الترابي: للمسلمة الحق في الاقتران بالمسيحي واليهودي...!!!

الكاتب : jawvi   المشاهدات : 1,130   الردود : 19    ‏2006-04-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-04-09
  1. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0
    الحجاب للصدر.. وشهادة المرأة تعادل الرجل
    الترابي: للمسلمة الحق في الاقتران بالمسيحي واليهودي


    دبي - العربية.نت

    في إفتاءات جديدة مثيرة للجدل، في ندوة حضرها حشد من السياسيين وعلماء الدين في الخرطوم، أجاز الزعيم الإسلامي السوداني الدكتور حسن الترابي زواج المرأة المسلمة من الرجل الكتابي "مسيحيا كان أو يهوديا"، قبل أن يصف أن القول بحرمة ذلك، "مجرد أقاويل وتخرصات وأوهام وتضليل" الهدف منها جر المرأة الى الوراء.
    وقال الترابي بحسب صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية الأحد 9-4-2006 إن شهادة المرأة تساوي شهادة الرجل تماما وتوازيه بناء على هذا الأمر، بل أحيانا تكون أفضل منه، وأعلم وأقوى منه. ونفى ما يقال من أن شهادة امرأتين تساوي شهادة رجل واحد، وقال "ليس ذلك من الدين أو الإسلام، بل هو مجرد أوهام وأباطيل وتدليس أريد بها تغييب وسجن العقول في الأفكار الظلامية التي لا تمت للإسلام في شيء". واعتبر الترابي "الحجاب" للنساء، يعني الستار وهو الخمار لتغطية الصدر وجزء من محاسن المرأة، "ولا يعني تكميم النساء"، بناء على الفهم الخاطئ لمقاصد الدين، والآيات التي نزلت بخصوص الحجاب والخمار.

    تبارك الله احسن الخا لقين في الأخير الاخوان فتحوا الفتاوي فتحه محترمه ويحق باليهودي الأقتران بالمسلمه
    الم يستحوا الم يخا فو من الله وشيخنا الزنداني يفتي بزواج البوي فرند والجيرل فرند وجمال البناء يقل ان الحجاب مش الزامي في الا سلام ولا فتوي قسيس ولا حاخام وللعلم ان اليهود يحرموا الزواج بالمسلم من اليهوديه حرام عندهم؟؟؟
    ماذا جري للمسما يون بعلمائنا ؟؟هل الضغوطات الا مريكيه ام تهديدهم بغوانتا ناموا؟؟ حتي يفتوا مثل هذه الفتاوي؟؟والله طلعوا الاخوان خفن ولا يسووا شئ خرطوها خرطه فتاوي تشيب لها الراس
    هذه يدل علي ضعف عقيدتهم
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-04-09
  3. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0
    بينهم جمال البنا ووفاء سلطان وشاكر النابلسي وصبحي منصور
    جماعة مجهولة تهدد 31 من المثقفين العرب بالقتل وتمهلهم 3 أيام للتوبة




    دبي - العربية.نت

    تلقى 31 من المثقفين والمفكرين العرب بينهم عدد من المصريين وآخرون يقيمون في الخارج، تهديدات بالقتل وتعقب الأقارب من جماعة مجهولة عبر البريد الإلكتروني إذا لم يعلنوا التراجع عن آرائهم التي يتبنونها.

    ومن بين الأسماء التي تضمها القائمة جمال البنا الشقيق الأصغر لمؤسس جماعة الإخوان المسلمين الشيخ حسن البنا، والدكتورة وفاء سلطان المقيمة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية والكاتب الأردني شاكر النابلسي، والدكتور أحمد صبحي منصور الذي فصل من جامعة الأزهر في ثمانينيات القرن الماضي بعد اتهامه بإنكار السنة النبوية.

    وحسب الرسالة الالكترونية، فإن جماعة تطلق على نفسها اسم جماعة "المناصرون لرسول الله صلى الله عليه وسلم"، تهدد من أسمتهم بالملحدين والمشركين ومن والاهم، وأمهلتهم 3 أيام تبدأ من 10 -4-2006 بحسب صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية التي أوردت الخبر.
    وقالت الرسالة التي وقعها شخص سمى نفسه أبو ذر المقديشي (أمير الإعلام بالجماعة) إنه "في حال عدم إعلان توبتهم على مواقع الصحف التي ينشرون فيها، فإن الجماعة المجهولة ستتعقبهم في كل مكان"، على حد قولها.

    يشار إلى أن بعض من اتهموا بالردة من قبل الجماعة ليسوا مسلمين أصلا بل يدينون بديانات أخرى.

    وأكدت الدكتورة وفاء سلطان المقيمة في ولاية كاليفورنيا تلقيها التهديد عبر بريدها الإلكتروني قائلة إن الجديد في هذا التهديد هو أن مصدره جماعة ذات اسم، وليس تهديدا فرديا شبيها بعشرات التهديدات التي سبق وصولها إلى بريدها. وأضافت أن ما أفزعها هو معرفة الجماعة بأسماء أولاد وزوجات بعض الكتاب المهددين وتحركاتهم، مؤكدة أنها ستبلغ السلطات الأميركية بمحتوى التهديد الجديد لتوفير الحماية اللازمة لها.

