بدع الشاعر القدير الصوفي وجواب ابو محمد الاشول

الكاتب : ابو محمد الاشول   المشاهدات : 2,906   الردود : 59    ‏2006-04-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-04-16
  1. ابو محمد الاشول

    ابو محمد الاشول شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2004-07-07
    المشاركات:
    4,946
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي_2006
    المعذره على التأخير واليكم البدع والجواب


    بدع الشاعر Alsofi



    [POEM="font="Simplified Arabic,5,darkblue,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/34.gif" border="double,6,gray" type=1 line=1 align=center use=ex num="0,black""]
    الله له الحمد مطلق فى السماء شهبه=جنب الميازك وضلى سرجها لهاب
    وادعيه يلطف بعبده ساعة الحنبه=نهار فيها نأمل عطفه التواب
    العبد يلقى حسابه عين فى كسبه=واضح امامه بلا كاتب ولا حساب
    ما ساه من شر يلقى سيئه جنبه= والخير حُسنى وسعده من لهذا طاب
    ياعازم اعزم توكل بن علي لبه=لا عند الاشول خطابي وصله للباب
    وهده سلامي منقش مثل ما الخضبه=ذي ينقش الزين وسط اليد له رغاب
    وورد ما قد قطف قبله من التربه=وعطر عاده مقرطس ما جلب جلاب
    صالح علي قال شهر ابريل به كذبه=والشعب ياما صبر من كذبة النواب
    من مجلس الشعب ذي ما يتقى ربه=وضع اليمن ساء والجرعات ياغصاب
    والأن جأ - ابريل كلن قد نحب نحبه =وحان بذر الأمل ذي يطرح الكذاب
    هذا اشتراكي وهذا مؤتمر حزبه=وذا نزل مستقل واصلاح كم واحزاب
    والعالم الله لمن باتصبح الوجبه=ومن يكون الأسد والثعل وسط الغاب
    ومن بها باتقع له فى القفا ضربه=ومن يشل العصا واصبح بها ضراب
    حال انتخابات كلن قادها دربه=والشعب غصباً وطوعاً يدفع الأنصاب
    مسكين تعبان يفتح للأمل قلبه=ولو يقولو دواك الشوك فى المزراب
    باقول قولى وشاهد ساعت النكبه=وانته ترى بم عينك ما علينا غاب
    فالسين مهما تغير ذاك فى نصبه=ما بايبدل وقد قال المثل ما... راب
    والحاكم اعلم بما قد فوضه شعبه=وواجبه كيف يرضى جملة النخاب
    والأن ياهاجسي بالأمر والرهبه = ما شتركك قط لبي صاحب المحراب
    ساكن بدنيا بوسط الهم والكربه=ضاقت حياتي وانا لسا صغير شاب
    لا سامح الوقت خلاني في الغربه=بعيد عن موطني والأهل والاحباب
    عايش بجسمي وروحي فى اليمن صبه=ما يوم إلا وانا والروح ياسحباب
    لا اهنى حياتي ولا تهناني الشربه=حرقي لمن من بلاده يا عريري غاب
    واخر حديثي فلول الشعر ما خطبه=ماذا جرى ما حدث فى القطر والركاب
    من بعد شايف محمد صارت اللعبه=وكل واحد بقى عنتر بها حراب
    كلن نتف جرمله والسيف والحربه=واصبح بها يبن علون استر الجذاب
    واصبح كما شفت يامسعد فى النخبه=منظر لكثر التباهي واحسن الأنساب
    قد فاض فينا غثاء السيل والزبه=ذي قال ابو قيس انا اشهد له بها صواب
    الشعر روح نصيبه راحت الرغبه=وراح صدق المعاني والحلى به ذاب
    هذا ولا شى خطا فيما صدر خبه=لا تضهره شى لمكر الحاقد العياب
    والختم صلو عدد ما زارها الكعبه=وطاف طايف وضلى حولها لواب
    على رسول الهدى ذي ربنا حبه=وحبه الناس واهل البيت والاصحاب


