بدع من :علي علوي العيسائي مرسلة : للصريمي عمر رحمة الله عليه

الكاتب : علي علوي   المشاهدات : 1,349   الردود : 2    ‏2006-04-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-04-02
  1. علي علوي

    علي علوي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-04-02
    المشاركات:
    41
    الإعجاب :
    0
    الاخوة الاعزاء انا ضيف جديد لي رغبة في مشاركتكم هنا ولتكون او مشاركة لي هي هذه القصيدة الذي توصف وضع اليمن السعيد مرسلة للشاعر الكبير : الصريمي عمر رحمة الله عليه وكم نحن حزينين عليه :


    [POEM="font="Simplified Arabic,5,white,normal,normal" bkcolor="sienna" bkimage="" border="ridge,4,darkred" type=1 line=0 align=center use=sp num="0,black""]يارحمن لي رحمتك يامن للدعاء تستجيب == ابعد همنا والضجر ذي شعب اليمن به كئيب
    يامن لك تحاريكها يامن سيت كونا ً عجيب = وانت معتلي على الملاء ذي تولد وذي هم ذهيب
    وألارزاق قسمتها كلا ً له بيأخذ نصيب = وانت وقف محتجب فوق العرش لأمرك نهيب
    يا واحد احد يا صمد ياملك ملائك تهيب = حتى ألأرض هي والسماء لوناديتها تستجيب
    نزل رحمتك عالبشر تطفي نارها واللهيب = ذي شبه بأرض اليمن واصبحنا بحالة صعيب
    بعد ألآن يامرسلي شل الخط به مايطيب = وده لصريمي عمر لطيبه وذكره يطيب
    وبلغهم تحياتنا بلعطر الذي هو رهيب = والاخوان ذي هم معه رشرشهم سكيب السكيب
    قله دمعنا تلمطر من لهوال رأسي يشيب = والحالات يرثاء لها من كثر الغلا والنهيب
    وألأسباب حكامنا في ثرواتنا يانهيب = عاشي حل والانظر منه ليمنا الحبيب
    نورنا باخباركم وضح لي على ماتجيب = وشرح لي علاهل لصور ذي هم من بلدهم غريب
    هذا قاله العيسائي بن غالب نشوف العجيب = هذا سيل من يقطعه ولاّ به بخلف المغيب
    عاشي حل ياصاحبي كن الجرح ذا مايطيب =هل شي له دواء بيجد أو قده علاجه صعيب
    جسم الشعب كله علل من جرعات ذاك الطبيب = جرعات الدواء واحده للشيبه وذي هو شبيب
    ياصبراه كم صبرنا منه ذا الزمان الرتيب = روتين الزمن ذا ممل خلانا بحاله رتيب
    كأنه من توالي شطب من اجسامنا ياشطيب = كم صحنا ولافائده ماحد للنداء مستجيب
    وألآن أسألك عن سهيل هل نجمه ظهر بالمغيب =اهو بالحجب مختفي مابين الكواكب رغيب
    واليوم أفتني يافتى من بازل قوامه عيب = لها ءأسام متعدده من أيام طه الحبيب
    وقت السلم له شهرته عند بن آدم المستهيب = صوته مختفي ونسمع صوته كان فعله رهيب
    هذا لهنا بالحوار بين السائل والمجيب = بتكلم وانا واقعي قدامي نماره وذيب
    ختمنا بذكر النبي والمولى وطه الحبيب = والدمعات مثل المطر من لعيان تسكب سكيب







    مع التحيات لكم
    علي علوي غالب العيسائي
    غدا سوف نأتي لكم بالجواب
    جوال :
    0506312774
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-04-02
  3. العميد البكري

    العميد البكري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-06-14
    المشاركات:
    3,144
    الإعجاب :
    0
    ارحب بضيف الغالي بزاملين على الطاير

    واعتذر منه من اي تقصير

    [POEM="font="Simplified Arabic,4,darkblue,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="groove,4,red" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black""]
    قال ابن صالح ياشيوخ المنتداء = حيو معي بالعضو ذي جانا جديد
    العيسائي المغوار ذي نوره بداء = ما حن راعد وعقبه سيلاً شديد

    2 ::

    [POEM="font="Simplified Arabic,4,blue,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="groove,4,red" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black""]
    المنتداء رحب وبك رحب دبل = يالشاعر المغوار يانسل الاسود
    يالعيسائي يا ابن يافع يابطل = رحبت على الطاير ومستني ردود


