سياسة اليأس والاحباط

الكاتب : وائل   المشاهدات : 1,203   الردود : 28    ‏2006-04-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-04-03
  1. وائل

    وائل قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-13
    المشاركات:
    3,307
    الإعجاب :
    0
    الاحبة جميعاً

    يجري في الواقع اليمني المعاصر وبمختلف نواحية الاقتصادية والثقافية والسياسية وحتى هنا على ازقة المجلس اليمني سياسة هزيلة مستوردة يجري من خلالها تدعيم عوامل اليأس والاحباط وتصعيب امكانية التفاؤل والامل مما قد يوصل مجتمعنا الى كارثة اخطر بكثير مما يجري في حقيقة الامر .

    فهناك من التيارات الفكرية والايدلوجية والتي تدعي " الوطنية " تقوم بتكريس جهدها ومجهودها نحو اشاعة البلبلات وترصد الاخطاء منتهزة بذلك الوضع المؤلم الذي يشهدة واقعنا السياسي والاقتصادي لتسلط سهامها وتغرس سمومها لتخلق للعوام من الناس صيغة مجردة من الحقائق مبنية على اسس لقضايا زائفة وتستغل بها عقول الناس وافئدتهم وترسم لهم اسوء المخططات المكذوبة تسعى بذلك الى احباط معنويات الشارع نافية بذلك كل الاسماء والمسميات الايجيابية.... وبدل ان تحاول شد انتباة الناس وجذبهم الى واقع التغيير على اسس سليمة تجتر عواطفهم الى كل ما هو سلبي وشائن والذي سيصل بهم مطافة نحو كارثة اليأس والتدمر والافراط في نقد الواقع بسلبية بل وسيصل بهم هذا المخطط الى العجز التام لمجرد التفكير بواقع جديد يسعى الجميع من خلاله الى التغير .


    فبعد ان قضت السلطة على اي امكانية في محاربة الفساد وتغيير واقعها المنغمسة فيه وانحرفت نحو الاتراف والغنى للظلم وبغياب الخطاب السياسي والاعلامي المؤثر للمعارضة استطاعت هذة الفئة المنتهية االصلاحية ان تعمق مشاعر اليأس والاحباط برسم مخططات للواقع المعاش المظلم بابشع مما هو عليه راجية بذلك اقناع الناس بانفلات الامور وتراخي حبالها واتخمت عقولهم باشكال مصطنعه وسيناريوهات قهرية تكرس نظرة التشاؤم وتعزز غريزة البؤس والاحباط الى ادني مستوياتها مما يجعل المطلع والقارى في الامور الحياتية ان يصل الى مرحلة يقر بأن الحياة شارفت على الانتهاء وانه لا مناص للهروب من الموت بل والتنحي عن التفكير بواقع جديد وحياة جديدة.... استطيع ان اشببها بذلك المريض بالسرطان والذي عجز الاطباء عن محاوله التفكير بمعالجته ولو باقسى العلاجات الكيميائية .... بينما بقي المريض يتطلع الى ذلك اليوم الذي تفارق روحة الجسد دون ادنى تفكير منه بمحاوله انقاذ نفسة ولو بالدعاء .

    ان هؤلاء الحاقدون يتلذذون بما يعانية الشعب من الالام والمتاعب وان سعيهم المستميت لخلق هذة الروح من اليأس والتذمر بين اوساط الشعب تصب في مصالحهم والتي يتقاضون عليها من الاخضر والاحمر الثمين غير مبالين بحقيقة التجني والدور الذي يلعبوة في زيادة الام ومتاعب هذا الشعب المغلوب على امرة بسبب فئة باغية من الظلمة والسلاطين الذين يمسكون بزمام السلطة ويوظفونها في سبيل قهر الشعب ومصادرة ارادتة الحرة .

    وفي خضم هذة الظروف المؤلمة من النواحي الاقتصادية والسياسية والاجتماعية وبتدعيم من سياسة اليأس والقهر والتي تبعث الشعور بالحزن والغضب والتي قد تؤدي الى ثورة لا حدود لها ... هذة الثورة ستكون على انقاض انقاضنا والتي لا تحتمل مساحة محددة لها.

    ينبغي ان نقول جميعاً.... لا للفساد والطغيان ... وكذلك ....لا لتأزيم واقعنا المعيشي بسياسة التنكيل واليأس والاحباط..... والتفاؤل بصيغة طبيعية للتغير .... وطالما ان حقوقنا المكفوله دستورياً وقانونياً تمكننا من العمل باخلاص من اجل الخلاص الوطني والتخلص من نيران الطغيان والاستبداد وذلك بالتخلي عن مشاعر اليأس والتذمر وسيناريوهات الموت .

