اللقاء المشترك يرفض إستغلال الأغلبية البرلمانية لإجراء تعديلات دستورية

الكاتب : ياسر العرامي   المشاهدات : 387   الردود : 0    ‏2006-04-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-04-10
  1. ياسر العرامي

    ياسر العرامي كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2004-04-26
    المشاركات:
    2,015
    الإعجاب :
    0
    10/4/2006

    اتهم اللجنة العليا بترشيح أعضاء الحاكم في اللجان الإشرافية والأساسية.. مشترك ذمار يرفض إستغلال الأغلبية البرلمانية لإجراء تعديلات دستورية تخدم فصيل معين وتفتقر للإجماع الوطني

    الصحوة نت – خاص – ياسر العرامي


    طالبت أحزاب اللقاء المشترك بذمار بالرجوع إلى القوى السياسية الفاعلة في الساحة اليمنية لإجراء أية تغييرات دستورية كون الدستور هو المرجع الرئيسي لجميع أفراد الشعب.
    وقالت في بيان صادر عن الإجتماع الدوري لها – حصلت الصحوة نت على نسخة منه – أن إجراء أي تعديل دستوري يتطلب فيه حوار يضم جميع القوى السياسية والفعاليات والمنظمات والوجاهات الاجتماعية حتى يحظى التعديل بإجماع وطني – حد قولها .
    ودعا المشترك حزب المؤتمر الحاكم إلى عدم الإستقواء بالأغلبية البرلمانية لإحداث أية تغييرات وتعديلات دستورية "تخدم فصيل معين دون الرجوع إلى القوى السياسية الفاعلة في هذا الصدد " .
    وانتقدت أحزاب اللقاء المشترك اللجنة العليا للإنتخابات , واتهمتها بترشيح أعضاء المؤتمر في اللجان الإشرافية والأساسية بالمحافظة والتي ستقوم بمراجعة وتعديل جداول الناخبين , مؤكدا أن ذلك سيؤدي إلى فقدان المشروعية القانونية للإنتخابات القادمة .
    ودعت أحزاب المشترك في ذمار جميع الفعاليات السياسية والوطنية ومؤسسات المجتمع المدني وكل المهتمين بالعملية الديمقراطية إلى الوقوف صفاً واحداً "إزاء المخالفات الدستورية والقانونية التي ترتكب من قبل اللجنة العليا للإنتخابات وتأييد رؤية اللقاء المشترك حول الضمانات اللازمة لإجراء انتخابات حره ونزيهة"
    وثمن البيان موقف المجلس الأعلى للمشترك وهيئته التنفيذية على جميع الجهود المبذولة للخروج باليمن من عنق الزجاجة والنفق المظلم الذي يتسع يوماً بعد يوم – حسب ما جاء فيه .
    مطالباً بالتمسك بمشروع الإصلاح السياسي والوطني الصادر عن أحزاب المشترك .
    كما حيت أحزاب اللقاء المشترك بذمار نقابة المعلمين اليمنيين ونقابة المهن التعليمية ونقابة التدريب والتعليم الفني لمواقفها الشجاعة ومطالبها العادلة بإنصاف المعلمين وتحسين مستوى معيشتهم كون المعلم حجر الزاوية في تربية النشء وتعليمه .
    ودعت فروع أحزاب اللقاء المشترك بذمار إلى إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف للنبي صلى الله عليه وسلم مجددتاً دعوتها للشعب اليمني بمقاطعة جميع المنتجات الدنمراكية .

     

مشاركة هذه الصفحة