الحكومة اليمنية ...... نظرة شرعية !!!! الحلقة الأولى

الكاتب : أبو منار ضياء   المشاهدات : 1,088   الردود : 18    ‏2006-04-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-04-09
  1. أبو منار ضياء

    أبو منار ضياء عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-10-20
    المشاركات:
    745
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبعد
    نسمع كثيرا ....... وكثيرا ..... الحمد لله البلاد في خير واستقامة ........
    وأنا أعلق بنقاط وقبل النقاط
    لقد كانت دول المغرب العربي على خير واستقامة ، ودول الخليج ، الكويت .... وغيرها ثم انقلب الأمر وسارت على وفق إرادة غربية

    فأصبحت تصدر الخبث وتصرف مبالغ بعضها ضغط وبعضها سمعة وقليل منها في الخير
    وأنا أتكلم على الحكومات الحقيرة والسياسات الخسيسة

    واليمن اليوم لا بد أن تسير على ذلك المنهج الخبيث وهي تسير فعلا
    وتأمل معي :
    الشرك والكفر أنواع متعددة :
    الأول : القباب الكفرية في البلاد على امتداد اليمن محمية ومؤيدة سحر وسحرة وشعوذة وطوائف كفرية ، وجماعة عميلة ......
    ثانيا : لا حاكمية للشرع وإن وجدة الصورة فالمضمون مفقود .
    ثالثا : البنوك المستباحة بإذن الدولة وهي ربا صرف والفسح للخمر وحماية الشاليهات في عدن .
    رابعا : حماية حرية الكفر والإنحراف وعدم المعاقبة عليها
    خذ مثالا: يمكن أن تسب الدين والقرآن وأهل الإلتزام والصحابة في كل وسيلة أعلامية تصريحا أو تلويحا ، ولا شيء عليك والمسامح كريم !!
    لكن قم واقتل كافر وملحد قالوا ارهابي لا يحق له واصدروا قرار القتل المباشر
    .
    خامسا : ******** لهن حماية تعلم بها الدولة وتصرح لبعضهم ، ونسمع من يقول لا تتكلم على العاهرة الفلانية فورائها مسؤولين !!!.

    سادسا : المخدارت والهروين تهرب باسم مسؤولين !!

    سابعا : عصابات التزوير والاختلاس معروفون ويسكت عنهم لعدم القدرة عليهم !!!
    ثامنا : مظاهر الفحش والخيانة والسرقة في المستشفيات الحكومية !!!
    تاسعا : في السجن ظلم وقهر وعبودية للمسؤولين !!!

    عاشرا : حذف القرآن الكريم من المنهاج إلى حد يبقي ماء الوجه بزعمهم ، ويستغفلون الناس
    بل يحق للطالب النصراني أن لا يحضر هذه المادة وغيرها وهو ناجح ، لكن لا يحق لك أن تخرج من نظريات تخالف دينك أو مدرس يسب الصحابة أو يطعن في السنة وأنت راسب .

    تدريس مواد لا علاقة لها بالقيم والتطور الفكري إلا أنها تعطي صورة للغرب " أوروبا التي رأيت "
    بل هناك دعوى للتقليل من الأحاديث النبوية وردها والتحاكم للعقل

    إلغاء المعاهد الإسلامية !!!

    محاربة مدارس التحفيظ !! بصور لا تغضب حمقى الناس !!!!

    محاربة الجمعيات الخيرية الدعوية !!!!

    السعي قريبا لمنع المراكز الشرعية !!!!!

    محاربة مظاهر التدين والأخلاق في جميع الدوائر الحكومية ، فإنك لا بد أن تسمع كلمة " مطوع إرهابي " في كل مكان .

    عرقلة المتدينين في الأعمال الأكاديمية والحكومية والمنح ....... .

    الصحافة اليمنية المتأمركة ......... .

