الف مبرووووك ....مقبره للجاليه اليمنيه في الصين!!!

الكاتب : مجنون اونلاين   المشاهدات : 1,543   الردود : 26    ‏2006-04-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-04-06
  1. مجنون اونلاين

    مجنون اونلاين عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2003-11-29
    المشاركات:
    850
    الإعجاب :
    0
    رئيس الجمهورية يلتقي بالطلاب والجالية اليمنية في الصين
    الخميس, 06-أبريل-2006
    - التقى فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم في مقر إقامته ببكين الأخوة ممثلي الطلاب والجالية اليمنية في الصين الذين توافدوا من مختلف المقاطعات الصينية، حيث عبرو عن سعادتهم بالالتقاء بفخامة الرئيس وبهذه الزيارة التي يقوم بها فخامته الى الصين والتي سوف تعزز من العلاقات اليمنية الصينية وتدفع بها قدما إلى الامام.
    وقد تحدث فخامة رئيس الجمهورية اليهم, حيث عبر عن سعادته بالالتقاء بالأخوة الطلاب وابناء الجالية اليمنية في الصين والتعرف على احتياجاتهم والاستماع الى الهموم التي يواجهونها .. وقال " نحن مرتاحون من خلال ما سمعناه ولمسانه من ابنائنا الطلاب ومستوى تحصيلهم العلمي.
    وقال: " ان ما يبعث على الاعتزاز ان يكون لدينا طلاب مؤهلين تأهيلا علميا جيدا يخدمون به الوطن ويسهمون في مسيرة بنائه.. مشيرا الى العدد الكبير من ابناء الجالية اليمنية المتواجدين في الصين والذين يزيد عددهم عن خمسة الاف شخص, بالاضافة الى وجود حوالي 500 طالب وهو عدد لا باس به ويجعل اليمن من اوائل الدول العربية التي لديها مثل هذا العدد من الطلاب الدارسين في الصين.
    واضاف : " ان ما سمعناه من هموم وقضايا الاخوة الطلاب وابناء الجالية سوف يتم حلها وتوجيه الجهات المعنية وبالتنسيق مع الجانب الصيني لايجاد حلول لها ومن ضمنها توفير قطعتي ارض احداها لبناء مدرسة لأبناء الجالية والاخرى استخدامها مقبرة لدفن الموتى من ابناء الجالية الذين يتوفاهم الله اثناء فترة اغترابهم في الصين, كما سيتم توجيه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بحل المشاكل التي طرحها الاخوة الطلاب وفي اطار ما هو ممكن.
    مشيدا بالدور الذي يقوم به ابناء الجالية او الطلاب الذين انهوا دراستهم في الصين وعملوا بعد ذلك في التجارة في تعزيز الشراكة التجارية بين البلدين .منوها بالعلاقات اليمنية الصينية، والصداقة المتينة والمتطورة بين البلدين, والتي سيتم في هذا العام الاحتفال بالذكرى الـ50 لتأسيسها. مشيرا الى التنامي المضطرد في الميزان التجاري بين البلدين والذي يبلغ حاليا حوالي ثلاثة مليارات واربعمائة مليون دولار, وتمثل التجارة مع الصين المرتبة الاولى بالنسبة لبقية الدول, والمنتجات الصينية تكاد تغرق السوق اليمنية والنمو الاقتصادي والتبادل التجاري بين البلدين يزداد ويتطور بشكل جيد وبصورة مستمرة .
    موضحا بان الصادرات اليمنية الى الصين هي الاخرى تزداد سواء افي مجال النفط او الغاز او في مجال الثروة السمكية وغيرها .. مؤكدا بان اليمن مهتمة بتطوير علاقاتها وتعاونها الاقتصادي والتجاري مع الصين.
    واكد بان الدولة تولي ابنائها المغتربين في الصين وفي كافة البلدان كل الرعاية والاهتمام .
    واستعرض الرئيس في كلمته التطورات في الوطن حيث قال : ان الوطن في خير ويعيش في ظل نعمة الامن والامان كما ان جهود الاصلاحات سواء السياسية او الاقتصادية او الإدارية او القضائية متواصلة, فاليمن اختارت طريق الديمقراطية والتعددية السياسية وحرية الصحافة واحترام حقوق الانسان ومشاركة الجميع في مسيرة بناء الوطن سواء من خلال المؤسسات البرلمانية والشوروية او المجالس المحلية او مؤسسات المجتمع المدني. مشيرا بان ممارسة الديمقراطية والتعددية السياسية وحرية الصحافة ترشد نفسها وهي الان افضل مما كانت عليه قبل 15 عاما, حيث ينأى الجميع بانفسهم عن الشطحات والانفعالات وهي وان ظهرت بين الحين والاخر في بعض الصحف فان هذا لا يستدعي من ابناء الوطن المغتربين في الخارج لان يقلقوا على الوطن ووحدته فالوطن ووحدته في خير وهناك قوى فاعلة تحرص على الامن والاستقرار والهدوء والسكينة العامة والحفاظ على كل المنجزات والمكاسب التي تحققت.
    كما انه ومن خلال التجربة فان الكلام المسؤول هو الذي يبقى ويخدم ويكون مقبولا من الناس اما الكلام الذي ليس له معنى فانه يكون مجرد فرقعة هدفهاالاساءة للوطن ولكنه سرعان ما يزول .
    مؤكدا بان الوطن يشهد في كل يوم تطورا مستمرا وعلى مختلف الاصعدة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وهناك اليوم اكثر من جامعة رسمية واهلية ترفد مسيرة التنمية بالكوادر المؤهلة بالإضافة الى حوالي سبعة الاف طالب يدرسون في مختلف جامعات العالم حيث يتلقون المعارف والتأهيل من أجل ان يعودو للاسهام في مسيرة بناء الوطن.

