العوضي .. ينضم الى قافلة اللائم (البركاني ومحمد علي سعد)

الكاتب : الشيخ الحضرمي   المشاهدات : 546   الردود : 7    ‏2006-04-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-04-02
  1. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    قال نائب رئيس الكتلة البرلمانية عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام ياسر العواضي إن استمرار التطاول على المؤسسات الدستورية الوطنية من قبل بعض أحزاب المشترك لا يخدم عملية الحوار التي تجري بين المؤتمر وأحزاب اللقاء المشترك.

    اخينا اياه .. قلبه على المؤسسات الدستورية .. اين هي المؤسسات الدستورية التى يصم اذاننا بها ؟ اذا كانت هناك شكوك في شرعية ودستورية في البرلمان ذاته ، لما حدث من تزوير في انتخابات البرلمان في المرحلة السابقة ..
    اين المؤسسات الدستورية لما يحدث من اعتداءت هذه المؤسسات على الناس في عدن خاصة الفقراء مهم وفي لحج وفي حضرموت ، باسم هذه المؤسسات التى يتباكي عليها ويلوم احزاب اللقاء المشترك كونها وطنيه .. لا هي وطنيه ولا تعرف معاني الوطنيه ، المؤسسات التى تتحدث عنها اليوم يا عوضي هي مؤسسات فصلت تماما لخدمة مصلحتك انت وسيدك السفاح الظالم صالح .



    وأضاف العواضي أن الاستمرار في هذا الأسلوب يتعدى الفهم لأنه تعمد لإفشال الحوار حيث يصبح فهمه نخراً في عضد الخلفية الثقافية لمفهوم الدولة التي سعى المؤتمر الشعبي العام مع كل الشرفاء من أبناء الوطن بقيادة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح لترسيخها.

    لا الرئيس شريف ولا من يدور في فلكه ، فانت في ناحية والشرف الذي نعرفه في ناحية اخرى . وعلي عبدالله السفاح لم يرسخ الا لعنات مرتقبة عليه وعلى نظامه ومن يدور في فلكه ومن يطبل له امثالك انت وعلي سعد والبركاني . الذي ارى في الافق غضب الشعب عليكم وعليه .


    واعتبر العواضي استهداف السلطة التشريعية ممثلة بمجلس النواب واتهامها بالفساد تسفيهاً لإرادة الشعب وأن التطاول على المؤسسة العسكرية والأمنية التي قدمت أسمى صور التضحيات من أجل حماية الوطن وأن تنام أعين أبناء شعبه قريرة آمنة.هو استهداف لأمن واستقرار الوطن .

    ومن متى تعترف العاهرة بعرها .. حتى تعترف انت بالفساد ، بالرغم من السفاح صالح قد اعترف به في اكثر من مرة ، ولكنه العهر والنفاق في صورته السوداء يا لعوضي اعمى بصيرتك . اما فيما يتعلق بالتضحيات التى قدمتها فرق الموت الخاصة بالمؤتمر وبالرئيس فتعتبرها تضحيات ، نحن لا نراها كذلك . اي تضحيات قتل الاحبة في صعدة وخاصة في مران ذبح الجياع المتظاهرين في صنعاء .. ذبح اهلنا في الجنوب ، قتل ابناؤنا في (عمران) هذه هي التضحيات .. ثم تراجعت هذه المؤسسة التى يشيد بها في حنيش وعادة ذليلة .
    اما فيما يتعلق بالوطن وهذه المؤسسات .. فلم يحدث في تاريخنا ان سرقت ونهبت مؤسسة الشعب مثلما نهبت المؤسسة العسكرية التى يبتاكي عليها ويشيد بها هذا العوضي .



    وقال العواضي: إن استهداف السلطة القضائية مؤخراً اتهامها بعدم النزاهة هو أكثر خطورة من كونه عملية ابتزاز فقط للمؤتمر كما يتصوره البعض في المشترك لأن هذا لا يمكن وصفه إلا على أساس أنه مؤامرة تحاك ضد الوطن وإعادته إلى نقطة الصفر والذهاب به إلى نقطة اللا عودة.

