ومازال الخيلُ يرفسُ الشعب بحوافرهِ ..

الكاتب : جراهام بل   المشاهدات : 1,336   الردود : 29    ‏2006-04-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-04-14
  1. جراهام بل

    جراهام بل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-05
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    .

    .

    .

    كما يعرف الكثير من الناس أن هناك رياضه تُسمى "المادتور" وهي أسبانيه .. يقوم فيها القائم بمحور إرتكاز اللعبه بحملِ "قطعة قماش حمراء" ليُغري الثور من أجل اللحاق به ومن ثم ردعهِ وقد يرديهِ قتيلاً في بعض الأحيان .. وأخرى مشلولاً .. وأخرى معوقاً أو مبتور الأطراف .. وفي كلٌ الحالات تبقى النتائج وخيمه .. حتى وإن كانت السبب مجرده قطعه حمراء ..

    وهناك رياضه أخرى شبيهه تُعنى بـ"الكاوبوي الأميركي" حين يقوم صاحب العرض بركوبِ الحصان في بعضٍ منها وبركوب الثيران في أحاين أخرى من أجل القفزِ يُمنةً ويسرى .. وليرى مدى قدرة تحملهِ على الإمساك به لأطول فتره ممكنه قبل الوقوع أرضاً .. وهنا يأتي المحك والإمتداد الخطير .. فهذه السقطه تكون من بعد هيجان هذا الحيوان والذي يكون باحثاً عن إنتقامٍ لمن كان يرٌوضهُ ويقومُ بتعذيبهِ .. فيستمر وبحركات جنونيه بالرفس ودهس صاحبه .. وقد تتحول الرياضه إلى مأساه وإلى نعيٍ وعزاء ..

    هكذا هو الحال في الجمهوريه اليمنيه .. مع خيلِ حزب "المؤتمر الشعبي العام" .. والذي من المفترض أن يحمل على ظهره الشعب من أجلِ تحقيق آمالهم والحفاظ على أمنهم ووطنهم وترابهم وحقوقهم وماإلى ذلك من المفترقات الكثيره .. إنما مايحدث هو أن يسقط الشعب في كثيرٍ من الأحيان فوق أرضية الميدان ليرفسه الخيل دون هواده أو رحمه في مراتٍ عده ..

    الخيل من يتحكم فيه أناسٌ كثر في أوصال هذا الحزب .. حوٌروا العديد من المفاهيم والقيٌم .. وجعلوا من الحوار الوطني حدوداً وأركاناً وخطوطاً لايُمكن تجاوزها وكأن بها ستُدمر البلاد ويُهلك الحرث والنسل وتُحرق الأمجاد .. أعضاءهُ أجتمع على المصالح وسيتفرقون على هذا الأساس .. من هذا المنطلق يمكننا إستنتاج بعض النقاط :

    1 - فئه متفقه على محاور متعدده فيما بينها البين فسياستها إقصاء من سيخرج عن هذا المنحى.

    2 - مناصب حكوميه رفيعه وتحكم في المال العام بإسم الوطن.

    3 – مشاريع وهميه تذهب إلى الجيوب.

    4 – عائلات محدده تتحكم في الأضلاع والأركان المهمه من الحزب.

    5 – سياسة الخطابات والشعارات .. ومن ثم القفز على ذلك بـ"مبررات".


    المنصب في حكومة الحزب الحاكم مثل "الكوب" .. والمال العام "مثل جرة الماء الكبيره" .. فكل من يحمل كوباً سيغرف القليل من الجرٌه في كل مره ليشرب .. ويبقى الشعب المتقزمون في الأسفل ينظرون وقد قتلهم الظمأ .. ولربما شربوا من عبراتِ أعينهم..!


    فخامة الرئيس علي عبدالله صالح

    إنٌ من سيتحدث هنا ليس أعضاءً في حزبٍ معارض .. أو منتمين إلى أي جهه أخرى .. بل من سيتحدث هنا مواطنون بسطاء .. يتحدثون بلسانِ حالهم ويخاطبون فيكِ الرجل الإنسان قبل أي إعتبارات أخرى .. يعلمون تمام المعرفه إنه لم يعد يُرجى من أصحاب المصالح الضيقه في جميع الأحزاب جميعاً وجملةً وتفصيلاً ..