    مشيرا الى توجهات الدولة بالتوسع في إقامة المعاهدالفنية والمهنية من أجل تلبية احتياجات التنمية الى الكوادر الفنية المتخصصة،وقال: اننا نهتم بإيجاد عمالة فنية ماهرة ومؤهلة تلبي احتياجات سوق العمل داخل الوطن او خارجه .. منوها أنه خلال هذه الزيارة سيتم التوقيع مع الجانب الصيني على تجهيز عدد من المعاهد الفنية والمهنية.. موضحا بأنه يتم الاهتمام بتأهيل الكوادر الطبية في بلادنا وبما من شأنه إيجاد أطباء أكفاء وقادرين على ممارسة المهنة بإخلاص وكفاءة عالية.
    مؤكدا بأنه في عام 2015 سيكون لدى بلادنا ثروة جيدة من الكوادر الوطنية المؤهلة والمتخصصة، وقال : ان المستقبل هو في ايدي جيل الشباب المتعلم والواعي والمستوعب لمتطلبات العصر وللتطورات التكنولوجية .
    واكد فخامة رئيس الجمهورية مجددا اهتمام الدولة برعاية الاخوة الطلاب وابناء الجالية اليمنية في الصين ومعالجة قضاياهم ومن ذلك البحث مع الجانب الصيني في إمكانية بناء مسجد او مسجدين في بعض المقاطعات الصينية التي يتواجد فيها ابناء الجالية اليمنية وبما يكفل لهم ممارسة شعائرهم الدينية ويحافظ على هويتهم الاسلامية.
    وكان كل من مروان نعمان سفير بلادنا في الصين وفيصل المخلافي عضو الهيئة الادارية للجالية والطالب علي الحاوري قد تحدثوا خلال اللقاء حيث عبروا عن ترحيبهم بالرئيس وسعادتهم بهذا اللقاء الذي يجسد حرص الرئيس على متابعة قضايا ابناء الوطن وتلمس احوالهم اينما كانوا في داخل الوطن او خارجه، مستعرضين في كلماتهم القضايا والهموم التي تهم الطلاب وابناء الجالية في الصين وما يتطلعون اليه من خلال هذه الزيارة لفخامة الرئيس سواء على صعيد معالجة تللك القضايا او الدفع بالعلاقات الجيدة والمتطورة بين البلدين الصديقين مشيرين بأن هذه الزيارة سوف تفتح المزيد من الافاق الرحبة في مسيرة علاقات الصداقة والتعاون اليمنية الصينية .

