تجميد الجالية اليمنية في روسيا الاتحادية بسبب اهمال الدولة وفساد مبعوثيها الديبلوماس

الكاتب : عتاب   المشاهدات : 654   الردود : 5    ‏2006-04-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-04-13
  1. عتاب

    عتاب عضو

    التسجيل :
    ‏2005-08-25
    المشاركات:
    109
    الإعجاب :
    0
    تجميد الجالية اليمنية في روسيا الاتحادية بسبب اهمال الدولة وفساد مبعوثيها الديبلوماسيين

    قررت الجالية اليمنية في روسيا الاتحادية تجميد عملها – لعدم الاهتمام والتواصل من جانب اليمن او ممثلها بسفارتها في موسكو او الجهات المختصة كما كان يسمى بوزارة المغتربين وحاليا وزارة الخارجية والمغتربين حاليا.

    ومنذ تم تعيين السفير عبدالوهاب الروحاني اي على مدى عاميين لم يلتف بالجالية او يسئل عنها ولم يقدم لها شيئا للاسف.

    واكد رئيس الجالية في بطرسبورغ ان الجالية اليمنية في بطرسبورج تاسست في عام 2002 م من حاملي الجنسيات الروسية – وخاصة من ابناء الجنوب والذي لم بستطيعوا العودة الى الوطن او الذي عادوا من اليمن – لعدم تمكنهم من ايجاد الوظائف. وتشكلت الجالية اليمنية في بطرسبورج من ذوي الموهلات العالية في مختلف التحصصات العلمية الطيبة والعلاقات الدولية والاقتصاد والكمبيوتر واكثر اعضاء الجالية من حملة الدكتوراة وفي عدة تخصصات يحتاجها اليمن.

    اي ان الجالية اليمنية في روسيا غنية علميا وذات خبرات كبيرة وليست جالية تجارية -- ويوجد في الجالية 45 يمنيا ويصل مع عائلاتهم العدد الى 163 شخصا. ولاتوجد اية مدرسة تضم ابناء الجالية ولاكتب بالغة العربية ولا اية اتصالات مع الجهات الرسمية في اليمن.

    وقامت الجالية بعدة نشاطات كبيرة ومختلفة في روسيا ومشلركات عدة باسم اليمن – في الموتمرات والندوات العالمية والعلمية وفي المراكز والجامعات الروسية وعملت بجهد عند زيارة الرئيس اليمني علي عبدالله صالح الى بطرسبورغ.

    والجالية اليمنية التي تاسست في سنة 2002 حصلت وبصدفة على خطاب موجهة من وزير المغتربين السابق عبدة قباطي يطالب الجالية اليمنية في روسيا ان ترسل السندات بالمبالغ التي صرفت لها من عام 1999- 2004 م لكي يتمكن من صرف المستحقات التالية.

    وقد صقعنا بتلك الوثيقة الموجودة لدينا نسخة منها – كيف صرفت اموال للجالية من عام 1999 – والجالية تاسست في 2002 – وكذلك بعد التاسيس لم تصلها او تعرف عن المبالغ التي صرفت شيا.

    وقد قمنا بارسال عدة رسائل توضيحية الى وزير المغتربين ولكن للاسف لم نحصل على اي رد او تجاوب من ناحيتة ولا من اي جهة مسوولة في اليمن..

    حاولت الجالية عدة مرات وعملت على اتفاقيات بين الجامعات الروسية والجامعات اليمنية – للتعاون الثنائي والعلمي والثقافي حيث تحصل اليمن والجامعات اليمنية على منح ومساعدات من قبل الجامعات الروسية – حيث حصل روساء جامعة عدن وصنعاء عدة مرات دعوات حضور لزيارة تلك الجامعات والتوقيع على تلك الاتفاقيات الجاهزة للعمل – بل اننا وضعنا في موضع احراجات عندما اعلن رئيس جامعة عدن في احد المرات عن زيارتة الى روسيا – وكانت التحضرات جاهزة لذلك من قبل اعرق جامعة في روسيا – جامعة بطرسبورغ الحكومية. اعتذر في اخر يوم للزيارة!

    وتقوم الجالية باستدعاء الاستاتذة في جامعات اليمن لحضور الموتمرات والندوات العلمية في الجامعات الروسية وغيرها من المراكز العلمية – وكذا العمل على حصول على مقاعد مجانية وموافقة من الجامعات للطلبة الراغبين في الدراسة في روسيا او مواصلة دراسات الدكتوراة.

    واصدرت الجالية مع كلية الاستشراق في الجامعة مع عدد من العلماء والمستشرقين الروس – كتابا سنويا عن اليمن وروسيا وكان ناجحا جدا – ولم تتلق الكلية حتى شكر من قبل السفارة في موسكو.