    جواب ابو محمد الاشول



    [POEM="font="Simplified Arabic,5,darkblue,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/88.gif" border="double,6,darkblue" type=1 line=1 align=center use=ex num="0,black""]
    يقول اخوغالب افلح من ذكر ربه=يتطمن القلب والخاطر بذكره طاب
    يامن خلقت ابن ادم وانته اعلم به=يارب فرج هموم العبد والالغاب
    وارفق بمن ضاقت احواله في الغربه=وافقد حنان الولد والاهل والاصحاب
    لك حمد لايحتصي في العدّ والحسبه=من قلب شاكر لفضل الواحد الوهاب
    يا مرحبا آلاف الاشول قال من قلبه=بضيف يستاهل الترحيب والزلاّب
    حيا بصالح علي والقاف ذي صبٌّه=من كذب نيسان يشكي قبل كذبت آب
    يا هاجسي لا ترد من خاطري حَبّه=اوجز جوابي في التفصيل والاسهاب
    حتى نساوي صفوف الرقص واللعبه=ونبتدي شرحنا بالعود والشُّباب
    ماحد من الهجر يشكي والهلي جنبه=تحمّد الله وانظر حالة العُزّاب
    ذي يقضوا العمر بعد العمله الصعبه=والنفس من طبعها بعد الهوى تنساب
    يا صالح اسمع كلامي واكتبه كتبه=قد رأس الاشول من اهوال التجارب شاب
    ماهو من العلم في معلامة الخَرْبِهْ=ذي حصة الدين فيها فُسحة الطلاب
    الفتح مكسور والقاضي غُفر ذنبه=ما يعرف النحو والتنوين والاقلاب
    والان من ظاهر الموضوع لا لبّه=الكل مجروح من وضع اليمن مرتاب
    شرحت لي وضع ما عاد شي معي هربه=من كلمة الصدق لا با اخشى ولا باهتاب
    ما دام والقات شل الجربه الخصبه=ذي كان فيها غريس البُنْ والاعناب
    ما فايده في عنا الدكتور او طبّه=والشعب هارب من التشخيص والطبّاب
    حتى الجمل يدخل المخياط من ثقبه=والشمس تطلع لنا من حيث ما بتغاب
    عاد الامل ذي املناه ابتعد قُربه=يوم الحكومه تِعِيْنْ التاجر النصّاب
    وقاضي الشرع زنّاره في العَصْبَه=مهما عفى لحيته وقصّر الاشناب
    لوما ريشتوه يلعب بالقضاء لعبه=لعنه على المرتشي والقاضي الكذّاب
    وزمرة ابليس ما حد خاف من ربه=لا قايد اسلم ولا مجلس اداري تاب
    والسّين مفتوح ذي صلحت له نصبه=والرّاء كذلك وبعده قاف للتجواب
    وخمسه آلاف قالوا قيمة الدبّه=لكن لرفع المهيّه بنّدوا لابواب
    وعاد علم البلاء والويل والنكبه=شباب في العاصمه لا يلبس الجلباب
    اهوا على الشرق مسرع قد لحق غربه=خذنا بلاهم وشلوا مننا الاداب
    شعب اليمن كانت الامثال تضرب به=في الرجوله مميّز في حسب وانساب
    الخزرجي منكبه والاوس من صلبه=مهد العروبه ومن تربيّته خَبّاب
    واليوم محنوب في اكله وفي شربه=لا فا المناجم ولا فا النفط والنقّاب
    يا حاكم الشعب لك قلبه وله قلبه=مهما تفرعنت ما تبلغ شي الاسباب
    با تدفعه غصب ذي ماخذت بالرّغبه=لازم تحاسب وتمكث فا الجحيم احقاب
    وتفرزه عظم ذي اكلته من الثَرْبه=انت المحاسب بلعبة مجلس النوّاب
    لا يرحم الله حاكم ما رحم شعبه=ذي كل ما فاق من جرعه بأخرى انتاب
    والشعر ذي قلت يا صالح قضى نحبه=ما وافقك طال ما عاد الاسد فالغاب
    عاد احمد الصنبحي في مستوى الشبّه=لا تنحني له قوافي قاسيةْ لاعصاب
    وعاد مدرم وابو عاهد على دربه=وعاد معنا لقاموس الكلام ارباب
    وآلاف صلي على الموعود بالرتبه=خير البريه ورمز العابد الاوّاب
    يارب من حوضه العذب اسقنا شربه=واهلكت من يِتْهمون الدين بالارهاب
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-04-16
  3. الحد الفاصل

    الحد الفاصل عضو

    التسجيل :
    ‏2005-12-22
    المشاركات:
    216
    الإعجاب :
    0
    أسجل أعجابي بكل من البدع والجواب

    وصح الله السنتكم

    ولا عدمناااااااااااااااكم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-04-17
  5. هواجس ذهبيه

