في ندوة إتحاد الأدباء بمناسبة ذكرى استشهاد .. مشاركون يطالبون التحقيق في اغتياله

الكاتب : jawvi   المشاهدات : 315   الردود : 0    ‏2006-04-05
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-04-05
  1. jawvi

    jawvi قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-06-05
    المشاركات:
    8,781
    الإعجاب :
    0
    بأي ذنب استشهدت
    في ندوة إتحاد الأدباء بمناسبة ذكرى استشهاده.. مشاركون يطالبون بفتح باب التحقيق في اغتيال الزبيري، وطرح أعماله الأدبية للنقاش

    الصحوة نت – خاص – معين السلامي

    دعا الكاتب والأديب عبدالباري طاهر إلى فتح باب التحقيق في اغتيال الشهيد محمد محمود الزبيري "حتى لايظل باب القتل مفتوحا".
    وعبر طاهر عن استغرابه لعدم فتح باب التحقيق في اغتيال الشهيد الزبيري حتى اللحظة , مطالب في ذات الوقت بطرح أعماله الأدبية للنقاش لمعرفة ما خفي في حياته.
    وانتقد طاهر في مداخلة له خلال ندوة نظمها الاتحاد العام للأدباء والكتاب اليمنيين فرع الأمانة في ذكرى استشهاد أبو الأحرار محمد محمود الزبيري إهمال الجانب النثري من أعمال الشهيد الزبيري.
    وقال أن إبداعات الزبيري النثرية كانت لاتقل روعة وتأثيرا عن شعره إن لم يشكل إضافة سياسية في حياة الأحرار.
    وفي الندوة التي أقيمت ببيت الثقافة صباح أمس تناول الدكتور عبدالرحمن العمراني الفترات غير المشهورة في حياة الزبيري منذ طفولته كما تطرق للجوانب السلوكية في حياة أبو الأحرار وهوايته في الطفولة وقال " الزبيري كان يحب المشي على التراب مما يدل على عشقه وحبه لترابه ووطنه كما كان يحب التسلق على الأشجار العالية في بستان السلطان وتربية الحمام "
    وأضاف "كان الشهيد رحمه شابا ورعا تقيا خاشعا شفافا زاهدا روحانيا حفظ القرآن بقراءته المتعددة منذ الصغر وكان يؤم الناس في الصلاة".
    واكد أن الزبيري "كان شغوفا في التعليم وحب القراءة والاطلاع إلى درجة انه كان ينشغل عن تناول الأكل, وأثناء إقامته في مصر وتزعمه لحركة الأحرار هناك رفض استلام المبالغ المالية التي كانت تعرض عليه من المخابرات المصرية وقال " أنا أعيش لقضية اليمن بعيدا عن عبدالناصر فلا أريد أن تضل قضيتنا مرهونة بإتفاق أو اختلاف نظام عبدالناصر مع الإمامة"
    من جانبه تناول الدكتور / عبدالواسع الحميري البدايات الشعرية والإبداعية للزبيري وقال أن خطاب الزبيري الشعري والنثري يعد خطابا ثوريا بإمتياز حيث استهدف نقض الواقع المؤلم.
    وأضاف "كان خطاب الزبيري جدليا يقوم على التأثر والتأثير والفعل والانفعال".
    واعتبر الحميري خطاب الزبيري نموذجا حيا لما يمكن تسميته خطاب الضد خلافا لكل الخطابات السائدة في ذلك الحين التي كانت تحمل المديح للإمامة وقال أن خطاب الزبيري كان منحازا لمنطق العصر وقدم في خطابه صورة لكيفية تكون العلاقة السوية بين الحاكم والمحكوم بعيدا عن العلاقة التسلطية وتغييب الشعب عن الفعل والتأثير.
    المسئول الثقافي والإعلامي جميل مفرح أكدلـ "الصحوة نت " من جهته أن الفعالية حاولت تجاوز المألوف وتقديم الجديد عن شخصية الزبيري من خلال تناول الجانبين في حياة الشهيد الجانب الإبداعي وجانب حياته النضالية والوطنية.

    وللعلم ان قا تل الزبيري حي يرزق الي يومنا هذا والحكومه تعرفه مثلما تعرف وزرا ئها؟؟
    هو من برط من بيت الشا يف ويلقب يالملكي ويتجول بحريه والكل يعرفه في تلك المنطقه بقاتل الشهيد الزبيري نرجوا التحقيق من اعطاه المال لقتله المصريون عندما اراد اخراجهم من اليمن وندد بالجرائم ضد العلماء في صنعاء وغيرها من المنا طق ام من الثوار انفسهم هم الذين قتلوه ؟؟
    هذه نها كل ثوره او عا قبتها :يخطط لها العبا قره وينفذها الا بطال ويستولي عليها الا نذال وان كل ثوه يعدم فيها عبا قرتها ومخططيها وهذا هو شهيدنا الحي والحمدي نفس اتلشنيعه ولكن هذا قتل وهو
    خا رجي من المسجد بعد الصلاه فقتله المجرم وما ذا قال عندما كان ينزف دمه هذا شهيد الوطن


    بحثت عن هبه احبـــــــــــوك يا وطنـــــــــــــي......فلن اجــــــــد لك الا قـلــــــــــــبي الدامـــــــــــي
     

مشاركة هذه الصفحة