انطلاقة مشوار دوري الدرجة الثانية.

الكاتب : ibnalyemen   المشاهدات : 396   الردود : 1    ‏2006-04-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-04-14
  1. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,906
    الإعجاب :
    702
    بمشاركة 20 فريقاً .. بدء منافسات دوري أندية الدرجة الثانية المؤهل لدوري أضواء كرة القدم
    صنعاء – سبأنت: متابعة - العزي العصامي
    انطلقت عصر اليوم منافسات دوري أندية الدرجة الثانية لكرة القدم المؤهل إلى دوري الأضواء والنخبة , بمشاركة 20 فريقاً قسمت إلى مجموعتين تلعب كل مجموعة على حدة بنظام الكل مع الكل من دوري ذهاب وإياب لتحديد الفريقين المتأهلين لدوري الدرجة الأولى للموسم القادم.
    وتضم المجموعة الأولى فرق " أهلي تعز ، شمسان من عدن ، شباب باجل من الحديدة ، نجم سبأ من ذمار، وحدة صنعاء ، الهلال من أبين , الميناء من عدن ، اتحاد إب ، سيئون من حضرموت , وشباب السبعين من صنعاء .
    فيما تضم المجموعة الثانية فرق " شعب صنعاء ، الشرارة من لحج ، فحمان من أبين ، سلام الغرفة من حضرموت ، وحدة عدن ، شباب البيضاء ، الأمل عراس من إب ، الشرطة من صنعاء ، النصر من الضالع ، رحبان حرض من حجة ".
    وفي مباريات الافتتاح استهل فريق وحدة صنعاء الفائز ببطولة الدوري اليمني للدرجة الأولى أربع مرات والذي هبط الموسم الماضي لدوري المظاليم ,مشواره في منافسات المجموعة الأولى بخسارة مرة أمام جاره العاصمي فريق شباب السبعين , بنتيجة ( 1 / 2 ) رغم أفضلية الوحدة في اللقاء التي لم يتمكن من ترجمتها أهداف للفوز .
    وبادر فريق السبعين إلى هز الشباك الوحداوية بعد مضي 13 دقيقة عن طريق اللاعب كمال الهمداني , فيما تمكن الوحدة من إدراك التعادل في الدقيقة 30 عن طريق المحترف النيجيري دانيال أدوه , وبعد ثلاث دقائق من استراحة مابين الشوطين سجل السبعين هدفه الثاني الذي كفل له نقاط المباراة الثلاث عن طريق اللاعب علي المطري , وقبل نهاية المباراة بدقائق يطرد لاعب فريق السبعين طالب المؤيد بأول بطاقة حمراء في مشوار دوري الدرجة الثانية .
    وبهذا الفوز ظفر فريق السبعين بأول ثلاث نقاط في بنك الدوري , فيما يخرج الوحدة خالي الوفاض ليراجع حساباته بعد هذه النكسة التي ألمت به , وسط المطالب الجماهيرية بسرعة العودة إلى الأضواء كفريق له تاريخه وعراقته وبطولاته ونجومه الذين رفد بهم المنتخبات الوطنية .
    وفي مباراة أخرى لحساب نفس المجموعة فاز فريق شمسان من عدن على ضيفه هلال أبين بهدف وحيد سجله لاعبه محمد قاسم في الوقت بدل الضائع في الشوط الثاني للقاء الذي جمع الفريقين على ملعب 22 مايو بعدن مسجلا أول ثلاث نقاط في بنك البطولة .
    وفي المجموعة الثانية استهل فريق أمل عراس من يريم محافظة إب مشواره في البطولة بفوز ثمين ومستحق على ضيفه فريق الشرطة العاصمة بهدفين دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الكبسي بمدينة إب .
    وترجم الأمل أفضليته في الشوط الأول بهدف سجله اللاعب عادل صالح أحمد , وأكد أمل عراس الفريق الريفي الجديد على منافسات هذه البطولة , أحقيته بالفوز بتسجيل الهدف الثاني بعد مرور ربع ساعة من الشوط الثاني عن طريق المهاجم سامي أحمد السعيدي , ليحصل أمل عراس على أول ثلاث نقاط ويعلن عن نفسه بقوة ممثلا لأندية محافظة إب في هذه المنافسات .
    وفي نفس المجموعة الثانية فاز فريق نصر الضالع على ضيفه رحبان حرض بهدف وحيد سجل في الشوط الثاني للقاء الذي جرى بملعب النصر بالضالع , عن طريق اللاعب هشام سيف .
    , وفي محافظة أبين تعادل فريق فحمان وضيفه سلام الغرفة بدون أهداف ليكتفي كل منهما بالنقطة الأولى في بنك البطولة .
    وتتواصل منافسات هذه الجولة يوم غد الجمعة بإقامة مباراتين واحدة في المجموعة الأولى تجمع نجم سبأ مع ضيفه فريق سيئون , وأخرى في المجموعة الثانية تجمع فريقي وحدة عدن وضيفه شباب البيضاء , فيما تستكمل منافسات الجولة الافتتاحية بعد غد السبت بإقامة ثلاث مباريات , حيث يلتقي في إطار المجموعة الأولى فريقي أهلي تعز وضيفه الميناء , كما يلتقي في نفس المجموعة شباب باجل وضيفه إتحاد إب , وفي المجموعة الثانية يحل فريق الشرارة من لحج ضيفاً على شعب صنعاء .
    المصدر: سبأ
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-04-14
  3. بندر الأحمدي

    بندر الأحمدي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-10-11
    المشاركات:
    1,744
    الإعجاب :
    0
    مرحبا:
    إنطلاقة قوية للثانية يامشرفنا الحبيب أبو احمد

    يبدو أن المفاجات واردة جدا في هذا الدوري واولها سقوط الزعيم الوحداوي

    ..............................................................................
     

مشاركة هذه الصفحة