    المصدر سبأ


    الجاليه اليمنيه في الصين كلها كوادر مؤهله لكنها تشتغل في غير تخصصاتها وبدلا من ان يطالبهم الرئيس بالعوده قال بأنهم يدعموا العلاقات اليمنيه الصينيه التجاريه !!! فهل هذه مسؤوليتهم؟؟؟

    الرئيس يقول هذا شيئ جيد بدلا من أن يكونوا عبئ على أهاليهم !!! بالله عليكم هل هذا منطق هل الدكتور والمهندس عندما يرجع إلى بلده ليشارك في التنمية هل سيكون عبئ ؟؟؟

    المهم الف مبروووووك المقبره !!!
    ما عاد يشتيهم حتى يرجعوا بلادهم اشتي ادرى كيف با يكلم الجانب الصيني بخصوص المقبره !!!ماذا سيكون رد الجانب الصيني ؟؟؟ هل سيقولون هل بخلت عليهم حتى بمتر من أرض وطنهم !!!

    نتمنى من الإخوة المغتربين ألا يتشاجروا فيما بينهم في إختيار القبر على الخط الرئيسي !!!
    وعزاؤنا للطلاب ومشاكلهم وحلولها على قدر الإمكان فلم يتعرض لها الرئيس بأي كلمه سوى كلمة توجيه بقدر الإمكان !!!
    والف مبروووك للشعب اليمني البضائع الصينيه (الزباله) التي أغرقت السوق اليمني كما قال الرئيس
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-04-06
  3. أمين الصامت

    أمين الصامت عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-03-11
    المشاركات:
    901
    الإعجاب :
    0
    مبرررررررررووووووووووك هذه من منجزات بلادي........!!!
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-04-07
  5. الحمزه اليماني

    الحمزه اليماني عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-02-08
    المشاركات:
    361
    الإعجاب :
    1
    هذه المشاريع تدل على مدى اهتمام القايد بالشعب
    فلو قبروا في الوطن لسببو ازدحام في الاراضي المستخدمه
    فهذا من الحفاظ على ممتلكات الشعب
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-04-07
  7. أبن العرب

    أبن العرب عضو

    التسجيل :
    ‏2005-07-26
    المشاركات:
    114
    الإعجاب :
    0
    واضاف : " ان ما سمعناه من هموم وقضايا الاخوة الطلاب وابناء الجالية سوف يتم حلها وتوجيه الجهات المعنية وبالتنسيق مع الجانب الصيني لايجاد حلول لها ومن ضمنها توفير قطعتي ارض احداها لبناء مدرسة لأبناء الجالية والاخرى استخدامها مقبرة لدفن الموتى من ابناء الجالية الذين يتوفاهم الله اثناء فترة اغترابهم في الصين

    يعني بيقول لهم بختصار اتعلمو وموتو هنا
    ودعو السياسه والحكم لي ولباجمال
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-04-08
  9. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    ياشباب ... طمنونا ماذا فعل "الرئيس "في رحلته الى الصين ؟

    انا في دولة ليس لدي قناة عربية إطلاقا ً وفاقد للأخبار طمنونا ماذا فعل لكم الرئيس في رحلته إلى الصين ؟
    تحياتي ​
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-04-08
  11. عبد الحكيم الفقيه

    عبد الحكيم الفقيه شاعر وكاتب

    التسجيل :
    ‏2003-08-05
    المشاركات:
    10,676
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس السياسي 2007

    سوى له عملية تجميل وبقى أفطس من جيز الصينيين يمكن يمنحوه الجنسية:)
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-04-08
  13. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    الجالية اليمنية في الصين جهزوا أكفانكم سوف تحصلون على "مقبـــرة ومسجد" !!!