    نعلمُ أنك تحاول الإصلاح قدر إستطاعتك .. وقد بذلت غاية وسعك .. و28 عاماً كانت كافيه لتقدمَ كل مالديك تجاهك شعبك وبني جلدتك من أبناء اليمن العظيم .. ونعلمُ ياسيادة الرئيس أنك تريد أن تكون من الفائزين بجنةِ الآخره .. تبعاً للحديث النبوي الشريف الذي رواه أبي هريره عن النبي صلى الله عليه وسلم قال( سبعه يظلهم الله في ظله يوم لاظل إلا ظله: إمام عادل ، وشاب نشأ في عبادة الله، ورجل قلبه معلق في المساجد ، ورجلان تحابا في الله اجتمعا عليه وتفرقا عليه ، ورجل دعته امرأه ذات منصب وجمال فقال : إني اخاف الله، ورجل تصدق بصدقه فأخفاها حتى لاتعلم شماله ما تنفق يمينه ورجل ذكر الله خاليا ففاضت عيناه ).

    والعدل سيكون بزوخه هو بإعطاء الفرصه للغير لإكمال المسيره .. وقد أشرتٌ في عدة مواضع وفي حوارات عديده بأنه لن يكون لك نصيباً من الترشيح في الإنتخابات الرئاسيه القادمه .. وأنكَ تريد تكريس فكر "التداول السلمي للسلطه" في سابقه متميزه في الشرق الأوسط ككل .. ولأننا أحببنا فيكَ مثل هذا القول الذي لايتجرأ على نطقه أياً من بقية الرؤوساء العرب .. فإنه لم يتبقى إلا تكريسه على أرض الواقع .. وبذلك تكون قد ختمت تاريخك السياسي بفعلٍ سيسجله الزمن لكَ بداخلِ مجلداتهِ كعملٍ عظيم لايُمكن إغفاله وعلى مختلف الأصعده ...

    رئيس الوزراء الماليزي "مهاتير محمد" قد رحل عن الحكم بعد 25 عاماً قام بكل مايُملك من قدرات ذهنيه وقياديه وسياسه سخرها لشعبه ودولته من أجل التطوير والوصول إلى مرحله علميه وأكاديميه يفتخرون هم اليوم بها .. وأنت قمت بكل ماتملك وبكل ماتزخر به نفسكَ .. وأصلحت في العديدِ من المجالات ومازال هناك الكثير مالايزال في حاجه إلى التحوير والتطوير .. والمجال مفتوح للجميع من أجل رفع أسهم الجمهوريه اليمنيه عالياً بآليات عديده وخطط تطويريه على المدى البعيده وبأموال الدوله التي يجب أن تتوزع على المشاريع عامةً دون تمييز ومن دون إختلاسات يُمارسها المتنفذون والمتربعون على كراسي ومناصب مهمه في الدوله ..

    يجب أن تحلٌ مشاكل الكهرباء والماء والمجاري والتي بذلت مجهودات كبيره فيها حتى الآن ولكن مازال هناك الشاهق لعمله من أجل الإصلاح في أمور أساسيه كثيره .. تعليميه وأكاديميه وصحيه وعمرانيه وإقتصاديه والبطاله على وجه الخصوص ..

    إننا عشنا في أمنٍ نسبي في ظل سيادتكم كان عرفه الأخوه والقبليه الشاهقه .. وإننا لنفتخر بذلكَ .. ولكننا في نفس الوقت نريد قانونا قوياً يردع من يشذون عن هذه القاعده في حالاتٍ عده هي تحدث بين فينه وأخرى .. لكي يزداد الشعب أماناً وإستقراراً .. وكل النقاط التي سُردت أعلاه قد تحققت أجزاءً منها في عهدكَ السامي .. وبقي أجزاء أخرى يواصل مسيرة إصلاحها من سيبدأون ويكملون عقدَ الرئاسه في الجمهوريه اليمنيه ..