    ومن جانبه، قال الدكتور شاكر النابلسي المقيم في مدينة دينفر بولاية كلورادو، إنه لا يكترث بمثل هذه الرسائل لأنه سبق له أن تلقى الكثير منها ولا يخيفه الإرهابيون.

    أما الدكتور أحمد صبحي منصور المقيم في فرجينيا، فقد أكد أنه سيأخذ ما ورد في التهديد مأخذ الجد، لكنه لن يلبي للإرهابيين ما يطلبونه. وأعرب عن اعتقاده أن مصدر الرسالة عنوان إلكتروني في مصر وليس في أميركا.

    من جهته نفى المفكر الإسلامي جمال البنا، شقيق الشيخ حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين بمصر، علمه بمنظمة تطلق على نفسها اسم "جماعة المناصرون لرسول الله صلى الله عليه وسلم" أوردت اسمه أمس ضمن قائمة تضم 31 اسماً. وقال جمال البنا إنه لا يعرف شيئاً عن هذه الجماعة، ووصف ما رددته عبر رسالتها بأنه "كلام فارغ"، وأضاف "أقول لهم كما قال الرسول: اللهم اهد قومي فإنهم لا يعلمون".

    ورداً على تكليف الجماعة لما يبدو أنه جناحها العسكري والذي تطلق عليه "جند الله" بقتل من وردت أسماؤهم في القائمة إذا لم يعلنوا توبتهم خلال 3 ليال من صدور البيان قال إنهم "جند الشيطان".
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-04-09
  5. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    نعوذ بالله من النكوص

    لااعلم ماذا حدث للترابي بعدما خرج من السجن حتى يتغير عقله الى هذه الدرجة ...

    الداعية الدكتور يوسف القرضاوي يؤكد أن هذه الشبهة التي تتردد على ألسنة كثير من خصوم الإسلام في الغرب لن تنال من الإسلام وعدالته وحرصه على المساواة بين الناس جميعا.. فالأفضلية في الإسلام لمن هو أكثر إيمانا وتقوى.. ويقول: المسلم يؤمن بكل الرسل بمن فيهم موسى وعيسى عليهما السلام، وبكل الكتب بما فيها التوراة والإنجيل وبينما لا يؤمن أهل الكتاب إلا برسلهم وكتبهم. وقد أجاز الإسلام للزوجة الكتابية للمسلم أن تذهب إلى أماكن عبادتها كالكنيسة والمعبد. بينما لا يجيز هؤلاء الكتابيون للمسلمة -لو تزوجوها- أن تذهب للمسجد وتظهر شعائر الإسلام. والأهم من ذلك أن الإسلام يعلو ولا يعلى عليه، والزواج ولاية وقوامة، فيمكن أن يكون المسلم وليا وقواما على زوجته الكتابية. بينما لا يمكن أن يكون غير المسلم وليا أو قواما على المسلمة، والزوجة عليها طاعة زوجها فلو تزوجت المسلمة غير المسلم لتعارضت طاعتها له مع طاعتها لله تعالى ولرسوله صلى الله عليه وسلم. ولعل هناك حكما أخرى كامنة في منع زواج المسلمة من غير المسلم يعلمها الله تعالى، العليم بما يصلح العباد “ألا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير”. وما على المؤمن بالله تعالى مسلما أو غير مسلم إلا أن يقول “سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير”.

    الداعية الراحل الشيخ محمد الغزالي سبق أن فند هذه الشبهة برد قصير بليغ قال فيه: “رب البيت المسلم يستحيل أن يمر بخاطره أن يهين موسى أو عيسى، إنه يحترمهما كما يحترم نبيه محمدا، ويصفهما بالوجاهة والرسالة وقوة العزم وصدق البلاغ، وهذا معنى يلقي السكينة في نفوس أتباعهما. أما اليهود والنصارى فإن ضغائنهم على محمد أعيت الأولين والآخرين، وقد استباحوا قذفه بكل نقيصة. وفي عصرنا هذا منحت إنجلترا أعظم جائزة أدبية لكاتب نكرة كل بضاعته شتم محمد، (يقصد سلمان رشدي) والولوع في عرضه والتهجم على حرمه.. فكيف تعيش مسلمة في بيت تلك بعض معالمه؟ إن الزواج ليس عشق ذكر لمفاتن أنثى.. إنه إقامة بيت على السكينة النفسية والآداب الاجتماعية في إطار محكم من الإيمان بالله، والعيش وفق هداياته والعمل على إعلاء كلمته، وإبلاغ رسالاته”.
    المفكر الإسلامي الدكتور محمد سليم العوا لا يرى غرابة في إثارة مثل هذه الشبهات الآن، فالحاقدون على الإسلام في الغرب يفتشون في سجلاتهم القديمة لكي يواصلوا حملاتهم البغيضة على الإسلام والمسلمين. ويقول: قضية عدم إباحة زواج المسيحي أو اليهودي من مسلمة في الوقت الذي يتزوج فيه المسلم من مسيحية أو يهودية هي بالفعل شبهة تتردد على ألسنة الكثيرين في الغرب، وقد أفاض علماء الإسلام في توضيح الحكمة من ذلك ولكنهم لا يفهمون ولا يريدون أن يفهموا هذه الحكمة لأنهم يبحثون عن ثغرات يهاجمون من خلالها الإسلام. وهذه النقطة بالذات ليست ثغرة وليست مأخذا يمكن أن يدان به الإسلام.

