماركوس سينا , ليتعادل بعدها فياريال مع بنفيكا في المدريغال بهدف لهدف في مباراة شهدت تسجيل المايسترو خوان ريكيلمي هدفه الأول في دوري الأبطال


    بعدها انتزعت كتيبة الغواصة الصفراء تعادلين ثمينينين امام ليل ومانشستر يونايتد لتكون الحصيلة النهائية فوزين و 4 تعادلات مما أهل فياريال لانتزاع صدارة المجموعة وبكل استحقاق وليتاهل كأول المجموعة الرابعة برفقة نادي بنفيكا لدور ال 16

    وفي دور ال 16 أسفرت القرعة عن مواجهة فياريال لنادي رينجرز الاسكتلندي , وبعد مواجهة نارية تعادل فيها الفريقين بهدفين لكل منهما في الذهاب نجح فياريال في التأهل بتعادله بهدف لهدف في المدريغال مستغلاً عامل الاهداف المسجلة خارج الاراضي ليتأهل الفريق الاسباني لدور الثمانية لأول مرة في تاريخه في أول مشاركة له في دوري الأبطال !

    [​IMG]


    طموح كتيبة بيليغريني لم يتوقف هنا , فبرغم القرعة الصعبة نسبياً لفياريال مع انتر ميلان الا ان الغواصة الصفراء أبت إلا أن تواصل التألق وضرب الخصوم ليتأهل فياريال رغم خسارته في الجوسيبي ميازا بهدفين لهدف بفوزه في الاياب بهدف دون مقابل في المدريغال مرة أخرى مستغلاً عامل الاهداف في البطولة الأوروبية ليسير الفريق بثبات نحو الحلم الاوروبي بخطى ثابتة في أول مشاركة له في البطولة ..

    فعلاً فريق فرض احترامه وبالقوة على المنافسين , ولكن لا يزال امامه الكثير لاثبات الافضلية والوجود بين عمالقة اوروبا


    ويوم الاربعاء القادم سيلتقي فياريال نادي آرسنال اللندني في لندن في مواجهة لن تكون بالسهلة على الغواصة الصفراء خصوصاً ان المدفعجية يملكون سجلاً مميزاً في دوري الابطال ( وبالذات في الهايبري ) , بالإضافة إلى امتلاكهم سداً منيعاً حال دون وصول أي من عمالقة اوروبا إليه إلا مرتين في عشرة مناسبات حيث لم ينجح أحد في اختراق الكماشة الدفاعية للنادي في 8 مناسبات , فهل ستنجح الغواصة الصفراء القادمة من بعيد في مهمتهما تفجير حصون المدفعجية ! ؟

    [​IMG]
    يتبع ...
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-04-18
  7. مشتاق ياصنعاء

    مشتاق ياصنعاء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-03-02
    المشاركات:
    22,338
    الإعجاب :
    766
    شكرا ياصلاحي ومعلومات قيمة ..
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-04-18
  9. الصلاحي العدني

    الصلاحي العدني عضو

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    131
    الإعجاب :
    0
    ابرز لاعبي الفريق

    ماركوس سينا

    [​IMG]

    الصخرة وصمام الأمان في خط وسط فياريال , يملك قدرة رائعة على استخلاص الكرات كما يتميز بتسديداته القوية واندفاعه البدني القوي , قادر على السيطرة على اقوى خطوط الوسط وساعد فريقه بشكل كبير حيث سجل هدفين هذا الموسم

    دييغو فورلان

    [​IMG]

    على الرغم من عدم امتلاكه للطول او القوة البدنية الكافية , يبقى دييغو فورلان احد اخطر المهاجمين في دوري الابطال حيث يعد الهداف الابرز في فريق الغواصات الصفراء , يجيد التسديد بكلتا القدمين وسيشكل خطورة كبيرة على الدفاع الاقوى في أوروبا

    خوسي ماريا

    [​IMG]

    مهاجم مهاري ورائع ويتميز بالسرعة الفائقة والمهارة في تسديد الكرات الرأسية , سجل العديد من الاهداف مع فريقه فياريال حيث كان لأهدافه دور كبير في مساعدة فياريال في الحصول على المركز الرابع في الموسم الماضي


    خوان بابلو سورين

    [​IMG]

    راقص التانغو الارجنتيني الكبير والذي يُظهر أناقته كلما يمسك بالكرة , يملك قرائه مميزة لخط المنتصف وبالإضافة إلى الخبرة الكبيرة لهذا اللاعب يملك تحكم مميز وجميل بالكرة ومهارات رائعة مما يجعله عنصر وركيز اساسي في تشكيلة بيريلغريني




    تشكيلة الفريق المتوقعة ( أساسي واحتياطي )

    [​IMG]

    تكتيك الفريق

    برغم الاعتماد الكبير على صانع الالعاب وابرز لاعبي الفريق خوان ريكيلمي , تكمن قوة فريق فياريال في العمل الجماعي والتنظيم المميز حيث عمل بيليغريني ومنذ وصوله على ارساء دعائم اللعب الجماعي بحيث شكل فياريال قوة ضاربة في الكرة الاسبانية .



