الشمس انكسفت قرفا من الحكام العرب ومؤتمرهم في الخرطوم

الكاتب : asd555   المشاهدات : 413   الردود : 0    ‏2006-03-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-03-30
  1. asd555

    asd555 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-07-24
    المشاركات:
    469
    الإعجاب :
    0
    الشمس انكسفت قرفا من الحكام العرب ومؤتمرهم في الخرطوم


    حتى الشمس مكسوفه

    ســعود الســبعاني
    alsabaani@yahoo.com

    قمه ولاكل القمم بل هي قمة السفاله والمهازل إذ سرعان مابدأت إعلامياً وسرعان ماإنتهت صورياً ودون أدنى ضجيج أو خلافات ولاحتى قرارات ولاوعود ولاشجب وحتى إستنكار!؟

    مع ماتُعانيه الأمه العربيه والإسلاميه من إحتلال وقتل وتشريد وغزو وتآمر وشرذمه وإنفصال وتفكيك

    طبعاً ماعدى القرار التاريخي المصيري الذي تمخضت عنه تلك القمه الفارغه فولدت لنا فأراً مُستنسخاً آخر؟

    وهو تجديد الرئاسه للسيد عمرو موسى وليس التمديد لأن سعادته يكره هذا المُسمى الفرعوني الأزلي البغيض تلك القمه التي تكفل بها السودان المُنهك إقتصادياً وسياسياً وإجتماعياً وصرف عليها مايُقارب 30 مليون دولاراً أمريكياً ولم يجني منها سوى:
    إشلونكم وإزيكم وصارلي زمان ماشفتكم ... والله بالخير!؟

    كان يُأمل السودان حلاً جذرياً لمعضلة دارفور وموقفاً عربياً موحداً وحازماً لحل تلك الأزمه المُفتعله فوجد أن المُستجار به السيد عبدالمعين هو في حاجه الى العون والله المُستعان!؟

    وعلى ذكر عون ولحود والسنيوره فقد كانت هذه القمه الفريده التي تحوي على لبُنانيّن إثنيّن وكرسيين وليس لبناناً واحداً؟

    كان هناك لبنان الرسمي الذي يُمثله الرئيس أميل لحود والقوى الوطنيه الشرعيه.

    وهناك لبنان فؤاد السنيوره مُمثلاً عن تجمع تيار الحريري وحركة الإنشطار وليس 14 آذار!

    وحضر أيضاً للقمه محمود عباس وقبل أن يتفق مع حكومة حماس القادمه ولسان حاله يقول جئتُ أُمثل لكم نفسي فقط!؟

    وكذلك حضور زيباري مُمثلاً عن السفير الأمريكي خرازاده في بغداد كي يُرسخ الإحتلال ويُشرعن حكومة العملاء في المنطقه الخضراء رغم تغيب رئيسه المُفترض الطالباني!

    وبدلاً من تدعم جامعة عمرو موسى المقاومه العراقيه والتي مرغت إنفوف القوات المُحتله في الوحل العراقي وتعترف بها كمُمثل شرعي للشعب العراقي فأنها تمنح المقعد العراقي لهؤلاء العُملاء الذين جلبتهم أمريكا من بارات دول الشتات!؟

    بقي أن نعرف ماهو سبب تغيب بعض رؤساء الدول العربيه وهل لـ ماما امريكا دوراً في عدم حضورهؤلاء الأدوات الشطرنجيه قمة الخرطوم أم أن هناك أسباب أُخرى؟

    الواقع أن الولايات المُتحده تعرف حقيقة الجامعه العربيه جيداً وتُدرك عجزها وخيبتها وعدم الجديه في الأخذ بقراراتها ولذلك فهي ليست بحاجه لمنع هؤلاء الرؤس الخاويه العفنه من الحضور أو عدم الحضور بل هي في حاجه ماسه ودائمه لمثل تلك الجامعه لتسويق سياستها وشرعنة غزوها للعراق وإفغانستان وكذلك الإعتراف بالخونه المأجورين من عملائها في جمهورية المنطقه الخضراء وحكومة البرتقاله!