    ويوضح الدكتور العوا الحكمة من إباحة زواج المسلم من كتابية (يهودية أو مسيحية) وعدم إباحة زواج الكتابي من مسلمة في كلمات بسيطة ومباشرة، فيقول: الزوج مكلف رعاية دين زوجته واحترام واجباته ومنهياته، وغير المسلم لا يؤمن بالإسلام، وبعض أحكام الإسلام تتصل أوثق اتصال بأخص خصائص الحياة الزوجية.. فكيف يطالب الزوج غير المسلم باحترامها؟

    ويضيف: أبيح للمسلم الزواج من الكتابية لأنه يؤمن بدينها وكتابها إيمانا لا يتم إيمانه هو إلا به، فليس في تكليفه احترام واجبات دينها ومنهياته بأس عليه من أي نوع والزوج المسلم مكلف تمكين زوجته الكتابية من الصلاة في كنيستها واصطحابها إليها دون أن يدخلها، ومكلف أن يمكنها من الاحتفال بأعيادها الدينية وأن يبرها فيها كما يبر المسلم الزوجة المسلمة في عيدها
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-04-09
  7. حسين العماد

    حسين العماد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-02-10
    المشاركات:
    284
    الإعجاب :
    0
    حتى الترابي لم يسلم منك يا أبو خطاب
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-04-09
  9. بشيرعثمان

    بشيرعثمان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-08-20
    المشاركات:
    2,394
    الإعجاب :
    0
    جنون وأنقلاب حقيقي..كنت أحترم الترابي من قبل الآن الرجل كشف الوجه الحقيقي عن من كانوا يرتدون عبائة الإسلام..حقارة..هؤلاء هم دائمآ يستخدمون الدين كيفما يشاؤون..للأسف هناك الكثيرين منهم وسوف يكشف كل يوم ..وفتوى البناء سأنقلها الى هنا في أقرب فرصة ..بس ألاقيها ياإخوان..وتحياتي .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-04-09
  11. ابن عُباد

    ابن عُباد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-06-04
    المشاركات:
    22,761
    الإعجاب :
    1
    [/QUOTE]


    كيف حكمت على الترابي وجمال البناء انهم من الإخوان ؟؟؟

    وبعدين يا أخي كل من يفتي من المسلمين يتحمل تبعات فتواه وحدة في الدنيا والآخرة

    ولا يتحملها لا الإسلام ولا الإخوان الذين هم جزء من المسلمين ، ولا من ينتسب إليهم ، إلا إن كان يتحدث بإسم جهة معينة

    وبعدين

    لماذا تنظر إلى فتاوي هؤلاء ولا تنظر في فتاوي القرضاوي مثلا ، وهو من مدرسة الإخوان حسب تصريحاته

    اخي الجوفي اراك متحامل فقط :)

    مع خالص تحيتي ....
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-04-09
  13. ياسر اليافعي

    ياسر اليافعي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-05-31
    المشاركات:
    3,727
    الإعجاب :
    0
    الترابي يبدوا انه مجنون
    بصراحه ما ادري ماذا اقول الا الله يهديه الى طريق الصواب يبدوا انه يغازل الامريكان على شان يعمل انقلاب عسكري على البشير
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-04-09
  15. عبدالرزاق الجمل

    عبدالرزاق الجمل كاتب صحفي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    11,560
    الإعجاب :
    0
    مش عارف
    ايش المقصود
    من ردك اخي
    العماد
    اهو التائيد للترابي
    ام العناد لابي خطاب
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-04-09
  17. الوابل

    الوابل عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-04-09
    المشاركات:
    263
    الإعجاب :
    0
    قد قالها الشيخ مقبل بن هادي
    قبل ما تعرفون من هو الترابي
    لما كان في القمة والكل فرحان فيه
    قال رحمة الله في الترابي
    ترب الله شفتيه ووجه بالتراب
    رحمك الله يا شيخ
    فهاهو قد ترب الله وجهه بالتراب
    عندما اتى بالبوائق الموبقات
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-04-09
  19. حسين الرشيدي

    حسين الرشيدي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2000-12-08
    المشاركات:
    673
    الإعجاب :
    0
    الترابي اعز ما يصبوا اليه هوالسلطة ومستعد في مقابل ذللك ان يذهب ابعد من هذا ............؟؟؟ الملاحظ انة كل ما تشتد الضغوط على الحكومة السودانية تبرع بمزيد من المواقف المجانية..............؟؟؟؟؟
    على امل ان يكون البديل .............؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     

مشاركة هذه الصفحة