دعوى الشيعة الإثني عشرية ارتداد الصحابة بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم

الكاتب : عبدالعزيز عبيد   المشاهدات : 729   الردود : 5    ‏2006-03-31
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-31
  1. عبدالعزيز عبيد

    عبدالعزيز عبيد عضو

    التسجيل :
    ‏2006-03-09
    المشاركات:
    95
    الإعجاب :
    0

    لا يرتاب مسلم صادق في إسلامة في سمو منزلة الصحابة وفضلهم ورفعة شأنهم قوم اختصهم الله تبارك وتعالى لصحبة أفضل رسله محمد صلى الله عليه وسلم فصدقوه وآزروه ونصروه واتبعوا النور الذي جاء به فتلقوه عذبا زلالا وسائغا فراتا من مشكاة النبوة وأخلصوا دينهم لله وبذلوا فيه سبيله المهج والأرواح والغالي والنفيس والأموال والأولاد فشادوا بنيانه وأكملوا صرحه وفتحوا البلاد وهدوا العباد فكانوا بذلك أهلا لرضوان الله ومحبته ورحمته وجنته فكانوا خير أمة أخرجت للناس وخير القرون. ثم الشيعة الإثنا عشرية بعدما تبين لهم فضل أولئك الصحب الأبرار والخيرة الأطهار يزعمون أن هؤلاء الكرام البررة رضي الله تعالى عنهم قد ارتدوا جميعا على أدبارهم القهقرى إلا نفرا يسيرا منهم رجحوا أنهم ثلاثة : وهم سلمان وأبو ذر والمقداد استثنوهم من عداد من ارتد من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم00
    قال التستري -من كبار علمائهم- :" كما جاء موسى للهداية وهدى خلقا كثيرا من بني إسرائيل وغيرهم فارتدوا في أيام حياته ولم يبق فيهم أحد على إيمانه سوى هارون(ع) كذلك جاء محمد صلى الله عليه وسلم وهدى خلقا كثيرا لكنهم بعد وفاته ارتدوا على أعقابهم".( إحقاق الحق للتستري ص 316)00
    ولئن سألت الشيعة أدلة جلية ألجأتهم إلى هذا القول لرأيتهم قد افتروا أقوالا ونسبوها -زورا وبهتانا- إلى من يدعون أنهم أئمة لهم أمثال علي بن أبي طالب رضي الله عنه ومحمد بن علي الباقر وجعفر بن محمد الصادق وموسى بن جعفر الكاظم وغيرهم . -
    فمن الأقوال التي نسبوها إلى علي بن أبي طالب رضي الله عنه :"أن الناس كلهم ارتدوا بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم غيرأربعة"( أنظر السقيفة لسليم بن قيس ص 92 والأنوار النعمانية للجزائري 1/81) زادوا عمار بن ياسر رضي الله عنه علىالثلاثة السابقين-. - ومن الأقوال التي نسبوها إلى محمد بن علي الباقر رحمه الله:"كان الناس أهل ردة بعد النبي إلا ثلاثة" ( روضة الكافي للكليني ص 115 وتفسير العياشي 1/199واختيار معرفة الرجال ص 6-8-11 ، وانظر علم اليقين للكاشاني 1 / 743-744 ، وتفسير الصافي له 1/148-305، وقرة العيون له ص 426، والبرهان للبحراني 1/ 319، وبحار الأنوار للمجلسي 6/749، وحياة القلوب له 2/837، والدرجات الرفيعة للشيرازي ص 223، وحق اليقين لعبدالله شبر 1/ 218-219 )، و" ارتد الناس إلا ثلاثة نفر"( المصادر السابقة نفسها ). وقد وصف الشيعة أسانيد هذه الروايات أنها معتبرة ( أنظر تفسير الصافي للكاشاني 1/148، وقرة العيون له ص 426، وحق اليقين لشبر 1/ 218 )0
