جوله جديده في أبطال آسيا.... من تتمنون يفوز؟؟؟

الكاتب : علي الغليسي   المشاهدات : 458   الردود : 2    ‏2006-04-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-04-11
  1. علي الغليسي

    علي الغليسي عضو

    التسجيل :
    ‏2005-09-29
    المشاركات:
    225
    الإعجاب :
    0
    تتواصل يوم الأربعاء مباريات دوري أبطال آسيا لكرة القدم بإقامة 10 مباريات في المجموعات الخمس، تبرز منها المواجهات العربية ، حيث سيكون الهلال السعودي المنتشي بفوزه بكأس ولي العهد أمام اختبار مهم مع ضيفه مارشال الأوزبكي، ويتطلع الهلال لحسم المباراة لمصلحته والإنفراد بصدارة المجموعة الثانية، في حين يتعين على العين الإماراتي متصدر المجموعة أن يحقق الفوز على ضيفه الميناء العراقي للانفراد بالصدارة.

    وفي بقية المجموعات، يستضيف الاتحاد السوري نظيره القادسية الكويتي ويلعب باختاكور الأوزبكي مع ضيفه فولاذ الإيراني في المجموعة الأولى، وفي المجموعة الثالثة يستقبل سابا الإيراني الوحدة الاماراتي، بينما يتوجه الغرافة القطري لملاقاة الكرامة السوري في دمشق، ويواجه القوة الجوية العراقي نظيره السد القطري، ويلعب العربي الكويتي مع الشباب السعودية في المجموعة الرابعة، بينما تختتم المباريات في المجموعة الخامسة بلقائيّ يشون بوك الكوري الجنوبي، و دا نانغ الفيتنامي، ويلتقي غامبا اوساكا الياباني و داليان الصيني.

    المجموعة الثانية : الهلال مع مارشال – العين أمام الميناء
    وسيكون الهلال المنتشي بالفوز الكبير بكأس ولي العهد أمام اختبار هام حين يلاقي مارشال الاوزبكي ، على إستاد الملك فهد الدولي في الرياض ، وذلك ضمن مباريات المجموعة الثانية التي يتصدرها العين الاماراتي برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف امام مارشال الذي يملك نفس الرصيد، بينما يأتي الهلال ثالثا بثلاث نقاط، والميناء رابعا من دون رصيد.

    وهذه هي المباراة الأولى للهلال تحت قيادة مدربه البرازيلي الجديد كليبر في أول اختبار آسيوي له بعد أن قاده بنجاح للفوز على الشباب وضمان المركز الثاني في الدوري المحلي ثم الفوز على الأهلي وإحراز كأس ولي العهد.

    ويريد الهلال أن يواصل نهجه في الفوز في دوري آسيا، حيث استعاد توازنه بفوزه على الميناء العراقي في الجولة الثانية 3-1 ليعوض بذلك خسارته في الأولى أمام العين صفر-2.

    بدوره ، يسعى مارشال للحفاظ على أمله في حجز بطاقة المجموعة المؤهلة لربع النهائي خاصة بعد أن بات أحد المنافسين عليها، وكان ماشال فاز في الجولة الأولى على الميناء 1-صفر، ثم تعادل مع العين في الثانية 1-1.
    وفي المباراة الثانية من نفس المجموعة، يستقبل العين الاماراتي نظيره الميناء العراقي في مباراة سهلة للفريق الاماراتي الذي يتصدر ترتيب المجموعة ، في حين يتذيل الميناء الترتيب من دون نقاط.

    ويريد العين إحراز الرباعية هذا الموسم محليا وآسيويا، فبعد ان فاز بلقبي كأس الاتحاد وكأس الامارات، ما يزال في صلب المنافسة في الدوري المحلي حيث يحتل المركز الثالث برصيد 31 نقطة متأخرا باربع نقاط فقط عن الوحدة المتصدر، وذلك قبل خمس مراحل من النهاية.

    ويأمل العين ايضا في استعادة لقب البطولة الاسيوية الذي كان اول فريق رفع كأسها، ثم خرج من ربع النهائي في النسخة الثانية، قبل ان يصل الى الدور النهائي في العام الماضي الا ان الاتحاد السعودي نجح في الحفاظ على لقبه.

    أما على صعيد الميناء العراقي ، فهو الآن بات خارج المنافسة بعد خسارتيه في المباراتين الأولى والثانية، رغم أنه قدم مستوى طيبا لكن الخبرة لم تسعفه في أول مشاركة آسيوية له.