    هواجس ذهبيه شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-02
    المشاركات:
    3,763
    الإعجاب :
    0
    الشاعر الاشول ابومحمد وكذلك الشاعرالصوفي
    سلام الله عليكم وعلى كل من عبر وقرأ حـروفي
    المترابـطة بهذه الصفحه مليون سلام هنا اسجـل
    اعجابي في البدع والجواب لسبـبـين مهمين هما

    1~ البدع جعـل من كـذبة ابريل وسيله لتحقـيق
    هـدف وفعلاً نـجح الصوفي وبإسلوبـه ان يلعـب
    بحبلين (السياسة والشعر) و(الوضع والشاعر)
    فكانت كفزاته سريعة فالطلوع وبـطـيئة بالنزول
    رجل في مجلس الشعـب ورجل بـمجلس الشعـرأ

    2~الجواب بطيئ في الطلوع وسريع في النزول
    منما جعل شاعرنا ابومحمد يحط النقاط على كل
    حرف بدقه وإتقان كي يعالج بكذبة ابريل كـذبات
    السنة بأكملها ويـنبـه الصـوفي ان هـناك شعـرأ
    على الساحه ملميـن بما يـدور على ارض اليمن
    ولهم باع طـويل وهناك قاموس كمرجع للإحتكام
    وطبعاً كان الجواب مسلسل بغتطيت البدع كاملاً
    بإسلوب نادر وشراسه متحصـنة بمترس مرتفع

    اخيراً اشكر الشاعـر الصوفي والشاعـر الاشول
    على اسلوبهما الحاد قي سياغـت القوافي متمني
    لهما الصحة والسعاده وللوطن الخــير والسلام
    تحياتي العاطرة لكم من الاعماق وفي امان الله
    ~~~ شـاعـر شـعـبـي ~~~
    هـواجـس ذهـبـيـه
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-04-17
  7. ابوعاهد

    ابوعاهد عبدالله حسين السوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-28
    المشاركات:
    10,212
    الإعجاب :
    15
    قرات البدع واعتقد سجلت حضوري هناك

    وهنا اسجل حضوري بطريقة مختلفة!!


    ابيات استوقفتني كثير


    ساطرحها واعلق عليها

    يامن خلقت ابـن ادم وانتـه اعلـم بـه
    =يـارب فـرج همـوم العبـد والالغـاب

    وارفق بمن ضاقت احواله فـي الغربـه
    =وافقد حنان الولـد والاهـل والاصحـاب


    هذا البيتين فيهم صدق تعبير وتوفيق ايما توفيق

    لاسيما البيت الثاني فهو بلييييييييييييييغ جدا

    واختصر وصف حالة ومعاناة كل مغترب



    والوقفة الثانية :


    ماحد من الهجر يشكي والهلي جنبـه
    = تحمّـد الله وانظـر حـالـة الـعُـزّاب

    هذا البيت جمييييييييييييل

    وايضا فيه رفع معنويات لمن هم مع اهلهم في الغربة
    تعيقباً على ماسبق في البيتين السابقين

    والتي اثارت الشجن حتى للأصحاب وليس الاهل فحسب.



    الوقفة الثالثة:


    ماهو من العلـم فـي معلامـة الخَرْبِـهْ
    = ذي حصة الدين فيهـا فُسحـة الطـلاب
    الفتح مكسـور والقاضـي غُفـر ذنبـه
    = ما يعرف النحـو والتنويـن والاقـلاب

    ههههههههههههههههها

    هنا نقد ساخر وهادف في نفس الوقت

    من طريقة التعليم القديمة

    وانا نوعا ما .. اوافق والدي الرأي في ذلك




    الوقفة الرابعة :

    ما دام والقات شـل الجربـه الخصبـه
    = ذي كان فيها غريـس البُـنْ والاعنـاب
    ما فايـده فـي عنـا الدكتـور او طبّـه
    = والشعب هارب من التشخيص والطبّـاب
    حتى الجمل يدخل المخيـاط مـن ثقبـه
    = والشمس تطلع لنا من حيث مـا بتغـاب
    عـاد الامـل ذي املنـاه ابتعـد قُربـه
    = يوم الحكومـه تِعِيْـنْ التاجـر النصّـاب
    وقاضي الشـرع زنّـاره فـي العَصْبَـه
    = مهما عفـى لحيتـه وقصّـر الاشنـاب
    لوما ريشتـوه يلعـب بالقضـاء لعبـه
    = لعنه على المرتشي والقاضـي الكـذّاب

    هنا نقد منطقي وموضوعي ونقد مقبول وان كانت الصورة قاتمة جدا

    كما ظهرت في هذا المشهد الدرامي الذي رصد اغلب العلل في الوطن

    ومع اختلافنا الا انني معجب بهكذا نقد!!



