إثبات أن بني أمية كانوا يسبون أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب- عليه السلام-

الكاتب : ذو الثدية   المشاهدات : 7,529   الردود : 109    ‏2006-04-16
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-04-16
  1. ذو الثدية

    ذو الثدية عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-04-11
    المشاركات:
    1,359
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    إذا جاء ذو الثدية فلتخرس الألسنة ولتُكسر الأقلام فلم يكتمها فقد قالها للجناب الأقدس (اعدل يا محمد فإنها قسمة ما أريد بها وجه الله).
    اللهم أيد الأئمة المستورين من أولاد محمد بن إسماعيل ين جعفر الصادق وألعن أعدائهم إلى يوم الدين، اللهم كن للحجة ابن الحسن في هذه الساعة وفي كل ساعة وفي كل ساعة وليا وقائدا وحافظا وناصرا اللهم أبرم لهذه الأمة أمريعز فيها أهل طاعتك ويذل فيها أهل معصيتك بحق سيدنا محمد وآله وبحق الأغواث والأقطاب والأبدال..
    يقول الإمام كارل ماركس( كل عام مخصص حتى قولي هذا...)
    فصلٌ: إثبات أن بني أمية كانوا يسبون أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب- عليه السلام-
    لم يتجرأ أحد على إنكار ذلك سوى الدكتور/عبد الحليم عويس والأستاذ المؤرخ محمود شاكر والناصبي/محب الدين الخطيب وإبراهيم شاعوط ...وغيرهم.
    نبدأ من الكتب الستة
    1- في صحيح البخاري كما في فتح الباري(7/70) حديث( عن عبد العزيز بن أبي حازم عن أبيه أن رجلاً دعا سهل بن سعد فقال :هذا فلان أمير المدينة يدعوه علياً عند المنبر) ..الحديث
    وفسر ابن حجر هذا القول برواية أخرى عند الطبراني من وجه آخر عن عبد العزيز نفسه، وهي(يدعوك لتسب علياً )!!
    وهذا السبب صريح في حديث مسلم الآتي:-
    2- صحيح مسلم(7/124) (عن عبد العزيز بن أبي حازم عن سهل بن سعد قال:استعمل على المدينة رجل من آل مروان قال(أبو حازم): فدعا سهل بن سعد فأمره أن يشتم علياً قال :فأبى سهل فقال له (الأمير) أما إذا أبيت فقل *** الله أبا التراب!!! فقال سهل : ما كان لعلي اسم أحب إليه من أبي التراب، وما سماه الإ النبي- صلى الله عليه وآله وسلم-...الحديث
    إذن فهذا صحيح مسلم يفسر رواية البخاري،بأن والي المدينة وهو مروان بن الحكم في زمن معاوية كان يسب ويأمر بسب علي على المنابر،هذه حقيقة تاريخية ثابتة..
    وقد سئل ابن باز عن هذه الرواية فقال(هذا ليس بعيداً عن مروان وغيره، وهذا من الزلات نسأل الله العافية) أهـ
    3- سنن الترمذي كما في صحيح سنن الترمذي للألباني (3/214): عن عامر بن سعد بن أبي وقاص عن أبيه قال (عامر): أمر معاوية سعداً فقال : ما منعك أن تسب أبا تراب ..الحديث
    الحديث قال الألباني :صحيح.
    قلت: وقد روى مسلم هذا الحديث أيضا واتفق مع الترمذي سنداً ومتناً انظر صحيح مسلم (7/120).
    وقد حاول بعض المتحذلقين في المجلس أن يتهرب من هذا الحديث وفصل هذه الرواية عن الروايات الأخرى الصحيحة كما سيأتي في سنن ابن ماجه
    4- سنن ابن ماجه كما في صحيح سنن ابن ماجه للألباني (1/26) عن عامر بن سعد عن أبيه قدم معاوية في بعض حجاته فدخل عليه سعد فذكروا علياً فنال منه فغضب سعد وقال :أتقول هذا لرجل سمعت رسول الله – صلى الله عليه وآله وسلم يقول فيه : من كنت مولاه فعلي مولاه...الحديث ،قال الألباني:صحيح.
    أقول: والشاهد هو قوله (فنال منه) أي (نال معاوية من علي)!! .
    5 - سنن أبي داود كما في صحيح سنن أبي داود للألباني (3/880)عن رياح بن الحارث قال: كنت قاعداً عند فلان ( أي المغيرة بن شعبة) في مسجد الكوفة فجاء سعيد بن زيد فرحب به ( أي المغيرة) وحياه وأقعده على السرير فجاء رجل من أهل الكوفة يقال له قيس بن علقمة فاستقبله (أي استقبل المغيرة) فسب وسب فقال سعيد : من يسب هذا الرجل ؟قال: (المغيرة) يسب علياً !! قال :الا أرى أصحاب رسول الله يسبون عندك ثم لا تنكر ولا تغير .. الحديث
    أقول : والمغيرة لم يصرح باسمه أبو داود هنا ولكن مصرح به في مسند الإمام أحمد وكان المغيرة والى معاوية على الكوفة وإنما ذكرته بين الأسطر لمجيء الروايات الصحيحة في المسند والسنة لابن أبي عاصم بذكر اسمه صريحاً.
    6- الإمام النسائي :في سنن النسائي الصغرى لم أجد ما يدل على هذه القضية لكن أورد النسائي في كتابه (خصائص علي)بأسانيد صحيحة روايات تصرح بالسب وقد اتفق مع البخاري ومسلم في إخراج حديث سهل بن سعد السابق واتفق مع مسلم والترمذي في إخراج حديث عامر بن سعد عن أبيه وهذه الأحاديث موجودة برقم (10،52،90) من الخصائص وهي صحيحة الأسانيد.
    وهناك أحاديث وروايات أخرى في سنن أبي داود برقم (3885،3886) وفي مسند الإمام أحمد الجزء الثالث (108،110،112،115،151) وغيرها بأسانيد صحيحة وفي كتاب فضائل الصحابة للإمام أحمد برقم (87،90،257،256) أسانيدها صحيحة.
    وفي كتاب السنة لابن أبي عاصم برقم (1427) (1428)(1433)(1350)(1353) وأغلبها صحيحة الأسانيد كلها صحيحة المتون وأستطيع أن أضيف الكثير من النقل الصحيح ولكن يكفيك من القلادة ما أحاط بالعنق.

