الصليب الأحمروالهلال الاحمر

الكاتب : الهاشمي41   المشاهدات : 389   الردود : 2    ‏2006-04-07
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-04-07
  1. الهاشمي41

    الهاشمي41 عضو

    التسجيل :
    ‏2006-03-23
    المشاركات:
    109
    الإعجاب :
    0
    الصليب الأحمروالهلال الاحمر
    منظمة دولية تعمل لتخفيف معاناة البشر. أقامت أكثر من 165دولة جمعيات للصليب الأحمر. ولكل جمعية وطنية برنامجها الخاص. ولكن جميع العاملين في الصليب الأحمر في مختلف أنحاء العالم لهم أهداف موحدة؛ فهم يحاولون رفع المعاناة في أوقات الحرب والسلام، ويخدمون جميع الناس، بغض النظر عن العنصر أو القومية أو الدين

    اسم الصليب الأحمر مأخوذ من عَلم المنظمة وهو صليب أحمر على خلفية بيضاء. وهذا العلم هو تشريف لسويسرا، حيث تم تأسيس المنظمة بها في عام 1863م ُيعد المؤتمر الدولي للصليب الأحمر أعلى هيئة استشارية للصليب الأحمر الدولي. ويحضره مندوبون عن مجموعات الصليب الأحمر وممثلون للحكومات، التي وقعت على اتفاقيات جنيف. ويُعقد المؤتمر كل أربع سنوات لمناقشة اتفاقيات جنيف والمشاكل الإنسانية الدولية، التي تتضمن التعاون بين الصليب الأحمر والحكومات.


    الشعار
    تم اختيار شعار الصليب الأحمر في عام 1864م تكريمًا لسويسرا. وفي عام 1876م، في وقت الحرب الروسية التركية، قامت الجمعية العثمانية (التركية) لإنقاذ الجرحى، باستبدال الصليب بهلال أحمر، وهو الشعار الذي استُخدم في معظم البلاد الإسلامية. إن شعار الصليب أو الهلال الأحمر يُستخدم لحماية الجرحى، وأولئك الذين يقدمون الرعاية لهم.

    أعمال جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر
    يتم تمويل الجمعيات بمساهمات طوعية وبمنح حكومية. ومعظم أعمالها يقوم بها متطوعون، تحت توجيه أطباء مدرِّبين من الأعضاء. ومنذ إنشاء الجمعيات، تحسنت الخدمات الطبية العسكرية ولم يعد عمل المتطوعين مهمًا في ميادين الحرب. ومن جهة أخرى، فقد زاد عدد ضحايا الحرب من المدنيين، ورغم ذلك فقد استمر المدنيّون في عمل الصليب الأحمر. وتعمل الجمعيات الوطنية أيضًا في التدريب على الإسعافات الأولية ورعاية كبار السن والمعوقين والرعاية الصحية العامة وخدمات الإنقاذ. وفي بعض البلاد تشرف هذه الجمعيات على برامج نقل الدم.

    اللاجئون
    تقوم الجمعيات الوطنية بتقديم المساعدات على المستوى الدولي لمساعدة اللاجئين. كما تقدِّم خدمات طبية مجانية، تشمل تنظيم عمليات توزيع الطعام وتوفير المأوى والملابس.

    الإنقاذ من الكوارث
    بعد حدوث زلزال أو فيضان أو إعصار، تقوم الجمعيات الوطنية بإرسال إمدادات ومساعدات للمناطق المتأثرة. كما تساعد في تنظيم عمليات إغاثة من المجاعة
    الهاشمي
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-04-07
  3. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    اخي الهاشمي 41
    اتابع مواضيعك باهتمام
    ويبدو انك ستصبح من افضل الاعضاء
    الله يوفقك
    اخوك ابو الخير
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-04-15
  5. الهاشمي41

    الهاشمي41 عضو

    التسجيل :
    ‏2006-03-23
    المشاركات:
    109
    الإعجاب :
    0
    اخي ابو الخير
    انت ابو الخير كلة واشكرك على الاطراء ما هي الا هوايات امارسها من خلال قراءاتي
    شكرا جزيلا لك
     

مشاركة هذه الصفحة