إنشاء حركة سياسية معارضة جديدة

الكاتب : نبض عدن   المشاهدات : 437   الردود : 0    ‏2006-04-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-04-10
  1. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    روسيا: إنشاء حركة سياسية معارضة جديدة





    عقد ما يسمى "الاتحاد الشعبي الديمقراطي" الذي أنشأه رئيس الوزراء الروسي السابق ميخائيل كاسيانوف، مؤتمره التأسيسي في يوم السبت الفائت. وبدأ كاسيانوف العمل على إنشاء الحركة التي أطلق عليها هذا الاسم بعدما فشلت محاولته للفوز بمسؤولية رئاسة أحد الأحزاب الروسية القائمة (الحزب الديمقراطي الروسي). ويفترض ان يستقطب "الاتحاد الشعبي الديمقراطي" جميع القوى الديمقراطية ومؤيدي يسار الوسط والاشتراكية الديمقراطية في روسيا بحسب رأي كاسيانوف.

    وقال كاسيانوف في كلمة افتتاح المؤتمر التأسيسي للحركة الجديدة إنه رغم انه يبدو ان البلد يشهد تطورا ناجحا إلا أن "قلقا كبيرا يخالط الكثير من الناس الذين يشعرون بأن البلد يقترب من أزمة".

    ودعا الخطيب إلى ضرورة تجميع الديمقراطيين لكي "يعيدوا البلد إلى سكة الديمقراطية من خلال الإمكانيات الدستورية". وأكد كاسيانوف على وجوب التصدي لـ"سياسة تقييد الحريات".

    وحضر المؤتمر ممثلون عن اثنين من الأحزاب الديمقراطية الروسية الرئيسية – الـ"يابلوكو" واتحاد قوى اليمين. ودعا أحد قادة اتحد قوى اليمين، بوريس نيمتسوف، إلى توحيد صف القوى الديمقراطية. ورحب كاسيانوف بدوره بإمكانية تجميع الـ"يابلوكو" واتحاد قوى اليمين في حزب واحد، ولكنه أشار إلى أنه إذا لم تحقق عملية التوحيد التقدم خلال شهر أبريل فسوف يبدأ "الاتحاد الشعبي الديمقراطي" العمل على إنشاء حزب جديد من شأنه تجميع القوى الديمقراطية وتقديم مرشحيه إلى انتخابات الحكم المحلي وانتخابات برلمان روسيا الاتحادية والانتخابات الرئاسية (وجدير بالذكر أنه لا يحق للتنظيمات التي تصنف باعتبارها حركة، تقديم مرشحيها إلا لانتخابات رئيس روسيا).
     

مشاركة هذه الصفحة