     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-04-16
  3. عبدالرزاق الجمل

    عبدالرزاق الجمل كاتب صحفي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    11,560
    الإعجاب :
    0
    مرحبا اخي ثو الثدية
    يا رجال قد وقعت معارك
    طاحنة وراحت دماء
    وانتهكت اعراض من
    الجانبين
    وانحرف الاسلام عن
    مساره بسبب الاطماع
    التي اكتنفت تلك المرحلة
    فالصراع المحموم على
    الرئاسة سوء من الامويين
    بقيادة معاوية او الاخرين
    بقيادة الامام علي كان له
    دور في كل ذلك
    مسألة السب في نظري
    ردة فعل طبيعية لمثل هذه
    المرحلة
    لقد حزت سيوف الطرفين
    اعدادا من الرقاب البرية
    كالخوارج مثلا
    ما نحتاج ان نثبته عدد
    الانفس المقتولة -الدماء
    المراقة الاعراص المنتهكة
    من الجانبين
    وشكرا​
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-04-16
  5. اٌل-البيت

    اٌل-البيت عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-11-17
    المشاركات:
    307
    الإعجاب :
    0
    اسمع اخي ابن الباص ....الموضوع واضح وضوح الشمس
    والادلة موجودة

    لا تنسى بأن علي ولي كل المؤمنيين بعد الرسول صلى الله عليه وسلم

    فما بش داعي لفلسفة اراقة الدماء او ان السب عادي( راجع كلامك واسأل الله ان يهديك) .....بني اميه اخطاءو خطاءاً فادحا في حق امير المؤمنين علي كرم الله وجهه والتاريخ يشهد


    { إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيراً }

     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-04-16
  7. اٌل-البيت

    اٌل-البيت عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-11-17
    المشاركات:
    307
    الإعجاب :
    0
    لا تنسى قول النبي صلى الله عليه وآله في حق علي عليه السلام وقوله : «اللهم عاد من عاداه » فمعاوية بن أبي سفيان عادى عليّاً أكثر مما يتصور إلى آخر عمره ، ولم يتب وأمر بسبّه عليه السلام في جميع الاَمصار ، ولم يرفع عنه السب إلى آخر عمره
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-04-16
  9. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1


    فرصة طيبة لكي نعرف جميعا هل كان سيدنا الامام علي يسب طيلة ثمانين او سبعين عاما في كافة الامصار بأمر من معاوية كما يقولون وجميل ان يبدأوا ويأتوا ببراهينهم ونرد عليها ونوضحها الى جانب كشف كذبهم وتدليسهم للناس


    وهذا من العجب بالنفس وهذا حال اهل الضلال والاهواء وهو الكبر والاعجاب بالنفس وهذا لعمري ليس من اخلاق المؤمن ..

    يستنجد باولاد محمد بن اسماعيل ربما انه اسماعيلي رافضي وليس اثنى عشري..

    ثم يدعو لابوصالح محمد بن الحسن الخرافة (عج عج )

    ومن ثم يستنجد بحق الأغواث والأقطاب والأبدال وهذه الشركيات اعرفها من الصوفية الذين غلوا في الولاية لأمثال هؤلاء بل غلوا فيهم حتى جعلوا فيهم شيئا من صفات الربوبية، وأنهم يتصرفون في الكون، ويعلمون الغيب‏.‏ ويجيبون من استغاث بهم بطلب ما لا يقدر عليه إلا الله‏.‏ ويسمونهم الأغواث والأقطاب والأوتاد يهتفون بأسمائهم في الشدائد، وهم أموات أو غائبون، ويطلبون منهم قضاء الحاجات وتفريج الكربات، وأضفوا عليهم هالة من التقديس في حياتهم، وعبدوهم من دون الله بعد وفاتهم، فبنوا على قبورهم الأضرحة وتبركوا بتربتهم، وطافوا بقبورهم، وتقربوا إليهم بأنواع النذور، وهتفوا بأسمائهم في طلباتهم، هذا منهج الصوفية في الولاية والأولياء‏


    فالعياذ بالله من الاستنجاد بغير الله تعالى



    في الاول طلع اسماعيلي ومن ثم صوفي مغالي والا شيوعي امامه كارل ماركس!!!!!!!!!!!!!:confused: :eek:
    حلوه هذه لم يتجرأ احد فأين الوهابية اذا واين ابن تيمية ...وسنرى هل كلامك صحيح ونتابع ماتقول


    انظروا الى التدليس والتحريف وقبل ان اوضح علينا ان نقرأ الحديث كاملا

    حدثنا عبد الله بن مسلمة حدثنا عبد العزيز بن أبي حازم عن أبيه ثم أن رجلا جاء إلى سهل بن سعد فقال : "هذا فلان لأمير المدينة يدعو عليا ثم المنبر قال فيقول ماذا قال يقول له أبو تراب فضحك قال والله ما سماه إلا النبي صلى الله عليه وسلم وما كان والله له اسم أحب إليه منه فاستطعمت الحديث سهلا رجاء يا أبا عباس كيف ذلك قال دخل علي على فاطمة ثم خرج فاضطجع في المسجد فقال النبي صلى الله عليه وسلم أين بن عمك قالت في المسجد فخرج إليه فوجد رداءه قد سقط عن ظهره وخلص التراب إلى ظهره فجعل يمسح التراب عن ظهره فيقول اجلس يا أبا تراب مرتين "

    فهل ابا تراب تعتبر سبة !!!!!!!!!!!!!!!!!!