    وإحدى الخطط الأوليه للمضي قدماً والسير للخطواتِ نحو الأمام هو محاربة الفساد كما يعلمُ الجميع وكما صرحت به أنت مراراً وتكراراً وبوجوده الدائم في أوصال المؤسسات الحكوميه داخل البلاد .. ولتجسد قاعدة "التداول السلمي للسلطه" كما وعدتٌ الجميع .. فإننا ننتظر بزوخ فجر هذا اليوم .. والذي نٌفاخر به بين الأمم .. ونضع حجر الأساس الأقوى في ترسيخها على أرضية الميدان ..

    ===

    عوده للحصان المتربع على العرش ..

    مازال الخيل يرفسُ وقد قتل أحلام الكثيرين .. وحديثنا عنك ليس بالضروره تزكيةًُ كلاً من الشمس والنجمةِ الحمراء فسيظلُ الخلل قائماً .. وبالذات النجمه فلم يعد لكيانها وجوداً حقيقاً سوى تكريس تعددية الفكر وإن كانت أديلوجيتيه واهيه مثل شبكة العنكبوت تماماً.. إنما حديثنا يتركز عليكَ لأنك من تُمسك بزمامِ الأمور وقيادة دفة السفينه ..

    الكلماتُ ستتعدد وتطول عن كلاً من :

    1 – الإعتمادات الدراسيه المانحه لغير من يستحقها.

    2 – الظلم المستشري للمواطنين البسطاء.

    3 - الإختلاسات الكبيره والتي تؤثر في ميزانية الدوله ومن ثم في تطويرها.

    4 – القانون والقضاء والتلاعب بالعداله.
    5 - ضرب بجميع الأعراف السياسيه والدينيه عرض الحائط ومن العمق .. أي من الذين يحملون الأمانه في أعناقهم على قمم أهرامها.


    الألم والحسره هو ديدن المواطنين اليمنيين في جميع أرجاء الجمهوريه اليمنيه يندبون الحظ على بعض الأمور القاسيه يُذاق مرٌها دائماً أبداً .. في ظل السلبيات المتعدده .. وهم يعلمون أنه كان من الممكن أن يكون أفضل مماكان ..


    خاتمه :

    متى يبلغ البنيان يوما تمامهُ.. إذا كنت تبنيه وغيرك يهدمُ


    أسمى آيات التقدير
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-04-14
  3. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    أخي الجميل / عادل احمد
    سوف أعود الى مشاركتك إذا تسن لي فرصه ولو بيدي أمر لجعلتها مصلوبة أعلى المجلس لفترة حتى توصل المعلومة إلى العقول المنخورة والمسلوبة ألإرادة والتي تهرول خلف المصالح لتعلم أن للأمة رجالها ،
    تحياتي لكم يا قمري ​
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-04-14
  5. مطوع خمسة نجوم

    مطوع خمسة نجوم عضو

    التسجيل :
    ‏2006-04-14
    المشاركات:
    163
    الإعجاب :
    0
    كلام جميل ولا يوجد احلى منه في المجلس اليمني خاصه
    لقد قمت بوضع النقط على الحروف
    نقول للرئيس على عبد الله صالح الله يصلحك
    ونقول للاحزاب الميدان مفتوح فمن هو الفارس
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-04-14
  7. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    [​IMG]

    أخي عادل أحمد
    كلام جميل
    وصحيح إلى حد كبير
    ولكنك اخطأت الهدف
    فمن ذا الذي يلوم الخيل ويترك الخيّال؟!
    فتأمل!!!
    ولك خالص الود
    والتحية المعطرة بعبق البُن​
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-04-14
  9. المهند اليماني

    المهند اليماني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-11-14
    المشاركات:
    3,406
    الإعجاب :
    0
    اخي عادل احمد
    لقد وضعت النقاط على الحروف
    واقول بل ويقول الشعب المقهور
    لقد طال علينا ظلام الليل
    والشعب تحت رفسات الخيل
    يذوق ويتجرع الفقر والويل
    والنفط والغاز يتدفقان كالسيل
    ولا ندري يصبان في اي غيل؟؟؟
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-04-14
  11. جراهام بل

    جراهام بل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-05
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0

    الأجمل والأحبٌ .. الصحاف ..

