أخبار متنوعة طازجة منقولة

الكاتب : باغي الخير   المشاهدات : 504   الردود : 0    ‏2002-05-15
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-05-15
  1. باغي الخير

    باغي الخير عضو

    التسجيل :
    ‏2002-02-13
    المشاركات:
    137
    الإعجاب :
    0
    نستغفر الله .. ونعوذ به منهم :

    عبوة ناسفة في صورة القرآن الكريم !!

    الوحدة 15/5

    قالت مصادر (الوحدة) في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة أن أجهزة الأمن عثرت على عبوة ناسفة مؤقتة (في صورة القرآن الكريم) وضعت من قبل مجهولين بجانب مكتب يديره هولنديون .. مشيرة إلى أن الأجهزة الأمنية تمكنت من إبطال مفعول هذه العبوة بعد أن تم اكتشافها من قبل طفل لا يتجاوز عمره خمس سنوات .

    من جهة أخرى ذكر شهود عيان لـ (الوحدة) أن سائحة كندية تعرضت الأسبوع الماضي في مدينة تعز لاعتداء من قبل شخص تم اعتقاله مباشرة من قبل الأجهزة الأمنية .

    ووصفوا الاعتداء بانه بسيط اذ لم تصب السائحة الكندية باية اضرار .. مضيفين أن المعتدي يتم التحقيق معه حالياً لمعرفة الدوافع الحقيقية لاقدامه على هذا الفعل الاجرامي .

    ورجح الشهود احتمال ان يكون المعتدي مختلاً عقلياً ، وان اعتداءه على السائحة الكندية ليست له اية دوافع سياسية أو تحريضية .

    وما يزال المعتدي قيد الاحتجاز .

    على الصعيد نفسه أفادت مصادر الصحيفة أن مجهولين قاموا خلال الأسبوع الماضي بالاعتداء على مقر شركة بترولية أجنبية تتخذ لها مقراً في حي حده بامانة العاصمة وتسمى (أريان ازبيلي) وما تزال اجهزة الأمن تجري تحرياتها للقبض على الجناة الذين لم تتوافر عنهم أية معلومات دقيقة حتى لحظة كتابة هذا ا لخبر .

    تدشين حملات إعلامية ساخنة بين الحزبين الكبيرين

    المؤتمر : لدى الاصلاح نية مبيتة لقيادة العنف السياسي !

    ا لاصلاح : الحزب الحاكم يمارس سياسة إقصاء الآخر والاستقواء بالسلطة !

    الوحدة 15/5

    بدأت الحملات الإعلامية بين (المؤتمر) و ( الإصلاح) بصورة ساخنة ، حادة ومثيرة للاستغراب في الشارع اليمني خصوصاً أن مرحلة الانتخابات لا زالت بعيدة ، لكن يبدو أن تجربة انتخابات المجالس المحلية الماضية زعزعت بعض أركان العلاقة التي ظلت استراتيجية بين الحزبين .. وهاهي حالة سافرة من تبادل الاتهامات تغطي صحف الحزبين بشكل مفاجئ أثار ارتياب الكثير من المهتمين وجعلهم يتساءلون : كيف سيكون الأمر اذن عند اقتراب انتخابات ابريل القادم ؟!

    ولمعرفة الاسباب الحقيقية وراء هذه الحملات الإعلامية ، اتصلنا بقيادات (مؤتمرية) و(اصلاحية) ادلت بتصريحات خاصة لصحيفة (الوحدة) .. الا أن المصدر (المؤتمري) طلب عدم ذكر اسمه .

    قال المصدر (المؤتمري) أن لدى حزبه وقائع وشواهد تدل على أن لدى (الإصلاح) نية مبيته لقيادة دوامة العنف السياسي والاجتماعي ، بما يتناقض مع المصالح الوطنية العليا ويخل بقواعد اللعبة الديمقراطية ويهدد مسارها ، مضيفاً : لقد دأب (الإصلاح) على حملة العنف منذ فترة وظهر ذلك أثناء الانتخابات المحلية ، حيث قام بالعديد من الاختلالات الأمنية التي راح ضحيتها بعض المواطنين الابرياء ، كما مارس مؤخرا أعمال عنف أخرى كالاعتداءات التي حدثت أثناء الانتخابات الطلابية الجامعية ونهب بعض الأموال التي تبرع بها الشعب اليمني لصالح القضية الفلسطينية بالقوة كما حدث ذلك في كلية الآداب بجامعة صنعاء ، كما أنه يقود عملية عنف غير مبرر بدليل الاعتداء الأخير على عميد كلية التربية في محافظة الحديدة .

    وبرر المصدر المسؤول في (المؤتمر) الهجمة الإعلامية ضد (الإصلاح) بانها مجرد كشف لوقائع النصب والاحتيال على المال العام التي قامت بها بعض العناصر الاصلاحية أو المحسوبة على (الإصلاح) ومنها قضايا (المنقذ) و (السنابل) وشركة الاسماك التي اخذت ارباحها تتضاءل تدريجيا ولم تسلم للمساهمين والمساهمات اللائي نزعن حليهن رغبة في الاستثمار بهذه الشركة حصصهم فيها .

