علاو يرحب بالإعدام إذا ثبت استلامه مبالغ مالية

الكاتب : نبض عدن   المشاهدات : 508   الردود : 3    ‏2006-04-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-04-02
  1. نبض عدن

    نبض عدن قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-08-06
    المشاركات:
    4,437
    الإعجاب :
    1
    في أول قضية يهاجم فيها الإدعاء الدفاع بدلا من المتهم
    علاو يرحب بالإعدام إذا ثبت استلامه مبالغ مالية والمحتسبون ضد صحيفة الرأي العام يطالبون بتحريز مؤسسته و(هود)

    صنعاء - خاص– نيوزيمن:

    أبدا المحامي محمد ناجي علاوإستعداده للإعدام والشنق اذا ثبت ان مؤسسته استلمت أي مبالغ مالية من الصحف التي تترافع عنها أو من أي جهة أخرى, في حين طالب المحامين المحتسبين بتحريز منظمة هود التي يديرها علاو.
    ونفى علاو أثناء الجلسة التي عقدت السبت في محكمة غرب الأمانة للنظر في قضية الرأي العام تسلم مؤسسته أي مبالغ مالية من أي جهة أو حتى من الصحف التى تدافع عنها "لم نوافق ان نستلم منها مقابل أتعابنا حرصا منا على ان يكون دفاعنا عن رسول الله وليس من اجل المال".
    واكد علاو تمسكه بحق مؤسسته والهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات (هود) التي يديرها في مقاضاه المحامين الذين اتهموهم امام المحاكم بتلقي مبالغ من جهات أجنبية وبالدولار.
    وقدمت هيئة الدفاع عن صحيفة الرأي العام دفوعها المتضمنة عدم توفر الركن الشرعي للجريمة باعتبار ان القرآن الكريم تحدث في معرض بيانه عن إساءة فرعون عندما قال "انا ربكم الاعلى" وكذلك عن اليهود"يد الله مغلولة" والشواهد كثيره من القران الكريم والاحاديث الشريفة, مشيرةً إلى أن اعادة عرض الاساءة في معرض النقد لا تعتبر جريمة وهو ما قام به الصحفيين. واستشهدت هيئة الدفاع بفتاوى كبار العلماء التى أجازت إعادة نشر الرسوم في معرض الدفاع عن رسول الله صلى الله عليه وسلم مثل فتوى مفتي السعودية والدكتور سلمان العودة الذي أعاد نشر الرسوم في قناة العربية وكذلك الشيخ محمد العريفي.
    واوضح علاو ان مطالب المحامين المحتسبين ضد صحيفة الرأي العام في دعواهم بتطبيق حكم الله في الجريمة التي ارتكبها الصحفيون معناه الحكم بالاعدام حتى لو كان خطأً, وهي دعوى جنائية ليسوا مخولين بالترافع فيها فالمخول فيها النيابة العامة. مشيراً إلى ان دفاعه عن الصحف التي أعادت نشر الرسوم ودافعت عن رسول الله هو نصره لرسول الله و"نريد ان نوصل رسالة إلى ان الناس مهما بلغت منازلهم ان عليهم يتبينوا ويوضحوا فيما يعرض عليهم قبل إصدار أي أحكام مسبقة كما فعل بعض الفقهاء الذين حرضوا في المساجد على هؤلاء الصحفيين باعتبارهم مثل الصحفيين الدنمركيين وجمعوا تبرعات من اجل مقاضاتهم".
    وقال علاو ان إدعاءات المحامين المحتسبين محملة بالجهل بقواعد القانون والشرع .
    واتهم محاموا الحق المدني مؤسسة علاو باستلام مبالغ من جهات لم تسمها لتدافع عن الصحف التي اعادت نشر الرسوم في اليمن, واستعرضوا في دعواهم حكم الاسلام فيمن اساء الي رسول الله وذكروا المحكمة باليهودي كعب بن الاشرف والمغنية التي هجت الرسول الكريم وطالبوا بانزال العقوبة الشرعية لمن أعاد نشر الرسوم.
    وقالوا أن لديهم ما يثبت تلقي مؤسسة علاو للمحاماة مبالغ من جهات أجنبية بالدولار ليقوموا بالدفاع عن الصحف التي أساءت للرسول الكريم, ووجهوا أسألتهم :كم أستلموا؟, مطالبين بالتحقيق في الواقعة وتحريز هود ومؤسسة علاو للأسباب التي ذكروها ولفحص المستندات والمراسلات والمذكرات التي ترتبط بالقضية.
    وطالب علاو المحكمة بإحالتهم إلى النيابة العامة للتحقيق في الواقعتين وهما تقاضيه مبالغ من جهات أجنبية وجمع 5 مليون ريال لمقاضاة الصحف كما أعلن الشيخ عبدالمجيد الزنداني.
    وقدم المحامي خالد الآنسي مجموعة من الصحف للمحكمة حول إعلان الزنداني عن جمعه لخمسة ملايين لتقديمها لمحامين متفرغين, مشيراً إلى أن دعوى هؤلاء المحامين تنطوي على الدعوة لقتل الصحفيين بتهمة الكفر والردة.
    وأوضح الآنسي أن المدعين ليس لهم حق لتحريك الدعوى بالحق المدني, مشيراً إلى أنه في حال قبل القاضي دعواهم فإنه وبإعتباره من المجتمع اليمني سيعد متضرراً وبالتالي ضمناً لا يجوز له النظر في الدعوى.
    نيابة الصحافة طلبت من المحكمة تمكينها في الجلسة القادمة للرد على دفوع هيئة الدفاع وحدد القاضي الجلسة في (15) من الشهر الجاري.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-04-02
  3. دقم شيبه

    دقم شيبه قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-10
    المشاركات:
    7,277
    الإعجاب :
    0
    المحامي محمد ناجي علاو

    أكثر ما اسمع عن هذا الشخص انه محامي فذ وشجاع و رجل مواقف
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-04-02
  5. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    المحامي محمد ناجي ..

    بري ... ولكن اللصوص والسراق والمرتشين لابد لهم وان يشوهوا سمعة الاخيار في اليمن .. حتى يخلطوا الاوراق ...

    ونسوا ان الشعب له احساسه وله حاسه يميز بها بين الخبيث والطيب ..
    وفوق هذا وذاك :

    في السماء رب ينظر ويراقب يسمع ويرى ...

    اللهم انك تعلم ما في صدور .. وتعلم الكاذب والمرتشي والراشي ... فاليك بهم
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-04-02
  7. abu_ryaan1

    abu_ryaan1 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-03-14
    المشاركات:
    571
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم

    لي تساؤل...اين هم هؤلاء الآشاوس عندما تبول ألامريكان على القرأن
    وعندما وضعوه تحت اقدامهم ؟

    اين هو سنيور الزنداني ...ولماذا لم يجمع تبرعات حينها ...ولماذا لايتبرع

    للمساكين اللذين ينتظرون خارج منزلة ليأكلوا من بقايا ولائمة..؟
     

مشاركة هذه الصفحة