    منظامات حقوق المرأة سلبا لا أيجابا ـ بمعنى هل دعت المنظمات لإقامة الثقافة الأخلاقية أم العكس تأملوا بها
    وغير ذلك كثير
    ودمتم سالمين
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-04-09
  3. ابو مراد

    ابو مراد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-02-06
    المشاركات:
    3,299
    الإعجاب :
    0
    اخي ابو منار ضياء جزاك الله خيرا في بيان حقيقة هذة الدولة المجرمة والحق ان كفريات
    الدولة اليمنيات ومخالفة حكامها للشريعة واضحة كالشمس في رابعة النهار لا تخفى الا على
    اعمى البصر والبصيرة .
    والعجب ممن يدعى انه من الدعاة والعلماء وتراه ينصر هذه الدولة ويحاول ان يستر عوراتها
    وفضائحها التي لم تعد تنطلي على احد .
    فاللهم انا نبرى اليك من طواغيت اليمن وكل الطواغيت ومن علماء السوء الذين باعوا
    دينهم بدنيا غيرهم.
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-04-10
  5. ahmad ya genah

    ahmad ya genah عضو

    التسجيل :
    ‏2006-02-03
    المشاركات:
    51
    الإعجاب :
    0
    يو والفعلة ظلمت نفسك ياابو منار ضياء وكأن شاهد حالك يقول وان كنت الأخير زمانه لاآت بمالم تستطعه الأوائل .
    يا صاحبي اسمعهانصيحةمن فتى مجرب بلاده وشعبه وحكومته . اليمن تختلف عمن ذكرت والقضى لايرد والموت يقرب ويبعد لعنة الله على من عاش عيشه دنيه . وانت افهم من قال لك ان التصاريح للعاهرات في اليمن فقد خانك وما كان أمين . ومن قال لك ان القباب في اليمن مظهر الشرك فقد بالغ وجرك معه الى ما لامجال فيه للشك بأنكم توشكون ان تكفرون اهل اليمن سابقا ولاحقا . واين الشرك من حب الصالحين واين تخاذ القبور مساجد من بناء على مقامات اناس صالحين في املاكهم من دون استباحة مقابر المسلمين . واين فتواك اقصد دعواك من فتوى علماء اليمن وهم الذين نثق بهم لنزاهتهم لا علماء نجد الذين أشربو في قلوبهم حب السلطان حتى صار هو الإيمان والكفر ما عداه وما بنوكهم عن امة الإسلام ببعيد ورباهم يغض المفتون عنه الطرف وحتى الذي يريد ان يقارن مثل حضرة ابو منار لا يجرؤ ان يقارن ببنوك اصحاب الجلالة وانما يذهب ليبحث عن تونس والا الجزائر هناك حيث لا سمو ولا جلالة . نعم ان بعض ما اوردت خطره عظيم وامره عند ابناء الحكمة جسيم ولكنه لا يمر مرور الكرام وليس بهذا القدر الذي تفضلت به والله المستعان على ما تصفون . أما القتل وبدون يمين ان احكام حكامنا نابعة من قلب الدين والشريعة والذين لم تجرؤ على ذكرهم استبدادية . ولقدقاصصوا تعزيرا بمن خفر ذمة المسلمين وقتل اطباء عزل لا حول لهم ولا قوة .واما الكفر والتكفير فمنبعه معروف والتراجع في المواقف من علماء من عنهم غضضت الطرف مشهور واما علماء اليمن فما عرف التاريخ اشجع منهم واقوى في مواجهة الحاكم ولم يؤثر عنهم انهم جاملوه وماسار وراءهم مليون متضاهر الى قصر الرئاسة إلا ليقولوا للحاكم حين كان يريد دستور علماني انك تقود البلاد إلى الكفر . وقد قالوها وما برحوا من اماكنهم حتى عدلوه والى الحق اخذوه . فعما تتكلم وعن من تتحدث انظر لنفسك مخرج وللحساب اعد العدة فإنك مسؤل بين يدي من يعلم ما تجهل ويعلم السر وأخفى . واسمعها من فتى مجرب واسأل أهل اليمن عن أحمد يا جناه يدلوك .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-04-10
  7. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    صدقت اخي ابو منار ضياء

    وازيدك بالقول بأن الدولة تسمح ببيع الخمور في الفنادق المصرح بها وليست بالضرورة تباع للاجنبي بل لليمني وهم من طبقة المسؤولين او التجار او الموظفين بالدولة والشباب الطائش

    ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-04-11
  9. hassssan

    hassssan عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-01-02
    المشاركات:
    454
    الإعجاب :
    0
    اوافقك اخي ابو المنار على كل ماقلت وما اضافه اخونا ابوخطاب

    والصراحة ان كل ما قلته هي محاسن ابليس فكيف بالمساوئ الخفية الله يستر بلادنا من كل تامر

    وكما قال المثل ماقد شفت من الجبل الا اذنه ويعلم الله مهو المخباء

    لاكن نامل خير ان شاء الله يكون المخباء الخير


    شكرا على هذا الموضوع شكرا
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-04-11
  11. مكرد الرعوي

    مكرد الرعوي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-04-11
    المشاركات:
    7
    الإعجاب :
    0
    رد

    هل كل ماذكرت يسوغ ان تكفرهم كما ذكرت .

    اصًّل المسئلة شرعياً وأجعلنا نكون على الواقع


    واتمنى ان لا اتهم فأنا اؤمن بوجود الفساد المطبق ولكن نريد منك يا أخي تاصيل لكل ماذكرت وما هو الموقف الشرعي حيال هذه الحكومة التي انهمرت عليها بهذا الكم الهائل من اسباب خروجها عن الأسلام .


    بارك الله فيك
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-04-11
  13. النبراااس

    النبراااس عضو

    التسجيل :
    ‏2006-03-21
    المشاركات:
    3
    الإعجاب :
    0
    الأخ الفاضل/ أبو منار

    قلت فابدعت .. وحكيت فأنصفت .. وتفوهت فأجدت
    بدأت بجرح ففتحت الجراح كلها .. وذكرتني بقول الشاعر

    وليت جراحهم في الجسم لكــن ... جراح النفس أفتك بالرجال

    الذي أود قوله بالذات للأخ العزيز أحمد :
    أننا أمه هاربه .. ترهقها الحقائق .. ويخيفها أن ترى وجهها على مرآة الزمن فترى حقيقة أنخلاعها من الدين وتبرأها من الأيمان وتخشى أن يصارحها الاطبااااء انها مصابه بالسطرطان وانها بحاجه إلى جراحه عاجله لاستئصاله قبل أن يقضي على ماتبقى من بذرة الخير لدى البعض منها .. أريد أن أسئل الأخ أحمد سؤالاً واحداً فقط :
    قلي بربك : لمصلحة من أسرى الشباب المسلمين في سجون الطغاه والظالمين ؟...
    أرجوا ان تكون الأجابه بصدق وتجرد حتى ولو بينك وبين نفسك
    حينها أنا متاكد انك ستصل إلى قناعه كالتي احملها وهي ان أسر الشباب هو ارضاء لليهود والنصارى في المقام الأول والأخير ..
    حينها دعني أقول لك
    أليس هذا منافياً للأيماااان ؟!...

    تحياتي ودام الكل بود
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-04-12
  15. الشريف العلوي

    الشريف العلوي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-04-05
    المشاركات:
    1,964
    الإعجاب :
    0
    جـزاك الله خيراً أخي أبا منار..

    اعتقـد أن ما ذكرته حقائق واقعية لا تحتاج إلى استـدلال .. وهـذه المفـاسد التي تباشر دين المسلم في اليمن دع عنك المفاسد الاقتصادية والسياسية ..!!

    لكـن ألا ترى أخي الحبيب أن لهـذه المفاسد جـذورها الضـاربة في تأريخ نشأة هذا النظـام الفاسد (الثورة) ؟؟
    فإنك إذا نظـرت إلى هذه المفاسد رأيتها تتمشى معك في جميع عهود الثمـاثيل المتعاقبين على حكـم اليمن منذ الثورة إلى الآن؟؟

    وبالحـديث عمن قام بها؟ وعلى من؟ ومن سـاندها؟؟ ستتضح أبعـاد تلك الموبقـات المهلكة...


    رحم الله شعب اليمن .. فإن ماتبقى من معالم إسلامه وإيمانه لهـو معجـزة إلهية وقدرة ربانية مع مكـر أولئك الطغـاة وكـيدهم به.