    ينتهج بيليغريني في تكتيكه عادة نهج ال 4 / 4 / 2 حيث يعتمد الفريق على 4 رجال يمتازون بالصلابة بالخط الخلفي و 3 لاعبين وسط برفقة ريكيلمي الذي يعطى حرية التقدم للأمام والربط بين الوسط والمهاجمين حيث يتولى مهمة حماية الحارس فيرا كلاً من جونزالو رودريغيز وكيكي الفاريز مع وجود خافي فينتا في الجهة اليمنى وارابارينا في الجهة اليسرى . ويتولى مهام التغطية في خط الوسط ماركوس سينا , خوسيكو , وبابلو سورين بينما يُعطى ريكيلمي حرية التقدم ويعتمد الفريق على العاب ريكيلمي بوجود مهاجمين يحسنان استغلال الفرص هما خوسي ماريا ودييغو فورلان !


    فهل ستنجح الغواصة الصفراء في اقتحام قلعة الهايبري التي وقف جميع الفرسان مخذولين لا حول لهم ولا قوة أمامها .. !

    وهل سيجعل ريكيلمي ورفاقه من أمسية الهايبري الاوروبية الاخيرة ذكرى للنسيان وليلة حزينة تخيم على قلعة الهايبري .. !

    أسئلة لا نملك لها الاجابة فبانتظار ليلة الاربعاء القادمة !

    [​IMG]

    اهداف الفريقين في الدور الربع نهائي

    هدف فابريجاس على اليوفي

    هدف هنري على اليوفي

    مباراة الذهاب :

    هدف فورلان على الإنتر

    هدف أدريانو الأول على فياريال

    هدف مارتنيز الثاني على فياريال

    مباراة الإياب :

    هدف أريو برينا على إنتر ميلان



    الفكر الكروي بين فيلسوفين !!

    [​IMG]

    مواجهه كبيرة ولقاء منتظر بين اثنين من المدربين اللذان يشهد لهما بتقديم المتعه في كرة القدم الاوروبيه ,, قادا فريقهما باقتدار لهذا الدور المهم في البطوله ويطمحان للوصول للمرة الاولى للمباراة النهائيه

    ارسين فينغر احد اهم المدربين في كرة القدم العالميه وله مدرسته في عالم التدريب والتكتيك يحلم منذ ابد بعيد بلقب هذه البطوله وهو الذي حقق مع الارسنال العديد من الانجازات والارقام ويطمح بالتاج الاوروبي ليتوج عطاءات السنين الماضيه

    اما النجم الاخر فمنذ استلامه قيادةالفريق في الموسم الماضي , نجح المدير الفني التشيلي بيلغريني في الارتقاء بطموحات الناديبنجاحه في قيادة الفريق إلى المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا كما نجح فيالوصول بالفريق الى ربع نهائي كأس الاتحاد الاوروبي .

    وبرغم عدم امتلاك بيليغريني الخبرة في أوروبا حيث لم يسبق له أن درب أي نادي اوروبي غير فياريالأبداً إلا أنه وبخبث كروي وعقلية تدريبية مميزة نجح برفقة عناصر من القارةالامريكية الجنوببية ( ريكيلمي – فورلان – سورين وفيرا ) في التميز على الصعيدالاوروبي بشكل ملفت للانظار


    لقاء الكبار والقياده نحو الانتصار

    [​IMG]

    جميل ان تشاهد مباراة للارسنال لترى ابداعات ومواهب تييري هنري ,, وكم هو رائع ان تتابع لقاء لفياريال لتشاهد سحر ينثره رومان ريكليمي فكيف تكون المشاهده وماهي كميه الابداع الكروي التي سيتلقاها محبو المستديره عندما يلتقي الاثنان سويا ولمده 9 دقيقه وجها لوجه ,, مباراة اخرى ستكون بين الاثنان مباراة كبيرة تنتظر الاثنان كيف لا وهما من يحملان على عاتقهما قياده فريقهما للمباراة الحلم في سان دوني في عاصمه العطر الفرنسيه ,, فاقدام من ستتجلى في تلك الليله وفرحه من ستبقى تتراقص في النهايه في ليله اتفق فيها الجميع على انها الليله الحلم في دوري ابطال اوروبا لفريقان سيتحقق حلم احدهما بالوصول لاول مرة للمباراة النهائيه !!