    وهناك روايات أخرى مكذوبة ملأ الشيعة بها كتبهم ونسبوها - كذبا وبهتانا- إلى عدد من أئمتهم ( راجع في ذلك كتابي : موقف الشيعة الإثني عشرية من الصحابة رضي الله عنهم ).
    ولا ريب أن هؤلاء الأئمة الطيبين بريئون من ذلك وما نسبه إليهم الشيعة هو محض إفك مفترى والحق أنه قد كذب على أئمة أهل بيت نبينا صلى الله عليه وسلم أكثر مما كذب على غيرهم حتى شكا الأئمة -وعلى رأسهم جعفر الصادق- من ذلك . وقد بين الإمام جعفر بن محمد الصادق رحمه الله-إمام الشيعة السادس- ذلك بقوله :"إنا أهل بيت صادقون لا نخلو من كذاب يكذب علينا ويسقط صدقنا -بكذبه علينا- عند الناس"( اختيار معرفة الرجال للطوسي ص 108 وتنقيح المقال للمامقاني 2/184، ومعجم رجال الحديث للخوئي 1/202 )0
    أضف إلى ذلك معارضة هذه المزاعم-ما زعمه الشيعة من ارتداد الصحابة- لما أخبر الله به تبارك وتعالى من أنه رضي عن الصحابة في غيرما موضع من كتابه الكريم وأمر بالاستغفار لهم والمؤمن المطيع المتبع لا يصنع كصنيع الشيعة مع الصحابة أمروا بالاستغفار لهم فسبوهم بل يستغفر لهم ويترضى عنهم ويعتقد أن ما نحن فيه من نعمة فهو من جهودهم رضي الله عنهم وجهادهم ونتائج أعمالهم الطيبة المباركة وثمرة لما قدموه من مال وولد في سبيل نصر دين الله ونشره وإعلاء كلمة الله حتى لا يعبد أحد سواه 0
    والله تبارك وتعالى أخبر أنه رضي عن الصحابة الذين بايعوا رسول الله صلى الله عليه وسلم تحت الشجرة بقوله:"لقد رضي الله عن المؤمنين إذا يبايعونك تحت الشجرة فعلم ما في قلوبهم فأنزل السكينة عليهم وأثابهم فتحا قريبا"( سورة الفتح الآية 18). وكانت عدتهم رضي الله عنهم ألفا وثلاثمائة باعتراف الشيعة أنفسهم ( انظر مناقب آل أبي طالب لابن شهر آشوب المازندراني 2/22، والبرهان للبحراني 4/ 196-197.
    ولم يرتد منهم أحد فكيف يجوز الشيعة أن يرضى الله عز وجل عن أقوام ويحمدهم وهو يعلم أنهم سيرتدون على أعقابهم بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ بل وكيف يزعمون بعد هذا الإخبار أن الصحابة ارتدوا إلا نفرا يسيرا؟ إلا أن يقولوا : إن الله لم يعلم ذلك حتى وقع فإن قالوها فقد عرضوا أنفسهم للعنة أحد الأئمة - المعصومين عندهم- جعفر الصادق الذي *** من قال : إن الله لا يعلم الشيء حتى يكون( أسنده إليه الكشي الشيعي في كتابه معرفة الرجال، ( اختيار معرفة الرجال للطوسي ص 151) .