    الوقفة الخامسة:

    وزمرة ابليس ما حد خـاف مـن ربـه
    = لا قايد اسلـم ولا مجلـس اداري تـاب

    لو سألوني هل من عيب في هذه القصيدة لقلت لا.. الا هذا البيت

    وبالذات الشطر الأخير... عند لا قايد اسلم؟؟؟!!!

    سيدي مسعد الاشول .. أعد النظر في المسألة

    فمهما كانت الاخطاء والتجاوزات الا انها لاتبرر لنا

    ان نحكم على المسلمين بالخروج من الاسلام!!

    فتأمل سيدي الفاضل..

    وتذكر حديث الحبيب الاعظم:

    من كفر مسلماً .. الخ

    وحاشاك ان تكون قصدت ذلك فيما اعتقد

    ولكن هذا ماورد في ثنايا قصيدتك.



    الوقفة السادسة:


    والشعر ذي قلت يا صالح قضـى نحبـه
    = ما وافقك طال ما عـاد الاسـد فالغـاب
    عاد احمد الصنبحي في مستوى الشبّـه
    = لا تنحني له قوافـي قاسيـةْ لاعصـاب
    وعاد مدرم وابـو عاهـد علـى دربـه
    = وعـاد معنـا لقامـوس الكـلام اربـاب

    هنا امور اولها انني فخور جدا جدا جدا

    ان يعتبرني استاذي الاشول احد شعراء الساحة

    وهذه شهادة خصم لدود!! هههههههههههههها

    يعني ماتحاج كلام هههههههها

    ياسيدي صدقني انك تغرقني في بحر كرمك المستمر

    فلا عدمناك


    وفي هذه الوقفة تطمين لزميلي الغالي صالح الصوفي

    ولنا جميعاً ان الساحة لازالت وستظل بخير

    بوجود امثال شاعرنا الكبير الصنبحي

    وشاعرنا الكبير مدرم .. وشاعرنا الكبير مسعد الاشول

    وهذه حقيقة تسعد قلوبنا كل ما نظرنا الى الساحة بعين اليأس

    وان كان العصر الذهبي للشعر الشعبي في اليمن

    هو عصر العملاق الخالدي وحسب..

    الا ان الامل سيظل يحتل مساحة كبيرة في قلوبنا

    بالاضافة الى وجود عمالقة امثال من ذكرتهم والبقية كثير!!

    الى هنا سأنيخ رحالي مصليا ومسلما على حبيبي وقرة عيني

    سيدي ومولاي محمد واله الطاهرين

    واردد ماقاله شاعرنا الاشول حفظه المولى:

    وآلاف صلي علـى الموعـود بالرتبـه
    = خيـر البريـه ورمـز العـابـد الاوّاب
    يارب من حوضه العذب اسقنـا شربـه
    = واهلكت من يِتْهمون الديـن بالارهـاب
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-04-17
  9. alzeer

    alzeer عضو

    التسجيل :
    ‏2005-06-22
    المشاركات:
    142
    الإعجاب :
    0
    البدع وقد علقنا عليه من قبل وقد كان قوي جدا من الشاعر الكبير الصوفي
    واما الجواب فقد سكر الثغرات التى فتحت فى البدع وكان جواب مقنع
    فصح الله السنتكم ايه العمالقه
    بالرغم من ان الأشول لن يجيب اجابه شافيه في الجزء الأخير من البدع وهو عن الشعراء
    حيث ذهب وبطريقه ذكيه وحاول تقصير جوابه
    وانا اختلف مع شاعرنا الكبير الأشول في هذا واتفق مع الصوفي بأن الشعر بعد شايف محمد
    ضعف حتى ولو عاد احمد الصنبحي موجود
    فقد كان عهد الخالدي عهد قوى بالشعر واما الأن فعند سماع القصيده من اي شاعر
    سوى الصنبحي او غيره فلا ذوق لها لكثرة الشطحات التى ليس لها جدوا وقله التطرق للب الموضوع..وهذي وجهة نضر من جهتي

    تسلمو ويسلم هاجسكم
    اخوكم سالم البيظاني
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-04-17
  11. ابو ناصر

    ابو ناصر شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-07-07
    المشاركات:
    4,663
    الإعجاب :
    0
    حيا الله شاعرنا القدير صالح علي وما انجزواوجز ---- كما أحيي شاعرنا الكبير

