حي الله عوض لا كال بنفس المكيال!!!

الكاتب : الشبامي   المشاهدات : 843   الردود : 8    ‏2002-05-17
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-05-17
  1. الشبامي

    الشبامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-02-11
    المشاركات:
    3,440
    الإعجاب :
    0
    *

    الشبامي قال ..... حي الله عوض لا كال بنفس المكيال ؟؟

    مثل حضرمي حفظناه ونحن صغارا والمراد به توجيه التحيه لعوض الذي يرد بنفس المقياس وبنفس الكيل ويعطي الجزاء من نفس العمل فحين يكون العمل طيبا وصالحا ومثمرا فإن الجزاء يكون ايضا طيبا وصالحا ومثمرا
    أما حين يكون العمل سيئا شريرا دنيئا فالبطبع يكون رد الفعل من جنس هذا العمل وكنتيجة حتمية أن عوض ليس ربا أونبيا معصوما من الأخطاء والزلل فهو عبد من عباد الله فيه كل الصفات البشرية من إمتثال وطاعه ومن عصيان وتمرد وفيه الخير والاحسان وفيه نوازع الشر والعدوان وفيه التعامل برد الفعل السريع حين يكون الفعل سيئا ولكن من جميل الصفات في عوض انه يكيل بنفس المكيال وحي الله عوض لا كال بنفس المكيال ؟؟؟



    .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-05-17
  3. سهيل اليماني

    سهيل اليماني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2000-10-12
    المشاركات:
    5,779
    الإعجاب :
    1
    لاتنه عن خلق وتاتي مثله

    نكون قد ظلمناك يا بوعوض لو توقعنا منك غير ذلك فالنفس التي تجبل على نهج ومستوى معين يصعب تغييرها .
    مكيالك ليس المكيال الذي يحسب له حساب مادام وهو لايكيل الاّ التوافه ولا يعرف غيرها ، ثارك مع ملتقى حضرموت لايبرر ماقمت به أنت أو من يقف الى جانبك فنحن نعرف البير وغطاه يابوعوض ونعرف أن احتظانك هنا قد رتب له ليس حباً فيك انما من مبداء المنافسة التي اكتشف لنا نحن الاعضاء انها لم تكن شريفة وبعيدة كل البعد عن الاخلاق وعن المبادي ، وجود امثالك في مجلس يحمل اسم اليمن ويجعل من نفسه مكان لكل ابناءه يتناقض مع ماعرفناه عنك ، لكنها الاسباب التي ذكرت لك.
    انا لست من مؤيدي نهج بعض كتاب ملتقى حضرموت وربما تعاطف ادارته مع بعض ما يطرحونه لكن ذلك لايجعلني أنتقص من جهودهم أو اوافق على الاعمال التي لاتليق بنا كيمنيين بغض النظر عن أعترافنا بيمنيتنا من عدمه.
    أخجل كثيراً وأندم على سويعات كثيرة قضيتها خلف الكيبورد أهدرت في مواضع لم تكن تستحقها .
    وسلم لي على حملة راية الوطنية والانتماء الفشنق.
    ســـلام
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-05-17
  5. الشبامي

    الشبامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-02-11
    المشاركات:
    3,440
    الإعجاب :
    0
    *
    الأمثال الشعبيه هي عصارة التجارب للشعوب ولم يترك الأولين للتاليين شيء
    وقالوا ايضا

    بدر يشكي على عماته وعماته يشكن منه ..!!




    .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-05-17
  7. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    أعيدوا كتابة كل المعاجم

    أعيدوا كتابة كل المعاجم فان الرجولة تعني عوض

    من جـــــــــــــردت تنعش يا بوعوض :)



    أخي سهيل اليماني

    أنا عرفت حملة الوطنية ( الفشنك ) يلزمك توضيحها للبقية الباقية من الرواد .


    سلام
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-05-18
  9. الشبامي

    الشبامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-02-11
    المشاركات:
    3,440
    الإعجاب :
    0
    *
    ونعمك يالمتشرد بالأمثال الشعبيه الهادفه فعلا المثل الذي يقول (من جرّدت تنعش ) مثل جميل وهادف والمتجرده من ازاحت النقاب والبرقع وبان شعرها فما عليها الا ان ترقص رقصة النعيش فليس هناك محل للحياء والخجل!!!

    وايضا المثل الذي يقول :
    عوض طالع على خاله هادي ...والظالم شفوه هو البادي

    ومعناه واضح ومعروف ويأتي ترجمة للمثل العربي الباديء اظلم




    .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-05-18
  11. الشبامي

    الشبامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-02-11
    المشاركات:
    3,440
    الإعجاب :
    0
    *
    ايضا هناك مثل حضرمي جميل ومعبر اكيد مر عليك يالمتشرديقول

    زخ ياثور وهو على قــرنك

    .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-05-18
  13. almutasharrid

    almutasharrid قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-08-16
    المشاركات:
    4,475
    الإعجاب :
    0
    وايش رأيك في قول الامام أحمد ؟

    لا يا باوعوض ما مر علي هذا المثل من قبل سأضيفه الى القائمة الماسنجرية للأمثال .


    أيش رأيك لو اعتمدنا أيضا مقولة الامام أحمد حميدالدين (( يوم الربوع على قرنك )) مش يكون أحسن

    سلم لي على عوض وقل له خيرا فعلت .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-05-18
  15. الشبامي

    الشبامي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-02-11
    المشاركات:
    3,440
    الإعجاب :
    0
    *
    بلغ السلام يالمتشرد

    ويقولك عوض قل عليهم العوض !!!




    .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-05-18
  17. ALASEEL

    ALASEEL عضو

    التسجيل :
    ‏2002-03-28
    المشاركات:
    138
    الإعجاب :
    120
    ياحاز بحزيك محزاة قصيع الديك

    سلام
    خساره كبيره عندما يصبح من كانا مبرزان في الكتابه وصناعة الكلمه كما الشيبان اللي ما عندهم مهره قاعدين في الضبره يتحازون..
    لا تنسي يالمتشرد تقول لبوعوض ( ياحاز بحزيك محزاة قصيع الديك)
     

مشاركة هذه الصفحة