    جل التحايا
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-04-03
  3. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    كلامك اخي على الراس والعين ...

    ولكن اين هو الدستور الآن الذي يفتح باب للامل باننا سوف نأخذ حقوقنا بيده العالية التى هي فوق كل الايادي .

    حقيقة الامر الآن ان يدي الدستور قصيرة وقصيرة جدا .. وان ايادي الشيوخ وابناءهم والمتنفذين في المناصب هم اصحاب الايادي الطولة .

    اذا لامجال اليوم للحديث عن قانون وعن دستور يعيد لنا ولو شي من حقوقنا ..

    الطريقة المثلة للوصول الى الحق ولتكسير اغلال السلطان وقيوده المؤلمة هي مسيرات احتاجات واضطرابات تشل كل حركة الحياة ، بهذه

    الطريقة يمكننا ان نفتح بصيص أمل في جدرات الظلم للجماهير الفقيرة لترى النور ، وتسير في الطريق على هذه النور الى القصور لكي تحكم نفسها بنفسها .

    ودون ذلك الباطل يا اخي .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-04-03
  5. دقم شيبه

    دقم شيبه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-10
    المشاركات:
    7,277
    الإعجاب :
    0
    أرد لك جل التحيا أخ / وائل على هذا المقال المتوازن بين النهج الصحيح المفعم بالأمل والاصرار على محاربة الفساد والمفسيدن في وطننا الحبيب فلا إفراط ولا تفريط ممتمكسين بحقوقنا الدستورية ومستندين إلى عون الله لنا و قوة وإرادة شعبنا العظيم, كما نحن على يقين ايضا أننا أقوى من كل جبهة فاسدة لا تمثل الوطن وأهله بشئ بل هي خارجه ودخيله عن قيمنا وعادتنا الأصيلة فلنوجه سهامنا نحوها بكل دقة ولا ندع سهامنا تزل وتنحرف فيستغلها المستغلين لإحباط معنوياتنا وبث السموم ودعاوى الفرقة بيننا والتي يبحثون عن طريق لها فيجودنه سهلا لأن هناك من يسهل لهم هذه المهمة الخسيسة سواءا بقصد أو بدون قصد.

    إن الحاقدون يبثون حقدهم بيننا بأسلوب ذكي (مثل ما قلت) فهم يمارسون حقدهم ويسخرونه في هذه الاوقات وهذه المرحلة بالذات لنوايا يخفونها تحت شعار محاربة الفساد وهم في الحقيقة فساد أخر علينا محاربته قبل الفساد المالي والإدراي الذي يدعون أنهم يحاربونه معنا.

    مرة أخرى أحييك أخ / وائل واشيد بقلمك الوطني المخلص
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-04-03
  7. وائل

    وائل قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-13
    المشاركات:
    3,307
    الإعجاب :
    0

    فقط تأمل

    المعترك السياسي في اليمن شارف الذروة ....

    فقط برهة من الاخلاص والتفاني والنظر للامور بعين الحقيقة ستجد كل ما انفيت به قولك حقيقة امام عينيك ....

    فقط تامل

    جل التحايا ​
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-04-03
  9. وائل

    وائل قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-12-13
    المشاركات:
    3,307
    الإعجاب :
    0

    سيدي الفاضل وشاعرنا اللبيب

    هي فقط نظرتك السوية تجعلك تسهب القول

    ولكن ليتهم يعلمون ...!!

    اشكر مرورك الكريم

    و

    جل التحايا
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-04-03
  11. خالد السروري

    خالد السروري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-10-05
    المشاركات:
    3,401
    الإعجاب :
    0
    رائع هو مقالك اخي وائل ..................... اكيد سيفقه مرادك فقط الذين يحملون شعورا صادقا بالمسؤولية تجاه الوطن والناس اين ما تواجدوا .......... فمتى كان منهج الدفاع عن الحق بكلمة السوء التي تزرع الحقد والكراهية ، اواشاعة البلبلات وترصد الاخطاء وتدعيم عوامل اليأس والاحباط وتصعيب امكانية التفاؤل والامل منهج دعوة هدفها اخراج الناس من الظلمات الى النور ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    ما اروع قولك هذا ـ التفائل بصيغة طبيعية للتغير ـ فهو منهج الصادقين مع الوطن والشعب من اي فئة كانوا .......... فالاوفياء للوطن يعلمون ان بلدتنا طيبة ..... ويعلمون ايضا ان ربنا غفور ........... المهم ان يصدق كل الناس مع انفسهم اولاً ،، ليتمكنوا بالصدق والعمل الصالح من صناعة جنةً للناس هنا قبل ان يظنوا انهم قد صنعوها لانفسهم هناك .