    واضاف ان الحملة الاعلامية التي يقودها (المؤتمر) ضد (الإصلاح) تأتي ردا على (الحملة المسعورة) – حسب تعبيره – التي تقودها صحافة (الاصلاح) ضد (المؤتمر) وحكومته وانجازات الدولة .. مشيراً في ختام تصريحه إلى أن فضح عمليات النصب والاحتيال التي قام بها بعض أعضاء (الإصلاح) ليست لها علاقة بالحملة الانتخابية المبكرة ، لأن (المؤتمر) من باب التبصير بالحقائق وكشف الأكاذيب التي يدبج بها (الاصلاح) صفحات (صحفه الصفراء) حسب وصف المصدر نفسه .

    من جانبه – وفي تصريح ادلى به إلى (الوحدة) قال الاخ محمد قحطان رئيس الدائرة السياسية في (الاصلاح) معلقاً على هذه الحملة : (أنا اعتقد أن الاخوة في (المؤتمر وفي سياق سياسة إقصاء الأخر والاستقواء عليه بالسلطة والياتها يقومون بهذه الحملة الاعلامية الظالمة ضد (الاصلاح) ولكن دعني أقول (إذا أتتك مذمتي من (سلطة) فهي الشهادة لي بأني كامل) .

    وأضاف قحطان : (برغم ذلك أقول أنه إذا كانت هذه الحملة في الاطار الديمقراطي فلا قلق من التراشق بالكلمات ، فهي خير من التراشق بالاحداث ، ولكن لا بد من الالتزام بشرف المهنة ، وضوابط القانون) .

    وحول ما إذا كانت هذه الحملة الإعلامية المتبادلة تدشينا مبكراً للعملية الانتخابية القادمة ، أوضح الاخ محمد قحطان : (نحن لم نبدأ الحملة الاعلامية ، ثم نحن كمعارضة من حقنا أن ننتقد في صحفنا ، برغم أن انتقاداتنا ضئيلة جداً ، وهذا حق مكفول لنا ، ومن حقهم ان يفعلوا ما يشاؤون ، فالمهم هو الالتزام بشرف الكلمة واعراف الصحافة وضوابط القانون ، أما التعبير عن ذلك بأنه حملة انتخابية مبكرة فالعادة في مثل هذه الحالات ان يجري بين قوى تتنافس على ميدان مستو ، لكن ارضية الملعب لدينا غير مستوية والسباق بين المعارضة والسلطة لا تتوافر له أدنى حدود التكافؤ في الفرص ، ومع ذلك نحن ما ضون في السباق فليس امام المعارضة الا أن تمضي في السباق) .

    تعتيم على انتشار سرطان الدم في حبان

    الطريق 14/5

    مازالت الجهات الطبية المسؤولة في مديرية حبان بمحافظة شبوة ترفض إعطاء أية معلومات حول اسباب انتشار مرض اللوكيميا (سرطان الدم) في منطقة عماد بالمديرية وعن مصدر هذه الجرثومة الخطيرة وتتحفظ عن الخوض فيه وان تعتيما إعلامياًً كبيراً تفرضه على هذا المرض .

    وذكر مراسل (الطريق) بالمحافظة بأن هذه الجهات رفضت الإ دلاء بأية معلومات له عندما أراد أن يعمل تحقيقاً باسم الصحيفة حول أسباب أنتشاره وكذا الإفصاح عن انتشار هذا المرض بعد أن تم فحص اكثر من حالة من منطقة عماد في احد المختبرات الصحية بالمديرية .. ولكن بعد أن غادر مالك المختبر المحافظة في منحة دراسية توقف الاهتمام بهذا المرض وبدأ التعتيم الإعلامي حوله .

    الجدير الذكر أن هذا المرض (سرطان الدم) ينجم عن مخلفات النفايات والأسلحة النووية أو النفايات التي تفرغها البواخر في مياهنا الاقليمية إلا ان الغريب في الأمر أ، منطقة عماد ليست ساحلية ولم تحصل فيها حروب ولذا ما زال مصدر انتشار المرض مجهول هذا وكانت (الطريق) قد تعرضت لهذا الموضوع في مقابلة اجرتها مع مسئول محلي بالمحافظة نشرته في احد أعدادها السابقة .