    وأما سبب تغيب هؤلاء المزعومين كقاده عرب فهي لأسباب شخصيه ومواعيد تافهه إنشغلوا فيها عن تلك اللمه سواء كان لحضورهم مهرجان غنائي أو مباراةً لكُرة القدم أو سباقاً للخيل والفروسيه أو مشكله داخليه بسبب إنهيار الأسهم أو الخوف من الملاسنه المتوقعه في مثل تلك القمم وتحاشي شر بعض الرؤساء العرب الملسونين وخصوصاً أن القذافي مُتأهب وجاهز دائماً لجلد بعض هؤلاء الأمُعات ومفاجأته لا تكاد تنتهي ولايُمكن توقع ردات فعله!

    الغريب أن ظاهرة كسوف الشمس جاءت مع ختام هذه الرمه وليس القمه وكأن لسان حال الشمس يقول:

    صحيح إلي إختشوا ماتوا!؟

    وصدقت الشمس حينما غابت لدقائق حياءاً وخجلاً من حال بني يَعرب الذين رضوا على أنفسهم أن تقودهم مومياءآت مُحنطه وديناصورات منقرضه ومع ذلك فهم لازالوا تابعين خانعين لهؤلاء الطغاة الجبناء المُتخاذلين وأدوات أمريكا في المنطقه!؟

    فهذا الرئيس حصني مبارك لم يُكلف نفسه العناء ويحضر القمه العربيه المزعومه في الخرطوم ولو حتى يُناقش على الأقل حال الأُمه المُزري الذي هو وأشكاله أوصلها الى ماوصلت إليه من إحتلال وضعف وهوان!

    بينما طار مُسرعاً سيادته مع وفد إعلامي وصحفي كبير الى المنطقه الحدوديه مع ليبيا في ( السلوم ) المصريه لمتابعة ومُشاهدة ظاهرة كسوف الشمس!؟

    (الله يخرب بيتك ياسي حصني سايب القمه العربيه تغلي ورايح تُبص على شمس الشموسه وهي قرفانه من وشك النحس!؟)

    ولم ينسى سيادة الرئيس أن يجلب معه نظارته الشمسيه الخاصه لرؤية حالة الكسوف وقد أمر سيادته مشكوراً بنقل تلك الظاهره الكونيه على كل القنوات الحكوميه الفرعونيه!؟

    وأما الأخبار على الجانب الآخر للبحر الأحمر وفي المهلكه الديناصوريه السعوديه فقد تنازلت جلالة المهلكه وهي مكسوفه من إستضافة القمه العربيه القادمه وحولتها على المملكه الفرعونيه في مصر والتي ربما ستُصادف تلك القمه في عهد الفرعون الجديد جمال رمسيس حصني مبارك!

    الغريب أن من ألقى كلمة السعوديه وتنصل من إستضافة القمه العربيه القادمه هو وزير العمل السعودي غازي القصيبي مع وجود وزير الخارجيه الماموث المنقرض سعود الفيصل!؟

    وعلى الرغم من خلافي مع الفوطه الحكوميه محسن العواجي وتصنيفي له من سناكحة السلطان إلا أنهُ لأول مره يقول شيء فيه من الصحه الشيء الكثير!؟

    فمحسن العواجي برغم تملقه لولاة خمره وتمسحه بهم ليلاً نهاراً وخضوعه المُطلق لهم ومنحهم الهاله والقُدسيه وإضفاء عليهم العصمه إلا أنهُ حينما تمادى في نظر آل سعود وأطلق على الوزير غازي القصيبي مُسمى يحيى البرمكي تم البطش به وتأديبه في سجن الحائر حتى ثاب الى رشده!؟

    وهاهو اليوم غازي القصيبي يتصرف في قمة الخرطوم وكأنه رئيس الوزراء في حكومة جلالة الملكه مع أنهُ وزيراً للعمل وليس له علاقه بالسياسه الخارجيه!؟

    فهل هو تخبط سياسي وبروتكولي تعود عليه أحفاد مرخان؟
    أم أن العمليه مقصوده ورساله موجهه للتيار الإسلامي الصحوي في مهلكة آل سعود!؟