    يذكر أن الميناء فقد اماله ببلوغ منافسات المربع الذهبي للدوري العراقي بعد خسارته امام سامراء صفر-1 وتعادله على ارضه مع اربيل 2-2.

    المجموعة الأولى : الاتحاد يلتقي القادسية - فولاذ يواجه باختاكور
    وفي المجموعة الأولى، يستضيف الاتحاد السوري نظيره القادسية الكويتي على استاد الحمدانية في حلب ، وهو يرنو للمنافسة مجددا على التأهل رغم الصعوبة التي يواجهها كونه يحتل المركز الأخير برصيد نقطة واحد.

    وكان الاتحاد قد خسر مباراته الاولى امام باختاكور الاوزبكستاني صفر-2 ، قبل ان يتعادل مع فولاذ الايراني صفر-صفر في الثانية، في حين يملك القادسية 3 نقاط من فوزه الثمين على باختاكور الأوزبكي 2-1.

    ويأمل الاتحاد السوري تحقيق الفوز على ضيفه الكويتي للخروج من عنق الزجاجة والمنافسة مجددا، خصوصا وأنه فقد أيضا الحفاظ على لقبه في الدوري المحلي بعد تراجعه للمركز الرابع في الترتيب مع نهاية المرحلة العشرين متأخرا عن الجيش المتصدر بفارق 10 نقاط.

    ومن جانبه يتطلع القادسية الكويتي للعودة بالنقاط الثلاث لتشديد الضغط على المتصدرين املا في تحسين مركزه وتعزيز فرصه في المنافسة على بطاقة المجموعة، بعد أن عزز آماله في المنافسة بحصوله على اول ثلاث نقاط بفوزه على ضيفه باختاكور 2-1 في الجولة الثاني، معوضا سقوطه المدوي امام مضيفه فولاذ صفر-6 في الجولة الاولى.


    من مباراة باختاكور و الاتحاد السوري
    يذكر أن القادسية الكويتي ينفرد بصدارة الدوري الكويتي بفارق نقطتين عن اقرب منافسيه الكويت بعد فوزه على الساحل 2-صفر السبت الماضي وتعادل منافسه مع السالمية 1-1 قبل ثلاث مراحل من نهاية الدوري.

    وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة، يستقبل باختاكور الاوزبكي صاحب المركز الثاني نظيره فولاذ الايراني المتصدر برصيد 4 نقاط، وستكون المنافسة محتدمة لكلا الفريقين من أجل انتزاع الصدارة أو الانفراد بها لكل منهما.

    المجموعة الثالثة : الغرافة يستقبل الكرامة – سابا يستضيف الوحدة
    وسيكون الكرامة السوري القادم بقوة نحو التأهل للدور ربع النهائي في بطولة آسيا في مهمة قوية مع مضيفه الغرافة القطري.ويبدو الكرامة الذي يعيش حاليا أبهى عصوره بعد تصدره للمجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط من فوزين على سابا الايراني والوحدة الاماراتي، إلى جانب إحتلاله المركز الثاني في الدوري السوري متأخرا عن الجيش المتصدر بفارق نقطتين فقط، كما ضمن تأهله الى دور الثمانية في مسابقة الكأس.

    ويرمي الكرامة السوري بقيادة مدربه محمد قويض إلى تحقيق الفوز على الغرافة القطري ، ومؤكدا قدرة فريقه على متابعة رحلة المنافسة بقوله، لدرجة أنه وصف فوزه على الغرافة ان تحقق "عيدا لكل الجماهير السورية".

    في المقابل، تبدو آمال الغرافة صعبة في اللحاق بركب المنافسة حيث يحتل المركز الرابع والاخير من دون اي نقطة بعد تعرضه الى خسارتين امام سابا والوحدة بالنتيجة ذاتها صفر-2.


    هل تتكرر فرحة الكرامة السوري مجددا
    وفي المباراة الثانية، يسافر الوحدة الاماراتي إلى إيران لملاقاة سابا الايراني، حيث يدخل الوحدة المباراة وهو في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، ويتفوق على سابا الايراني بفارق الأهداف.

    ويسعى الوحدة الى العودة بنتيجة جيدة من طهران تبقيه في دائرة المنافسة على بطاقة المجموعة الى ربع النهائي، خصوصا ان تركيزه بات محصورا الان بالمسابقة الاسيوية والدوري المحلي بعد خروجه من نصف نهائي الكأس المحلية.

