نظرة وحدوية جداً ...

الكاتب : نصر اسد   المشاهدات : 1,480   الردود : 35    ‏2006-04-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-04-16
  1. نصر اسد

    نصر اسد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-04-03
    المشاركات:
    3,503
    الإعجاب :
    0

    فضل كريدي فنان من أهالي عدن ذوي الأصول اللحجية يعني جنوبي خالص مالص
    عاش عمره يغني للوطن ولعدن ولأهالي الوطن
    يغني في أفراحهم ويشارك في كل المناسبات الوطنية ويحمل عوده تحت إبطه مقدماً فنه لمن يطلبه دون تكبر أو بطر
    قدم إلى إدارة الأراضي طلباً بمنحه بقعة أرض يبني عليها مسكناً يأويه لأنه لا يملك سكناً خاصاً به
    هو وأسرته كثيرة العدد وبعد سنوات من تقديمه الطلب وكلمة ( تعال بكرة) ركبه اليأس
    من رأسه حتى قدميه وبعد اليأس أصابه شعور بالذهول
    ما سبب الشعور بالذهول؟
    لقد سمع كما سمعنا وعرفنا بأن الفنان الشاب فؤاد الكبسي قد صُرفت له بقعة كبيرة في عدن
    دون أن يحضر حتى إلى إدارة الأراضي وهي بقعة في مكان لم يحلم حتى فضل كريدي بسكنها ليوم واحد وسيغمى عليه من الفرحة لو سكنها ليومين ...
    فؤاد الكبسي الذي وإن عرف عدن فيعرفها كزائر ... يحط بها ليوم أو يومين ... ليس بحاجة لأرض فيها من أجل سكن دائم ..
    ولكن أحد المسؤولين من العيار الثقيل وفي نوبة سلطنة ركبته وهو يستمع إلى أغنية للكبسي
    وأمامه صحون (المزة) المستوردة أراد أن يكافئ الكبسي فقرر صرف بقعة كبيرة له في عدن ليبيعها وينتفع بثمنها وهي ليست مكافأة بل عذاب لفنان محبوب كالكبسي لو عرف مأساة الكريدي
    طبعاً الكبسي لم يرفض ولو كنت في مكانه لن أرفض كذلك ولا يستطيع الكبسي برفضه أن يحل مشكلة الكريدي السكنية ولا مشكلة الآلاف من أهالي عدن غير الكريدي
    ولكن الواقعة تؤكد على نوع الوحدة التي ننعم بها نحن سكان الجنوب والنظرة الوحدوية جداً التي يتحلى بها المسؤولون عن دولة الوحدة اليوم
    فضل كريدي أهلك صندله القديم أصلاً ومزق ملابسه بالتعلق بمسامير الحافلات لأنها كثيرة النتوءات أثناء ذهابه وإيابه من وإلى الأراضي ولم يحصل على شيئ وهو إبن المدينة والذي أتضح أنه إبنها في لياليها الحزينة هذه الأيام الوحدوية جداً
    وفؤاد الكبسي الذي لم يعرفها ولا يحتاج إلى السكن فيها يصرف له المسؤول الوحدوي جداً
    بقعة أرض لو حظى بربع مساحتها فضل كريدي لقضى بقية عمره يسجد لله شكراً له على الوحدة ونعيمها ونوع الوحدة الذي أراده يوم غنى لها في عام 90م طبعاً هو والكتيبة التي تتشكل منها أولاده وأحفاده وتلاميذه
    فضل كريدي هل نرغمه على حب الوحدة الجديدة جداً وهو لم يشم رائحة خيرها بل كل ما أصابه من نظرتها الوحدوية جداً أمراض ليس لها أول ولا آخر وينتظر أن يذهب من هذه الفانية في أي وقت ليشكو إلى خالقه هولاء الوحدويين جداً من صنوف لم يعرفها من قبل
    هل نحن أمام صورة من صور الفساد ؟
    لا .... وألف لا
    نحن أمام صورة وحدوية من طراز الوحدة الجديدة الواردة من بعد حرب 94م
    لا تقولوا لي بأن هذا يحصل كل يوم هنا وهناك
    إن كنتم أنتم على إستعداد لتحمل ذلك وإعتباره قدراً لكم لا بد منه
    فضل كريدي لا يستطيع تحمل ذلك وأنا كذلك ومعنا آلاف الضحايا
    ضحايا النظرة الوحدوية جداً