    الاديب الموادب --- مسعد الاشول جواب في ادق المعاني الصحيحه والخيره

    لله درك من ماهر ومحترف بادق المعاني ( ابو ناصر
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-04-17
  13. انا الشعب

    انا الشعب عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-08-31
    المشاركات:
    1,470
    الإعجاب :
    0
    [POEM="font="Simplified Arabic,5,darkred,bold,normal" bkcolor="limegreen" bkimage="" border="double,10,blue" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black""]يا صالح اسمـع كلامـي واكتبـه كتبـه=قد رأس الاشول من اهوال التجارب شاب
    ماهو من العلـم فـي معلامـة الخَرْبِـهْ=ذي حصة الدين فيهـا فُسحـة الطـلاب نعم من بحجمك وقدرتك الشعريه يدرك هذا تعجبني ما زلت جبل شامخ وستبقى كذالك
    هكذا الشعر هكذا التسلسل ليس مثل قصايدي ههههههههههههههههه


    [POEM="font="Simplified Arabic,5,white,bold,normal" bkcolor="indigo" bkimage="" border="double,10,limegreen" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black""]وعـاد علـم البـلاء والويـل والنكبـه=شباب في العاصمـه لا يلبـس الجلبـاب
    اهوا على الشرق مسرع قد لحق غربـه=خذنـا بلاهـم وشـلـوا منـنـا الاداب
    شعب اليمن كانت الامثـال تضـرب بـه=في الرجوله مميّز في حسـب وانسـاب

    عميد الشعراء هذا ما نعاني منه وليس على نطاق ارضنا الحبيبه ولاكنه
    في مختلف البلدان العربيه والاسلاميه ونسال الله الستر والجلال من هذه
    العادت القبيحه نعم لقد اخذوا مننا كل شي جميل وبدلونا العار والهوان

    ابو محمد قصيده جميله كفت ووفت وانت مدرسه لمن ارد ان يلتحق بها
    وهذه نصيحه من الشعب لمن يبحث على الافضل تحيات الشعب واعجابه
    الاعجاب الا كيد وتحيه لشخصك الكريم من صميم الفؤاد
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-04-17
  15. الطبيب الجيد

    الطبيب الجيد شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2004-01-11
    المشاركات:
    1,641
    الإعجاب :
    39
    {{ ادون اعجابي وسجل حضوري }}
    بدع رائع وجواب اروع ولكم اخوانـي واحــبــائـــي
    الصوفي والاشول خالص ودي واحترامي وتقديري
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-04-18
  17. محمد النصيري

    محمد النصيري شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-05-27
    المشاركات:
    1,714
    الإعجاب :
    0



    ماحد من الهجر يشكي والهلي جنبه=تحمّد الله وانظر حالة العُزّاب



    كلام يا صالح الصوفي لو عادك عزب مثل الخُبره كيف باتقع اشعارك .



    ذي يقضوا العمر بعد العمله الصعبه=والنفس من طبعها بعد الهوى تنساب
    يا صالح اسمع كلامي واكتبه كتبه=قد رأس الاشول من اهوال التجارب شاب
    ماهو من العلم في معلامة الخَرْبِهْ=ذي حصة الدين فيها فُسحة الطلاب
    الفتح مكسور والقاضي غُفر ذنبه=ما يعرف النحو والتنوين والاقلاب



    ياسلام قمة في الابداع والتشبيه الساخر



    والان من ظاهر الموضوع لا لبّه=الكل مجروح من وضع اليمن مرتاب
    شرحت لي وضع ما عاد شي معي هربه=من كلمة الصدق لا با اخشى ولا باهتاب



    وانعم بك هذا ماعهدناه منك



    ما دام والقات شل الجربه الخصبه=ذي كان فيها غريس البُنْ والاعناب
    ما فايده في عنا الدكتور او طبّه=والشعب هارب من التشخيص والطبّاب



    صدقت والله



    حتى الجمل يدخل المخياط من ثقبه=والشمس تطلع لنا من حيث ما بتغاب



    يعني من سابع المستحيلات نتطور



    عاد الامل ذي املناه ابتعد قُربه=يوم الحكومه تِعِيْنْ التاجر النصّاب
    وقاضي الشرع زنّاره في العَصْبَه=مهما عفى لحيته وقصّر الاشناب
    لوما ريشتوه يلعب بالقضاء لعبه=لعنه على المرتشي والقاضي الكذّاب



    انتقاد مشروع وعقلاني واستنكار حاد



    وزمرة ابليس ما حد خاف من ربه=لا قايد اسلم ولا مجلس اداري تاب



    هذه انامع ما قاله ابو عاهد !!!



