رئيس الجمهورية يلتقى قيادة المؤتمر الشعبي العام وأحزاب اللقاء المشترك .

الكاتب : خالد السروري   المشاهدات : 808   الردود : 10    ‏2006-04-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-04-05
  1. خالد السروري

    خالد السروري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-10-05
    المشاركات:
    3,401
    الإعجاب :
    0
    رئيس الجمهورية يلتقى قيادة المؤتمر الشعبي العام وأحزاب اللقاء المشترك

    صنعاء – سبأنت :
    إ
    لتقى الرئيس على عبدالله صالح يوم امس قيادات المؤتمرالشعبي العام وأحزاب اللقاء المشترك حيث جرى مناقشة ما جاء في الرسالة الموجهة من قيادة أحزاب اللقاء المشترك إلى رئيس الجمهورية حول رؤيتهم لإجراء انتخابات ديمقراطية نزيهة وشفافة وما تضمنت من ملاحظات حول اللجنة العليا للانتخابات.
    وقد عبر الرئيس عن ارتياحه للحوار للديمقراطي الذي جرى بين قيادتي المؤتمر الشعبي العام وأحزاب اللقاء المشترك , مؤكدا بأن الحوار هو السبيل الصحيح والأمثل لمعالجة القضايا التي تهم الوطن وإزالة أي تباينات في الرؤى بين أطراف العمل السياسي وبما من شأنه خلق التفاهم وإيجاد القاسم المشترك بين الجميع ولما فيه خدمة الملصحة الوطنية العليا.
    ونوه رئيس الجمهورية بمبادرة أحزاب اللقاء المشترك في تقديم رؤيتها حول القضايا المتصلة بالانتخابات , معبراً عن أسفه لعدم تلقيه حتى الآن لأي رؤية مماثلة من قيادة المؤتمر الشعبي العام تخص هذا الجانب.
    وأكد أن الحزبية رؤى وبرامج وتنافس شريف وتفاعل مع القضايا الحيوية التي تهم الوطن والمواطنين وليس مجرد الإتكاء على رأس السلطة , موضحاً بأن رئيس الجمهورية هو رئيس لكل الأحزاب في الوطن ولكل أبناء الوطن دون استثناء , ومؤكدا الحرص على إجراء انتخابات ديمقراطية نزيهة شفافة وآمنة يفتخر بها كل أبناء الوطن وكل المحبين لليمن .
    وقد تم الاتفاق خلال الاجتماع على أن ما يتم الاتفاق عليه بين قيادتي المؤتمر الشعبي العام وأحزاب اللقاء المشترك حول الانتخابات وبما لا يتنافى مع الدستور والقوانين النافذة يتم تنفيذه ويصبح ساري المفعول , وما هو طموح لأحزاب اللقاء المشترك وعبرت عنه رؤيتهم أو يحتاج لحلول سياسية فإنه يظل محل بحث وحوار بين قيادة الأحزاب وقيادة المؤتمر الشعبي العام وغيرهم من الأحزاب وبما من شأنه الوصول الى ماهو محل إجماع وطني ويحقق المصلحة العامة شريطة أن ينسجم ذلك مع الدستور والقوانين النافذة في البلاد.

    منقول
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-04-05
  3. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    كلامه هذا لا يهم ... لن يغير في واقع الامر شي ...

    العبرة اهم شي اذا حان و قت الانتخابات .. لا نريد تزوير ...

    نريد الشعب يقول كلمته .. بدون ضغوط وبدون رشاوي ...

    نريد انتخابات نزيهه ...

    ولكن هذا محال ...
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-04-05
  5. ابو حذيفه

    ابو حذيفه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-05-01
    المشاركات:
    10,896
    الإعجاب :
    0
    أرجو من قيادات المشترك ان لاتنخدع بالكلام المعسول
    الذي تعود عليه الرئيس قبيل كل انتخابات وأن تنزل بمرشح وتنافس تنافسا صريحا
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-04-05
  7. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    أعتقد أن أفضل رد على ما طرح بين السيد الرئيس وقيادات الأحزاب السياسية ( سلطة ومعارضة ) هو ما أوضحه الأخ محمد السياني في رده على استفسارات الصحوة :

    فلنتابع هذه التصريحات على ضوء الفكرة الآتية :
    وهنا ما جاء في اللقاء :
    والسلام عليكم ..
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-04-05
  9. خالد السروري

    خالد السروري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-10-05
    المشاركات:
    3,401
    الإعجاب :
    0
    بالعكس اخي ابو حذيفة ........... كلام الرئيس في هذه المرحلة مهم جدا للجميع .................. لأنني اعتقد أن تهيئة الملعب السياسي جيداً حتى تتمكن كل أطراف العملية السياسية من ممارسة الديمقراطية بشفافية والتمتع بالحقوق التي كفلها دستور الوحدة مسؤولية جسيمة جداً ........... والرئيس يمثل الضمانة القوية لنجاح الجهود التي تبذلها كل أطراف العملية السياسية في هذا الشأن .
    انا اتفق معك هنا ...... فالعبرة بالنتائج ....... وانا أيضا ضد فكرة التزوير كونها تتنافى مع قيم ديننا الحنيف .
    اتفق معك هنا أيضا ..................... يجب على أطراف العملية السياسية وبخاصة ( الحزب )الحاكم أن تدرك أن المواطن هو العنصر الأكثر أهمية في معادلة العمل السياسي القائم على أساس الشورى " الديمقراطية " ............. وإذا حاول أي طرف تغيب هذا العنصر يكون قد ارتكب خطأً جسيماً لان النتيجة ستكون فاشلة وغير شرعية ............... بتالي على الأحزاب السياسية أن تسلم بدور المواطن كشريك أساسي في العملية السياسية القائمة على اساس الشورى " الديمقراطية " وقول الله يؤكد هذه الشراكة ( وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ )(التوبة: من الآية105)............. وعليهم جميعا تقع المسئولية في جعل هذا الشريك الأساسي يتقن دورة جيدا ليستعيد مكانته من بعد إقصاء طال أمده.
    تحياتي الخالصة
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-04-05
  11. خالد السروري