    اما فيما يتعلق بالسلطة القضيائية .. فهي نقطة سوداء في تاريخنا القضائي كله ، فاي سلطة هذه التى تتحدث عنها سلطة تجعل القتيل مجرم والقاتل الضيحة ، لم يحدث ان يدفع المقتول دية للقاتل الا في اليمن ومن خلال هذه السلطة التى يتشدق بها العوضي .
    يا هذا الاعمى البصيرة ليس هناك تامر على الوطن الا في عقولكم ... الوطن في القلب وفي العين وان كان هناك تأمر .. فثق انه عليك وعلى نظام اسيادك .. وعليكم ان تفقروا بين الوطن وبينكم .


    وأبدى العواضي أسفه الشديد من الذين يطرحون مثل هذه الطرح سواءً في تصريحاتهم أو كتاباتهم أو بياناتهم وهم يدركون المأرب الخفية والخبيثة لأفعالهم وأقوالهم ويغررون بالشرفاء والوطنيين من أعضاء أحزابهم التي أصبحت محترفة.

    يا العوضي .. كما قلت وسوف اقول وكل الشعب سوف يقول .. للشرف معاني سايمة .. لا نراها في افعالكم فانتم بعيدين كل البعد عن الشرف .. فالشرفاء قادمون الي رقابكم قادمون لا محاله .


    وقال العواضي: إن الكل يعلم أن القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح والحكومة بذلت وتبذل قصارى جهودها لخدمة القضايا الوطنية ومثال على ذلك مقاومتها للضغوط الشديدة من قبل أطراف دولية ومنها الولايات المتحدة الأمريكية لتسليم مواطنين يمنيون مطلوبين لأجهزة أمنية أجنبية ابتداء ًمن المتهمون في قضية المدمرة الأمريكية "كول" مروراً بالشيخ الزنداني وغيرهم.

    صحيح الكل يعلم بان القيادة النهاية لم تبذل اي جهد لخدمة قضايا الوطن ، ولكنها بذلت جهد لخدمة مصالحها والدليل الارصدة في البنوك الخارجية والمزارع في الداخل والقصور .. هل تريد دليل اكثر من هذا على كذبك ونفاقك يا لعوضي .
    الولايات المتحددة سلمتم من تريدون تسليمه لها ، وسمحتوا لها بانتهاك اراضنا الطاهرة لقتل الحارثي ،، وما الاخرين الذين لا تريدون تسليمهم لامريكا .. فهم سوف يفضحونكم ويقولون الحقيقة للعالم وسوف تصبحون انت والرئيس متهمين في قضايا ارهابية كثيرة ، لذا تحاولون ان تصورا لنا بانكم تدافعون عن الشعب وعن المواطنيين وانتم من يذبح وذبح هذا الشعب بدم بارد في مران وغيرها من المناطق اليمنية .. فهذه الحقيقة التى لا تريد ان تقولها .. نحن نريد كل متهم وكل مجرم ان يسلم لاي جهة دولية وفق اسس .



    وأشاد العواضي بالجهود الجبارة التي تبذلها القيادة السياسية والحكومة لتسلم الشيخ المؤيد ومرافقه وإعادتهم إلى أرض الوطن والمبررات القوية والمنطقية العادلة التي تطرحها القيادة السياسية والحكومة على هذه القوى هو أن الدستور والقانون يمنع منعاً باتاً تسليم أي مواطن يمني إلى دولة أجنبية.

    وهل الدستور يسمح بقتل المواطنيين دون محاكمة بصواريخ امريكا من طائرات تعبر المجال الجوي لدولة مستقلة مثل اليمن ؟.


    وأن من ضمن الحجج التي تطرحها القيادة السياسية والحكومة هو أن القضاء اليمني موجود وأن أي طرف خارجي أيا كان أو ممن لديه إدعاءات ضد هؤلاء أو غيرهم من مواطني الجمهورية اليمنية فعليه رفع قضية بموجب القانون الى القضاء اليمني الذي هو وحده صاحب الفصل في براءة المتهمين أو إدانتهم.