    ودعا عليه بالخزي فقال :"من قال هذا أخزاه الله" ( أسنده الكليني في كتابه الكافي . ( الأصول من الكافي للكليني 1/148) ). والآية عامة في الرضا عن المبايعين تحت الشجرة تشمل جميع المبايعين فـ(إذ) في قوله (إذ يبايعونك).
    ظرف وسواء أكانت ظرفا محضا أم كانت ظرفا فيها معنى التعليل فإنها تدل على تعلق الرضا بجميع المبايعين فعلم أنهم جميعا من المرضي عنهم . وخلاصة القول : أن دعوى الشيعة ارتداد الصحابة أمر قائم على الهوى وليس لديهم دليل نقلي صحيح ولا عقلي صريح يسوغ لهم الإقدام على مثل هذا الادعاء الخطير . اللهم اعصمنا بالتقوى واحفظ علينا حبنا لصحابة نبيك صلى الله عليه وسلم كما ترضى يا رب العالمين . أوجز الخطاب في بيان موقف الشيعة من الأصحاب( هذا هو المجلس الاول ولي موعد معكم مع بقيه المجالس العشرة)
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-03-31
  3. ابن الجنيدي2

    ابن الجنيدي2 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-02-05
    المشاركات:
    741
    الإعجاب :
    0
    يا معكوووووووم ليش تنط من الاسلامي للسياسي
    ولا قده مرض فيك
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-03-31
  5. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    بارك الله فيك اخي عبدالعزيز

    هذه هي عقيدة الرافضة وهذه هي احقادهم على الصحابة ومن بعدهم اهل السنة ...وماتخفي صدورهم اعظم
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-03-31
  7. ابن الجنيدي2

    ابن الجنيدي2 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-02-05
    المشاركات:
    741
    الإعجاب :
    0
    خخخخخخخخ
    منهم الطائفيين نحن أم أنت وأتباعك التكفيريين(دقن طويل-ثوب قصير)
    للاسف بشاعه ماتفعلوه في المسلمين لايتصورها مسلم يقول لا اله الا الله محمد رسول الله
    وهذا أحدى مجازركم الدنيئه:
    أريد من الاخوه الأعضاء أن يعرفوا منهم أتباع أبو خطاب.
    ================================

    حلقات المسلسل الطائفي الإرهابي الذي يستهدف تمزيق وحدة الشعب العراقي باستهدافه لغالبيته العظمى (أتباع أهل البيت ) فلا يستغرب ما حدث من جرائم بحق سكنة هذه المدينة على أيدي الجناة من اعتداء على النواميس وتهديم بيوت الله ومساكن الأهالي وأساليب التهجير القسري واحتجاز العشرات من الرهائن الذين تم العثور على جزء منهم ولا يزال مصير الباقين مجهولاً . بعد ان استغلت العصابات المارقة غفلة القانون وغياب الحماية الأمنية في تلك المناطق فقد امتدت الأيدي الغادرة لتشل الحياة فيها غير ان تدارك القوات الحكومية الأمر وتوجهها صوب المنطقة دعا الى ان يلوذ المجرمون بالفرار تاركين وراءهم آثاراً مؤلمة تدعو وبإلحاح الى وضع حد لمثل هذه التجاوزات التي تبدو متكررة منذ فترة ليست بالقصيرة فقد كشفت الإحصاءات الموثقة لما خلفته الأفعال الإجرامية التي قامت بها الزمر الصدامية الدموية وحلفاءها من الإرهابيين والتكفيريين عن عدد كبير من ضحايا المجازر الوحشية التي ارتكبتها بحق المواطنين الأبرياء من سكنة قضاء المدائن بدوافع طائفية مقيتة علما بان مصير الكثير من الرهائن المحتجزين على أيدي أولئك الأشرار لا يزال قيد الكشف والمتابعة . وقد أكد المزارعون قيامهم بانتشال 45 جثة من الماء وجدت في نهر قريب من منطقة الصويرة وقام المزارعون بتصوير الجثث ودفنها في مقبرة خاصة كما أكدوا على وجود جثث أخرى لم يتم انتشالها بسبب عدم توفر الغواصين . من جهة أخرى أفاد الأهالي في المنطقة ان الضحايا قتلوا في منطقة (الرحمانية ، الشجيرية ، والدريعية ) وقد وصلت الى منطقتهم بفعل دفع الماء حيث رست الجثث قرب قضاء (الصويرة) كما أشار أخ احد الضحايا ان الإرهابيين استغلوا خلو المنطقة من السيطرة الأمنية الحكومية حتى استفحل أمرهم فأخذوا يدخلون البيوت ويعيثون فيها الخراب ويقومون بممارساتهم الطائفية من خلال تحطيم صور الإمام الحسين (ع) وصور الرموز الدينية المقدسة مرددين عبارات نابية تؤكد نزعتهم الطائفية والعدوانية ويذكر بان عملية الاختطاف تمت في يوم الخميس المصادف 14/4/2005 .
    تأملوا..تأملوا

    للصور بعد الفاصل

    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]



    هل يوجد بشاعه أبشع مما يقوم بها اتباعك يا أبو حطاااااب؟؟؟
    أقول لك أذهبوا فأنتم (الدقن الطويل+الثوب القصير)=العقل الصغير!!!!
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-03-31
  9. ابو خطاب

    ابو خطاب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-10-31
    المشاركات:
    13,910
    الإعجاب :
    1
    هذه صور لاهل السنة من اقبية وزارة الداخلية العراقية الصفوية ...