    تحـيتي لك ,,,
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-04-12
  17. مكرد الرعوي

    مكرد الرعوي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-04-11
    المشاركات:
    7
    الإعجاب :
    0
    يا شباب اتقوا الله انا طلبت منكم طلب واردت رأي شرعنا في كل ماذكر الأخ
    قد يكون ما ذكر موجود حقاً في الحكومة اليمنية وغيرها من الحكومات
    ولكن :
    اولاً التأصيل الشرعي لمثل هذا المواقف من قبل الشرع ليعلم الجاهل انك على حق او على باطل .

    ثانياً نحن اتباع للشرع ولسنا اتباع هوى او عواطف والشرع هو الذي يحركنا ويحكمنا واللأمه الإسلامية مرت عبر العصور السالفه بمحن قريبه من هذا او مشابهه فما كان نظرة العلماء في ذلك الزمان لمثل هذه العوارض والنوازل .

    هكذا يكون التأصيل الشرعي وليس لمجرد اني ارى احداً لا ينكر الخمر او ينشرها او ينشر الزنا ويروج له احكم بكفره وبقتله وما يجر على الأمه من ويلات مثل هذه الأحكام الخالية من التأصيل الشرعي .

    اعتقد ان المؤيدين كثثثثثثير لمثل من يحمل هذه الأفكار وهذه التوجهات التي جاء بها هذا الأخ لأنها اصلاً تخاطب العواطف وتخاطب جرح في الأمه بحاجه لي شيء يريحه وتصادف في القلب الماً على الدين و لا شك ان هذا حق الحرقه على الدين وتمني واللهج بالدعاء والدعوة لإصلاح الأمة والمسلمين ولكن كيف تواجه وكيف يكون الداعية والمسلم هو الدواء لمثل هذا القضايا .

    إن التكفير الذي يقوله الأخ يندرج تحته أحكام وأحكام هي المقصد من وراء قوله حكومه كفرية او دوله كفرية .

    افيقوامعشر الشباب فما هكذا تورد الأبل .

    اصَّل المسأله شرعياً ونحن بحاجه لذلك ونناقشها على ضواء الكتاب والسنة ما توردونه .

    وكن واثق ان نقاشنا لن يفسد الموده بيننا كوننا مسلمين مطلبنا الحق

    ابو جابر
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-04-12
  19. أبو منار ضياء

    أبو منار ضياء عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-10-20
    المشاركات:
    745
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبعد
    الإخوة الأكارم
    تحية طيبة مباركة ولكم جزيل الشكر على المرور الطيب والتعليقات
    أخي الكريم الفاضل ، مكرد الرعوي بيان الداء لبيان العلاج والقيام بالنصح وهذا متفق عليه
    وأما التكفير والخروج ليس لنا فيه صلاحية بل أحب أن تحيل هذا السؤال لأهل العلم .

    الأخ الحيب أبو مراد
    نعم هناك ملاحظات على الدولة لكن يحتاج إلى دراسة متأنية للعلاج وبأسلوب المختص

    الأخ الغالي والاستاذ النيبل خطاب
    خطابك بصمة ترفع المقال لحيز البقاء والنور

    الأخ الحبيب والاستاذ الفاضل " hasssan
    لك منا كبير المحبة وفاضل الأحترام وكم أحب أدخل في مواضيعك لكن دخولي في الموقع قصير جدا
    وأنت أهل لقبول الاعتذار

    الأخ الكريم بعالي والاستاذ النبيه : الشريف العلوي
    نعم ما ذكرت ربما يكون في محله ....... لكن ألا تعتقد معي أنه يفتح علينا باب عظيم من التسأؤلات عن حكم من خرج على الإمام !!!!!!!!!

    الأخ الألمعي نبراس
    مقال أوحي لي عن سر الاسم الرائع ........

    الأخ الفاضل والحبيب الكريم " ahmad
    مشكور يا غالي على التعليق ....... وأنا في الحقيقة ليس ممن يتغاضى عن أمر لحساب أمر آخر
    لكن بلادي جارت علي عزيزة وعزة الدين أعز علينا كلنا ....... يا عزيز فهل تخالف في طلب التغير

    ودمتم سالمين
     

مشاركة هذه الصفحة