    انت قلت حجج يا عوضي ... اين هو القضاء اليمني ؟ لم تراه ولم نسمع بان هناك قضاء يمني الا بالكلام وعليكم ان تمر في اي محكمة لكي تعرف بان لديك قضاء او ليس لديك . قال قضى يمني قال .


    واستغرب العواضي عدم إدراك من وصفهم بالمتمادين بالإسفاف بمؤسساتنا القضائية واتهامها بعدم النزاهة والتعدي على القانون والدستور ومحاولة الانقلاب عليه و عدم إدراكهم أن مبررات الحكومة اليمنية ستصبح امام القوى الدولية ضعيفة ضعيفة طالما وقد شهد شاهداً من أهلهم أن قضائهم غير نزيه وتساءل العواضي كيف ستأتمن القوى الدولية القضاء اليمني على تحقيق العدالة لها ضد من تتهمهم طالما وهناك من يشكك بنزاهته من ابناء اليمن، وكيف يُحترم قانوناً ودستوراً لا يحترمه أهله وصناعه.

    العوضي انت تتكلم معنا وكأننا من سكان امريكا وليس من اليمن .. نحن نعرف اكثر مما تعرف عن القضاء .. فاذهب الى الجحيم انت والرئيس وهذه القضاء الذي هو راس الفساد في اليمن . لم اسمع ولم تصلني اخبار عن قضاه يرتشون امام المتحاكمين الا في اليمن .. وبكل بجاحه تتحدث عن القضاء اليمني .. صحيح الذين استحوا ماتوا .


    منوهاً إلى أنه رغم أن مطالب القوى الدولية ستزداد قوة إلا أن القيادة السياسية وحكومة المؤتمر الشعبي العام تؤكد أنها لن ترضخ مطلقاً لضغوطات هذه القوى الغير مشروعة حتى وأن ساندتها بعض الأطراف الداخلية من ذوي النفوس المريضة.


    ارموا بلاويكم على الاطراف الاخرى .. هكذا انت وهكذا الرئيس وهكذا هو المؤتمر .. لا يعيش الا اذا رمي بلاوووية على الاخرين ..


    وأضاف العواضي قائلاً: لو لا توجيهات فخامة رئيس الجمهورية بضرورة استمرار الحوار مع أحزاب المشترك كان بعض منا قد بدأ ينظر مدى فعالية الحوار والاستمرار فيه.

    احزاب اللقاء المشترك لا تريد حوار ، ولكن من يبحث عن الحوار انتم .. لسبب واحد يعرفه الجميع ، وهو اشراف نظامكم على السقوط ودخول اليمن مرحلة خطيرة من الاوضاع الصعبة بسبب تصرفاتكم وقيادتكم غير السليمة للبلاد ولهذه المؤسسات الى خرجت مسارها واصبح الشعب ينتظر الصقوط المدوي الكبير . فكن يالعوضي مثل بليس من المنتظرين .


    مستدركاً: لكننا لسنا قادرين على أن نضغط على أنفسنا إذا ما استمر هذا التطاول وتزييف الحقائق ، وما لم يحترم الجميع قواعد الحوار ويعملوا على خلق أجواء تساعد على استمراره فإن فكرة إعادة النظر في الحوار وارده حتى ولو كنا نحن من دعا اليه خصوصاً وأننا في جلسات الحوار الأخيرة كلما تقدمنا خطوة إلى الأمام أعادنا الطرف الآخر عشر إلى الخلف.

    يا العوضي على مر العصور لم يمر على اليمن فئة ظالة مثلك ومثل الرئيس ، فانتم وهذا النظام تطاولت على شرفاء اليمن . وزورتم كل الحقائق . حتى اصبح كل انفصالي الا انتم .. واصبح اليمن يمنكم والاخرين اتباع في امبروطرية السفاح صالح .


    وأختتم العواضي حديثه بالقول أنا شخصياً لم أعد متفائلاً بأننا قد نصل إلى رؤى مشتركة طالما والحبل السري للحوار يمتد إلى خارج الوطن.
    داعياً الجميع إلى إدراك مدى حساسية الوضع وخطورة الأطروحات الغير مسئولة .


