مبروك عليكم جماهير البارسا والآرسنال..وعقبى للنهائي

الكاتب : علي الغليسي   المشاهدات : 520   الردود : 6    ‏2006-04-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-04-06
  1. علي الغليسي

    علي الغليسي عضو

    التسجيل :
    ‏2005-09-29
    المشاركات:
    225
    الإعجاب :
    0
    بعد فوز الأول على بنفيكا وتعادل الثاني مع يوفنتوس
    برشلونة الإسباني وآرسنال الانكليزي إلى نصف النهائي

    عبدالله زقوت – إيلاف : لحق فريقا برشلونة الإسباني وآرسنال الانكليزي بميلان الايطالي وفياريال الاسباني إلى الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، إثر فوز الأول على ضيفه بنفيكا البرتغالي بهدفين دون رد، وتعادل الثاني أمام مضيفه يوفنتوس الايطالي بدون أهداف، في إطار مباريات الإياب التي أقيمت يوم الأربعاء في إسبانيا، وإيطاليا.
    ونجح برشلونة في تحقيق مبتغاه بالفوز على أرضه أمام بنفيكا ، علماً بأنه تعادل سلباً في البرتغال، وبات مطالباً بتحقيق الفوز في برشلونة، وتمكن من ذلك بتسجيله هدفين على مدار شوطي المباراة، حمل الأول توقيع نجمه البرازيلي رونالدينو، والثاني بإمضاء الكاميروني صامويل ايتو، بالإشارة إلى أن البارصا أهدر ركلة جزاء عبر رونالدينيو بالذات.

    وفي مباراة يوفنتوس الايطالي وضيفه آرسنال التي انتهت سلبية النتبجة , وهي النتيجة التي أعطت الضوء الأخضر للفريق الانكليزي من أجل ولوج النصف نهائي على حساب اليوفي، مستفيداً من فوزه الكبير في مباراة الذهاب في لندن بهدفين نظيفين.

    وهذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيها ارسنال الانكليزي الدور نصف النهائي بدوري ابطال اوروبا، حيث من المقرر أن يلاقي في الدور المقبل نظيره فياريال الاسباني ، في حين يواجه برشلونة مع ميلان الايطالي، حيث من المقرر أن تقام مباريات ذهاب نصف النهائي في 18 و19 من الشهر الجاري، والاياب في 25 و26 من الشهر ذاته.

    برشلونة الاسباني ( 2 )
    بنفيكا البرتغالي ( 0)

    وأمام ما يقارب ال 100 ألف متفرج احتشدوا في ملعب نوكامب، نجح برشلونة الاسباني في اكرام وفادة ضيفه بنفيكا البرتغالي عندما هزمه بهدفين دون رد، ليقترب الفريق الاسباني من احراز لقبه الثاني في تاريخه بعد عام 1992.
    وسنحت لبرشلونة فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما احتسب الحكم ركلة جزاء في مصلحته اثر لمسة يد من قبل بوتي داخل المنطقة لكن الحارس موريتو تصدى ببراعة لمحاولة رونالدينيو.

    واخطأ بيتو في تمريرة الكرة فانتتزعها منه الكاميروني صامويل ايتو وتوغل داخل المنطقة مراوغا احد المدافعين ومرر كرة عرضية متقنة باتجاه رونالدينيو ليتابعها داخل الشباك معوضا خطأه في اهدار ركلة الجزاء.

    ولم يتمكن بنفيكا الذي غاب عنه هدافه نونو غوميش لاصابة في ساقه من تهديد مرمى الفريق الكاتالوني وكاد الاخير يسجل هدفا ثانيا عندما سدد ايتو كرة ساقطة من حدود منطقة الجزاء لكنها اخطات المرمى.

    وكاد الهولندي مارك فان بومل ان يعزز النتيجة عندما سدد كرة من مسافة قريبة لكن الحارس البرتغالي ابعد محاولته ببراعة ركلة ركنية. واضاع برشلونة عدة فرص سهلة لاضافة غلته من الاهداف في الشوط الثانين وكاد بنفيكا يدرك التعادل لكن سيماو اهدر فرصة لا تهدر عندما سيطر على الكرة داخل المنطقة وانشكف امامه المرمى لكنه سدد خارج الخشبات الثلاث.

    واحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة لبرشلونة انبرى لها الاختصاصي رونالدينيو بين دي الحارس موريتو. وعندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة اضاف ايتو هدف الاطمئنان عندما انفرد بالحارس وسدد كرة قوية عانقت الشباك.

    يوفنتوس الايطالي ( 0)
    ارسنال الانكليزي ( 0)

    ورغم أن يوفنتوس هاجم منذ الدقيقة الاولى في محاولة لتسجيل هدف مبكر يربك حسابات منافسه الذي تقدم ذهابا بهدفين نظيفين لكنه اصطدم بدفاع متين يقوده السويسري فيليب سنديروس احبط جميع محاولات الفريق المضيف.
    وكانت افضل فرصة لفريق "السيدة العجوز" تسديدة على الطاير لجانلوكا زامبروتا مرت بمحاذاة القائد الايمن لمرمى الحارس الالمانس العملاق ينز ليمان، واخرى مماثلة لندفيد.

    اما ابرز فرصة لارسنال فكانت للفرنسي الرائع تييري هنري الذي وصلته الكرة على حافة المنطقة فاستدار على نفسه بطريقة رائعة وانكشف امامه المرمى قبل ان يسدد كرة زاحفة بيسراه سيطر عليها بوفون على دفعتين ، ثم كرة رأسية سددها البرازيلي جيلبرتو سيلفا بين يدي الحارس الايطالي ايضا.

    ورمى يوفنتوس بثقله في الشوط الثاني لكن هنري كاد ينهي التشويق لدى انفراده ببوفون لكن الاخير كان له بالمرصاد منقذا فريقه من هدف اكيد. ووسط غمرة هجمات يوفنتوس اعتمد ارسنال على الهجمات المرتدة السريعة ومرر البيلاروسي الكسندر هليب كرة امامية رائعة باتجاه الاسباني فرانشيسك فابريغاس فانفرد الحارس الايطالي الذي تألق في ابعاد محاولته.

    وجاء دور يوفنتوس عندما هيا السويدي زلاتان ايبرهيموفيش كرة متقنة باتجاه التشيكي بافل ندفيد فاطلقها قوية تصدى لها ليمان ببراعة. وتعقدت مهمة يوفنتوس عندما طرد الحكم ندفيد لنيله البطاقة الصفراء الثانية في المباراة فاكمل فريقه الدقائق ال12 الاخيرة بعشرة لاعبين.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-04-06
  3. بندر الأحمدي

    بندر الأحمدي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-10-11
    المشاركات:
    1,744
    الإعجاب :
    0
    مرحبا :
    يستاهلون التاهل

    فرق كبيرة جدا

    .............................................................
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-04-07
  5. Amre

    Amre عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-09-26
    المشاركات:
    254
    الإعجاب :
    0
    كما كنت افكر واتابع واتمنى ان يتاهل البرشا

    والارسنال

    فعلا تحقق
    مبرووووووووووووك لكل مشجعي البرشا والارسنال
    تحياتي------------
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-04-07
  7. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    إن شاء الله الكأس للأرسنال
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-04-07
  9. م/العـــامري

    م/العـــامري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-04-04
    المشاركات:
    8,995
    الإعجاب :
    0
    من الان الكأس لبرشلونا والله يستاهلوا هنوا معي يا محبي البارصا ...
    [​IMG]


    [​IMG]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-04-09
  11. الاستاذ

    الاستاذ عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-18
    المشاركات:
    494
    الإعجاب :
    3
    اعتقد بان النهائي

    سيكون بين اي سي ميلان

    والارسنال
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-04-10
  13. م/العـــامري

    م/العـــامري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-04-04
    المشاركات:
    8,995
    الإعجاب :
    0
    انا اعتقد انه سيكون بين فيا ريال وبرشلونه ....
     

مشاركة هذه الصفحة