يا أهل اليمن بالله عليكم لماذا تكرهون الشيطان وتسبونه ؟

الكاتب : " سيف الاسلام "   المشاهدات : 391   الردود : 1    ‏2006-04-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-04-03
  1. " سيف الاسلام "

    " سيف الاسلام " عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-08-11
    المشاركات:
    2,074
    الإعجاب :
    0

    كنت ماراً في أحد الأسواق وصدفة حصلت اشتباكات ومعارك في السوق ، فكان (المفارع) يقول لهم :العنوا الشيطان..بطلوا الجنان ..ثم يهيل لطما ولكماً للشيطان بالشتيمة ، فيردد الناس خلفه شتم الشيطان !
    عندها لم أعد أفكر في نتائج ذاك العراك ولم أعد أهتم بحصيلة تلك المشاجرة من ضحايا وأبرياء راحوا فيها ، وإنما كان يجول بخاطري سؤال بريء : لماذا كل هذا السب والشتم للشيطان وكأنه كان حاضراً ؟
    وصلت المنزل فوجدت أمي حفظها الله تضرب أخي الصغير لسبب ما أخطئ فيه ، فحاولت فض الاشتباك فقالت لي أمي وهي غضبا : وأنت ..ستلعن الشيطان وإلا فسوف أذيقك علقة ساخنة لم يجدها حمار في مطلع شارع ! فاستسلمت ولم ابدي أي مقاومة ..لكني تساءلت ثانية : ما ذنب الشيطان ، ولماذا تلعنه أمي وكأنه هو الذي أخطئ وليس أخي ؟
    دخلت غرفتي وفتحت النافذة فإذا بي أرى فلاح يضرب حماره ويقول : *** الله الشيطان ..لماذا توقفت أيها الحمار ؟ ..وهو يضربه ويلعن ..فقلت للفلاح بنبرة متهكمة بعض الشيء : تضرب الحمار لأن الشيطان هو الذي أوقفه للتفتيش ؟ والشيطان فاعلاً والحمار مفعولاً به ! مالكم أيها الخلق ما ذنب الشيطان تحشرونه في كل أموركم ؟
    انصرف الفلاح مندهشاً من كلامي وقد بدت على وجهه مائة وخمسون علامة تعجب أو أكثر ، لكنه لم يتفوه بكلمة واحدة وفضل الصمت والسكوت ولعله فضل السكوت لظنه بأني من أصحاب مبدأ (خالف تُعرف) !
    بينما أنا أنظر إلى الفلاح وهو مدبراً ولم يعقب أتاني صوت من خلفي فنظرت فإذا بشخص ليس من جنسنا وله من البشاعة حظ الأسد ففزعت فقال لي لا تخف إنما أنا إبليس (الشيطان) أتيتك لأكافئك على صنيعك وآخذك رحلة سياحية للترفيه والراحة لجميع دول العالم فإن من واجبي أن أرد الجميل إليك فهل توافق على ذلك ؟
    بصراحة العرض مُغري ..فلم أتردد في قبوله ، فسرت معه ولكنه أصر على أن يحملني على ظهره فامتنعت بشدة ، لكن إصراره كان أشد وأقوى من امتناعي ، فصعدت على ظهره بمضض ، وأثناء سيرنا كان الكلام له وأغلب كلامه بل كله مدح لي ولموقفي ومؤيداً فكرتي التي أنا عليها ، ولا أخفيكم أني كنت أشعر بنشوة النصر آن ذاك ، لكن فجأة داهمني أمر هام ومهم أنساني كل ما أنا فيه ، فقلت له : لو سمحت أنزلني أيها الشيطان لكي أقضي حاجتي وأعود .. فرفض طلبي وقال : اعتبر ظهري دورة مياه ! فقلت : لا ..أنزلني فقد بلغ الأمر مبلغاً صعبا ..
    تجاهل طلبي وقال : قلت لك لن تقضي حاجتك إلا على ظهري .. فمكرهاً لا بطل قضيت (بولي) أجلكم الله على ظهره ...وووووفجأة !

    استيقظ صاحبنا من النوم فإذا بالموضوع كان حلماً وقد بال على فراشه من غير إرادته رغم كبره في السن ، فقال : لعنة الله على الشيطان ألف لعنة ، فقد ضحك علي يقظة ومناما ..!


    قصة حصلت لأحد الأشخاص في البلاد
    تأليف :
    أخوكم سيف الإسلام .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-04-03
  3. aborayed

    aborayed قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-03
    المشاركات:
    7,186
    الإعجاب :
    0
    الشيطان عندنا هو الذي يبدا بالشتم او الذي يحب المشاكل وما الى ذالك
    كل واحد ينتبه ان يكون شيطان ؟؟
     

مشاركة هذه الصفحة