    هامش متواضع :ـ
    الأخ فضل كريدي
    أنا من أشد المعجبين بالفنان فؤاد الكبسي
    وأنت أعجب بأغنية وحيدة لك وهي "عدن يا زهرة العين والنون"
    التي غنيتها على مسرح مدرستي في أيام الثمانينات
    أنظر كم أنا قليل الوفاء في نظرك ولكن المسألة أذواق
    أما مسألة النظرة الوحدوية جداً التي تعاني منها
    فأنا مستعد لوضع روحي فداءً لك وللوطن من أجل نزعها
    وإحلال نظرة وحدوية فقط بدلها...
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-04-16
  3. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    أخي نصر أسد
    أنها ليست نظرة وحدوية
    وليس للوحدة علاقة بها البتة
    وستجد أمثلة لما ذكرت في صنعاء وتعز والحديدة وغيرها
    وهي نتاج لنظرة نظام الاستبداد والفساد
    في شراء الولاءات والذمم ممن يتصور أن لهم مكانة سياسية أو وجاهة اجتماعية
    ولاعزاء للمواطن فضل كريدي أو لغيره من المواطنين
    فتأمل!!!
    ولك خالص الود
    والتحية المعطرة بعبق البُن
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-04-16
  5. نصر اسد

    نصر اسد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-04-03
    المشاركات:
    3,503
    الإعجاب :
    0
    أخي تايم
    هي ليست نظرة وحدوية فقط بل نظرة وحدوية جداً
    أنت الأريب الفهيم لا تفوتك المعاني
    هو فساد مشوب بنظرة لا تمت إلى الوحدة بصلة
    بعد حرب 94م صارت أراضي الدولة في الجنوب مشاعاً لعصابات السلطة
    تنهب منها كما تشاء
    المواطنون في الجنوب لم يروا من وحدة 94م إلا هذا النوع من الوحدة
    ولم يأتيهم من المسؤولين إلا مثل هولاء الوحدويون جداً قولاً لا عملاً
    وشاكر لك سرعة حضورك
    ولك مني خالص تحياتي​
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-04-16
  7. نصر اسد

    نصر اسد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-04-03
    المشاركات:
    3,503
    الإعجاب :
    0
    إستدراك
    الوحدة ليست كائناً حياً
    هي مفاهيم وتطبيقات
    يقوم بها بشر
    ونظرة هولاء الذين نعتبرهم بشراً مجازاً من الوحدويين جداً
    إما أن يجعلوا الناس تحب الوحدة أو يجعلوهم يكرهوها​
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-04-16
  9. دقم شيبه

    دقم شيبه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-10
    المشاركات:
    7,277
    الإعجاب :
    0
    ما دخل الوحدة بموضوعك

    موضوع يعني فساد في فساد تعاني منه انت وانا وهو وهي
    فاذا كنت تعرف مسؤول وسويت علاقة معاه فسوف يصرف لك عشرة أراضي

    انا أعطيك قصة أخرى .
    فنان شعبي بسيط ولم يصل الى درجة فنان بعد وغير مشهور من محافظتي محافظة حضرموت تعرف على مسؤولين ومغتربين وبالتعاون مع هذا وذاك جاءوا له بقطعة أرض في مدينة المكلا ما يحلم فيها مستثمر حقيقي.
    وأحد المثقفين القدامى من نفس المحافظة لا يعرف أحد وعائش مستور وقرر أن يطلب قطعة أرض بحكم اتساع رقعة العائلة وأخذ معه الامر سنتين وهو من وعد الى آخر
    ولكن الرجل استخدم اسلوب المعرفة والتعارف ومن فلان الى فلان صرفت له أرض في خلال أسبوع دون أن يأتي الى مقر المصلحة بعد عناء سنتين ذهاب وإياب.