    يتبع ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-04-16
  11. عبدالرزاق الجمل

    عبدالرزاق الجمل كاتب صحفي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    11,560
    الإعجاب :
    0
    اخي ال البيت
    ما جرى حرب
    على السلطة لا غير
    والاحاديث التي اوردها
    او اوردتها انت احاديث
    تحتاج الى مزيد من النظر
    فيها نكهة سياسية واضحة
    اذا كان معاوية واصحابه قد
    وقع منهم سب للامام علي فحكم
    سبه لا يختلف عن ما يمارس من
    قبل الشيعة ضد ابي بكر وعمر وعثمان
    الكل اخطأ
    الكل قتل
    الكل جنى على الاسلام
    لقد قضى علي على المنشقين
    من صفه الثوار الاخرار الخوارج
    ولم يبق منهم سوى تسعة نفر
    معاوية هو الاخر ارتكب اشد من ذلك
    مشكلتنا يا اخي تكمن في الخرافة
    التي جعلت جانب الامام علي مقدس
    حتى من النقد وتكمن ايضا في السياسة
    التي منحت معاوية حصانة مطلقة اسمها
    (عدالة الصحابة المطلقة) اما عندي فالبشر
    في ميزان الله العدل سوى​
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-04-16
  13. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1

    كما قلنا اولا نكمل الرواية كاملا لكي نوضح التدليس

    هذه رواية مسلم كاملة:
    استعمل على المدينة رجل من آل مروان
    قال فدعا سهل بن سعد
    فأمره أن يشتم علياً قال فأبى سهل
    فقال له : أما إذا أبيت
    فقل : *** الله أبا التراب
    فقال سهل : ما كان لعلي اسم أحب إليه من أبي التراب
    وإن كان ليفرح إذا دعي بها
    فقال له : أخبرنا عن قصته
    لم سمي أبا التراب؟
    قال : جاء رسول الله صلى الله عليه وسلم بيت فاطمة
    فلم يجد علياً في البيت
    فقال "أين ابن عمك؟"
    فقالت : كان بيني وبينه شيء
    فغاضبني فخرج. فلم يقل عندي
    فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لإنسان
    "انظر. أين هو؟"
    فجاء فقال : يا رسول الله
    هو في المسجد راقد
    فجاءه رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو مضطجع
    قد سقط رداؤه عن شقه
    فأصابه تراب
    فجعل رسول الله صلى الله عليه وسلم يمسحه عنه ويقول
    "قم أبا التراب قم أبا التراب"
    صحيح مسلم المسند الصحيح 2409
    اطالب بإثبات أن الرجل الذي دعا سهل بن سعد فأمره أن يشتم علياً هو معاوية! ولفظ الأثر: "رجل من آل مروان"، وليس فيه ذكرٌ لمعاوية ولامروان بن الحكم ففي رواية مسلم قال ان رجلا ولم يقل والي واذا عدنا لرواية البخاري قال انه اميرا واتضح انه فقط كان يقول فيه اباتراب ؛ فلا يليق بمسلم أن يلومه بجريرة غيره ؛ كما قيل :
    غيري جنى وأنا المعذب فيكــمُ *** فــكأنـني سبابــة المتـندم !


    اين قال بهذا الكلام هل بالامكان ان تعيطني المصدر لكي يتوضح الامر لانكم مشهورون بالتدليس والتحريف

    ثم ياليت الرافضة تتدبّر
    غضب المعصوم على المعصومة الذي جاء في الرواية ( قال : جاء رسول الله صلى الله عليه وسلم بيت فاطمة
    فلم يجد علياً في البيت
    فقال "أين ابن عمك؟"
    فقالت : كان بيني وبينه شيء
    فغاضبني فخرج. فلم يقل عندي )


    والعجيب ان الحسن والحسين رضي الله عنهما يصليان خلفه وهو أمير على المدينة كما قال بذلك الامام احمد بن حنبل ...!!!!!!!!!!!!!!!!!!!فلماذا لم يعترض الحسن والحسين واهل المدينة على ذلك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    يتبع,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-04-16
  15. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    قول معاوية هذا ليس فيه تصريح بأنه أمر سعداً بسبه
    و إنما سأله عن السبب المانع له من السب
    كأنه يقول هل امتنعت تورعاً أو خوفاً أو غير ذلك
    فإن كان تورعـاً و إجـلالاً له عن السب
    فأنت مصيب محسن
    و إن كان غير ذلك
    فله جـواب آخـر
    و لعل سعداً قد كان في طائفة يسبّون
    فلم يسب معهم
    و عجز عن الإنكار
    و أنكر عليهم فسأله هذا السؤال
    قالوا : و يحتمل تأويلاً آخر
    أن معناه ما منعك أن تخطئه في رأيه و اجتهاده
    و تظهر للناس حسن رأينا و اجتهادنا و أنه أخطأ )
    فالشاهد