    أما الفريق الايراني فسيكون امامه الهجوم مبكرا من أجل احراز الفوز الذي يعطيه الفرصة لمزاحمة الكرامة السوري المتصدر والمنافسة بقوة على الصدارة في طريقه للتأهل للدور ربع النهائي.

    المجموعة الرابعة : العربي يستضيف الشباب – القوة الجوية يلتقي مع السد
    وفي الكويت ، يستضيف العربي الكويتي صاحب المركز الأخير في المجموعة ضيفه الشباب السعودي صاحب المركز الثاني بفارق الأهداف أمام السد المتصدر ، حيث يأمل العربي الكويتي في تعويض خسارته في الجولتين الأولى والثانية من البطولة رغم أنه يعلم صعوبة المهمة مع الشباب الطامح للمنافسة على اللقب.

    ومن المعلوم أن العربي الكويتي يشهد تراجعاً كبيرا في مستواه في الاونة الاخيرة، فابتعد عن المنافسة على لقب الدوري الكويتي الذي انحصر بين القادسية المتصدر وحامل اللقب في المواسم الثلاثة الاخيرة ومطارده المباشر الكويت، فيما يحتل العربي المركز الرابع وهو مهدد بفقدانه، علماً بأنه أقال مدربه البرازيلي بادو فييرا من منصبه وتعيين مساعده المحلي احمد خلف بدلا منه، وهو سيقود الفريق في مباراته مع الشباب.

    أما الشباب السعودي فيسعى الى مواصلة المنافسة على التأهل حيث يدخل المباراة بمعنويات عالية بعد تأهله لنهائي الدوري السعودي ، إلى جانب تألقه في الدوري الاسيوي بعدما جمع الشباب 4 نقاط من مباراتين بتعادله مع السد صفر-صفر ثم بفوزه على القوة الجوية العراقي 2-صفر ، ويأمل بالانفراد بصدارة المجموعة.
    أما السد القطري متصدر المجموعة الرابعة فسيواجه القوة الجوية العراقي على ملعب طرابلس البلدي في لبنان ، ويتصدر السد ترتيب المجموعة برصيد اربع نقاط بفارق الاهداف امام الشباب، يليه القوة الجوية بثلاث نقاط، ثم العربي من دون اي نقطة.

    وكان القوة الجوية قد فاز في اولى مبارياته على العربي 1-صفر قبل ان يتعثر امام الشباب صفر-2 في الجولة الثانية، لذلك فهو يبحث عن الفوز رغم صعوبة مهمته امام منافسه القادم بلقب الدوري القطري.

    وتبدو فرص السد في المقابل مواتية له لتخطي حاجز القوة الجوية وتحقيق نتيجة طيبة قياسا للمستوى الفني من جهة وللمعنويات المرتفعة بحصوله على لقب الدوري وهو يسعى لاثبات جدارته واستحقاقه باللقب.
    في ما يلي برنامج مباريات الجولة الثالثة من الدور الاول لدوري ابطال اسيا المقررة يوم الاربعاء:
    - المجموعة الاولى:
    باختاكور (اوزبكستان) - فولاذ (ايران)
    الاتحاد (سوريا) - القادسية (الكويت)

    - المجموعة الاولى: باختاكور (اوزبكستان) - فولاذ (ايران) الاتحاد (سوريا) - القادسية (الكويت)

    - المجموعة الثانية:
    العين (الامارات) - الميناء (العراق)
    الهلال (السعودية) - ماشال (اوزبكستان)


    - المجموعة الثالثة:
    سابا (ايران) - الوحدة (الامارات)
    الغرافة (قطر) - الكرامة (سوريا)


    - المجموعة الرابعة:
    القوة الجوية (العراق) - السد (قطر)
    العربي (الكويت) - الشباب (السعودية)


    - المجموعة الخامسة:
    شون بوك (كوريا الجنوبية) - دا نانغ (فيتنام)
    غامبا اوساكا (اليابان) - داليان (الصين)
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-04-11
  3. علي الغليسي

    علي الغليسي عضو

    التسجيل :
    ‏2005-09-29
    المشاركات:
    225
    الإعجاب :
    0
    أتمنى فوز
    الهلال السعودي
    السد القطري
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-04-11
  5. Alhiyafi

    Alhiyafi عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-12-22
    المشاركات:
    295
    الإعجاب :
    0
    اتمنى فوز الهلال السعودي
     

مشاركة هذه الصفحة