    فهل تضحك يا تييري ام تفرح يا خوان !!

    يتبع...
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-04-18
  11. الصلاحي العدني

    الصلاحي العدني عضو

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    131
    الإعجاب :
    0
    اوروبا تودع الهايبري

    [​IMG]

    قد تكون واحده من اصعب اللحظات التي ستعيشها جماهير الارسنال هذا الموسم مع توديع اولي لقلعتها الحصينه الهايبري وهذه الكرة اوروبيا قبل الوداع الكبير في يوم 7 مايو المقبل ,, 90 دقيقه ستكون هي الاخيرة لاوروبا على ميدان كان تاريخا لهذه القاره العجوز فحمل معه العديد والعديد من الحكايات واجمل اللقاءات واروع المباريات .. لحظات صعب ان يتقبلها محب الارسنال الذي تعلق وزاد تعلقه بميدان الهايبري الذي كان مسرحا للذكريات الجميلة والحزينةفهو الملعب الذي شهد تحولات الارسنالعلى مر السنين,, على الارضية التي نسج فيها اغلب نجوم الكرة في العالم خيوط ابداعاتهم وفي المدرجات التي تغنت باعظم النجوم واميزهم حتى ان جدران الهايبرياصبحت ترددها من فرط حبها !!

    93 سنه من العطاء فوق هذا الميدان وعمر طويل امضاه الهايبري بين محبيه وهاهي لحظه النهايه تقترب نحو الوداع ولكن....

    الهايبري سيظل في قلوبنا

    [​IMG]

    تصريحات ما قبل المباراة

    [​IMG]

    نجم وسط الأرسنال سيسك فابريغاس قال للموقع الرسمي " ريكلمي لم يلعب كثيرا عندما كان في برشلونة, كنت أشاهده فقط يتدرب , ذاك اللاعب الجديد من برشلونة,, الكل كان يقول أشياء جيده عنه و هو الان يرد عليهم ."

    [​IMG]

    وقد قال الارجنتيني ريكلمي " الارسنال فريق صعب جدا ويعرف السيطره على الكره وهم اقوباء جدا في الدفاع وعندهم افضل مهاجمين العالم " هنري " , نحن سنكون حذرين جدا من هنري و باستطاعتنا ان ننتصر على الارسنال حيث 11 لاعب من عندنا و 11 لاعب من عندهم

    [​IMG]

    قال رييس " هو مفاجأه لرؤية فياريال خلال مباراة النصف نهائي لـكن الحقيقه فياريال كان الأفضل عندما قابل الأنتر كما كنا نحن مع اليوفي ."

    " على طول الطريق والمستوى الذي قدمناه , الآن هدفنا أن نصل إلى النهائي و نفوز

    [​IMG]

    انتهى .

    منتظر آرائكم وتعليقاتكم

    ودمتم سالمين
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-04-18
  13. الصلاحي العدني

    الصلاحي العدني عضو

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    131
    الإعجاب :
    0
    والخبر الأخير هو عن معلق مباراة

    آرسينال X فياريال

    يبدأ الاستوديو التحليلي رفقة تامر صقر في تمام الساعة 6,00 مساء بتوقيت غرينتش

    سيتواجد بالاستوديو الكابتن التونسي نبيل معلول رفقة المدرب المصري القدير محمود الجوهري

    كما سيتواجد بالملعب المراسل قدور حابري و معه المحلل المصري الرائع خالد بيومي

    ستكون المباراة بصوت المعلق التونسي الرائع رؤوف خليف

    و ستنقل على ART سبورت 4
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-04-18
  15. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    ان شاء الله ارسنال في النهائي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-04-18
  17. الصلاحي العدني

    الصلاحي العدني عضو

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    131
    الإعجاب :
    0
    وانا مع رأيك أخي أبو الخير

    وشكرا لمرورك
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-04-18
  19. الصلاحي العدني

    الصلاحي العدني عضو

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    131
    الإعجاب :
    0
    لا شكر على واجب أخي العزيز مشتاق ياصنعاء

    وسعدت بمرورك
     

مشاركة هذه الصفحة