    ويشكو الكثير من المستشرقين الروس والعلماء المهتمين بالشان اليمني والذي كتبوا الكثير من الاصدارت والكتب عن اليمن وتاريخها القديم والحديث من قلة تعاون اليمن وسفارتها – او الاتصال معهم كما تعمل بقية دول العالم وعبر سفاراتها ووزاراتها المختصة.

    وبعد تلك المعانات الكبيرة التي تحملها ابناء الجنوب بالداخل وبالخارج قررت الجالية ايقاف نشاطها وعملها باسم الجالية اليمنية .

    ويجري حاليا التفكير في ايجاد صيغة عمل تحت اطار جديد للاكاديميين وباسم يشعرهم كمواطنيين من الجنوب العربي كما تم ايقاف العمل في المركز اليمني في كلية الاستشراق في جامعة بطرسبورغ الحكومية والذي كان مقررا افتتاحة في ديسمبر من العام الماضي واجل الى ابريل 2006 وحاليا الغيت الفكرة من اساسها.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-04-13
  3. عتاب

    عتاب عضو

    التسجيل :
    ‏2005-08-25
    المشاركات:
    109
    الإعجاب :
    0
    ريئس الحاليه اليمنيه في روسياتقدم للجؤ السياسي في بريطانيا قبل ايام!

    محاولة اغتيال لطالب و صحفي يمني في روسيا تقدم للجؤ السياسي في بريطانيا قبل ايام! مصادر موثوقة بها تفيد بان الدكتور عبدالله عبدالصمد , ريئس الحاليه اليمنيه في روسيا و مسؤول حركة تاج , والذي يكتب مرارا في يمن كفاية والمجلس اليمني وصحف يمنيه وعربيه (احيانا تحت اسماء مستعارة) قد تقدم بطلب للجوء السياسي في بريطانيا بعد زيارة سريعة لها بعد محاولة لاغتياله في روسيا التي كان يقبم فيها من عناصر مجهولة! في شهر فبراير 2006وتلقي عدد من التهديدات بالتصفيه وخاصه بعد مقتل الدكتور محمد عبد الرحمن في موسكو من قبل عناصر مجهولة لم يكشف اي شي عنها حتي الان
    كما يتعرض عدد من المعارضين للسلطه في اليمن لعدد من المصايقات والتهديدات باالتصفيه من قبل عنا ضر مجهول يقال انها علي علاقة بالاحهز ة الامنيه والاستحبارايه اليمنيه العاملة في السفارة اليمنيه في موسكو
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-04-13
  5. ابو رائد

    ابو رائد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-01-22
    المشاركات:
    3,595
    الإعجاب :
    0
    الاخ الكريم مع احترامي لكل ما نقلتة من (.......) ولكن اقول لك الشخص الذي تسمية صحفي ومحاولة اغتيالة هذا كلام غير مسؤل لاني اعرف الشخص واعرف كل الذي يريدة فهو يريد ان يأخذ حق اللجوء في بريطانيا وقد قدم اوراقة وقام هو ومجموعة بنشر هذا الخبر في(.......) وعمل منة بطل
    وبالنسبة للدكتور محمد عبد الرحمن رحمة الله علية لم يقتل ولكنة مات فأذا تريد ان اوضح طريقة موتة للاعضاء فأنا مستعد ولكن ما نقول الا رحمة الله علية
    فاتمنى ان لا يتوسخ المجلس اليمني بهذة الكتابات
    اخي الكريم المثل يقول (مكة اخبر بشعوبها) ولهذا كن واقعياٌ في موضوعاتك
    ودمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتم ســــــــــــــــــــــــــــــــالمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــين​
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-04-13
  7. طرزان اليمن

    طرزان اليمن عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-02-13
    المشاركات:
    341
    الإعجاب :
    0
    متى كانت السفارات اليمنيه تمثل مواطينيها اللهما اذا هناك معرفه شخصيه.......
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-04-13
  9. عجيب!!

    عجيب!! عضو

    التسجيل :
    ‏2006-03-24
    المشاركات:
    154
    الإعجاب :
    0
    ومما يتوسخ المجلس؟؟؟!!!
    مالذنب الذي اقترفه الصحفي المذكور جعلك تقول ماقلت؟؟؟؟!!!!
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-04-13
  11. silan

    silan المراقـب العام

    التسجيل :
    ‏2004-10-30
    المشاركات:
    5,715
    الإعجاب :
    430
    اهل مكة ادرى بشعابها نعم.....الاخ محمد عبد الرحمن مات رحمة الله ولا ادري كيف يقول الاخ قتل يعني اغتيل الرجل بين يدي الله ما علينا الا ان نقول الله يرحمه
     

مشاركة هذه الصفحة