    ونحن لم نعد متفألين بان نظامكم سوف يصمد الى نهاية العام ، ولا نريد ان نصل وياكم الى رؤى .. لانكم ببساطة ذاهبين مع الريح الى حيث المكان الذي تستحقه انت والنظام الظالم البائد الذي نرى سقوطه يلوح في سماء صنعاء .

    وهكذا العوضي ينضم الى قافلة اللائم (البركاني ومحمد علي سعد) ومن يريد ان يرضى عنه الرئيس يكذب يكذب حتى يصبح مسعورا بالكذب مثل الثلاثة المضحكين المبكيين العوضي والبركاني ومحمد علي سعد
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-04-02
  3. the exposer

    the exposer عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-14
    المشاركات:
    196
    الإعجاب :
    0
    رفيق أنت ما فيه معلوم عربي هههههههههههههههه
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-04-02
  5. الحسام المهند

    الحسام المهند عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-04-28
    المشاركات:
    834
    الإعجاب :
    0
    انا لا الوم الاخ الشيخ الحضرمي في حد الطرح والانتقاد لهؤلاء الشرذمه من المنافقين الذين عميت بصائرهم ان ترى اوضاع الشعب وما وصل اليه هذا الشعب من فقر وفاقه وجهل ومرض ...........فهم يريدون ان يقنعونا بإن سبب هذا الانهيار هو الاشباح .........وعلينا ان نصرخ بإن سبب الحالة المأساوية التي وصلت اليها البلد هم هؤلاء الحكام واذنابهم من المنافقين
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-04-02
  7. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    انت تصيب الشعرة وتخطي البعرة .

    ولكن لم تقل رأيك في الموضوع . ولم تبين وجهة نظرك يبدو ان اخينا ينتظر لمن تميل الكفة حتى يدلي بدلوه ... على فكرة امثالك كثير ، لا يرون ما نراه ولن يرونه ابدا لانهم عميان .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-04-02
  9. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    الحسام
    نعم اخي كل المعاناة التى يعيشها المواطن اليمني في الخارج والداخل سببها النظام القائم .

    الغاء اتفاقية الطائف سبب النظام القائم .

    تردي علاقة اليمن بالدول المجاورة سببها النظام . وانعكس هذا على حياة المغتربين في هذه الدول .

    ما يحدث من مصائب وفساد في الداخل سببه النظام .

    ولازال البعض يتشدق بانجازات هذا النظام التى هبا منثووووور .

    اليمن يعيش ماسآة حقيقية يعيش وضع ردي للغاية في كل المجالات ، واخونا حفنة العساكر

    يجتمعون بالقوات الامنية وبالجيش ، ليس حب في حماية البلاد بلا خوف على انفسهم

    من ثورة نرى دخانها في كل قرية يمنية .

    وياتون زبائنة النظام اللائم لكي يلمعون صورة باهتة في عيون شرفاء الوطن .. تف عليهم تف عليهم وعلى من يقف معهم ... فعليهم عليهم يا شعبنا الابي .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-04-02
  11. العبش

    العبش عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-10-18
    المشاركات:
    1,017
    الإعجاب :
    0
    الشيخ الحضرمي نعرف بان النضام وجد ليخدم نفسه وخلافنا مع النضام لا يعني خلافنا مع الوطن والحرب قائمه بين الاحزاب القاء المشترك والمؤتمر فايهما اصلح للوطن لقد وضعوا الوطنيه في الزباله وكلا منهم يبحث عن مصلحته وبقاه
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-04-02
  13. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    لا المؤتمر صالح ... ولا غيره ...

    المشكلة في القيادة العليا .... الرئيس

    هنا المشكلة ..

    اذا وجد الرئيس المناسب سوف تكون الاحزاب مناسبة وصالحة ...

    واذا كان الرئيس ليس بصالح .. فعلى اليمن السلام

    لانه اذا وجد الرئيس الصالح الحقيقي الصادق .. لن يكون هنا نفاق ولا منافقين

    مثال هؤلاء اللائم .

     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-04-02
  15. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    العبش

    ليتك واصلت الحوار والنقاش لنسمو بالحور الى حيث يجب ان يكون .
     

مشاركة هذه الصفحة