منح الصين جزيرة يمنية لإقامة استثمارات صناعية عليها

الكاتب : jawvi   المشاهدات : 1,284   الردود : 24    ‏2006-04-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-04-14
  1. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0
    أخبار الوطن: منح الصين جزيرة يمنية لإقامة استثمارات صناعية عليها

    الجمعة 14 إبريل-نيسان 2006 / مأرب بر س



    أكدت مصادر مقربة من القصر الجمهوري بصنعاء أنه وخلال زيارة الرئيس علي عبدالله صالح إلى العاصمة الصينية بكين طرحت مقترحات وأفكار لإعطاء الصين إحدى الجزر اليمنية في البحر الأحمر أو البحر العربي للاستثمار، بحيث تخصص لإقامة صناعات متعددة تشمل الأدوات المنزلية والأغذية وتجميع السيارات، وبحيث تكون هذه المصانع محطة لتوزيع المنتجات إلى منطقة الخليج والقرن الأفريقي والتي يتجاوز سكانها 100 مليون نسمة ، مشيرة إلى جدية الجانب الصيني في دراسة هذا المشروع الحيوي الكبير خلال الفترة القادمة. وأضافت المصادر أن الفترة القليلة القادمة ستشهد زيارة عدد من الوفود الاستثمارية ورؤساء الشركات من كل من الصين وهونج كونج وباكستان بغرض استكشاف فرص الاستثمار في اليمن في ضوء النتائج الإيجابية لزيارة الرئيس علي عبدالله صالح التي اختتمها أمس الأول. قال الموقع الرسمي لوزارة الدفاع اليمنية أنه سيتم ترتيب برامج لزيارات رجال الأعمال إلى المنطقة الحرة بعدن والمنطقة الصناعية وبعض الجزر، فضلاً عن إجراء لقاءات مع المسؤولين الحكوميين والقطاع الخاص اليمني، لتدعيم الشراكة وتنفيذ مشروعات تجارية وخدمية تستفيد من الإعفاءات والتسهيلات الواسعة التي تضمنتها القوانين اليمنية، ومن المنتظر أن تسهم زيارات الوفود التجارية في تطوير التبادل التجاري وإقامة المشروعات وبما يساهم في تنمية الاقتصاد الوطني وخلق فرص العمل للشباب ومكافحة الفقر والبطالة. وكانت معلومات صحافية قالت أن الهيئة العامة للتنمية السياحية انتهت من وضع المخططات النهائية لمشاريع التنمية السياحية في الشواطئ والجزر اليمنية وقالت أنها أتمت الدراسات والتصاميم الفنية والهندسية لمشاريع والمنتجعات في الجزر والشواطئ التي تم اختيارها لتكون مناطق سياحية، لتطوير "السياحة الشاطئية والبحرية والغوص في المياه اليمنية".

    المره الأولي عملوا لنا الصين جسر من التحرير الي فندق سبأ واخذوا البحر العربي يصدادوا فيه لمده سنتين او اربع دقيقا لست اعرف مكفأه لهم بسبب الجسر العظيم الذي يربد الميدان بالفندق جسر لندن باريس اذي تحت البحر وانا اخاف ان هذه الجزيره تكون نفس الخطه الصينيه او تكون لدفن الوقود النووي كما فعلت احدي الدول الا وربيه بعقد صفقه مع اليمن؟


    [​IMG]
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-04-14
  3. طرزان اليمن

    طرزان اليمن عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-02-13
    المشاركات:
    341
    الإعجاب :
    0
    كذبت ابريل.........!!!!!الصين ناقصه جزر.....مسكين الشعب اليمني فرقة حسب الله تعني وهوئ يرقص ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ولايعرف........ان هذه هيى جزاء من الدعايا......الانتخابيه.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-04-14
  5. ياسر العرامي

    ياسر العرامي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2004-04-26
    المشاركات:
    2,015
    الإعجاب :
    0
    محمد الخامري من صنعاء

    أكدت مصادر مقربة من القصر الجمهوري بصنعاء أنه وخلال زيارة الرئيس هلي عبدالله صالح إلى العاصمة الصينية بكين طرحت مقترحات وأفكار لإعطاء الصين إحدى الجزر اليمنية في البحر الأحمر أو البحر العربي للاستثمار، بحيث تخصص لإقامة صناعات متعددة تشمل الأدوات المنزلية والأغذية وتجميع السيارات، وبحيث تكون هذه المصانع محطة لتوزيع المنتجات إلى منطقة الخليج والقرن الأفريقي والتي يتجاوز سكانها 100 مليون نسمة ، مشيرة إلى جدية الجانب الصيني في دراسة هذا المشروع الحيوي الكبير خلال الفترة القادمة.


    وأضافت المصادر أن الفترة القليلة القادمة ستشهد زيارة عدد من الوفود الاستثمارية ورؤساء الشركات من كل من الصين وهونج كونج وباكستان بغرض استكشاف فرص الاستثمار في اليمن في ضوء النتائج الإيجابية لزيارة الرئيس علي عبدالله صالح التي اختتمها أمس الأول.


