صنعاء تحتضن تظاهرة شعريه عربية أواخر إبريل الجاري

الكاتب : أحمد العجي   المشاهدات : 298   الردود : 0    ‏2006-04-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-04-07
  1. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0
    تحتضن العاصمة صنعاء أواخر إبريل الجاري ( ملتقى صنعاء الثاني للشعر الجديد ) بمشاركة أكثر من (025) شاعراً وشاعرة من مختلف الأقطار العربية منهم عدداً كبيراً من الشعراء الشباب اليمنيين.
    وقال خالد الرويشان – وزير الثقافة – في تصريح خاص لـ"" أن ملتقى صنعاء الثاني للشعر الجديد الذي ينعقد خلال الفترة من (22- 26) إبريل الجاري يأتي تجسيداً لمكانة صنعاء الحضارية والثقافية كمنبر إشعاع ثقافي وحضاري وواحدة من أبرز العواصم الثقافية العربية.
    مشيراً إلى أن الملتقى يشكل تواصلاً لأدباء الجيل الجديد من العرب وفرصة للإسهام في تقديمهم والتعريف بتجاربهم. ومنوهاً إلى ما حظي به ملتقى صنعاء الأول للشعراء الشباب العرب الذي استضافته العاصمة صنعاء عام 2004م من إعجاب وتقدير الأوساط الثقافية الأدبية العربية عبر إنطباعاتهم التي وصفوا صنعاء خلالها بعاصمة الشعر الجديد.
    وعلم "ألمؤتمر نت" أن الملتقى سيناقش في دورته الثانية التجارب النقدية الحديثة ومدى تعاملها مع التجارب الشعرية الحديثة للأجيال الشعرية الحديثة، حيث سيقدم عدداً من كبار النقاد العرب واليمنيين استعراضاً لتجاربهم في هذا المجال، هذا غير ما ستشهده جلسات الملتقى من أمسيات وصباحيات شعرية ونقاشات.
    ومثل ملتقى صنعاء الأول للشعراء الشباب العرب الذي شارك فيه نحو (200) شاعراً وشاعرة من مختلف أقطار الوطن العربي العام قبل الماضي سبقاً ثقافياً للعاصمة صنعاء على مستوى الوطن العربي وكرنفالاً شعرياً غير مسبوق بتاريخ العواصم الثقافية العربية.
    ولأول مرة في العالم العربي يلتقي هذا العدد الكبير من شعراء العرب الجدد ببعضهم البعض لتحقق صنعاء حُلم لقاءهم وتصبح بحق "عاصمة الثقافة العربية".
    وكان المشاركون في ملتقى صنعاء الأول سجلوا انطباعات رائعة لما تزخر به قرى ومدن اليمن من تراث وتاريخ حي بمعاني القوة والعظمة للإنسان اليمني عبر العصور.
     

مشاركة هذه الصفحة