مبروك على إيران صاروخها...!!

الكاتب : jawvi   المشاهدات : 335   الردود : 2    ‏2006-04-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-04-10
  1. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0
    مبروك على إيران صاروخها
    عبد الرحمن الراشد _الشرق الأوسط
    http://www.aawsat.com/leader.asp?section=3&issue=9988&article=356337
    قبالة دول الخليج جربت إيران صاروخها الجديد، مفاخرة أنه متعدد الأهداف والأغراض، ومخاتل يمر نحو العدو من دون أن تدري به الرادارات. لذا لا بد أن نهنئ إيران على إنجازها العلمي الذي ليس الا مسمارا اخر في ترسانة القتال، الذي مله الايرانيون في الثمانينات، كما كرهه كل العرب في الجوار.
    ومن لطف جيراننا الايرانيين انهم اطلقوا صاروخهم القديم «شهاب» باتجاه سماء دول الخليج العربية، محملا برسالة «سلام وصداقة». كما لعبت قبالة سواحلهم خمسمائة سفينة حربية في المناورة أيضا، فأين هو السلام وأين هي المحبة في هذا الاستعراض العسكري؟ فان كان الهدف منه تخويف البوارج الاميركية الرابضة بقرب المناورة، فإنهم يملكون نيرانا اكثف وأعظم، وقد وجدوا في اطلاق الصاروخ الجديد عذرا على المزيد من المواجهة، بدعوى انه دليل على النوايا العدوانية الايرانية. اما العرب فقد اضاف «فجر» و«شهاب» ومسرح الخمسين كيلومترا لإطلاق النيران على الساحل الايراني، مخاوف جديدة الى مخاوفهم من توجهات رئيس الجمهورية الصريحة في تبنيه للقوة والمواجهة والاستعداد لحرب ما.

    ألم يكن اسعد خبر لو ان قائد الحرس الثوري الجنرال حسين سلامة اعلن بدل الصاروخ المفخرة، تقدما صناعيا او تقنيا للاستخدام المدني. فإيران سعت بجد لتطوير امكانياتها المحلية منذ ان فرض عليها الحظر من قبل الولايات المتحدة، وسعت ونجحت في مجالات طبية وبترولية والكترونية مدنية..

    أين سيأخذها الصاروخ الشبح «فجر 3»؟ بل ماذا منحها صاروخ «شهاب» وما سبقه من صواريخ في العشرين سنة الماضية؟ تبديد المال واستعداء العالم والدول الأكبر عضلات منها. حرب مقبلة ستقضي على كل ما بنته وتبنيه إيران في غمضة عين، كما فعلت بقوة صدام التي فاخر بها طويلا، وبدد بها أموال بلاده وأدمى بها أهله وجيرانه. إيران ما هي إلا دولة من دولنا العالم ثالثية، وهي في فقر لكل تطور مدني لا عسكري. منطقتنا ثرية بالأسلحة ومزدحمة بالجيوش ولن يضيف صاروخ الشبح هذا إلا المزيد من النفقات على ميزانية إيران المثقلة بالمشاريع العسكرية.

    الأسلحة ألعاب أطفال كبار تمنح القادة شعورا مضللا بالثقة بالنفس. شعورا يدفعهم إلى تبني المواجهة وإهمال الخيار السلمي. لا افهم كيف تريد إيران ان تطور ذاتها بتطوير قدراتها العسكرية من تقليدية الى نووية، ولديها تجارب ربع قرن من التمترس العسكري. كل الدلائل تشير إلى أن إيران لا تزال تعيش في نفس الزاوية الصعبة عسكريا واقتصاديا، في وقت أفلتت فيه دول مثل ايران كانت في قلاع منغلقة، مثل دول اوروبا الشرقية. لا احد يستطيع ان يدعي في إيران ان الوضع اليوم افضل مقارنة بوضع الدول التي بدلت فلسفتها وتحولت من المواجهة العسكرية الى المنافسة الاقتصادية، وتفرغت لتطوير امكانياتها الداخلية مدنيا بدل اطلاق الصواريخ في سماء الجيران.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-04-11
  3. مجدد

    مجدد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-10-04
    المشاركات:
    1,179
    الإعجاب :
    0

    مبروك علينا وعلى كل مسلم ومسلمة اخي الجوفي

    واليوم تعلن ايران انها اصبحت ثامن دولة في العالم لديها القدرة على تخصيب اليورانيوم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-04-11
  5. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0
    خيبه علي الأمه العربيه والله انني مستأ من هذا الوضع الذي یعيشه العالم العربي فقر ودکتاتوریه وجهل وامیه لم نصنع او ننتج شئ علي الساحع كأن العرب ليسوا مبتكرين او خلا قين
    نسئل الله العزه للأمه العربيه من محيطها الي خليجا وان يتولي امورها وقيا دتها الشرفأ والعباقره
     

مشاركة هذه الصفحة