رجل واحــد يعصـد اليمــن عصيـــد !

الكاتب : المهندس الحضرمي   المشاهدات : 659   الردود : 6    ‏2006-04-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-04-13
  1. المهندس الحضرمي

    المهندس الحضرمي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-06-19
    المشاركات:
    347
    الإعجاب :
    0
    هذه المقــالة لصحفى متألـق ... يتميز بأسلوب راقي في النقد ، وموضوعية بالغة في الطرح ...وينتمي الى كوكبة الصحفين الذين ينتقدون الفساد في البلاد وهذه المقالة هي من روائع كتاباته .


    التفاهة والباقي مجرد تفاصيل ...بقلم محمود ياسين

    يتفوق الأغنياء اليمنيون في مضغ قات أكثر وضغط أعلى .... إنهـم في الغالب ....ضيقوا الأفق .... يفتقرون الى العاطفة النبيــلة وارواحهم لاتتأجج ...ليتهم يلعبون دورمجموعة ضغط صاعدة لقوة نشأت على عاتق الظروف الجديدة ،إذ لاظروف جديدة عدا التفاهـة! بدأت بهؤلاء الناس ؟ ربما لأنني أحلم أن أكون واحدا منهم أستخدم نقودي في ( أن أعصد البلاد عصيدا) ومابين القوسين جملة اثيرة أرددها كلما صادفت غنيا قليل الحيلة تمنعه التافهة عن الشعور بقدرته على العصيد .

    لو كان لدي مائة شعبة تنظيمية فقط لعصدت البلاد عصيد ،وقدمتها وليمة للمحرومين - عصيد ساخنة مرشوشة بكرامة الإمتلاء والحضور الانساني المتشبع ... آلاف الشعب التنظيمية في انتظار عصيد الانتخابات المبرقطه وليمه ،وهم بلا رائحة ولا مرق ... تشبة عصيد المرأة الزائفة الخالية من الطحين .

    كان الأيتـام جوعـى وكانت تعصد ماءا ملوثا حتى ينـاموا ... قصة عمر بن الخطاب في صف رابع - تخرجنا من رابع الى خامس والمرأة تعصد وهما ، ولم يمر إبن الخطاب ولم نتمكن من النوم ... مصغين للتفاهة تحكي لنا محاذير قصصية عن رجال ماتوا واقفين وتركوا أيتاما ناخبين ... عن أذكياء حافظوا على وحدة تنظيماتهم وماتوا منقسمين ، لم تقل التفاهة شيئا عن أيتـام قلبوا القدر وأراقوا ماء الوهم الملوث وخرجوا في العتمة واقتحموا مخازن طحين بن الخطـاب .

    كان دانيال قد أشعل ثورة الطلبة في ستينيات فرنسا وألهب آلاف المدرجات في بقـاع العالم ... لم يكن لديه فرنكا ولا تنظيما ولا ضغينـة لديجـول الذي كان يعصد بمـاء نظيف وطحين حقيقي ، غير أن دانيال لم يشم رائحة منتهيا الى أن الجنرال في سبيله لتقديم عصيد سيئة ... لاتفاهة يارفـاق ولا ملازم وتمكنت متطلبات جيل دانيال من إنتهاك الحرم الجامعي التافه حتى اهتزت مؤخرة الجنرال.

    أراهم على أبواب جامعة صنعاء يحدقوت في الفراغ مستسلمين لتحذيرات الملازم دونما رغبة تذكر في اكتشاف دناءاتها ... وعندما لاترى الوفاء تشعر أنك دنـئ ... وأنه لايسعك التأكد حتى من وجود عصيد ... أي عصيـد ! لو كنت كاتبا جورجيا لتمكنت من حشد الأيتام واستبدال وهم عصيد الانتخابات بعصيد ثورة برتقاليـة ... غير أنني هنا وهم جميعا هنا ... الأغنياء والطلبة والخلايا التنظيمية والسابع والعشرين من ابريل ... والتفاهة وأيتام كثيرون ... أمي اليمن تعصد ماء ورجل واحد يعصد اليمن عصيـــد ...
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-04-13
  3. طرزان اليمن

    طرزان اليمن عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-02-13
    المشاركات:
    341
    الإعجاب :
    0
    مسكينه اليمن حبلا في المشاكل السياسيه والاقتصاديه والاجتماعيه وحتى الاميه مع اننا ندعي الحكمه يمانينه....!!!!!!!!! وعندما نخرج بلاد العالم نتصرف...وكا ننا من اثريئا العالم مع ان الجوع يطحن الجميع ......والفقر المدقع وصل الى حد بيع الاطفال الى دول الجيران العام الماضي ناقش مجلس النواب هذه الضاهره.......وصرف دوره كامله دون الخروج باي قرار يوقف هذه الضاهره الخطيره التي تهدد المجتمع ببرمته.......على الجميع يعرف ان في اليمن ثروات نفطيه هائله لايعرف مصيرها + عاز اضافه الى ثروه سمكيه كبيره وزراعه تكفي الوطن العربي الكبير......وثروه بشريه تسطيع ان تعمر الجزيره بكاملها دون الحاجه الى بلاد برع....ولكن متى يكون ذلك......عندما يكون وعا للموارد الماليه والقانون فوق الجميع....على الصغير والكبير دون استثنى....والعداله في توزيع الموارد الماليه ولقليل من المديح للقياده وتوقف الاوامر بالتلفون.. وتغير القوانين بجرة قلم..........
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-04-13
  5. المهندس الحضرمي

    المهندس الحضرمي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-06-19
    المشاركات:
    347
    الإعجاب :
    0

    أخي طرزان اليمن

    الواقع يقــول بأنه لايمكن أن يبقى شئ على حالة ، والفســاد في بلادنا بالتأكيد سيكون له نهاية
    ولنا في تــاريخ الأمم عبر !!!!

    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-04-13
  7. حسين الرشيدي

    حسين الرشيدي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2000-12-08
    المشاركات:
    673
    الإعجاب :
    0
    ان الارادة اذا تحققت تهز الجبال.........؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ان شعبنا صبور ولكن للصبر حدود..........؟؟. وشعبنا اذا نفذ صبرة سيكون الاثر اكبر من ثورة طلبة باريس...........؟
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-04-13
  9. alhhkami

    alhhkami عضو

    التسجيل :
    ‏2006-03-14
    المشاركات:
    157
    الإعجاب :
    0
    يا أخي اليمن كل يوم يعصدها واحد
    هو ما في الا هذاولو اذكرلك
    امثل ما وفيت
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-04-16
  11. محمد امين

    محمد امين قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-04-06
    المشاركات:
    4,577
    الإعجاب :
    0
    اخي الكريم
    اصبح الفساد مغروس ولة جذور يصعب اقتلاعها من وطننا الحبيب واصبح من الصعب معالجة هذة الافة الكريهة الذي جعلت ثلثي اليمن تحت خط الفقر......ولكن نتمنا ان ياتي اليوم الذي نرى يمننا الحبيب خالي من الفساد اللهم آميــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-04-16
  13. لواء بدر

    لواء بدر عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-02-23
    المشاركات:
    335
    الإعجاب :
    0
    لابد من يوم حامي وطيس بين الفاسدين من جهة مع أجهزتهم القمعية والشعب ومعة المعارضة وفي النهاية النصر للمعارضة بس لازم شوي تضحية وهولاء الشهداء الذي ينقضونا من هذا النظام أحياء عند ربهم يرزقون .
     

مشاركة هذه الصفحة