تعقيب للفساد الاداري

الكاتب : ابو بدر البكري   المشاهدات : 714   الردود : 7    ‏2006-04-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-04-12
  1. ابو بدر البكري

    ابو بدر البكري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-11-17
    المشاركات:
    253
    الإعجاب :
    0
    اخواني الاعزاء هذا جواب للاخ العزيز والطبيب المعالج
    لهذا المرض المتفشي والمصابين به كثير ويحتاج
    الى ألاف الاطباء المخلصين لدينهم ودنياهم
    ووطنهم للقضاء عليه او على الاقل
    تخفيفه فهولا الحثاله اخذو نص المثل الذي يقول
    اعمل لدنياك كانك تعيشش ابدا وتركو
    واعمل لاأخرتك كانك تموت غدا​


    [POEM="font="Arabic Transparent,5,white,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/95.gif" border="double,4,gray" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black""]ادعوك يا رب ترزقنا بلقمه هنيه=حلال حامي ابتفور
    اتعب واعرق برزقي من الصبح لا عشيه=احصد وازرع بذور
    وجنبني اهل الحرام والزمره المرتشيه=واهل الزنا والفجور
    اعيش صالح مع اصحاب الوجوه الرضيه=مرفوع راسي فخور
    مالي ومال الفسادولشاعر اجمل تحيه=وضحت بعض الامور
    انت الفساد الاداري ومقصدك حسن نيه=تشرح لنا مايدور
    هولا حثاله وحاسة شم فيهم قويه=ومايروحون العطور
    ولا شم جيفه يحس بانفتاح الشهيه=مثل الهرش والنسور
    امراضهم مزمنه والادويه مالقيه=عبر الزمن والعصور
    باعو الضمائر ومايخافون رب البريه=وتاليتهم بالقبور
    وارواحهم في جهنم نار حمرا قويه=مافيش جنه وحور
    وصلو على المصطفى يهل القلوب التقيه=وتحيتي للحضور


    وسلامتكم
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-04-13
  3. صدق المشاعر

    صدق المشاعر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-10-02
    المشاركات:
    1,514
    الإعجاب :
    0
    بصراحه انا مافهمت الموضوع ولادري هذه القصيده رد على الفساد منك

    ولا هذه هي قصيدته

    على العموم صح لسان قالها وحكم الكلمات والمعنى فيها

    مهمى احد تجاهل الوقع فهذا هو لامحال


    تسلم اخوي بوبدر ويعطيك الف عافيه
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-04-13
  5. ابو ناصر البكري

    ابو ناصر البكري عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-03
    المشاركات:
    1,267
    الإعجاب :
    0
    او لا اهديك هذه البيتين او الزامل
    ارجو ان يشرح خاطرك وهو مني تقديرا لجهودك الجباره في نثر مابحوزتك من درر بدريه

    [POEM="font="Simplified Arabic,5,black,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/5.gif" border="none,4,gray" type=0 line=0 align=center use=ex num="0,black""]يا نبع ماينضب زلالك والكرع == للقحط خيم تسقي الضامي زلال
    وان حط بادي واصبح الموقف فزع == رجل الشدائد ويش ابو زيد الهلال

    اما عن قصيدة اليوم فهيا رائعه بروعة روح ابو بدر المنهل المتدفق
    وقد اعجبتني كثير فما قلت فيها الا كل ما هوا حاصل بتشبيهات قويه جدا
    فا لله درك يا ابو بدر من شاعر عملاق وصاحب مشاعر صادقه
    وارجو ان تراجع هذا الشطر ( وتاليتهم با القبور ) كئن العجز ثقيل شوي او لعل الخطى املائي
    لك ارقا التحايا وازكاها
    من اخيك ذوريدان يافع
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-04-14
  7. ريدان الأشول

    ريدان الأشول شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-07-21
    المشاركات:
    5,552
    الإعجاب :
    0
    أبو بدر البكري
    أول مره أستطيع أن أعقب عليك
    لإني لأا أعقب على قصيده بدون ما أنتقدها
    وكنت أول خايف تزعل مني لو إنتقدتك
    وبعد رؤيتي لهذه القصيده الجميله
    وبها خلل بصيط قلت لا زم من تعقيب
    أولا
    حلال حامي ابتفور
    إبتفور فيها الألف والباء زياده وكان أحسن تكون
    حلال حامي تفور

    وجنبني اهل الحرام والزمره المرتشيه=واهل الزنا والفجور
    الواو بالبدايه زائد وماله داعي

    هولا حثاله وحاسة شم فيهم قويه=ومايروحون العطور

    وما يروحون العطور{{فيه هنا ثقل وكسر واضح}}
    لو كتبت{{ما يعرفوا للعطور}}

    باعو الضمائر ومايخافون رب البريه=وتاليتهم بالقبور
    يكون أحسن كذا
    باعو الضمائر وما خافو إلاه البريه=حسابهم بالقبور

    وفيه بعض الواوات زايده مش ضروري تواجدها

    تقييمي ونقدي لمصلحتك
    أرجوا النعذره إذا نقدت وأصلحت بدون إستإذان

    أبو أسامه
    طه الأشول
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-04-14
  9. ابو بدر البكري

    ابو بدر البكري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-11-17
    المشاركات:
    253
    الإعجاب :
    0


    الاخت العزيزه صدق المشاعر شكرا يالطيبه

    على مرورك وربنا يديمك شمعه مضيئه

    في هذا المجلس وكلما كتبته هو تعقيب ورد على الفساد

    الاداري ..بارك الله فيك ولا عدمناك
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-04-14
  11. ابو بدر البكري

    ابو بدر البكري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-11-17
    المشاركات:
    253
    الإعجاب :
    0
    من اخيك ذوريدان يافع








    [POEM="font="Simplified Arabic,4,seagreen,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/16.gif" border="inset,7,sienna" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black""]يامرحبا في نجم بانواره طلع=بنتابعه حتى كبر واصبح هلال

    ينمو وزاد النور والشأن ارتفع =فارس وبالميدان نفسح له مجال

    الشعب جايع والحرامي دي شبع=كلو حلال الشعب واولاد الحلال

    المخلص بيزرع وغيره دي قلع=واشبع حميره ومابقي شي للجمال


    الاخ العزيز ابو احمد شكرا على مرورك ومايجي من الطيب الا طيب

    الله يديمك في هذا المجلس الموقر لكي تقول كلمتك الذي لها اعمق الاثر في نفسي

    سلمت يداك ولا عدمناك ​
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-04-14
  13. ابو بدر البكري

    ابو بدر البكري عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-11-17
    المشاركات:
    253
    الإعجاب :
    0
    الاخ العزيز ابو اسامه شكرا على مرورك..وكل ماقلته فهمته

    وان شاء الله نسير الى الافضل ..ولا يمكن ازعل من اي نقد

    على شرط انه يكون نقد بناء..سلمت يداك وبارك الله فيك
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-04-18
  15. ابن بيبك البكري

    ابن بيبك البكري شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-04-13
    المشاركات:
    1,410
    الإعجاب :
    0
    والله قصيده حلوه وراعه ونتمنى لك المزيد وشكرا
     

مشاركة هذه الصفحة