    ستكون لي عوده أُخرى في موضوع آخر التنافس بين الأجنحه وعن تصارع التيارت المُتلاطمه في السعوديه
    ورجوعاً الى موضوع الكسوف الشمسي الرابع في القرن الجديد والذي دخل على العالم بدءاً من أقصى شمال البرازيل الى آسيا الوسطى وسينتهي في سيبريا ولكنه تركز بصوره خاصه في العالم الإسلامي والوطن العربي وأستمر من نيجيريا والنيجر وتشاد وليبيا ويمر على تركيا وقسم من بلاد الشام وبعض مناطق السعوديه
    إلا أن المُلاحظ أن إعلام وفضائيات آل سعود قد إستمرت بالغناء والرقص وعرض الأجساد الخليعه من قنوات روتانا الى قنوات الأم بي سي الى القنوات السعوديه الحكوميه والتي عرضت أغاني وطنيه سعوديه!؟

    ربما لأنهم قاموا بسعودة أشعة الشمس بعد الكسوف فأصبحت
    الشمس سعوديه وتُغني فوق هام السحب خصوصاً أنهم قبل عام قد سعودوا الرسول صلى الله عليه وسلم وقالوا عنه أنهُ كان سعودياً!؟

    وعلى ذكر السعوده التي يتندر بها أبناء الشعب الجزيري في بلاد الحرمين الشريفين والتي أقرها آل سعود وطبقها وزير العمل السعودي غازي القصيبي ومن لايعرف السعوده فهي إحلال المواطنيين في الوظائف بدلاً عن الموظفين الأجانب والعرب ولكنه السعوده لم تنجح بسبب تدخل الأُمراء وشيوع البيروقراطيه المقيته وتفشي الواسطات وعدم أهلية البعض لشغل وظائف تحتاج لخبرات ومؤهلات أجنبيه غير متوفره لدى المواطن البسيط!؟

    فظهرت عدة نكت تهكميه على الحكومه وعلى سعودتها المزعومه والتي نجحت فقط في سعودة بسطات الخضروات!؟

    وهناك نُكته محليه يتداولها الناس تقول أن سائحاً أجنبياً دخل حديقة الحيوان السعوديه في الرياض فوجد قفصاً يوجد فيه ضباً برياً (من الزواحف الصغيره) وقد كُتب عليه هذا تمساح!؟
    فسئل عن السبب؟
    فقيل له إنها السعوده!

    وأما ظاهرة كسوف الشمس وتصرف دولة التوحيد المزعومه في مثل هذه الظاهره فهو تصرف مُخزي لدوله تدعي الإسلام ووتلبس بالتوحيد وتزعُم خدمة الحرمين الشريفين علماً بأن الأثر عن الرسول صلى الله عليه وسلم في مثل تلك الظروف كان ينادى لصلاة الجماعه في حالة الكسوف والخسوف وذلك للدعاء ورفع الغمه وطلب المغفره والرحمه!؟

    بينما آل سعود يزدادون طغياناً ويتعمدون الخنا ويروجون الفجور ويزيدون العيار في الرقص والغناء والإنحلال عند حصول تلك الظواهر الإلهيه الكونيه!؟

    فهل نلوم الشمس إذا شاحت بوجهها عنا وهل نؤاخذها إذا صدت وتوارت عن الإنظار ولو لدقائق معدوده مادام يحكمنا هؤلاء الخونه من الفرعون حصني مبارك النصاب الى شين العابدين بن علي الى جلالة الحفيد الإمبريالي مع محمد الثاني في اللؤم والخسه وعائلة آل نباح وآل نهقان وآل مجذوم وعصابة الديناصورات المُنقرضه من آل سعود الأفاكين الذين لايتورعون من نشر الفواحش والرذيله وإفساد الخلق من خلال أموال المُسلمين وثروات الأُمه وفي أطهر بقاع الأرض!؟

    فهل مثل هؤلاء الأنجاس يستحقون أن تجمعهم قمه عربيه أم مكانهم الصحيح في مزبلة التاريخ ولاعزاء للشعوب العربيه
     

مشاركة هذه الصفحة