    وقال الموقع الرسمي لوزارة الدفاع اليمنية أنه سيتم ترتيب برامج لزيارات رجال الأعمال إلى المنطقة الحرة بعدن والمنطقة الصناعية وبعض الجزر، فضلاً عن إجراء لقاءات مع المسؤولين الحكوميين والقطاع الخاص اليمني، لتدعيم الشراكة وتنفيذ مشروعات تجارية وخدمية تستفيد من الإعفاءات والتسهيلات الواسعة التي تضمنتها القوانين اليمنية، ومن المنتظر أن تسهم زيارات الوفود التجارية في تطوير التبادل التجاري وإقامة المشروعات وبما يساهم في تنمية الاقتصاد الوطني وخلق فرص العمل للشباب ومكافحة الفقر والبطالة.


    وكانت معلومات صحافية قالت أن الهيئة العامة للتنمية السياحية انتهت من وضع المخططات النهائية لمشاريع التنمية السياحية في الشواطئ والجزر اليمنية وقالت أنها أتمت الدراسات والتصاميم الفنية والهندسية لمشاريع والمنتجعات في الجزر والشواطئ التي تم اختيارها لتكون مناطق سياحية، لتطوير "السياحة الشاطئية والبحرية والغوص في المياه اليمنية".


    وقال مدير عام الاستثمارات في الهيئة العامة للتنمية السياحية إن هذه التصاميم والمخططات تقد م فرص استثمارية للمهتمين والمستثمرين اليمنيين والعرب والأجانب في مجال السياحة البحرية ، مؤكداً أن الهيئة أنهت جميع الدراسات والمخططات لعدد من المواقع والشواطئ والجزر السياحية مثل (الدويمة) في ميدي وجزيرة (الملك) في اللحية وكذلك شملت الدراسات جزيرة كمران وأرخبيل حنيش وتم تحديد المواقع السياحية والمواقع المناسبة للغوص والرياضة البحرية.


    وقال مهدي الذي كان يتحدث لموقع نيوز الإخباري انه توجد مخططات عامة تمثل دليل إرشادي لتنظيم العملية السياحية وإقامة المشاريع وفق أسس ومعايير تخطيطية تسهل عملية الإشراف من قبل الهيئة والجهة المختصة للسلطة المحلية.


    وقال مهدي إن الهيئة عملت على وضع دراسات وتصاميم معمارية لمشاريع نموذجية رائدة تسمى في إطار منظمة عامة بوحدات وهذه الدراسات تقدم لمن يرغب من المستثمرين مجانا في إطارا لتسهيلات التي تقدمها الدولة بالإضافة إلى التسهيل والامتيازات التي تقدم عبر قانون الاستثمار.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-04-14
  7. خالد السروري

    خالد السروري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-10-05
    المشاركات:
    3,401
    الإعجاب :
    0
    ان شاء الله يكون الكلام صحيح ............................ فالصين اليوم دولة صناعية عملاقة .

    ولكن يجب ان لا ننسى ان بعض المشاريع الاستثمارية بسبب سوء الادارة والفساد انعكست سلباً على امننا القومي ............. فمثلا الاستثمار في مجال الثروة السمكية ادي الى ان اصبح الكيلو الصيد اغلى من قيمة الكيلوا اللحم الرضيع .................... كيف هذا ............. ونحن بلد يمتلك ثروة سمكية تكفي لتغطية احتياج السوق الشرق اسيوية طوال العام وبأسعار مناسبة .
    تحياتي الخالصة
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-04-14
  9. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0
    كذبه ايلول و ابريل في كل شهر كذبه بس علينا ان نتفأل بخير اخي طرزان


    [​IMG]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-04-14
  11. allan2004

    allan2004 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-04-03
    المشاركات:
    578
    الإعجاب :
    0
    خراب البيئه قادم ---الصيني ملز ايش من خير بيجي منه --- في معاكم خبر صلحو بلدكم بلاصيني بلا فنجان...استعينو بهم كخبراء مثلا قال تسليم جزر وارض...
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-04-14
  13. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0
    الأستثمارات جيده بس مش مثل جزيره كمران 99 عام بخمسه مليون دولار تستثمرها شركه مصريه اراسكوا
    هذا مجحف اذا كان في الا ستثمار فا ئده للبلد وما فيش شريك من بيت الا حمر او مسئول هذا مقبول
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-04-14
  15. Al-Absi

    Al-Absi عضو

    التسجيل :
    ‏2006-02-11
    المشاركات:
    187
    الإعجاب :
    0
    مبرووووووووك وإلى الامام
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-04-14
  17. abu_ryaan1

    abu_ryaan1 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-03-14
    المشاركات:
    571
    الإعجاب :
    0


    مادخل وزارة الدفاع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    لآظن انها الناحية المسؤولة عن هذه المواضيع

    لاكنهم يتسابقون لعرض الحماية لهذه الوفود

    مقابل مشاركتهم في أستثماراتهم!!!!!!!!!!!!!

    الصينيين اذكى من ان يتورطوا في اليمن
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-04-14
  19. alyemeni_86

    alyemeni_86 عضو

    التسجيل :
    ‏2005-05-24
    المشاركات:
    214
    الإعجاب :
    0
    كلأم جميل ومفرح
     

مشاركة هذه الصفحة