    على غيري

    هههههههههههههه

    اذكر لنا اسمائهم كما سأذكر لك اسم هذا المقتول ظلما وعدونا من قبل اخوانك في العراق ...

    الشيخ وعد العاني ...صورة جديدة من صور ما فعله الغوغاء الصفويون في بلاد الرافدين

    [​IMG]
    حق-خاص

    بأي لغة او منطق يمكن ان نتحدث او نكتب عن جرائم الغوغاء الذين عاثوا في الارض فسادا واحرقوا بيوت الله وكتابه الكريم وقتلوا النفس التي حرم الله قتلها الا بالحق انهم أوباش عتاة تجاوزوا شر الاشرار وفساد الفساق فكانت لهم الريادة في ترويع المسلمين المؤمنين بنهج الله وشرعة نبيه الكريم صلى الله عليه وسلم.

    صور نعرضها وقلوبنا تنزف دما من هول ما نراه فهل يعقل ان تصل الوحشية بأنسان ان يفعل باخيه ما نراه في هذه الصور انها والله أفعال لم نعرف لها مثيلا حتى عند أقوام سمعنا انهم من أكلة لحوم البشر لكنه الحقد الصفوي المجوسي اللعين الذي جاء ليعبر عن نفسه الشريرة على يد هؤلاء الرعاع الذين رضعوا الحقد من قلوب وصدور يمتد فيها عمق الحقد والضغينة الى اكثر من ألف وأربعمائة عام.

    ان الذي ترونه في هذه الصور البشعة هو الشيخ وعد العاني الذي اغتالته ومثلت بجثته مجموعة مسلحة ترتدي السواد ثقبوه بـ"الدريل" وأحرقوا وجهه بالمواد الكيمياوية "التيزاب" ففاضت روحه الطاهرة متوجهة الى خالقها تشكو له هول الجريمة التي أرتكبت بحقها.

    فيا ايها المسلمون في كل مكان أخوتكم أهل السنة في العراق يذوقون الويلات على يد المحتل ومن والاه فالى متى الصمت واعلموا انكم ستسألون امام الله يوم الحساب عما قدمتموه لنجدة اخوانكم في العراق.



    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]

    المصدر

    الموقع العراقي (وكالة حق )

    www.76news.net


    وحسبنا الله ونعم الوكيل
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-04-01
  11. عبدالعزيز عبيد

    عبدالعزيز عبيد عضو

    التسجيل :
    ‏2006-03-09
    المشاركات:
    95
    الإعجاب :
    0
    أولاً أشكرك على حسن الأدب
    ثانياً نحن نتكلم عن المعتقد
    نريد أن نعرف الصالح من الطالح
    حتى نعرف الى أين يذهبون بنا العلماء والأئمة
    الى الجنة أم النار الى الحق ام إلى الظلال.
    فأذا كان لديك ما ترد بة على كلامي والمنقول من كتب الشيعة عياناً بياناً
    فقل ما عندك فنحن إنما نبحث عن الحقيقة..
    فإن كنت على حق أتبعتك وتشيعت وإن كنتم على باطل نسأل الله لكم الهداية0
    أما إذا لم يكن عندك معرفة بحقيقة آءمتك فقد قال تعالى
    (وأسالوا أهل الذكر ان كنتم لاتعلمون)
    فعليك بسوأل علمائكم على هذة البدع والخزعبلات 0
    وأرجوا أن تتعامل بالعقل وأن تدع عنك التعصب إلا إن علمت أنك الحق وببرهان قائم راسخ 00
    فالعصبية لن تنفعك عندما يتبراء اللذين أُتبعو من اللذين أتبعوا
    ولن ينفعك القول ربنا زدهم ضعفين من العذاب فيقول لك لكل ضعف00
    إتق الله في نفسك وفي أهلك وفي مالك وولدك وفي مجتمعك وفي أمتك الأسلامية 0
    ماذا ستقول لرسول الله عندما يقول لك ماذا عملت لأمتي00
    ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
     

مشاركة هذه الصفحة