    موضوعك يا عزيزي مؤلم ومؤسف ويبكي في نفس الوقت ولكن لا ذنب لوحدة البلد بهؤلاء الفسدة الذي يعيثون فسادا شرقا وغربا ويعطون ويأخذون حسب العلاقات الشخصية والأهواء النفسية
    انهم أعداءك واعدائي واعداء الوطن كله.

    تحياتي لك
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-04-16
  11. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    أخي نصر
    بل الوحدة اليمنية كائن حي هو ذاتنا ولحمنا ودمنا وشعبنا وارضنا
    وبعد ذلك فأن مايصيب ذلك الكائن من تشوهات
    تحتم علينا العمل على اصلاحها
    وينبغي أن لاتجعلنا تلك التشوهات نلعن ذلك الكائن
    وإلا كنا كمن **** نفسه
    فتأمل!!!
    ولك خالص الود
    والتحية المعطرة بعبق البُن

    لمزيد من التأمل:
    "لاعيب في الوحدة بل العيب في الوحديين"
    الدكتور ياسين سعيد نعمان​
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-04-16
  13. دقم شيبه

    دقم شيبه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-10
    المشاركات:
    7,277
    الإعجاب :
    0
    أحبك في الله يا تايم
    شعور وطني
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-04-16
  15. نصر اسد

    نصر اسد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-04-03
    المشاركات:
    3,503
    الإعجاب :
    0
    قلنا لا دخل للوحدة بهذا
    بل النظرة التي يحملها بعض المسؤولين من الكبار والصغار
    والمفهوم الوحدوي الذي لديهم
    والناس على دين ملوكهم
    والفساد والفاسدون لم يجوا بقعة يححقوا عليه نظرياتهم في الفساد
    إلا بعد حرب 94م في الجنوب بعد أكثروا الفساد في الشمال
    وضاق بهم الشمال
    فلماذا لا ينتفظون ويرم الفاسدين خارجاً؟
    أو أن المساواة في الظلم عدل
    ليس حلاً أن تقول لي أنه الفساد وأنه موجود في كل شبر من الوطن
    فهذا القول لا يعطيني حلاً لمصابي يا أخي الكريم
    دفاعك الصحيح هو أن تكون معي ضد ما يجري لا أن تبرر له بتعميمه.​
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-04-16
  17. دقم شيبه

    دقم شيبه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-10
    المشاركات:
    7,277
    الإعجاب :
    0
    اكرهم مثلما اكرهم
    الكره لهم وسيظل لهم الى ان يحاسبوا أو يحاسبهم الله عنده
    ولا تدخل وحدة البلد فيهم هي برئية منهم الى يوم القيامة.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-04-16
  19. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    أخي القدير / نصر
    حين تأتي وتتكلم بهذا الباب سوف يكون حراما ً لأن الكثير يراه حراما ً وكم كنت يوما ً أبحث ُ عن تلك الفتوى التي حرمت علينا الحديث في هذا الباب لم أجد إلآ أولئك الذين يريد أن يظل الوضع كما هو عليه قائم لانريد حراك ويردونا إمعة وحين نبحث لأولادنا عن مكان في الدولة لاتجدها ويردونها فسادا ً وقمعا ً للإنسانية والكبرياء وحتى الحقوق تسلب و يريدوا أن نهاجر من البلاد ونبحث عن الغربة والهجرة التي نخرت عظامنا ،
    أخي نصر إن الفجر قريب وإن غدا ً قريب ولا أظن أن هذا الظلم سوف يكون هو السائد وأظن أن هناك رياح التغيير آتية لاريب فيه ولا أنكار وسوف تراها بأم عينك والله لايرضى بالظلم
    تحية حب ​
     

مشاركة هذه الصفحة