    حين حاولت ألإطلاع على فائدة الجولة الثانية للرئيس اليمني إلى شرق أسيا وفضولا ً مني لحب ألإطلاع على السياسة اليمنية حتى نعرف قبطان السفينة اليمنية إلى أين هو يسير بنا في سفينته الخاوية فحاولت أن نقارن بين تلك

    التي قام بها الملك عبدالله ملك المملكة العربية السعودية وكيف كان لها صدى في العالم أجمع حتى أن الرئيس بوش علق على تلك الزيارة التي قام بها العاهل السعودي وهذا يدل على ثقل غير طبيعي لجولة الملك العظيم الذي أظهر لشعبه حب وطنه وشعبه من خلال تلك المشاريع التي يقوم بها بعد أن تولى الحكم في المملكة العربية السعودية

    وهي مشاريع سرعان ما يطبق ذلك القول ويتحول إلى أفعال ٍ وورشة عمل حقيقية يلتمسها المواطن فكانت هذه المقارنة لنرى ثقل الرجال وألأوطان وحكامها لدى العالم الخارجي وكيف يصنعون الثقل ويختلقون فرص النهوظ بالاقتصاد الوطني لبلادهم ويبحثون عن أسواق لتوسيع مواردهم ...وهذا يدل على أن هناك آليات وبرامج يضعها أصحاب ألإختصاص وتضع على طاولة أصحاب القرار

    اليمن دولة لاينقصها شئ من حيث الموارد الطبيعية إذا وجد هناك رجال صدق ماعاهدوا الله عليه من ثروة طبيعيه تحتاج إلى ورشة عمل جادة وصراحة واضحة ليس كما نرى حاليا ً لايعرف مجلس النواب أو الشعب كم تنتج دولتهم من (النفط )

    أو كاتلك الملياري دولار التي فقدت ولا أحد يعرف لها طريقا ً او سبيلا ً حتى أن مجلس النواب حاول غير أنه وجد حل وهو الصمت أفضل لكي يبقى أولئك في كراسيهم لينالوا راتب وزير مدى الحياة وليس لهم فاعلية أو تحريك ساكن وأفضل قرار يصدره مجلس النواب وتحول إلى ورشة عمل هو ذلك القرار (أصدار قرار بمنحهم راتب وزير مدى الحياة )

    هنا ظهر لنا جليا ً من خلال زيارات الرئيس الدولية (لايجني) منها اليمن غير هدر ألأموال والخزانة العامة وإدراجها تحت حملته ألإنتخابيه أو تصدير تلك الديمقراطية المزعومة التي يتغنى بها ليلا ً ونهارا ً أمام العالم ليجني منها ثمنا ً بخس وفي حقيقة ألأمر لم نرى شئ مما يقول ،

    ولكن ما لفت نظري هو قوله أنه سوف يطالب الرئيس الصيني على أن يمنحه
    ( أرضية مسجد ومقبرة للجالية اليمنية)وليس إعتراضي على ذلك ولكن ماهي ثمرة تلك الزيارة ،؟

    وكأنه يقول لهم موتوا هنا الوطن ليس بحاجة لكم وهذا هو تحليل شخصي حتى وإن كانت نية الرئيس مخالفة لما أظنه ولكن لو طرحنا سؤلا ً على طاولت الرئيس ماذا تحتاج الجاليات اليمنية في الخارج كيف يكون رده ؟

    طبعا ً هم بحاجة إلى وطن يحتضنهم ويحميهم ويشدون الرحال إليه ليشاركون بالبناء ويأكلوا من خيراته وهذا هو المنطلوب عند ذو لب ولكن هنا لايسعنا إلأ أن نقول

    (على الدنيا السلام وعلى الوطن السلام ستظلوا سائحون في ألأرض إلى ماشاءالله ايه اليمانيون ،
    مع خالص تحياتي ​
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-04-08
  15. سرحان

    سرحان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-19
    المشاركات:
    18,462
    الإعجاب :
    23
    سننتظر حتى نرى نتائجها اخي الصحاف

    تحياتي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-04-08
  17. محمد الموسائى

    محمد الموسائى عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-11-30
    المشاركات:
    315
    الإعجاب :
    0
    هي ليست رحله للتنزه بل زياره رسميه لرئيس دوله يبحث عن استثمارت تعودعلى اليمن بالخير
    ونسال الله له ولشعبنا مزيدا من التقدم والرقي
    تحياتي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-04-08
  19. المحنش

    المحنش عضو

    التسجيل :
    ‏2006-03-31
    المشاركات:
    181
    الإعجاب :
    0
    حصل على مقبرة هدية لليمنيين في الصين
     

مشاركة هذه الصفحة