    الرئيس اليمني والأمير محمد بن نايف بحثا إنجازات وضع العلامات الحدودية

    الشرق الاوسط - صنعاء ـ واس: استقبل الرئيس اليمني علي عبد الله صالح في صنعاء مساء أول من أمس الامير محمد بن نايف بن عبد العزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الامنية. ونقل الأمير محمد بن نايف خلال المقابلة للرئيس اليمني تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز والامير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني وتمنياتهما له بموفور الصحة والسعادة وللشعب اليمني دوام الازدهار والتقدم.
    كما جرى خلال المقابلة بحث جوانب العلاقات بين البلدين ومجالات التعاون المشترك ومنها تعزيز التعاون في المجال الامني، بالاضافة الى بحث ما تم انجازه في المرحلة الاولى من وضع العلامات الحدودية طبقا لمعاهدة جدة لترسيم الحدود بين البلدين.
    وحمل الرئيس اليمني الأمير محمد بن نايف نقل تحياته للملك فهد بن عبد العزيز والأمير عبد الله ولي العهد وتمنياته لهما بموفور الصحة والسعادة وللشعب السعودي المزيد من الرخاء والتقدم. وحضر المقابلة اللواء محمد عبد الله القوسي وكيل وزارة الداخلية اليمني لشؤون الامن، ومحمد بن مرداس القحطاني سفير خادم الحرمين الشريفين في صنعاء. وكان الامير محمد بن نايف بن عبد العزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الامنية والوفد المرافق له وصل الى صنعاء في وقت سابق من مساء أول من امس في زيارة لليمن

    وزارة الإعلام اليمنية تطالب المراسلين بنقل الأخبار العسكرية والأمنية من مصادر رسمية


    صنعاء: «الشرق الأوسط»
    حذرت الحكومة اليمنية مراسلي الصحف والوكالات الاخبارية الخارجية من تناول الاخبار العسكرية والامنية ما لم تكن هذه الاخبار تصدر عن جهات ومصادر رسمية. جاء ذلك في تعميم صدر عن وزارة الاعلام الى كافة المراسلين الصحافيين المعتمدين لدى الوزارة من الصحف والوكالات الخارجية. واكد على عدم تناول الاخبار العسكرية والامنية وبخاصة التي تنسب الى مصادر مجهولة وغير معروفة وان الاحرى ان تنسب مثل هذه الاخبار الى مصادر في وزارتي الدفاع والداخلية. وقالت الوزارة في هذا التعميم الذي تسلمت «الشرق الأوسط» نسخة منه «ان عددا من المراسلين تناقلوا اخبارا عن الوضع الامني في البلاد في الوقت الذي تدل الشواهد انها اخبار عارية عن الصحة». وعبرت عن الامل في تحري الدقة واستقاء المعلومات من المصادر الحكومية. واشار التعميم الى عدم الخوض في موضوعات قد تلحق الضرر بامن البلاد ومصالح اليمن، لان اي خطأ يقترف في هذه الامور سيعرض من يقوم به للمساءلة القانونية

    محكمة يمنية توقف رئيس تحرير صحيفة أهلية عن العمل 8 أشهر


    الشرق الاوسط - صنعاء: حسين الجرباني
    قضت محكمة يمنية بايقاف رئيس تحرير صحيفة اهلية عن العمل الصحافي ثمانية اشهر وتغريمه عشرة آلاف ريال يمني. وقال رئيس تحرير «الشموع» الاهلية لـ«الشرق الأوسط» ان المحكمة الغربية في امانة العاصمة اصدرت حكمها ضده بايقافه عن العمل بعد ان ادانته باصدار المحتويات الصحافية خلافا للقوانين.
    واضاف سيف الحاضري انه سيقوم بتعيين رئيس تحرير حتى تتمكن الصحيفة من الصدور. وكان رئيس تحرير «الشموع» قد اعتقل قبل عدة اسابيع لقيامه بمزاولة الاصدار الصحفي بعد ان كانت وزارة الاعلام قد سحبت الترخيص القانوني لصحيفة «الشموع». وكانت المحكمة الغربية في صنعاء قد عاقبت الحاضري بالتوقف عن العمل لمدة تسعة اشهر في العام الماضي، وادين في ذلك الحكم بالاساءة والتشهير بحق عدد من المسؤولين والوزراء في الحكومة اليمنية السابقة والتي كان يرأسها الدكتور عبد الكريم الارياني.
    ومن جانب آخر مثل امام نيابة الصحافة والمطبوعات القاص وجدي الاهدل الذي تتهمه وزارة الثقافة بالاساءة للعادات والتقاليد والدين الاسلامي في روايته الموسومة بـ«قوارب جبلية». واكدت مصادر لـ«الشرق الأوسط» ان الاهدل سيتم استجوابه اليوم وان محاميه يؤكد بطلان القرار من وزارة الثقافة بمصادرة الرواية واغلاق دار النشر التي اصدرتها... باعتبار ان الهيئة العامة للكتاب هي الجهة المخولة قانونا بالموافقة من عدمها على اصدارات الكتب والتي منحت الروائي الاهدل ودار النشر صكا بهذا الامر. وكانت قد سحبت هذه الرواية من الاسواق في الاسبوع الماضي بسبب ما اعتبر اساءة للعادات والتقاليد بما تضمنته الرواية من تجاوزات في هذا الخصوص.
     

مشاركة هذه الصفحة