    والسّين مفتوح ذي صلحت له نصبه=والرّاء كذلك وبعده قاف للتجواب



    يعني قصدك ( سرق بالمفتوح )(ونصب عيني عينك) (وربا واضح) (وقلق مخيف )



    وخمسه آلاف قالوا قيمة الدبّه=لكن لرفع المهيّه بنّدوا لابواب



    يعني عفوا عن جمارك السيارات آخر موديل ورفعوا سعر الدبه البترول 1200 وعاد راعي المحطه ينقص لتر من 20 اللتر
    والدبه الغاز ب 450 وعادها تشتي دبه بترول تجلس تلف لما تلقى محل متوفر عنده الغاز يعني كلام منطقي ولو فيه بعض المبالغه.


    وعاد علم البلاء والويل والنكبه=شباب في العاصمه لا يلبس الجلباب
    اهوا على الشرق مسرع قد لحق غربه=خذنا بلاهم وشلوا مننا الاداب
    شعب اليمن كانت الامثال تضرب به=في الرجوله مميّز في حسب وانساب
    الخزرجي منكبه والاوس من صلبه=مهد العروبه ومن تربيّته خَبّاب


    هولا هم 5 % من الشباب المايع في شارع حده اصحاب الموضه والحلاقات الغريبه واحد يحلق لك مثل المعزه وواحد مثل التيس البربري وواحد يلبس جنز ضاغط وفنيله مقطع والله ان مثل هذه النوعيات بالفعل ترفع لك الضغط لاكن كل واحد بيعكس لك تربيته واخلاقه في بيته .


    واليوم محنوب في اكله وفي شربه=لا فا المناجم ولا فا النفط والنقّاب
    يا حاكم الشعب لك قلبه وله قلبه=مهما تفرعنت ما تبلغ شي الاسباب
    با تدفعه غصب ذي ماخذت بالرّغبه=لازم تحاسب وتمكث فا الجحيم احقاب
    وتفرزه عظم ذي اكلته من الثَرْبه=انت المحاسب بلعبة مجلس النوّاب
    لا يرحم الله حاكم ما رحم شعبه=ذي كل ما فاق من جرعه بأخرى انتاب



    هذه انا مش معك اطلاقاً لانك تنتقد الحاكم وهو براء من ذلك
    والمثل يقول ( من يده لا صابره ) والمثل الثاني يقول ( من عملوا بيدوا الله بيزيدوا) ماهو الحاكم اللي بيضرب حد على يده هذا هو الشعب بمحض ارادته اللي بيوضع نفسه في المكان الغير لائق وذلك من خلال الانتخابات وترشيح اعضاء مجلس النواب الغير صالحين لهذه المناصب ولو شي معنا شعب حُر ما با يرشح الا من كان مشهود له بالصلاح والعلم




    والشعر ذي قلت يا صالح قضى نحبه=ما وافقك طال ما عاد الاسد فالغاب
    عاد احمد الصنبحي في مستوى الشبّه=لا تنحني له قوافي قاسيةْ لاعصاب



    وانعم به انا اشهد انه صقر الشعراء



    وعاد مدرم وابو عاهد على دربه=وعاد معنا لقاموس الكلام ارباب



    نعم صوبت النصع فشاعرينا الكبيرين ابو عاهد ومدرم وانعم بهم أكفاء ونتمنى ان يكثفوا تواجدهم على الساحه طبعاً وانت في مقدمتهم .
    وآلاف صلي على الموعود بالرتبه=خير البريه ورمز العابد الاوّاب
    يارب من حوضه العذب اسقنا شربه=واهلكت من يِتْهمون الدين بالارهاب


    اللهم صلي على محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين



    اخيراً تقبل مني جزيل الشكر على هذه الابيات الجميله


    ودمت بالف خير



    ولاعدمناااااااااااااااااااااااك
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-04-18
  19. abo shohd

    abo shohd عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-06-18
    المشاركات:
    282
    الإعجاب :
    0
    لو كان قلبي معي مخترت غيركمو .......................

    الله الله الله الله
    عليك يبن الأشول
    جواب وافي وشامل
    والأخوه الى سبقو ما قصرو
    حياك ربي وصح الله لسانك ولسان البادع
    والله انكم عمالقه
     

مشاركة هذه الصفحة