أفتتاح ثلاث مـدن صناعية في المكــلا وعــــدن والحديدة

الكاتب : احمد سعيد   المشاهدات : 587   الردود : 5    ‏2006-04-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-04-02
  1. احمد سعيد

    احمد سعيد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-14
    المشاركات:
    1,386
    الإعجاب :
    248

    اليمن يستعد لافتتاح 3 مدن صناعية والسعودية الشريك الأول له
    GMT 4:00:00 2006 الأحد 2 أبريل
    محمد الخامري



    اليمن يستعد لافتتاح 3 مدن صناعية والسعودية الشريك الأول له

    محمد الخامري من صنعاء

    أكد وزير الصناعة والتجارة الدكتور خالد راجح شيخ أن المملكة العربية السعودية هي الشريك التجاري والاستثماري الأول لليمن سواء من حيث حجم التبادل التجاري وحركة السكان بين البلدين أو من حيث الاستثمار وبالتالي فالعلاقات الحالية بين البلدان هي تعبير حقيقي عن خصوصية العلاقات ، داعياً المستثمرين والأشقاء في الخليج و المملكة العربية السعودية إلى الاستثمار في اليمن باعتباره بلدا بكرا ويحوي تنوع بيئي طبيعي كبير وفرص واسعة للاستثمار، حيث معدلات الاستهلاك تنمو بسرعة والعمالة رخيصة ومتوفرة والقانون يعطي المستثمر مزايا عديدة.

    وأضاف الوزير شيخ أن وزارته تعتزم إطلاق مشروع المناطق الصناعية في الشهر القادم ، حيث سيتم الإعلان عن المنطقة الصناعية بمدينة عدن "420 كلم جنوب صنعاء" تليها المنطقة الصناعية بمدينة الحديدة "320 كلم غرب صنعاء" والمنطقة الصناعية الثالثة بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت "777 كلم جنوب شرق صنعاء".


    وأضاف شيخ أن العام القادم سيشهد أيضا إطلاق منطقة صناعية في حرض وسيتم دراسة إمكانية الاستفادة منها من قبل الجانبين السعودي واليمني إذا أمكن العمل بين الجانبين منطقة تسهل على المستثمرين والعمال أن يلتقوا في موقع واحد يتم فيه توفير جميع الخدمات وتسهيلها ومنها سهولة الدخول والخروج من والى السوق وقال شيخ الذي يشارك في ملتقى الساعين للانضمام إلى منظمة التجارة العالمية إن زيارته للمملكة تأتي في إطار التواصل مع البنك الإسلامي للاستفادة من المساعدة الفنية التي يقوم بها البنك الإسلامي للدول الأعضاء من خلال تبادل الخبرات.ليتم الوصول إلى أهدافها بأقل وقت وكلفة ونتائج أفضل.


    وقال الدكتور خالد شيخ في حوار مطول مع موقع سبتمبر التابع لوزارة الدفاع ينشره لاحقاً أننا وبحسب تقديرات الخبراء قطعنا مانسبته 75% -80% من الجهود للانضمام لمنظمة التجارة العالمية ولدينا جولة قادمة من المفاوضات في منتصف هذا العام في الصين واعددنا ملف يتعلق بعدد كبير من الموضوعات سيقدم إلى اللجنة العليا للسياسات برئاسة دولة رئيس الوزراء والوزراء ذوي العلاقة تمهيدا لعرضه على مجلس الوزراء.




     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-04-02
  3. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    من الطريف أن صعدة كانت أهم منطقة صناعية باليمن ،،، ولازالت شوارعها وأزقتها ملئ بمخلفات التعدين ..... وهاهي صعـــــــــــــدة الغراء تنؤ بعبئ ثقيل ... ثكلى ،، حزينة ، محرومة ، مظلومة ، منهوبة ،،، مهمشة ... مدمرة ،، ..... الخ .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-04-02
  5. احمد سعيد

    احمد سعيد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-02-14
    المشاركات:
    1,386
    الإعجاب :
    248
    الحبيب الهاشمي اليماني
    المدن الثلاث وهي المكلا وعدن والحديدة كلها مدن بها مواني بحرية مهمة أى إنها تشرف علي بحار ، أما صعده ومثلها صنعاء لا تشرف على بحر وبالتالي تم أستثناءها من المناطق الصناعية 0
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-04-02
  7. المطرقه

    المطرقه قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-02
    المشاركات:
    18,247
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2009
    تماماً...القرب من البحر..محطات تحليه المياه لاستخدامها في الصناعه وللسكان...القرب من الموانئ لسهوله النقل من والى الميناء...البعد عن مدن الداخل يشكل نوع من العزل والتحكم في تلك المدن الصناعيه....من النواحي الامنيه والاجتماعيه....افساح المجال لتطوير النشاط الزراعي عن طريق ابعاد المصانع واسباب التلويث...وانشاء ما يمكن تسميته بالتكامل الاقتصادي بين مناطق الدوله...

    مدن الساحل اكثر تقبلا للتغيير الاجتماعي من المناطق الداخليه...

    تقبل تحياتي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-04-02
  9. بحر الحياه

    بحر الحياه قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-02
    المشاركات:
    3,622
    الإعجاب :
    0
    وتعز مثاليه وفيها المخا من ناحية الساحل
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-04-02
  11. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    أستاذنا الكريم أحمد سعيد : وقد عجزت صعدة بل وأخفقت أن تحد مرافق تعليمية تتفق وأهداف العصر ... ولهذا نطبق المثل القائل أطلب الباطل يأتيك الحق ..
    نطالب بكورنيش لصعدة وميناء ..!؟.
     

مشاركة هذه الصفحة