ظلموك يا إبريل

الكاتب : محمدمفتاح   المشاهدات : 307   الردود : 1    ‏2006-04-03
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-04-03
  1. محمدمفتاح

    محمدمفتاح عضو

    التسجيل :
    ‏2005-12-11
    المشاركات:
    35
    الإعجاب :
    0
    ظلموك يا إبريل

    لا أدري ماهو أصل كذبة إبريل ؟ ولا من أين جاءت ؟ ولا متى بدأت ؟ ولكني لاحظت في السنوات القريبة أن بعض الخبثاء يريدون جعلها إحدى المسلمات ويسعون لفرضها على السلوك الاجتماعي كمناسبة يستعرض فيها بعض الجهلة والمستهترين مهارتهم على اختراع الأكاذيب والتفكه بها ومفاجأة بعض أصدقائهم ومعارفهم بشيء من سخافاتهم هذه التي يتفننون في حبكها وعرضها أحياناً بطريقة غير معهودة ولا متوقعة .
    وقد سمعت بأن أشخاصاً قد تعرضوا لصدمات مؤثرة بسبب مفاجأتهم بنبأ مؤلم أو حكاية مزعجة أو خبرية مقلقة ، وأنهم لم يستطيعوا التغلب على أثر الصدمة حتى بعد أن أُبلغوا بأن ما وصلهم ليس أكثر من كذبة ، وبلغني بأنه قد ينتج عن كذبات إبريل انتهاء صداقات وأحياناً يصل الأمر إلى انهيار علاقات اجتماعية وأنه في كثير من الأحيان لا يشفع لمقترف الكذب سرعة تكذيب نفسه وإبلاغ المكذوب عليه بأنه مجرد كذبة .
    والملاحظ أن المهووسين بهذه التقليعة الكريهة يعمدون إلى افتراء كذبة لإحداث القلق والصدمة ونادراً ًما تكون لإحداث فرحة سرعان ما يعقبها شعور سلبي أليم .
    إن من يفتئون على إبريل قد ظلموا أنفسهم وظلموا هذا الشهر العبق بزهوره ووروده وأساءوا إليه .
    وأسوأ منهم وأظلم من يتربعون على هرم أنظمة قمعية فاسدة تعتبر الكذب على أبناء شعبها سياسة ودهاء ولا تفتأ تغرق الحياة في طوفان من الأكاذيب وتجعل من حياة الناس وآدميتهم وكرامتهم وحقوقهم تنزلق إلى بحر من الكذب تحرك أمواجه الأطماع ورياح الأهواء وتعبث بمراكبه ضربات عواصف هوجاء من نزوات القمع وشهوات التسلط وتترصد براكبيه قراصنة متوحشون لا ضمير لهم ولا أخلاق .
    إن بشاعة الكذب تتفاوت حسب مضمونه وشخص مقترفه وحسب اعتبار المكذوب عليه والموجه ضده أو المتضرر منه . كفانا الله شر كل كذاب أشر ، ووفقنا وهدانا لأحسن الأخلاق فإنه لا يهدي لأحسنها إلا هو .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-04-03
  3. aborayed

    aborayed قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-08-03
    المشاركات:
    7,186
    الإعجاب :
    0
    واين السياسه في هذا
    ام ان كل الحكام العرب كذابين
    معك حق
     

مشاركة هذه الصفحة