    خالد السروري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-10-05
    المشاركات:
    3,401
    الإعجاب :
    0
    الإشكالية البنيوية التي يعاني منها حزب المؤتمر أفرغت المؤتمر من دوره ...................... فعجزت القيادات من القيام بدورها المناط بها في إدارة العمل الحزبي ............ كان الأحرى بقيادات المؤتمر ان تأخذ ظروف الواقع السياسي بعين الاعتبار لتبدءا في مناقشة القضايا المتعلقة بالواقع السياسي وبالانتخابات مبكرا لتتمكن من دراسة كل المطالب والملاحظات المطروحة في الساحة من قبل أطراف العملية السياسية بكل موضوعية لتخرج بتصور يتفق وظروف المرحلة الراهنة ،، ويمكنها من إدارة حوار جيد ومسئول مع الأحزاب السياسية المعارضة يؤدي في النهاية إلى الاتفاق حول الرؤى والوسائل التي تخدم المصلحة الوطنية ................ ولكن قيادة المؤتمر كما قال الرئيس ما زالت تتكئ على رأس السلطة في كل شيء ،، مغفلة بذلك أن الرئيس أصبح مسئول عن اعلي مؤسسة دستورية ترعي الجميع من دون النظر إلى ألوان الناس الفكرية والحزبية .
    تحياتي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-04-05
  13. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    أخي الدكتور خالد :
    لا نريد أن نظلم أخواننا في المؤتمر الشعبي العام بمثل هذا الخطاب , لأن من جعلهم يعتمدون على رأس السلطة هو رأس السلطة نفسه !!!!

    لو تأملنا في المسائل بعين البصيرة نجد أن الإمتداد الواسع والشعبي للمؤتمر الشعبي العام يتأتّى من شخص رأس السلطة ( الرئيس ) لا من أبجديات المؤتمر وأفكاره , فقليل هم أولئك الذين يهتمون داخل المؤتمر بلوائحه ونظمه , وكل الأمور تدار داخل المؤتمر برعاية رأس السلطة ومشورته , وأوضح مثال على ذلك ما تمخض عنه المؤتمر العام السابع للحزب ووصف السيد الرئيس لقيادات المؤتمر المعترضة على فساد الحكومة بأن الحكومة شريفة وأنهم هم الفاسدون!!!

    إلى جانب إصرار الرئيس على أن يكون ( باجمال) أميناً عاماً للمؤتمر خلفاً للإرياني وهو ما خالفه فيه معظم الحاضرين في القاعة !!!!

    وتوجهات المؤتمر وسياساته يصنعها الرئيس في المقام الأول والأخير , وحتى اللجنة العليا للإنتخابات بتشكيلتها الحالية كانت مثار خلاف منذ فترة طويلة جداً ومع ذلك لم يكن للرئيس مثل هذه اللهجة تجاهها!!!

    إن الرئيس يعلم يقيناً أنه لن يفعل شيئاً حيال اللجنة العليا للإنتخابات وما أقدمت عليه , وكل ما في الأمر أنه يضع أحزاب المشترك في خانة ( أيش بيدنا نفعل , هولا أصحاب المؤتمر غلطانين وستين غلطانين , وخلونا نجزع الإنتخابات على خير وبعدين يحلها الحلال ) !!!!

    كان المفترض أن توضع مبادرة المشترك أمام قرار حازم يعتني بحل اللجنة العليا للإنتخابات واستبدالها بلجنة أخرى محايدة تماماً ومستقلة , وهذه هي الخطوة الأولى , ومن ثم العمل على إعادة الخطوات والإجراءات التي أقرتها اللجنة السابقة وفقاً لما تتفق عليه المنظومة السياسية في اليمن ..

    وهذا الذي لن يتم أبداً , وأرجو أن تراجع ما طرحه الأخ محمد قحطان في العدد السابق للصحوة ...

    والسلام عليكم ..
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-04-05
  15. محمد دينيش

    محمد دينيش عضو

    التسجيل :
    ‏2001-12-13
    المشاركات:
    138
    الإعجاب :
    0

    لا يمكن ان يستوي الظل والعود اعوج .....اذا كان الوجع بالرأس لا تدور على العافيه .....اولاً يجب معالجة الاختلال في موسسة الرئاسه .....ولا يمكن ان تكون هناك انتخابات حره او نزيهه الا بالضغط على مؤسسة الرئاسه بالخضوع للقانون والدستور.والا فالموس جاهز والحلاق على الابواب منتظر.........
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-04-08
  17. الشاحذي

    الشاحذي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-04-16
    المشاركات:
    18,231
    الإعجاب :
    9
    أخي الدكتور خالد :
    طالعتنا الصحوة الصادرة يوم 6/4/2006م في عددها رقم ( 1017 ) بالخبر الآتي :

    [​IMG]

    وكما توقعنا من أن المسألة لا تعدو عن كونها مماطلات فقط !!!!

    والسلام عليكم ..
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-04-08
  19. مهدي الهجر

    مهدي الهجر كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2005-12-13
    المشاركات:
    2,471
    الإعجاب :
    0
    طبعا القصد التربيخ شويه ويبدو ان الجماعه قد تجاوزوا مرحلة السفاط
    وهذه عاده قديمه اخبط وادهف وبعدين لقاء من اجل التهدئه
    بس الواضح ان اللعبه تغيرت
    تحياتي يادكتور
     

مشاركة هذه الصفحة