ترجيح إطلاق إسرائيل لسراح "مروان البرغوثي"

الكاتب : ابــو الـخيــر   المشاهدات : 374   الردود : 1    ‏2006-04-16
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-04-16
  1. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    16/04/2006
    القدس – أ . ف . ب


    أفادت الإذاعة الإسرائيلية العسكرية يوم السبت ، أن إسرائيل قد تطلب من الولايات المتحدة خلال بضعة أشهر الإفراج عن جوناثان بولارد - اليهودي الأمريكي الذي أدين بالتجسس لصالح إسرائيل - مقابل الإفراج عن أمين سر (اللجنة الحركية العليا لحركة فتح) / مروان البرغوثي . ​


    [​IMG]

    ويمضي بولارد عقوبة بالسجن المؤبد في الولايات المتحدة ، ويقضي البرغوثي عقوبة بالسجن المؤبد في إسرائيل بعد إدانته بالوقوف وراء تنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية ..

    وردا على سؤال بهذا الشأن ، قال متحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية : "إنه ليس على علم بمثل هذا الاقتراح " .. الذي وصفه بأنه "مفاجىء" .
    ونقلت الإذاعة عن مسئول إسرائيلي لم تكشف عن اسمه : " إن أمام الاقتراح فرصة لقبوله نظرا لحالة الفوضى المتنامية داخل السلطة الفلسطينية ، وقدرة البرغوثي على أن يشكل ثقلا في مواجهة (حماس) " .
    وقالت الإذاعة العسكرية : " إنه تم سابقا اقتراح المبادلة .. لكن واشنطن رفضته" .

    ووفر بولارد - الذي كان يعمل محللا في البحرية الأمريكية - آلاف الوثائق المصنفة التي تكشف أسرارا دفاعية حول نشاطات التجسس الأمريكية - خصوصا في الدول العربية - إلى إسرائيل منذ مايو 1984 وحتى اعتقاله في نوفمبر 1985.
    وقد تسببت مسألة التجسس هذه في أزمة ثقة حادة بين إسرائيل والولايات المتحدة ، وتطالب الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة الإدارة الأمريكية بإطلاق سراح بولارد دون جدوى .

    والجدير بالذكر ، أن إسرائيل تعتبر البرغوثي من القياديين الفلسطينيين الذين كان لهم دور في الانتفاضة الفلسطينية المسلحة التي بدأت في عام 2000، واتهمته بإعطاء أوامر بقتل إسرائيليين ، وأكد البرغوثي - الذي أعيد انتخابه نائبا في المجلس التشريعي - في مقابلة نشرتها الصحف الفلسطينية أول أمس - الجمعة - دعمه للحكومة الفلسطينية التي شكلتها (حماس) في " مواجهة الضغوط الدولية الظالمة " .​


    [​IMG]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-04-16
  3. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0

مشاركة هذه الصفحة