الخرطوم: اتهام الترابي بالردة عن الاسلام بسبب فتوي تجيز زواج المسلمة من غير المسلم

الكاتب : ياسر اليافعي   المشاهدات : 371   الردود : 1    ‏2006-04-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-04-12
  1. ياسر اليافعي

    ياسر اليافعي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-05-31
    المشاركات:
    3,727
    الإعجاب :
    0
    الخرطوم ـ القدس العربي : اقام الشيخ محمد عبد الكريم عضو هيئة علماء السودان دعوي قضائية صباح امس الثلاثاء تحت المادة (125 ) من القانون الجنائي السوداني ـ حد الردة ـ في مواجهة المفكر الاسلامي السوداني الدكتور حسن الترابي، وكان الترابي قد افتي بزواج المرأة المسلمة من الرجل الكتابي مسيحيا كان او يهوديا ، ووصف القول بحرمة ذلك بانه مجرد اقاويل وتخرصات واوهام وتضليل ، الهدف منها جر المراة الي الوراء.
    واعتبر الترابي الحجاب للنساء، يعني الستار وهو الخمار لتغطية الصدر وجزء من محاسن المراة، ولا يعني تكميم النساء ، بناء علي الفهم الخاطئ لمقاصد الدين والآيات التي نزلت بخصوص الحجاب والخمار ان منع زواج المراة المسلمة من غير المسلم، ليس من الشرع في شيء والاسلام لم يحرمه ولا توجد آية او حديث يحرم زواج المسلمة من الكتابي مطلقا الا ان الترابي نوه الي ان الحرمة التي كانت موجودة، كانت مرتبطة بالحرب والقتال بين المسلمين وغيرهم وتزول بزوال السبب.
    واضاف الترابي في ندوة بعنوان دور المراة في تأسيس الحكم الراشد اقيمت بدار حزب الامة جناح مبارك الفاضل انه يقدم الاسانيد لما افتي به، وقال ان التخرصات والاباطيل التي تمنع زواج المراة المسلمة من الكتابي، لا اساس لها من الدين، ولا تقوم علي ساق من الشرع الحنيف ، واضاف وما تلك الا مجرد اوهام وتضليل وخداع للعقول، الاسلام منها براء .
    وعضد الترابي اقواله السابقة التي جوزت امامة المراة للرجل في الصلاة، وقال ان من حق المراة المسلمة، ان تؤم الرجال وتتقدم الصفوف للصلاة، اذا كانت اكثر علما وفقها في الدين من الرجال وابان انه من حقها ذلك.
    ومضي الترابي الي القول ان شهادة المراة تساوي شهادة الرجل تماما وتوازيه بناء علي هذا الامر، بل احيانا تكون افضل منه واعلم واقوي منه.

    (( بصراحه يستاهل واعتقد ان سقط سقطه مدورية وان شعبيته اصبحت في الحضيض ))
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-04-12
  3. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    هذا الرجل غريب عجيب
    و كلامه بعيد كل البعد عن العقل و المنطق
    الله يستر من جديده
     

مشاركة هذه الصفحة