    ننتظرُ عودتكَ .. وكل الشكر لتزكيتك .. يبقى الهمٌ مشترك لهذا الوطن الكبير .. لهذه الحضاره العتيقه ..

    أما الفساد فيبقى هو القصه الأولى والركيزه الأساسيه في الساحه .. فبصلاحِها تبدأ الخطوات تبعاً في بقية الفروع ..

    أسمى آيات التقدير
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-04-14
  13. جراهام بل

    جراهام بل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-05
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    أخي الكريم ..

    لك العرفان شاهقه للحضور والتزكيه .. وفخامة الرئيس علي عبدالله صالح قد صرح في أكثر من مرٌه أنه يريد أن يعتزل العمل السياسي .. وهذه نقطه إيجابيه متميزه ..

    دمتَ بألف خير ..

    أسمى آيات التقدير
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-04-14
  15. جراهام بل

    جراهام بل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-05
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0
    أخي تايم

    تأمل في المقال .. :)

    .. وهل تم إعفاء فخامة الرئيس من المسؤوليه ..؟

    بل الجميع مسؤولون حتى الشعب مسؤول .. وأيضاً تايم مسؤول ..

    قبل أن نجابه الأمر بواقعيه علينا أن لانغفل العديد من الحسنات ومن ثم نُحاول سد السلبيات .. الأمر في حاجه إلى الكثير من الشفافيه .. لكي يبقى الماء نقياً دون أي شوائب ..

    وسأعطيكَ مثال على الهامش لكي يبقى للتدبر نصيب هنا :

    حين تم فضح قوات المارينز الأمريكيه بالجرائم الإنسانيه التي كانت قد قامت بها في سجن أبو غريب .. والتي تناقلته وكالات الأنباء العالميه .. تم توجيه أصابع الإتهام مباشرةً إلى وزارة الدفاع الأميركي "دونالد رامسفيلد" .. المسؤول الأول قبل أن يكون الرئيس الأميركي جورج بوش .. والذي بدوره قام بتوبيخه وتسليمه لمجلس الكونجرس ليتم مساءلتهُ هناك ..
    ولم يتم القفز على التدرج في السلٌم الوظيفي والسياسي ..

    ===

    في العلٌم التخصص هو منبع النجاح .. فحين يتفرع الشخص في عدة تخصصات فأنه يفقد التعمق ومن ثم يفقد الحرفيه المهنيه .. وعلى هذا الأساس يتم توزيع المهام على الأشخاص في أي مؤسسه أو شركه حسب المؤهلات والتخصصات والإحتياجات .. ويتم مساءلة الفرد في مجاله إذا كان هناك خطأ ما .. والذي يقوم بمبدأ الثواب والعقاب هو "المدير العام" ..

    ومن هنا تأتي المناشده بمطالبة من هم على رأس الهرم من أجل يقوم بهذا المبدأ ومحاسبة المقصرين في مسؤولياتهم ..

    لكَ العرفان والشكر ..

    أسمى آيات التقدير
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-04-14
  17. جراهام بل

    جراهام بل مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-05
    المشاركات:
    12,156
    الإعجاب :
    0

    العزيز .. المهند اليماني

    الشكر موصول لهذه الإضافه المميزه .. باركَ الله في حضورك .. ونسأل الله أن تكون بالجوار على الدوام ..

    تساؤلات في حاجه إلى الكثيرِ من الإجابات .. وستبقى تساؤلات حتى من يأتي ليفكٌ رموزها ..

    كل العرفان ..

    أسمى آيات التقدير
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-04-15
  19. علي منصور

    علي منصور عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-12-30
    المشاركات:
    893
    الإعجاب :
    0
    ولما متى اخي عادل احمد تلعب بنا الخيل واصحابها
     

مشاركة هذه الصفحة