    لو كان معاوية ظالماً يجبر الناس على سب عليّ
    لما سكت على سعد و لأجبره على سبّه
    وايضا
    معاوية رضي الله عنه
    لم يتديّن بسب علي بن أبي طالب رضي الله عنه
    ولم يعاقب معاوية رضي الله عنه
    سعداً رضي الله عنه
    على عدم سبه لعلى رضي الله
    و لشكّ أيضاً في سعد رضي الله عنه
    أنه من أنصار على رضي الله عنه
    وكل هذا لم يجرِ منه شيء

    لم يتضح لنا هل سب ام لا وماهو نوع السب وكيف نال منه ...فقلي كيف تحكم عليه بالسب وانه كان يأمر بالسب من فوق المنابر !!!!!!!


    االاخ الفاضل ابن اباض
    يجب بيان الحق وابطال الباطل هنا وهذا بيان مهم لكي يتابع الاخوة الكذب الذي يمارس عليهم بأن معاوية سب الامام علي وانه كان يأمر بسبه وان سب الامام علي استمر فوق المنابر سبعين عاما وهذه فرصة عظيمة لكي نبين للجميع الكذب العظيم الذي يمارسه اهل الاهواء والباطل
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-04-16
  17. مـــــدْرَم

    مـــــدْرَم مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-10-02
    المشاركات:
    20,309
    الإعجاب :
    1,589
    ما قاله الحارق بديهي وهو أن السنة لا يسبون علياً رضي الله عنه.
    بل هو عندهم صحابي كريم من العشرة المبشرين بالجنة وهو الخليفة الراشد الرابع ولا يقر السنة بإجماعهم إلا بأربعة خلفاء راشدين.
    وسب علي غير وارد عندهم بالتأكيد بخلاف ما يظنه بعض جهلة الشيعة ويبدو أنك منهم وأكثر هؤلاء الجهلة موجودون مع الأسف في العراق لا أعرف لماذا.
    وعلى أن في العراق أيضاً شيعة مستنيرون يعرفون الحقيقة.
    وشتم ولعن علي الذي ارتكبه الأمويون حتى ألغاه الخليفة العادل عمر بن عبد العزيز لا علاقة له بالسنة والسنة لا يقرون الأمويين على كل شيء فعلوه والخلاف بينهم وبين علي رضي الله عنه كان سياسياً وأغلب العلماء السنة بل كلهم يقولون إن علياً كان على صواب وإن من خرج عليه كان مخطئاً.
    فالقول إن السنة يسبون عليا هو افتراء خالص يماثل اعتقاد بعض النصارى أن المسلمين يكرهون المسيح عليه السلام!
    وإنما أتيت هذه الأمة من الجهل فاقرأ يا أخي أقوال السنة من علمائهم المعتبرين وأعني علماءهم الحقيقيين لا المدعين الذين شوهوا السنة في زماننا هذا.
    اقرأ إن شئت الشافعي أو مالكاً أو أبا حنيفة أو أحمد أو الغزالي أو ابن القيم وحتى ابن تيمية المشهور بهجماته على الشيعة لن تجده يذكر علياً إلا بكل احترام وتوقير.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-04-16
  19. عبدالرزاق الجمل

    عبدالرزاق الجمل كاتب صحفي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    11,560
    الإعجاب :
    0
    طيب يا ابا خطاب ليس عندي مشكلة في ذلك
    حكم سب معاوية لعلي لا يختلف حكما مثلا
    عن سب الشاحذي لي البشر في ميزان الله
    سوى اما الميزان الخرافي فقد قدس علي
    والميزان السياسي هو الاخر حصن معاوية
    اسألك بالله مالفرق بين من يسب رجل مسلم
    اليوم ومن يسب علي او معاوية ماذنب هذا
    المسلم حتى تكون حرمته اقل من حرمة الاخرين
    من الصحابة
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة