رحمة الله على بيت حميد الدين

الكاتب : بداية النهاية   المشاهدات : 2,487   الردود : 17    ‏2006-03-31
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-31
  1. بداية النهاية

    بداية النهاية عضو

    التسجيل :
    ‏2006-03-30
    المشاركات:
    44
    الإعجاب :
    0
    لا نقل ان حكم بيت حميد الدين لم يكن يحوي مجموعة من السلبيات ولاكن فلنسمح لانفسنا قليلا ولنتكلم بقليل من الصراحة والموضوعية والوضوح ولنقم بمقارنة سريعه مقتطفة بين الحكم الجمهوري اليوم وحكم بيت حميد الدين( الرجعي " الاستبدادي " المتخلف " الظالم " الاوليغاراكي " المظلم " الجائر " العنصري ) طبعا معا حفظ الالقاب:

    1:(القضاء) نبدأ بالقضاء فقد سئل ديغول عندما علم بان الوضع الاقتصادي في فرنسا يزداد سواً قال اتمنى ان تخبروني عن وضع القضاء أترك لكم التقييم.

    2: (الامن) ولا يخفى على الجميع فأن الامن هو الحق الوحيد للمواطن على الدولة لدى أصحاب نظريات العقد الاجتماعي الامن اترك التقييم لكم.

    3:(الاقتصاد) نعم في فترة بيت حميد الدين كانت اليمن تعيش فترة تخلف اقتصادي نظرا لعدم استيعاب الائمة ظرورة الانفتاح على العالم ولكني لا اخفيكم ما قالت احدى الكاتبات الامريكيات المطلعه على الوضع في الشرق الاوسط في احدى كتاباتها التي تصف فيها الوضع الراهن لليمن قالت ليس من المخيف ان تعيش في دولة من افقر دول العالم ولكن المخيف اكثر ان تعيش في دولة تعاني من الظلم والاستهتار بحقوق الانسان .

    4: (العدل) اريد ان اسالكم سؤال ايعلم احدكم لماذا اعدم سياف الامام الوشاح؟
    انا اعلم انا لا احد يعلم الا القليل من المطلعين بسبب التعتمة التي صاحبت لفضائل الامام في هذه الايام
    ولكني اقول لكم بانه اعدم لانه قتل عسكري فذهب الامام باحد ابنائه الى اسرة المقتول قال لهم( هذا ولدي فدا لابنكم لكنهم رفضوا ) اذا اردنا ان نطبق العدالة فكم وشاح سنعدم اليوم .

    4: (المساواة) نعلم ان الامام اتخذ لابناء بطانته مركزة عالية وامتازوا بمجموعة من المميزات وهذه ابرز سلبيات حكم حميد الدين لكن بالله عليكم انتم الان تشعرون بالمساواة.

    5:(التعليم) الثوار اليسوا ممن تلقوا تعليمهم مبعوثين من الدولة ولو ان التعليم كان قاصر بعض الشي
    ولكن بالمقارنة معا دول الجوار كنا متقاربين معهم بعض الشيء رغم امتلاكهم للثروة النفطية.

    6: (السياسة الخارجية) اليمن كانت من ضمن الدول الخمس المؤسسة لجامعة الدول العربية وكانت اليمن ذو مكانة رفيعه بين دول الجوار والمنطقة باكملها فما رايكم باليوم .

    7: تطبيق الشريعة) لا يخفى على احد على اي اساس كانت قائمة دولة حميد الدين وارجو عدم التطرق الى المذهبية ونقل على قولة المثل (بيت معمور ولا قرية خراب )

    فأذا اردنا اليوم ان نصف الحكم القائم فهل هناك كلمات توجد لتصفه انا اظن انها لا توجد انا لا اقول لكم فلنعد على ما كنا علية لان هذا من المستحيلات ولا كن اريد ان اقول اين نحن من المبادئ التي قامت على اساسها الثورة . مع شكري للجميع
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2006-03-31
  3. نمرالكور

    نمرالكور الشيخ محسن العولقي (رحمه الله)

    التسجيل :
    ‏2003-07-17
    المشاركات:
    1,251
    الإعجاب :
    2
    نسمع ونقراء ن افضل عهد من ناحية الرخاء وتوفر لقمة العيش كان في عهد الامام يحي
    فهل لديكم معلومات تؤكد ذلك
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2006-03-31
  5. الظاهري قال

    الظاهري قال قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    8,903
    الإعجاب :
    0
    لو قارنا الحاصل المعاش مع ما كان ايام الأمام لوجدنا بان عصر الإمام افضل بمليون مرة من عصر الفساد المبرمج وكنا بإمام واحد فاصبح اليمن بمليون امام
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2006-03-31
  7. الذيــب

    الذيــب عضو

    التسجيل :
    ‏2006-02-01
    المشاركات:
    33
    الإعجاب :
    0
    قالها المشير عبدالله السلال بعد الثورة بفترة بسيطة (ظلمناهم ورب الكعبة)
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2006-03-31
  9. بداية النهاية

    بداية النهاية عضو

    التسجيل :
    ‏2006-03-30
    المشاركات:
    44
    الإعجاب :
    0
    يا اخوان اذا كانت وجهات النظر متقاربة الى هذا الحد فلاندري لماذا يسعى الاعلام الرسمي الى تشويه صورة حكم بيت حميد الدين ولماذا لا نسعى نحن لابراز الجانب المشرق من تلك الفتره
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2006-03-31
  11. Wajqop

    Wajqop قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-03-14
    المشاركات:
    2,694
    الإعجاب :
    0
    هذا رأيك و يختلف معك 99% من الشعب اليمني....و النظام الجمهوري سيسود و لن نتنازل عنه و سننزع روحة من سيحاول المساس به.
    و تحيى الجمهـــــــــــــورية اليمـــــــــــــــــــنية.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2006-03-31
  13. ابــو الـخيــر

    ابــو الـخيــر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-10-21
    المشاركات:
    3,549
    الإعجاب :
    0
    اعتقد انهم موجودين في الاردن
    ممكن تروح تعيش عندهم
    الله يوفقك ويوفق الجميع
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2006-03-31
  15. بداية النهاية

    بداية النهاية عضو

    التسجيل :
    ‏2006-03-30
    المشاركات:
    44
    الإعجاب :
    0
    اخي العزيز انت لم تقرأ مقالي كاملا وان كنت قرأته فللاسف انك لم تفهمه وهذا هو التعصب الاعمى
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2006-03-31
  17. بداية النهاية

    بداية النهاية عضو

    التسجيل :
    ‏2006-03-30
    المشاركات:
    44
    الإعجاب :
    0
    من انت حتى تقرر مصيري اليمن بلدي مثل ماهو بلدك وسيظل بلدنا الحبيب الى الابد
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2006-03-31
  19. ابن الجنيدي2

    ابن الجنيدي2 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-02-05
    المشاركات:
    741
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    قصيده قالها راجح هيثم سبعه في\1352ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ يمدح فيها الأمام
    يالله يا من توكل بك سلم=====ناظر علينا وعينك لاتنام
    يا مشفي العظم والجسم الالم==نسئلك العافيه طول الدوام
    واذكر محمد بلوحه ذي رقم=======من قبل لايخلق ادم بالف عام
    شفيعنا ليلة القير الظلم=========ذي فضله بلمصاحف والختام
    يقول بن هيثم الهاجس نهم=======وقال مافايده كثر الكلام
    لاحن من جار قدامه سنم========وانا محادد جبل قلت سنام
    يا مرسلي شل خطي والتزم======من مطرح اهل المحاجي والصدام
    من قايد الجيش ذي ماينهزم======عاقل يهر ذي بيتقدم زمام
    وابر بلاد البدو وانته نسم========لما تصل لابلد قائم مقام
    سلام مردوف منا ينقسم========يعم صنعاء ويدهم قصر سام
    لاتنشد ان كان وانته محتزم=======بلغ سلامي على سيف الامام
    هو كنزنا ليلة الباطل دهم=========منا عليه التحيه والسلام
    والي على كل والي محتلام=======قبلي وبحري مشرقها وشام
    من عامل الصدق مايرع ندم =======ولايصبح حلاله بالحرام
    حلفت ماصادق الجنس الرذم=======لو تكسف الشمس او ترع ظلام
    من بعد(عواس)قدقالوا رحم========والدين واحد وبعد الهام هام
    من له علم بلقلم ماينهدم=========وباني الخيش تاليته هدام
    من معدن العز مثله من كرم========والعزم من يد لجواد الكرام
    عالقبيله بو منصر محتزم========علجنبيه والمذلق بلحزام
    كم هي (سوافع) ومن لاطم لطم====نسورهاوالحداحد والرخام
    وانته ملكنا ومنصف منظلم========واعرف طريق الصديره بلخطام
    وذكر محمد بلوحه ذي رقم========من قبل لايخلق ادم بالف عام
     

مشاركة هذه الصفحة