    اهلاً وسهلاً على العين والراس

    ضيف عزيز وغالي

    وانشاء الله تفيد وتستفيد

    وقصيده جميله ورائعه

    ومازلنا بانتظار الرد

    حق المرحوم الشاعر الكبير

    عمر الصريمي

    القائل في احد قصائده


    [POEM="font="Simplified Arabic,4,deeppink,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="groove,4,red" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black""]
    قال الصريمي عمر محد لقي لش طرف = يا دنيا الويل لا شلش ولا شل ابوش
    دنيا عجيبه كم اتوانت عليش الخلف = ولا تهمين وين الناس ذي عمروش

    رحمه الله

    تحياتي

    العميد البكري
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-04-09
  5. علي علوي

    علي علوي عضو

    التسجيل :
    ‏2006-04-02
    المشاركات:
    41
    الإعجاب :
    0
    عدة ماشرقت هذه القصيدة جواب من الشاعر عمر عبد لله الصريمي على القصيدة الشاعرعلي علوي

    [POEM="font="Simplified Arabic,5,crimson,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/8.gif" border="none,4,gray" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black""]نبدع بااللاه الذى من عرشه علينا رقيب = ايضا كلما يطلبه للداعي سميعا مجيب
    سالك تصلح احوالناوإنزل نعمتك ياوهيب = إنته ذي عليك الوكل والمولى ونعم الحسيب
    عوضنا بما صابنا في هذاالزما ن العصيب = وأبعد عننا كل شروإجعل كل طاغي ذهيب
    بعد الان يامرحبا مايذ لح بماطرخصيب = واسقي ا رضنا وإخضره تربتها وكانه جد يب
    حياالله بن العيسائي من زادي يخذ له نصيب = ون شي قل زد نا السمر لاوقت ا لثريا تغيب
    واتمسك بقول المثل ضيف الاهل ماهوقريب = والثا نيه ياصاحبي ملزوم النسب للنسيب
    طاب الشرح ياهاجسي معنا والسمر بايطيب = باجاوب على ذي بدع واتعني بطبع الكتيب
    من طبعي ومن عددتي بتمنطق بمنطـق أديب = سلفني ونا أرد له مخلص با لسفرجل زبيب
    اما حول موضوعنا بتكلم رواسي صليب = لا أتقول الصريمي فسل وإلا خاف ماأقدريجيب
    في ارض اليمن يافتى شاهدنا مسلسل عجيب = وابطال المسلسل سرق والمخرج حرامي رهيب
    كلن يحسب الفايده هو يحسب وهم ياحسيب = ويصير الحرامي بطل والمجموعه أمسواهريب
    واصبحنا ضحية لهم حدشكي وحديانحيب = حتى المغترب عالشرف يبكي من فراق الحبيب
    قال ابن الصريمي لا نا على المنصه خطيب = كنت اأمرباعدامهم ذي هم للبلد يانهيب
    وصدر امر عالمتشي والغشاش ماله اسيب = حكمي بيقع ضدهم ياشعب اسحبوهم سحيب
    هل تعلم بما صلحولافوق الغلا وللهيب = مسحوق الدقيق الردي عبوا في قصاع الحليب
    والولي سني عا لحور والماءطف من عالكريب = حد محروم من ماء البير والاخرلهاياشريب
    مالي ضن ذى وضعنا يرضي كل عقل لبيب = والاحربايقتنع بالعيشه وأرضي سليب
    ماباتهداالعاصفه بتقوم الجمال المنيب = واتعدل موازينها ابشر بالفرج من قريب
    اما حول اهل الصور من رتبت لوء للنقيب = بعدالكذ ب والمظهره شلتهم ريح الهبيب
    فرغ شملهم ربنا لاعباس حصل شكيب = والاحوال يرثى لها حد جالس وحد ياطليب
    ايضاً حول نجمك سهيل نوره من على الكون غيب = قديمكن يكون احترق والامحتجب كا لحبيب
    امااللغز ذي ارسلت لي تحليلين له يالحبيب = هل قصدك تعجز عمر او تلعب معه يانصيب
    او حبك ذريته سلف وذريته ولاله صريب = لكن واجب اجاوبك لن الحل ماهو صعيب
    اما السيف اما الفرس ذي لاصاح فعله رهيب = ون كانه جوابي خطا فالرامي بيخطي وصيب
    ختمنا بذكر النبي عدة ماشرقة او تغيب = عل الهادي شفيع البشر من نيران حمرا صبيب
     

مشاركة هذه الصفحة