مسؤولون أمريكيون: الحكومة اليمنية تشن حملة على وسائل الاعلام قبل الانتخابات الرئاسية

الكاتب : الصلاحي   المشاهدات : 297   الردود : 1    ‏2006-04-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-04-15
  1. الصلاحي

    الصلاحي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-20
    المشاركات:
    16,868
    الإعجاب :
    3
    [​IMG]

    مسؤولون أمريكيون: الحكومة اليمنية تشن حملة على وسائل الاعلام قبل الانتخابات الرئاسية


    رأي نيوز-متابعات: قال مسؤولون أمريكيون أن اليمن شهدت تراجعا في مسألة الإصلاحات ونشر الديمقراطية. ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن "مسؤول كبير في وزارة الخارجية، مشترطا عدم الإشارة الى اسمه إن الحكومة اليمنية تشن حملة على وسائل الاعلام قبل الانتخابات الرئاسية المقررة العام الحالي، مهددة الصحافيين الذين يعتبرون مبالغين في انتقادهم للحكومة. وقال التقرير الذي أعدته الصحيفة عن الديمقراطية في الوطن العربي وأوردت هذه الجزئية عن اليمن أن جهود نشر الديمقراطية في العالم العربي تسير ببطء،

    الله يكون بعون الصحفيين

    وهذه عينه من التعرض لحياة الصحفيين في اليمن
    تعرض الكاتب الصحفي محمود ياسين محاولة دهس متعمد مساء الخميس الماضي من قبل مجهولين كانوا على متن سيارة, في حين طالبت نقابة الصحفيين لرد إعتبار الصحفي محمد الجعماني الذي تعرض لإعتداء من قبل مدير عام مديرية الجبين بريمة.
    وقال ياسين في بلاغه لنقابة الصحفيين انه اثناء عودته لمنزله شعر بسيارة تراقبه من شارع تعز وفي جولة الستين شعر فجأة بسيارة صالون تويوتا لونها رصاصي موديل (95) تحمل رقم حكومي تخرج متجهة نحوه ولحقت به الى رصيف المارة, مطالباً الجهات الامنية تحمل مسئوليتها في الكشف عن الجاني.
    وأوضح البلاغ - حصل نيوزيمن على نسخة منه- أنه تأكد له من إنطلاقة السيارة توجهها نحوه وملاحقته له حتى الرصيف بسرعة خاطفة وكان سائقها يتعمد إستهدافه وظل يلاحقه لمسافة قبل التوجه بسيارته نحوه بسرعة لولا تمكنه من القفز إلى الرصيف
    وصياح المارة المتواجدين حول المكان, مشيراً إلى انه لم يتمكن من تسجيل رقم لوحة السيارة.
    وكان ياسين تلقى قبل 3 اسابيع تهديدات تلفونية من رقم محجوب.
    وأوضح في رسالته أنه تلقى إتصالين تلفونيين من رقم يظهر على شاشة جهاز تلفونه ال(يمن موبايل) حين إتصاله عبارة(رقم مقيد) يهدد بكسر رأسه معبراً عن غضبه مما يكتبه في الصحف.
    وفي نفس الإتجاه وجه وزير الإدارة المحلية في مذكرة لمحافظ ريمة بلإطلاع على مذكرة نقابة الصحافيين بشأن ما تعرض له الصحافي محمد الجعماني من إعتداء وحبس من قبل مدير عام مديرية الجبين بريمة أثناء تأديته لمهمه صحفية في المديرية مع حجز بطاقته المهنية.
    وطالبت النقابة بإتخاذ الإجراءات اللازمة وإعادة الإعتبار وإحالة المتسببين للمساءلة القانونية بما يكفل ضمان ممارسة الجعماني لمهامه الصحافية دون تعرضه للأذى.





     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-04-15
  3. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    قد تكون مخطئة الحكومة اليمنية لو ارادت ان تكرر تجربة مصر الانتخابية قبل عدة أشهر حيث انه ولاعتبارات عديدة يفهمها معظم المتابعين للشأن العربي بأن امريكا لم تضغط مبارك بشكل كافي لاسباب متعلقة بأمن إسرائيل00 أما في اليمن فأن الوضع يختلف جملة وتفصيلا

    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة