باعوم يصرح:الجنوب كله مجمع على أن الوضع القائم هو احتلال

الكاتب : محتج   المشاهدات : 2,315   الردود : 50    ‏2006-04-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-04-06
  1. محتج

    محتج عضو

    التسجيل :
    ‏2005-08-07
    المشاركات:
    166
    الإعجاب :
    0
    «الأيام» متابعات:


    حسن احمد باعوم
    في حديث أدلى به لـ «الأيام» الاخ حسن احمد باعوم، المنسق العام لتيار المصالحة وإصلاح مسار الوحدة في الحزب الاشتراكي اليمني، تناول عددا من القضايا المثارة في الساحة اليمنية وفي مقدمتها الانتخابات الرئاسية المقبلة ورؤية التيار لها في ضوء سلسلة الحوارات بين أحزاب اللقاء المشترك وحزب المؤتمر الشعبي العام ..وكذا قضية الوحدة اليمنية ومسارها وقال: ي

    «بالنسبة للقاء المشترك والسلطة فهذا لا يعنينا لا من قريب ولا من بعيد سواء دخلوا الانتخابات أم لم يدخلوا، وإذا كان الاشتراكي سيشارك في الانتخابات فيجب أن يكون عبر قرار من اللجنة المركزية ونحن اصحاب قضية تتلخص في الآتي:

    لقد جاءت الوحدة حاملة مشروع حل الازمات التي يعاني منها النظامان في الشمال والجنوب حلاً وطنياً عبر الحوار.. حوار يوصل الى اتفاق على حل وطني يجعل الجميع شركاء سياسيين في الوطن متساوين في الحقوق والواجبات خاضعين لنصوص الدستور.. دستور الوحدة والقوانين النافذة على اساس وطني وبمعايير دولية، مع التجسيد العملي لتلك الاجراءات والقوانين، ولكن السلطة في الشمال سرعان ما تخلت عن مشروع الوحدة وأدخلت نفسها في ازمة حتى قبل توحيد مؤسسات الدولتين الشطريتين، ثم قادت الى الحرب ضد الجنوب لاحتلاله، ومن خلال ذلك اصبح الجنوب تحت الاحتلال بالقوة، وقد عبر احد الرموز في الشمال عن ذلك خلال الحرب، وتم ضم الجنوب بالقوة تحت مبدأ عودة الفرع للأصل.

    منذ الحرب عاد الاخوة في اليمن الاسفل يطرحون مبدأ المواطنة المتساوية مع اليمن الاعلى المسيطر على السلطة، ولهذا فإن الممارسة الديمقراطية التي يدعيها الطرف المنتصر خلال الاثني عشر عاما الماضية لم تحل اي ازمة من الازمات الوطنية.. والمجتمع في الجنوب كله مجمع على أن الوضع القائم هو احتلال بما في ذلك الاخوة الذين انضموا للمؤتمر، معتبرين وجودهم مصلحيا آنيا».

    ورأى القيادي الاشتراكي في سياق حديثه: «ان الديمقراطية هي حاجة لحل مشكلة الصراع على السلطة فقط، وبدلاً من اللجوء الى العنف كوسيلة للوصول الى السلطة تكون الصناديق هي البديل لتجنيب الجميع دوامة العنف وويلاته، ولكن الخيار الديمقراطي يتطلب شروطا ضرورية يتم تحقيقها وهي حل وطني تتفق عليه القوى الفاعلة بحيث لا يطغى طرف واحد ويستأثر بالسلطة باسم الديمقراطية، ولهذا فإن الانتقال الى الديمقراطية يحتاج الى آلية انتقال موضوعي حتى يمكن ان تؤدي الديمقراطية وظيفتها الوطنية في الخروج من دوامة الصراع على السلطة، وهو ما يتطلب ايجاد حلول وطنية للقضايا التي تكون مصدرا للازمات السياسية التي لا يمكن ان توفر الديمقراطية حلولاً لها، اي انها تتطلب الحوار الوطني المسؤول، وإلا فإن الديمقراطية ستكون مجرد نوع آخر من انواع التسلط وسأعطي نموذجا على ذلك:

    في أعرق البلدان الديمقراطية (بريطانيا) هل حلت الديمقراطية ازمة ايرلندا الشمالية؟

    ان الحوار السياسي بين اطراف الازمة كان شرط الحل. وكذا اسبانيا هل استطاعت الديمقراطية حل ازمة اقليم اتشه؟ طبعاً لا.

    فما بالكم بالحديث عن الديمقراطية في اليمن الذي لم يأخذ من الديمقراطية غير اسمها، وهو غارق في سلسلة من الازمات الوطنية قبل الوحدة على مستوى الشمال والجنوب».

    واستطرد حسن باعوم في حديثه عن الوضع ما قبل الوحدة اليمنية في الشطرين قائلا: «الشمال يعيش حرباً مستمرة منذ 1962م دون توقف وهوادة: اولاً بين الملكيين والجمهوريين، وبعد ذلك بين النظام وما كانت تسمى بالجبهة الوطنية، وأخذ ذلك الصراع بين مناطق مسيطرة ومناطق تحت السيطرة، وكل ٌّله شكواه من النظام السابق المتهم بحصر السلطة في قبيلة حاشد وحرمانهم من حقوق وطنية كالتعليم والصحة وكل الخدمات والتوظيف في الدولة، وقد انعكست هذه الازمة بشكل أكثر جلاء في الحرب المدمرة التي تعرضت لها صعدة على مدى عام كامل وحتى الآن لم تجد حلاً وطنياً مما جعلها قابلة للتجدد في أي لحظة، وخصوصاً بعد الدمار الذي تعرض له الاهالي وعدد الضحايا الكبير، وكذا أبناء المحافظات الشرقية مأرب والجوب لديهم نفس المعاناة وكثيرا ما حدثت المواجهات العسكرية بين ابناء هذه المحافظات والسلطة.

    اما نحن في الجنوب فقضيتنا اوضح من الشمس: تم الغدر بنا خلال الوحدة، وليس في الوحدة مبدأ يجيز الغدر، وأصبح التأييد الدولي والغليان الشعبي في الداخل يتصاعدان باستمرار، رغم كل العنف الذي تستخدمه السلطة من قتل وزج في السجون في المحافظات الجنوبية، في وقت تنهب فيه الارض من غير ابناء الجنوب، وأصبح هناك سلوك جديد في ظل التحضيرات للانتخابات الرئاسية وهو اسلوب السحل بالسيارات والدوس على الاجساد لبعض الجنود في وحداتهم العسكرية كما حدث للجنود: القعقوع وصائل والهارش، من اجل افراغ المعسكرات من الجنود الجنوبيين بعد ابعاد قياداتهم العسكرية، وإرهاب عضو البرلمان د. ناصر الخبجي وتهديد رئيس النظام لعضو المجلس المحلي م. سالمين المعاري بقطع لسانه وإلزامه بالبقاء في منزله.

    إن ازمة المواطنة في الجمهورية العربية اليمنية لم تكن لتحل بالديمقراطية والاقتراع بل بالحوار. أما ازمة الوحدة فإن عدم الاعتراف بالحوار لإصلاح مسارها حتى سيفرض واقعا آخر، لأن حق الجنوب الذي كان دولة مستقلة اكثر من قرن ونصف وكان يشكل مع أجزاء من الوطن دولة مستقلة اكثر من عشرة قرون ولم يعرف الوحدة في اطار ما يعرف بالـ ج.ع.ي».

    وحول رؤية تيار المصالحة وإصلاح مسار الوحدة في للانتخابات قال:

    « الانتخابات لا يمكن ان توفر حلاً للازمة بين الشمال والجنوب التي انتجتها، وطالما وهي لا توفر الحل فإننا غير معنيين بها لا من قريب ولا من بعيد، بغض النظر عمن سيكون الرئيس سواء من اليمن الاعلى او من اليمن الاسفل فالجميع لا يعترفون بالحقوق السياسية للجنوب الذي قدم اكبر مساحة من الارض وأكثر ثروة يعتمد عليها اليمن كله اليوم في الوحدة. فإذا ما اراد الاخوة في الشمال أن تحل جميع الازمات فإن مبدأ الحوار هو الوسيلة الوحيدة فقط، أما الانتخابات فإنها ستعمق الازمات لأنها فقط مجرد وسيلة لإعادة انتاج نظام استبدادي فقط، حتى اذا وصل رئيس جديد فإن الاستبداد لن ينتهي بل سيتعمق اكثر، ونحن نعلم بوضعنا جيداً.

    كل ما يحصل أن المعارضة التي قادتها تتركز من منطقة واحدة تراهن على الكثافة السكانية لانتقال السلطة عبر الانتخابات ليقوموا بالانتقام فقط.

    ولهذا فإنه لا توجد امكانية للخروج من الأزمة مهما جرت من انتخابات، واليمن يُدفع تحت تأثير الحقد المتبادل بين أطراف الازمة في الجمهورية العربية اليمنية من قبل الوحدة الى الهاوية وسيصل الى الهاوية بكل تأكيد، أرادوا ذلك ام لم يريدوه».

    وتساءل باعوم: «لماذا عندما ذهبنا للوحدة اشترطنا الديمقراطية؟ اشترطنا الديمقراطية بكل متطلباتها بحيث تحل قضايا الصراع الوطني، لتكون الديمقراطية الوسيلة لتبادل السلطة وآلية للتنمية الاقتصادية والاستقرار السياسي وتوصلنا بهذا الشأن الى وثيقة العهد والاتفاق عبر الحوار السياسي، ولكن النزعة الاستئثارية بالسلطة قادت السلطة الشمالية لتشن الحرب الظالمة ضد الجنوب وأعلنت عن رفض وثيقة العهد والاتفاق وإلغاء اتفاقيات الوحدة.

    وفي هذه الحالة ما هي الانتخابات التي تتحدث عنها؟ هي فقط الانتخابات التي تعيد انتاج السلطة التي اغتصبت سلطة دولة الوحدة عن طريق الحرب بطريقة غير شرعية تريد ان تحصل من خلالها على الشرعية فقط، ومن هذا المنطلق تمارس كل الوسائل غير المشروعة للنجاح والسيطرة على السلطة عبر الانتخابات. نحن نعتبر السلطة التي وصلت عبر الحرب غير شرعية وكل ما يصدر عنها من سياسات وإدارة سياسية تعتبر غير شرعية ايضاً على قاعدة (ما بني على باطل فهو باطل)، ونحن نتمسك بالديمقراطية كمنظومة متكاملة من العمليات وسنمارس حقوقنا الديمقراطية الفاعلة بما يؤدي الى اسقاط نتائج الحرب وإصلاح الوحدة على اساس فيدرالي من الشمال الى الجنوب، بما يضمن الخروج من الازمة بين الشمال والجنوب وحل الازمات الوطنية الاخرى على مستوى الشمال على حدة وعلى مستوى الجنوب على حدة حتى نضمن الاستقرار السياسي للبلد ونتفرغ للتنمية».

    واختتم الاخ حسن باعوم حديثه قائلا:

    «السلطة الآن تنفق معظم مدخرات البلد على الفساد وعلى المؤسسات العسكرية لضمان بقائها، بينما المجتمع يعيش البطالة والفقر وانتشار الاوبئة ومحروم من ابسط الحقوق».

    منوها بأنه «في الجنوب الذي كانت الأمية قد انحسرت فيه الى اقل من 20% قد عادت في الارتفاع، والذي كانت تنعدم فيه البطالة اصبح نحو 50% من السكان وليس من القوى المطالبة بالعمل يعيشون في البطالة ولم يجدوا اعمالا بعد طردهم من اعمالهم .

    إذاً هذه ازمتنا في الجنوب فهل تحلها الديمقراطية والانتخابات؟!»
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-04-06
  3. اووسان

    اووسان عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-07-25
    المشاركات:
    618
    الإعجاب :
    0
    هذا رجل يتحدث عن نفسة .. ومن أين أتي بالإجماع، إذا قيادة الحزب لم تجمع على أمور تنظيمية والسبب باعوم .. هذا اللذي أخذ شهرة إعلامية فاضية ولا أظنها إلا مفتعلة لإحداث إتجهات مختلفة بين قيادة حزب منهك يحتاج للملمة الأمور والسير باتجاة التيار .. لا عكسة
    مع إحترامنا للجميع .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-04-07
  5. الحسام المهند

    الحسام المهند عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-04-28
    المشاركات:
    834
    الإعجاب :
    0
    نعم انه الاجماع لابناء الجنوب ان لم يكن اجماع فإن الاغلبيه العظمى من الجنوبيين هم مع الانفصال التام والكامل عن نظام الجمهورية العربيه اليمنيه .........وان كان بعض العقلاء من ابناء الجنوب والمثقفين منهم خاصة يدعون الى اصلاح مسار الوحده وبنائها على اسس سليمه وبموجب الاتفاقات المعقوده بين قيادة الشطرين ........وخصوصاً الاتفاق الشهير والذي كان نتاج لحوار كل ابناء اليمن شمالاً وجنوباً واعني بذلك وثيقة العهد والاتفاق .........هذه هي حقيقة الوضع ولا ينكر ذلك الا انسان مكابر ...يحاول ان يطمس الحقائق .......ونعود ونكرر بإن من اوصل الوضع الى ذلك هو نظام 7/7 الاحتلالي والتعسفي والاستبدادي وهات لك من كل الصفات الذميمه فقد اختص النظام بكل هذه الصفات.....
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-04-07
  7. مطلع الشمس

    مطلع الشمس قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-12-31
    المشاركات:
    4,596
    الإعجاب :
    0
    باعوم يمثل ضمير وشرف وعقل كل الجنوبيين ولوحده سقطت من نفوس السواد الاعظم

    من الجنوبيين باستثناء اصحاب المصالح00 وما يجري على الارض هو احتلال واحتلال

    همجي متخلف ولكن الفجر ات لامحاله وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب سنقلبون00
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-04-07
  9. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    تحية لــــ (حسن باعوم ) ومسدوس ) تحية أجلال واكبار
    كم انا فخورا بهما
    تحياتي لناقل الخبر
    تحياتي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-04-07
  11. aborayed

    aborayed قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-03
    المشاركات:
    7,186
    الإعجاب :
    0
    لايوجد اي مبر كان ان يحتل بيتك اخوك باسم التحرير
    نحن مع الوحده ليس اليمنيه بل العربيه ولكن على اسس صحيحه مثل تطوير الانتخابات المحليه وتوسيع صلاحياتها
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-04-07
  13. ابوسامح2

    ابوسامح2 عضو

    التسجيل :
    ‏2005-11-01
    المشاركات:
    25
    الإعجاب :
    0
    باعوم ومسدوس والوالي:نرفض الانتخابات ولنناقش الاحتلال

    عدن نيوز - خاص - 7-4-2006

    باعوم ومسدوس والوالي في رساله للدكتور ياسين: نرفض الانتخابات ونطالب بدوره خاصه للجنه المركزيه لمناقشة قضية احتلال الجنوب

    حصل "عدن نيوز" على نص الرساله التي وجهها الاخوه حسن باعوم ود.محمد حيدره مسدوس ود.عبدالرحمن الوالي الى الاخ د.ياسين سعيد نعمان الامين العام للحزب الاشتراكي وهي كالتالي:



    بسم الله الرحمن الرحيم

    الاخ الامين العام للحزب الاشتراكي المحترم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    الموضوع:رأينا في التعميم للدوره الثانيه للجنه المركزيه وملاحظات اخرى



    في البدء نهديكم احر واعطر التحايا متمنين لكم دوام النجاح في اعمالكم .

    بالاشاره الى الموضوع اعلاه فأننا وبعد الاطلاع على التعميم الصادر عن الامانه العامه حول الدوره الثانيه للجنه المركزيه نود ان نلفت عنايتكم الى جمله من الملاحظات من اجل تعزيز وحدة الحزب نوجزها في التالي:



    1/ ان التعميم قد تجاهل دور المكتب السياسي وصدر فقط معبرا عن وجهة نظر احادية الجانب للاخوه في الامانه العامه وهذا خرق تنظيمي واضح يعطي الامانه العامه صلاحيات اكبر , لاحظنا انها اصبحت تتجاوز صلاحيات المكتب السياسي وحتى اللجنه المركزيه. علما ان وثائق الدوره نزلت بأسم المكتب السياسي وكان يفترض ان ينزل التعميم عبر المكتب السياسي.



    2/ ان التعميم تعامل مع نتائج الدوره الثانيه وكأنها مقره من قبل الاغلبيه وهو امر نشكك في صحته ودليلنا النقاط التاليه:

    أ/ ذكر التعميم ان الحاضرين في الدوره هم 260 عضوا خلافا لحقيقة ان الامين العام نفسه قد ذكر في اجتماعات الدوره ان الحاضرين عددهم 170 عضوا.

    ب/ اشار التعميم ان المنسحبين انسحبوا بعد اعلان النتائج وهذه مغالطه لأن الحقيقه ان المنسحبين انسحبوا بسبب حرمانهم من النقاش و فرض قرارات بدون تصويت حقيقي او نقاش وكذلك لرفضكم ان يتم التصويت بالاسم حتى نعرف بالضبط من مع القرارات ومن ضدها ومن متحفظ وهي مسأله تنظيميه مهمه...ونجدها فرصه لنطالبكم ان تنشروا في (الثوري) اسماء الذين صوتوا في الجلسه الاخيره حسب نوعية تصويتهم (مع + ضد + متحفظ) وذلك انصافا للحقيقه امام قواعد الحزب وابناء الشعب.



    جـ / لقد تم توزيع القرارات والبيان الختامي في الجلسه الاخيره وقلتم انها حصلت على الاغلبيه بدون نقاش وعند اطلاعنا على البيان في صحيفة (الثوري) وعلى التعميم الحالي وجدنا انه قد تم فيهم شطب وتغيير وتعديل ... فمن الذي قام بذلك اذا كنتم اصلا قد رفضتم اعطاء فرصه للنقاش في الجلسه الختاميه.



    د/ عندما فتحتم باب النقاش في الجلسه الاخيره سجل عدد من اعضاء اللجنه المركزيه فاق عددهم 140 عضوا حسب ماصرحتم في القاعه... او ليس ذلك دليلا على ان هناك على الاقل 140 عضوا لهم ملاحظات وبالتالي عدم قبول البيان والقرارات بتلك الصوره... وهنا نبدي اسفنا لطريقة منع اعضاء اللجنه المركزيه من حقهم في النقاش و فرض امور معده مسبقا.



    هـ/ طرحتم رأي الامانه العامه في التعميم وكأنه رأي لجنه مركزيه مع انه امر خاص بالامانه العامه ولايجوز ان يظهر في تعميم خاص بما يفترض انه دار في دورة اللجنه المركزيه.



    و/ طرحتم في التعميم اعتراضكم على بيان المنسحبين واعتبرتوه غير دقيق بالمطلق ولنا هنا ملاحظتين:

    1/ لماذا لم تبينوا في التعميم ماهي جوانب الخطأ في ذلك البيان وماهي اسباب البيان.

    2/ لماذا لم تنشر(الثوري) رأي الاخوه المنسحبين, اليسوا اعضاء لجنه مركزيه؟



    ز/ تحدث التعميم مطولا عن (بلورة وضبط ممارسة هذا الشكل من العمل الديمقراطي), ولنا هنا ملاحظتين:

    1/ معروف ان الجميع في الاوساط السياسيه والحزبيه يتحدث حول ان هناك جهود تجري من اجل ايقاف

    تيار اصلاح مسار الوحده عن العمل لصالح قضيته...فهل هذا هو هدف تلك الضوابط كما بدأ يشاع في

    الاوساط؟..نأمل الا يكون الامر كذلك فالتيار يعمل في اطار النظام الداخلي للحزب.

    2/ يبرز تساؤل بعد معرفة ان التيار ممنوع من طرح آرائه في صحيفة (الثوري) والآن نوضع ضوابط

    (خاصه) لعمله ..هل هذه هي الديمقراطيه التي يريدها الحزب للوطن؟ وكيف لو ان السلطه استخدمت

    هذه الاساليب مع معارضيها ؟ هل يحق لنا كحزب ان نحتج على السلطه حينذاك؟ ام اننا سنصمت

    باعتبارنا نمارس نفس الفعل؟



    الاخ الامين العام



    تلك كانت ملاحظات موجزه وسريعه حول هذا الموضوع لأن لدينا كثير من التفاصيل وسنناقشها في وقت لاحق, ولكن اسمحوا لنا في هذه المخاطبه ان نطرح عليكم ملاحظات اخرى نرى من وجهة نظرنا انها مفيده لعمل الحزب ونوجزها في التالي:



    1/ لقد خرج مؤتمرنا الخامس في 2005 ببرنامج للحزب عباره عن وحده واحده ولهذا لايجوز ان نأخذ منه مانريد ونترك مالا يعجبنا لأن هذه بدايه خاطئه تعمل على شق وتمزيق الحزب ولهذا على اخواننا المتهربين من قضية اصلاح مسار الوحده ان يعودوا الى الطريق الصحيح.

    2/ ان الحديث عن حوار داخل الحزب حول أي مفهوم يجب ان يكون حوارا شاملا. بمعنى ان يكون الحوار حول مفهوم (الاصلاح السياسي) والذي يراه البعض غير واضح وكذلك حول مفهوم (اصلاح مسار الوحده) الذي يراه البعض الآخر غير واضح. ولذلك لايجوز ان يفرض طرف رؤيته بأنها واضحه للمفهوم الذي يريده معتبرا ان المفهوم الآخر هو فقط الذي يحتاج الى حوار.

    3/ ان مبادرة (الاصلاح السياسي) للقاء المشترك قد صنعها فقط المعارضون لمفهوم اصلاح مسار الوحده وذلك بدون أي نقاش في هيئات الحزب (مكتب سياسي+ لجنه مركزيه) ثم وبعد توقيعها ومن منطلق سياسة فرض الامر الواقع ادخلوها في الهيئات لفرضها. فهل سنقبل هذا النوع من السياسه الحزبيه؟؟

    4/ يوجد للحزب وثائق مقره في المؤتمر الخامس (برنامج سياسي+نظام داخلي) ويجب انزالها الى الاعضاء.

    5/ لماذا في لجان المشترك لم يشارك الحزب باعضاء من اصحاب الرأي الآخر وخاصه ان عبدالوهاب الآنسي قد اعترف بالمشكله في منتدى (الايام) في عدن ويفترض ان تستفيد من هذا الاعتراف.

    6/ يوجد للحزب والوطن وثائق سابقه فماهو الموقف منها؟ وتحديدا ماهو الآن موقف الحزب من (وثيقة العهد والاتفاق) وموقف الحزب من مبادرته في دورة ابريل 2002؟ والذي نرى ان يكون لهما اهميه خاصه في نضال الحزب واعلامه وتصريحات قيادته.

    7/ماهو موقفنا من الانتخابات –أي انتخابات- ؟ وكيف نحدد هذا الموقف؟ اننا نرى ان المشاركه في أي انتخابات (محليه + برلمانيه + رئاسيه) هو خطأ جسيم يرتكبه الحزب لأنه يعمل على اعطاء شرعيه لنظام 7 يوليو ويحول الاشتراكي الى ديكور للسلطه. وفي الموقف من الانتخابات القادمه (مشاركه + عدم مشاركه + مقاطعه) نرى ان يتم ذلك في اللجنه المركزيه ويتم التصويت فيه بشكل منفرد.

    8/ نؤكد على اهمية عدم اغفال (القضيه الجنوبيه) والتي تجد اهميتها في قضية اصلاح مسار الوحده وننبه الى ان اغفال الحزب لتلك القضيه سوف يجعل ابناء الجنوب يتجهون الى جهات اخرى تؤمن بقضيتهم مما قد يعني (مسار خطر) للوحده اليمنيه.

    9/ نؤكد على ضرورة ان يتصدر شعار المؤتمر الخامس كل عدد من اعداد (الثوري) وجميع مراسلات واعلام الحزب لأن التحايل على ذلك هو تحايل على مقررات المؤتمر الخامس , وفي نفس الوقت فأننا نرى ان يعاد تشكيل هيئة تحرير (الثوري) بشكل متوازن. واننا نرى كذلك ان يتم اعطاء مساحه متوازنه في اعلام الحزب لانصار قضية اصلاح مسار الوحده من جهه وانصار قضية الاصلاح السياسي من جهه اخرى. (نعلم جميعا ان هناك جهه اوقفت نشر مقال الدكتور محمد حيدره مسدوس من النشر في صحيفة الثوري بعد نشر اول حلقه منها؟؟ وهذا يرسم علامة استفهام كبيره حول سياسة تكميم الافواه في الحزب ومحاولات الغاء الرأي الآخر حتى وهو الرأي الملتزم ببرنامج الحزب)

    10/ اننا نرى اعادة النظر في مشاركتنا في (اللقاء المشترك) الذي لم يعد اطارا يؤدي وظيفه سياسيه حقيقيه بل وان الشعور لدى الغالبيه من ابناء الجنوب ان هذا الاطار وظيفته الاساسيه فقط عرقلة قضية اصلاح مسار الوحده.

    11/ ماموقف الاشتراكي من مسألة (الفدراليه)؟ اننا نرى ان هذا خيار يجب على الاشتراكي مناقشته واتخاذ رأي فيه ونرى ان يكون ذلك في اتجاه اقليمين لليمن (اقليم شمالي + اقليم جنوبي) او اكثر.(ولدينا مقترحات تفصيليه حول ذلك).

    12/ كثر في الاونه الاخيره ترديد فكرة (الجنوب تحت الاحتلال الشمالي) ولهذا نرى ان يخصص الاشتراكي دوره خاصه للجنه المركزيه (نقترح عقدها في عدن) يناقش فيها تداعيات هذا الامر والخروج بموقف واضح حول هذه الفكره. وننصح ان يتم ذلك بشكل سريع.

    13/ يجب ان توزع على اللجنه المركزيه القائمه النهائيه لانتخابات اللجنه المركزيه في المؤتمر الخامس حسب الترتيب ومع الاصوات (حوالي 520 مرشح) وذلك للاستفاده منها مستقبلا في أي احلال لعضوية اللجنه المركزيه وحتى لايتم الامر بطريقه غير مناسبه. ويجب على اللجنه المركزيه تحديد موقف واضح من اعضاء اللجنه المركزيه الذين انقطعت صلتهم بالحزب منذ اكثر من عامين واستبدالهم بآخرين يرغبون في العمل حتى لاتشل فاعلية اللجنه المركزيه .

    14/ يجب المطالبه دوما وفي كل دوره وفي اعلامنا وتصريحاتنا بالتالي: (ايقاف نهج الحرب المستمره على الجنوب منذ 94 + الغاء فتوى الحرب + الغاء الاحكام على قائمة الـ 16 واعتبارها باطله بكل مايتصل بها ورفض صيغة العفو لأن الامر ليس جنائي + التأكيد ان وحدة 22 مايو 90 السلميه قد انتهت بحرب 94 والتي عطلت مسار الوحده + استعادة الوحده)

    15/ يجب ان نفرق دوما بين الحديث عن الجنوب والحديث عن الحزب الاشتراكي , لأن الجنوب ليس فقط الاشتراكي حتى ولو ان الغالبيه فيه تتعاطف مع الاشتراكي.

    16/ يجب تشكيل لجنه في كل محافظه برئاسة عضو لجنه مركزيه من تلك المحافظه تكون مهمتها حصر تفاصيل اضرار حرب 94 ورفعها الى المكتب السياسي وتوزيع نسخ منها الى كل اعضاء اللجنه المركزيه والى المنظمات الدوليه.

    17/ يجب تفعيل المطالبه بتنفيذ نظام 7 يوليو لتعهداته التي اطلقها في 7-7-94م للنظام العربي والدولي.

    18/ ننصح مجددا بعقد دورات اللجنه المركزيه بالتناوب بين صنعاء وعدن او الشتاء في عدن والصيف في صنعاء حسب اتفاقيات الوحده (المؤتمر الشعبي عقد مؤتمره في عدن معترفا بمكانتها ولم يصفه احد بأنه انفصالي)

    19/ تفعيل وجود مجلس استشاري للحزب او مايعادله يكون هيئه استشاريه مرجعيه تعنى بتوجيه الحزب في الاتجاه الصحيح.

    20/ نقترح مجددا النظر في اعادة تقسيم المحافظات الحزبيه للجنوب على النحو الذي اقترحناه سابقا(سقطرى + المهره + حضرموت + شبوه + ابين + يافع + ردفان + الضالع + طور الباحه + لحج + عدن).

    21/ على الحزب ان يناقش موضوع المعارضه في الخارج وكيفية ادارة حوار معها لصالح الوطن.

    22/ على اللجنه المركزيه ايجاد آلية عمل مع قيادات الحزب في الخارج لتفعيل دورهم .

    23/ يجب ان تحصل اللجنه المركزيه على تقرير واف وشفاف حول اموال الحزب (وخاصه المنهوبه) واين هي بالتحديد؟ ومن هي الجهات/الاشخاص الذين لديهم اموال او ممتلكات خاصه بالحزب وماهو حجمها؟

    24/ يجب ان تصل وثائق كل دوره من دورات اللجنه المركزيه الى اعضاءها قبل فتره لاتقل عن اسبوعين من موعد عقد الدوره (علينا تجاوز اسلوب مفاجأة الاعضاء بنقاط الدوره وخاصه اسلوب تقديم تقارير طويله جدا يصعب قراءتها اثناء الدوره وتمرير قضايا فيها غير متفق عليها ولم تأخذ وقتها من النقاش) , ويجب ان تحتوي وثائق كل دوره على محضر الدوره السابقه وقراراتها ومستوى تنفيذ القرارات وكذلك اسماء الحاضرين لتلك الدوره , واسماء المصوتين على القرارات (موافق + معترض + متحفظ)

    25/ المفروض ان الاشتراكي قدم مبادرة متكامله الى اللقاء المشترك قبل اقرار مبادرة الاصلاح السياسي للمشترك. فأين هي تلك المبادره التي قدمها الاشتراكي؟ يجب ان توزع على اعضاء اللجنه المركزيه حتى نعرف ماذا استوعب منها وماذا لم يستوعب ..ولماذا لم يستوعب؟

    26/ نرى ان يتم التصويت على القرارات في أي دوره بشكل سري وحر ونزيه , والا يتم الامر بشكل علني عشوائي يكون الغرض منه فقط تمرير قرارات معينه, واذا اصرت القياده على التصويت العلني وهو خطأ وغير فعال, فأننا نرى ان يتم التصويت على كل قرار على حده, ونرى ان يتم في جلسة التصويت تحضير الموجودين للتأكد من النصاب.

    27/ لقد تم لقاء ناجح وممتاز في عدن في 29-12-2005 م وصدر عنه (بيان عدن) لهذا نرى اعتبار وثائق اللقاء من وثائق الحزب ونرى ان يتم نشرهما في صحيفة (الثوري) ويتم تعميمهما على لجان المحافظات والمديريات.

    28/ نرى ضرورة ايجاد آليه للتواصل بين قيادة الحزب واعضاء اللجنه المركزيه في المحافظات حتى يكون هناك تواصل مستمر , لأن الوضع الحالي يجعل اعضاء اللجنه المركزيه يطلعون على المستجدات من خلال الاعلام او التسريبات التي لاتكون غالبا دقيقه, وبذلك يجد الاعضاء انفسهم عمليا منقطعون عن القدره في اداء دورهم كاعلى هيئه بين مؤتمرين.



    29/ نرى ان قيادة الحزب قد شاب ادائها تقصير واضح في التضامن مع الدكتور ناصر الخبجي عضو اللجنه المركزيه النائب في البرلمان وكذلك في قضيتي الجنديين المداسه كرامتهما صائل والهارش ونأمل ان تتجاوز قيادة الحزب مثل هذا التقصير مستقبلا وتكون سريعة الحركه.



    مره اخرى لكم فائق التقدير والاحترام



    اخوانكم



    حسن احمد باعوم د.محمد حيدره مسدوس د.عبدالرحمن الوالي

    عضو المكتب السياسي عضو المكتب السياسي والامانه العامه عضو اللجنه المركزيه



    26 مارس 2006



    نسخه مع التحيه والاحترام للاخوه



    اعضاء المكتب السياسي

    اعضاء اللجنه المركزيه

    اعضاء الامانه العامه
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-04-08
  15. التيارالقادم

    التيارالقادم عضو

    التسجيل :
    ‏2006-04-06
    المشاركات:
    198
    الإعجاب :
    0
    حسن احمد باعوم د.محمد حيدره مسدوس د.عبدالرحمن الوالي

    تحيه مع خالص الود والتقدير
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-04-08
  17. ابوسامح2

    ابوسامح2 عضو

    التسجيل :
    ‏2005-11-01
    المشاركات:
    25
    الإعجاب :
    0
    باعوم ومسدوس والوالي:نرفض الانتخابات ولنناقش الاحتلال

    عدن نيوز - خاص - 7-4-2006

    باعوم ومسدوس والوالي في رساله للدكتور ياسين: نرفض الانتخابات ونطالب بدوره خاصه للجنه المركزيه لمناقشة قضية احتلال الجنوب

    حصل "عدن نيوز" على نص الرساله التي وجهها الاخوه حسن باعوم ود.محمد حيدره مسدوس ود.عبدالرحمن الوالي الى الاخ د.ياسين سعيد نعمان الامين العام للحزب الاشتراكي وهي كالتالي:



    بسم الله الرحمن الرحيم

    الاخ الامين العام للحزب الاشتراكي المحترم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    الموضوع:رأينا في التعميم للدوره الثانيه للجنه المركزيه وملاحظات اخرى



    في البدء نهديكم احر واعطر التحايا متمنين لكم دوام النجاح في اعمالكم .

    بالاشاره الى الموضوع اعلاه فأننا وبعد الاطلاع على التعميم الصادر عن الامانه العامه حول الدوره الثانيه للجنه المركزيه نود ان نلفت عنايتكم الى جمله من الملاحظات من اجل تعزيز وحدة الحزب نوجزها في التالي:



    1/ ان التعميم قد تجاهل دور المكتب السياسي وصدر فقط معبرا عن وجهة نظر احادية الجانب للاخوه في الامانه العامه وهذا خرق تنظيمي واضح يعطي الامانه العامه صلاحيات اكبر , لاحظنا انها اصبحت تتجاوز صلاحيات المكتب السياسي وحتى اللجنه المركزيه. علما ان وثائق الدوره نزلت بأسم المكتب السياسي وكان يفترض ان ينزل التعميم عبر المكتب السياسي.



    2/ ان التعميم تعامل مع نتائج الدوره الثانيه وكأنها مقره من قبل الاغلبيه وهو امر نشكك في صحته ودليلنا النقاط التاليه:

    أ/ ذكر التعميم ان الحاضرين في الدوره هم 260 عضوا خلافا لحقيقة ان الامين العام نفسه قد ذكر في اجتماعات الدوره ان الحاضرين عددهم 170 عضوا.

    ب/ اشار التعميم ان المنسحبين انسحبوا بعد اعلان النتائج وهذه مغالطه لأن الحقيقه ان المنسحبين انسحبوا بسبب حرمانهم من النقاش و فرض قرارات بدون تصويت حقيقي او نقاش وكذلك لرفضكم ان يتم التصويت بالاسم حتى نعرف بالضبط من مع القرارات ومن ضدها ومن متحفظ وهي مسأله تنظيميه مهمه...ونجدها فرصه لنطالبكم ان تنشروا في (الثوري) اسماء الذين صوتوا في الجلسه الاخيره حسب نوعية تصويتهم (مع + ضد + متحفظ) وذلك انصافا للحقيقه امام قواعد الحزب وابناء الشعب.



    جـ / لقد تم توزيع القرارات والبيان الختامي في الجلسه الاخيره وقلتم انها حصلت على الاغلبيه بدون نقاش وعند اطلاعنا على البيان في صحيفة (الثوري) وعلى التعميم الحالي وجدنا انه قد تم فيهم شطب وتغيير وتعديل ... فمن الذي قام بذلك اذا كنتم اصلا قد رفضتم اعطاء فرصه للنقاش في الجلسه الختاميه.



    د/ عندما فتحتم باب النقاش في الجلسه الاخيره سجل عدد من اعضاء اللجنه المركزيه فاق عددهم 140 عضوا حسب ماصرحتم في القاعه... او ليس ذلك دليلا على ان هناك على الاقل 140 عضوا لهم ملاحظات وبالتالي عدم قبول البيان والقرارات بتلك الصوره... وهنا نبدي اسفنا لطريقة منع اعضاء اللجنه المركزيه من حقهم في النقاش و فرض امور معده مسبقا.



    هـ/ طرحتم رأي الامانه العامه في التعميم وكأنه رأي لجنه مركزيه مع انه امر خاص بالامانه العامه ولايجوز ان يظهر في تعميم خاص بما يفترض انه دار في دورة اللجنه المركزيه.



    و/ طرحتم في التعميم اعتراضكم على بيان المنسحبين واعتبرتوه غير دقيق بالمطلق ولنا هنا ملاحظتين:

    1/ لماذا لم تبينوا في التعميم ماهي جوانب الخطأ في ذلك البيان وماهي اسباب البيان.

    2/ لماذا لم تنشر(الثوري) رأي الاخوه المنسحبين, اليسوا اعضاء لجنه مركزيه؟



    ز/ تحدث التعميم مطولا عن (بلورة وضبط ممارسة هذا الشكل من العمل الديمقراطي), ولنا هنا ملاحظتين:

    1/ معروف ان الجميع في الاوساط السياسيه والحزبيه يتحدث حول ان هناك جهود تجري من اجل ايقاف

    تيار اصلاح مسار الوحده عن العمل لصالح قضيته...فهل هذا هو هدف تلك الضوابط كما بدأ يشاع في

    الاوساط؟..نأمل الا يكون الامر كذلك فالتيار يعمل في اطار النظام الداخلي للحزب.

    2/ يبرز تساؤل بعد معرفة ان التيار ممنوع من طرح آرائه في صحيفة (الثوري) والآن نوضع ضوابط

    (خاصه) لعمله ..هل هذه هي الديمقراطيه التي يريدها الحزب للوطن؟ وكيف لو ان السلطه استخدمت

    هذه الاساليب مع معارضيها ؟ هل يحق لنا كحزب ان نحتج على السلطه حينذاك؟ ام اننا سنصمت

    باعتبارنا نمارس نفس الفعل؟



    الاخ الامين العام



    تلك كانت ملاحظات موجزه وسريعه حول هذا الموضوع لأن لدينا كثير من التفاصيل وسنناقشها في وقت لاحق, ولكن اسمحوا لنا في هذه المخاطبه ان نطرح عليكم ملاحظات اخرى نرى من وجهة نظرنا انها مفيده لعمل الحزب ونوجزها في التالي:



    1/ لقد خرج مؤتمرنا الخامس في 2005 ببرنامج للحزب عباره عن وحده واحده ولهذا لايجوز ان نأخذ منه مانريد ونترك مالا يعجبنا لأن هذه بدايه خاطئه تعمل على شق وتمزيق الحزب ولهذا على اخواننا المتهربين من قضية اصلاح مسار الوحده ان يعودوا الى الطريق الصحيح.

    2/ ان الحديث عن حوار داخل الحزب حول أي مفهوم يجب ان يكون حوارا شاملا. بمعنى ان يكون الحوار حول مفهوم (الاصلاح السياسي) والذي يراه البعض غير واضح وكذلك حول مفهوم (اصلاح مسار الوحده) الذي يراه البعض الآخر غير واضح. ولذلك لايجوز ان يفرض طرف رؤيته بأنها واضحه للمفهوم الذي يريده معتبرا ان المفهوم الآخر هو فقط الذي يحتاج الى حوار.

    3/ ان مبادرة (الاصلاح السياسي) للقاء المشترك قد صنعها فقط المعارضون لمفهوم اصلاح مسار الوحده وذلك بدون أي نقاش في هيئات الحزب (مكتب سياسي+ لجنه مركزيه) ثم وبعد توقيعها ومن منطلق سياسة فرض الامر الواقع ادخلوها في الهيئات لفرضها. فهل سنقبل هذا النوع من السياسه الحزبيه؟؟

    4/ يوجد للحزب وثائق مقره في المؤتمر الخامس (برنامج سياسي+نظام داخلي) ويجب انزالها الى الاعضاء.

    5/ لماذا في لجان المشترك لم يشارك الحزب باعضاء من اصحاب الرأي الآخر وخاصه ان عبدالوهاب الآنسي قد اعترف بالمشكله في منتدى (الايام) في عدن ويفترض ان تستفيد من هذا الاعتراف.

    6/ يوجد للحزب والوطن وثائق سابقه فماهو الموقف منها؟ وتحديدا ماهو الآن موقف الحزب من (وثيقة العهد والاتفاق) وموقف الحزب من مبادرته في دورة ابريل 2002؟ والذي نرى ان يكون لهما اهميه خاصه في نضال الحزب واعلامه وتصريحات قيادته.

    7/ماهو موقفنا من الانتخابات –أي انتخابات- ؟ وكيف نحدد هذا الموقف؟ اننا نرى ان المشاركه في أي انتخابات (محليه + برلمانيه + رئاسيه) هو خطأ جسيم يرتكبه الحزب لأنه يعمل على اعطاء شرعيه لنظام 7 يوليو ويحول الاشتراكي الى ديكور للسلطه. وفي الموقف من الانتخابات القادمه (مشاركه + عدم مشاركه + مقاطعه) نرى ان يتم ذلك في اللجنه المركزيه ويتم التصويت فيه بشكل منفرد.

    8/ نؤكد على اهمية عدم اغفال (القضيه الجنوبيه) والتي تجد اهميتها في قضية اصلاح مسار الوحده وننبه الى ان اغفال الحزب لتلك القضيه سوف يجعل ابناء الجنوب يتجهون الى جهات اخرى تؤمن بقضيتهم مما قد يعني (مسار خطر) للوحده اليمنيه.

    9/ نؤكد على ضرورة ان يتصدر شعار المؤتمر الخامس كل عدد من اعداد (الثوري) وجميع مراسلات واعلام الحزب لأن التحايل على ذلك هو تحايل على مقررات المؤتمر الخامس , وفي نفس الوقت فأننا نرى ان يعاد تشكيل هيئة تحرير (الثوري) بشكل متوازن. واننا نرى كذلك ان يتم اعطاء مساحه متوازنه في اعلام الحزب لانصار قضية اصلاح مسار الوحده من جهه وانصار قضية الاصلاح السياسي من جهه اخرى. (نعلم جميعا ان هناك جهه اوقفت نشر مقال الدكتور محمد حيدره مسدوس من النشر في صحيفة الثوري بعد نشر اول حلقه منها؟؟ وهذا يرسم علامة استفهام كبيره حول سياسة تكميم الافواه في الحزب ومحاولات الغاء الرأي الآخر حتى وهو الرأي الملتزم ببرنامج الحزب)

    10/ اننا نرى اعادة النظر في مشاركتنا في (اللقاء المشترك) الذي لم يعد اطارا يؤدي وظيفه سياسيه حقيقيه بل وان الشعور لدى الغالبيه من ابناء الجنوب ان هذا الاطار وظيفته الاساسيه فقط عرقلة قضية اصلاح مسار الوحده.

    11/ ماموقف الاشتراكي من مسألة (الفدراليه)؟ اننا نرى ان هذا خيار يجب على الاشتراكي مناقشته واتخاذ رأي فيه ونرى ان يكون ذلك في اتجاه اقليمين لليمن (اقليم شمالي + اقليم جنوبي) او اكثر.(ولدينا مقترحات تفصيليه حول ذلك).

    12/ كثر في الاونه الاخيره ترديد فكرة (الجنوب تحت الاحتلال الشمالي) ولهذا نرى ان يخصص الاشتراكي دوره خاصه للجنه المركزيه (نقترح عقدها في عدن) يناقش فيها تداعيات هذا الامر والخروج بموقف واضح حول هذه الفكره. وننصح ان يتم ذلك بشكل سريع.

    13/ يجب ان توزع على اللجنه المركزيه القائمه النهائيه لانتخابات اللجنه المركزيه في المؤتمر الخامس حسب الترتيب ومع الاصوات (حوالي 520 مرشح) وذلك للاستفاده منها مستقبلا في أي احلال لعضوية اللجنه المركزيه وحتى لايتم الامر بطريقه غير مناسبه. ويجب على اللجنه المركزيه تحديد موقف واضح من اعضاء اللجنه المركزيه الذين انقطعت صلتهم بالحزب منذ اكثر من عامين واستبدالهم بآخرين يرغبون في العمل حتى لاتشل فاعلية اللجنه المركزيه .

    14/ يجب المطالبه دوما وفي كل دوره وفي اعلامنا وتصريحاتنا بالتالي: (ايقاف نهج الحرب المستمره على الجنوب منذ 94 + الغاء فتوى الحرب + الغاء الاحكام على قائمة الـ 16 واعتبارها باطله بكل مايتصل بها ورفض صيغة العفو لأن الامر ليس جنائي + التأكيد ان وحدة 22 مايو 90 السلميه قد انتهت بحرب 94 والتي عطلت مسار الوحده + استعادة الوحده)

    15/ يجب ان نفرق دوما بين الحديث عن الجنوب والحديث عن الحزب الاشتراكي , لأن الجنوب ليس فقط الاشتراكي حتى ولو ان الغالبيه فيه تتعاطف مع الاشتراكي.

    16/ يجب تشكيل لجنه في كل محافظه برئاسة عضو لجنه مركزيه من تلك المحافظه تكون مهمتها حصر تفاصيل اضرار حرب 94 ورفعها الى المكتب السياسي وتوزيع نسخ منها الى كل اعضاء اللجنه المركزيه والى المنظمات الدوليه.

    17/ يجب تفعيل المطالبه بتنفيذ نظام 7 يوليو لتعهداته التي اطلقها في 7-7-94م للنظام العربي والدولي.

    18/ ننصح مجددا بعقد دورات اللجنه المركزيه بالتناوب بين صنعاء وعدن او الشتاء في عدن والصيف في صنعاء حسب اتفاقيات الوحده (المؤتمر الشعبي عقد مؤتمره في عدن معترفا بمكانتها ولم يصفه احد بأنه انفصالي)

    19/ تفعيل وجود مجلس استشاري للحزب او مايعادله يكون هيئه استشاريه مرجعيه تعنى بتوجيه الحزب في الاتجاه الصحيح.

    20/ نقترح مجددا النظر في اعادة تقسيم المحافظات الحزبيه للجنوب على النحو الذي اقترحناه سابقا(سقطرى + المهره + حضرموت + شبوه + ابين + يافع + ردفان + الضالع + طور الباحه + لحج + عدن).

    21/ على الحزب ان يناقش موضوع المعارضه في الخارج وكيفية ادارة حوار معها لصالح الوطن.

    22/ على اللجنه المركزيه ايجاد آلية عمل مع قيادات الحزب في الخارج لتفعيل دورهم .

    23/ يجب ان تحصل اللجنه المركزيه على تقرير واف وشفاف حول اموال الحزب (وخاصه المنهوبه) واين هي بالتحديد؟ ومن هي الجهات/الاشخاص الذين لديهم اموال او ممتلكات خاصه بالحزب وماهو حجمها؟

    24/ يجب ان تصل وثائق كل دوره من دورات اللجنه المركزيه الى اعضاءها قبل فتره لاتقل عن اسبوعين من موعد عقد الدوره (علينا تجاوز اسلوب مفاجأة الاعضاء بنقاط الدوره وخاصه اسلوب تقديم تقارير طويله جدا يصعب قراءتها اثناء الدوره وتمرير قضايا فيها غير متفق عليها ولم تأخذ وقتها من النقاش) , ويجب ان تحتوي وثائق كل دوره على محضر الدوره السابقه وقراراتها ومستوى تنفيذ القرارات وكذلك اسماء الحاضرين لتلك الدوره , واسماء المصوتين على القرارات (موافق + معترض + متحفظ)

    25/ المفروض ان الاشتراكي قدم مبادرة متكامله الى اللقاء المشترك قبل اقرار مبادرة الاصلاح السياسي للمشترك. فأين هي تلك المبادره التي قدمها الاشتراكي؟ يجب ان توزع على اعضاء اللجنه المركزيه حتى نعرف ماذا استوعب منها وماذا لم يستوعب ..ولماذا لم يستوعب؟

    26/ نرى ان يتم التصويت على القرارات في أي دوره بشكل سري وحر ونزيه , والا يتم الامر بشكل علني عشوائي يكون الغرض منه فقط تمرير قرارات معينه, واذا اصرت القياده على التصويت العلني وهو خطأ وغير فعال, فأننا نرى ان يتم التصويت على كل قرار على حده, ونرى ان يتم في جلسة التصويت تحضير الموجودين للتأكد من النصاب.

    27/ لقد تم لقاء ناجح وممتاز في عدن في 29-12-2005 م وصدر عنه (بيان عدن) لهذا نرى اعتبار وثائق اللقاء من وثائق الحزب ونرى ان يتم نشرهما في صحيفة (الثوري) ويتم تعميمهما على لجان المحافظات والمديريات.

    28/ نرى ضرورة ايجاد آليه للتواصل بين قيادة الحزب واعضاء اللجنه المركزيه في المحافظات حتى يكون هناك تواصل مستمر , لأن الوضع الحالي يجعل اعضاء اللجنه المركزيه يطلعون على المستجدات من خلال الاعلام او التسريبات التي لاتكون غالبا دقيقه, وبذلك يجد الاعضاء انفسهم عمليا منقطعون عن القدره في اداء دورهم كاعلى هيئه بين مؤتمرين.



    29/ نرى ان قيادة الحزب قد شاب ادائها تقصير واضح في التضامن مع الدكتور ناصر الخبجي عضو اللجنه المركزيه النائب في البرلمان وكذلك في قضيتي الجنديين المداسه كرامتهما صائل والهارش ونأمل ان تتجاوز قيادة الحزب مثل هذا التقصير مستقبلا وتكون سريعة الحركه.



    مره اخرى لكم فائق التقدير والاحترام



    اخوانكم



    حسن احمد باعوم د.محمد حيدره مسدوس د.عبدالرحمن الوالي

    عضو المكتب السياسي عضو المكتب السياسي والامانه العامه عضو اللجنه المركزيه



    26 مارس 2006



    نسخه مع التحيه والاحترام للاخوه



    اعضاء المكتب السياسي

    اعضاء اللجنه المركزيه

    اعضاء الامانه العامه
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-04-09
  19. نصر اسد

    نصر اسد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-04-03
    المشاركات:
    3,503
    الإعجاب :
    0
    تحية وحب وإكبار لباعوم ومسدوس
    ومن معهما
    فقد أثبتا أنهما مع الوحدة أكثر من أولاءك الذين يزتايدون علينا بالوحدة
    وهم يؤيدون الهيمنة والإحتلال بإسمها
    رفض ما يقوله باعوم ومسدوس فيه تكريس لنظام 7/7
    فيه رفض للشريك الجنوبي ووجوده الفاعل
    فيه إنحياز جهوي ومناطقي وإصطفاف خاطئ
    وكل هذا دليل على فقدان النفس الوحدوي
    فلا وحدة بدون الجنوب
    وسيبقى الجنوب يعيش فينا
    فهو من علمنا الوحدة وكيف نناضل من أجلها
    ليس الشريك ذاك الذي أنحصر دوره في الهتاف للسلطان
    في المناسبات والقيام بدور المحلل أمام الخارج
    مقابل حفنة ريالات وسيارة وقصر
    الشريك هو الآلاف المؤلفة من فاقدي الوظيفة والأرامل والأطفال
    والمشردين ومن الذين يجوبون الشوارع بحثاً عن عمل
    وعن لقمة
    أولاءك الواقفون في طوابير البؤس
    الذين يذرفون الدموع على وحدة مغدورة
    الذين تطاردهم البطالة والجوع
    وتُقطع عنهم الكهرباء والمياه لعدم القدرة على تسديد فواتيرها
    الشريك هو ذلك الجزء الغالي على قلب كل شريف ومنصف
    وهو الجنوب بناسه الحقيقين الذين لم يبيعوا
    وأختاروا الجوع على بيع الشرف والضمير​
     

مشاركة هذه الصفحة