    [MOVE="right"]التفاؤل بصيغة طبيعية للتغير[/MOVE]

    تحياتي اخي وائل
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-04-03
  13. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    ينبغي ان نقول جميعاً.... لا للفساد والطغيان ... وكذلك ....لا لتأزيم واقعنا المعيشي بسياسة التنكيل واليأس والاحباط..... والتفاؤل بصيغة طبيعية للتغير .... وطالما ان حقوقنا المكفوله دستورياً وقانونياً تمكننا من العمل باخلاص من اجل الخلاص الوطني والتخلص من نيران الطغيان والاستبداد وذلك بالتخلي عن مشاعر اليأس والتذمر وسيناريوهات الموت .

    جل التحايا
    اخي وائل !!! معك انا في العديد من الامور ولكن لايمكن ان يكون اي تغيير في المحتمع طالما وان الشارع والجماهير الواسعه من الشعب بعيد عن كل ما يجري !! انا متفاءل ان الجماهير هي السلاح الفعال لاي قوي سياسيه في المحتمع هي المحرك الاساسي لاي تغيير في اي محتمع !! والجماهير هو قوي الخلاص الحقيقي من الظلم والاستبداد والقهر
    هي قوي التغيير في المجتمع !!!
    تحياتي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-04-04
  15. عيون عدنيه

    عيون عدنيه عضو

    التسجيل :
    ‏2005-03-04
    المشاركات:
    101
    الإعجاب :
    0
    سياسه اليأس والاحباط

    أخي الكريم وائل اعجبت جدا بمقالتك وقرأتها مرارا.استنتجت من قرأتها انه طالما هناك شباب غيور مثلك يكتب ويصارع رفض الواقع الحالي في اليمن ولو حتى بالقلم فاليمن بخير فانت تفضح واقع ملموس ومرفوض من قبل طائفه كبيره من الشعب الذين لايستطيعون الوصول للاعلام الخارجي . ولن يستطيع أي سياسي بتدعيم ايدلوجيه الفساد في اليمن مهما حاول باستخدام الاساليب القانونيه كالدستور ولو اني لااستبعد ان تكون في يوم ما هناك فقره في الدستور تدعم الفساد فكل شيئ جايز طالما انه يخدم المصلحه الشخصيه للدوله.
    أما سياسه الاحباط فقد اصبحت ورقه مكشوفه لدى الشعب يمارس استخدامها الفاشلين السياسيين والدليل على ذلك ازدياد عدد المرشحيين انفسهم للخوض في دخول الانتخابات الرئاسيه القادمه والتحدث بصوره علنيه عن الفساد في البلد والمطالبه بالتغيير هاذى يدل على انه الامل لازال موجود ولو كان بصيص من نور. وهاذى دور الشباب بان لايدع مجال للياس في اي مجال من المجالات.
    تحياتي لكم ووفقكم الله
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-04-04
  17. دقم شيبه

    دقم شيبه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-10
    المشاركات:
    7,277
    الإعجاب :
    0
    وهنا أيضا نظرة ثاقبة من العيون العدنية

    تحياتي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-04-04
  19. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    أخي وائل
    لقد كشفت كلماتك الثاقبة الرصينة
    الفخ الذي يقوم نظام الاستبداد والفساد وازلامه بنصبه للشعب اليمني.
    فبعد أن أدرك هؤلاء حتمية التغيير
    صاروا يسعون بكل قواهم وامكانياتهم
    وبكل ما اوتوا من دهاء ومكر إلى مايلي:
    - نشر اليأس في نفوس اليمنيين من قدرتهم وجدارتهم بالقيام بعملية التغيير
    - أن يبثوا الفرقة والخلاف في صفوف قوى التغيير
    ومن هنا فأن علينا أن ندرك أن كل من يعزف على هذين الوترين
    إنما يعزف وفقا للخطة المرسومة بقتل الأمل في نفوس اليمنيين
    فتأمل!!!
    ولك خالص الود
    والتحية المعطرة بعبق البُن

    لمزيد من التأمل:
    كلن يُبا تجزع العوجا على الثاني
    وكلكم تحت هج أعوج تجرونه

    من زوامل شيخ الثوار القردعي​
     

مشاركة هذه الصفحة